افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات

ما هي افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات؟ وكيف يُمكن شراء العملات الرقمية؟ كل هذه الأسئلة وأكثر ستجد إجاباتها الوافية من خلال هذا المقال، الذي سنشرح فيه كل ما يخص التداول ومنصاته المسموح بها في الدولة.

نظرًا إلى أن مجال تداول العملات الرقمية من المجالات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، فنجد أن العديد من المستخدمين يطرحون الأسئلة حول هذه المنصات، ومن خلال موقع دراجونز داونلود dragons download سنتعرف إلى أجوبة تلك الأسئلة.

شركات التداول المرخصة من البنك المركزي الإماراتي

افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات

يوجد الكثير من منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، وتلك المنصات تخضع إلى قانون العملات الرقمية في الدولة.

وهذا ما يُسهل عملية استثمار الأموال بسهولة، وذلك حتى تتمكن من الاستثمار بشكل آمن دون قلق أو دون التعرض إلى الشركات الغير موثوقة.

ومن أهم الشركات التي تعمل في منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، الشركات التالية:

  • شركة evest: يُمكن في هذه الشركة فتح حساب إسلامي أو حساب تجريبي بأقل مبلغ للإيداع يتراوح بين 10 و250 دولار أمريكي على حسب الباقة التي يتم الاشتراك فيها، وكثيرًا ما يتم اعتبار هذه الشركة وسيط عملات رقمية لكنه رقمي أو إلكتروني، وبإمكانكم الاطلاع على تفاصيل أكثر من خلال الدخول على موقع شركة Evest.
  • شركة xtb: هي من افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، ويُمكن للمستخدم أن يقوم بفتح حساب تجريبي أو حساب إسلامي بدايةً من مبلغ 400 دولار أمريكي أو أكثر، ويُمكنك الدخول على موقع شركة XTB لبدء التداول.
  • شركة binance: يُمكن فتح حساب في هذه الشركة بأقل مبلغ وهو 100 دولار أمريكي كحد أدنى للإيداع، ويُعتبر تقييم منصة بينانس عالي في واقع الأمر، وإذا كنت ترغب في بدء التداول يمكنك الدخول فورًا على موقع شركة بينانس للتداول.
  • شركة AVATRADE: يُمكن في هذه الشركة فتح حساب إسلامي وحساب تجريبي بأقل مبلغ إيداع 250 دولار أمريكي، ويتم اعتبارها من افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات؛ ويُتاح العمل على فتح حساب فيها بعد الدخول على رابط شركة أفاتريد.
  • شركة AXIA TRADE: يُمكن فتح حساب إسلامي أو تجربي في هذه الشركة بأقل مبلغ إيداع يبدأ من 500 دولار أمريكي، وإنشاء الحساب يتم من خلال الدخول على موقع شركة Axia Trade.
  • شركة ETORO:أقل مبلغ يُمكن إيداعه فيها لبدء التداول هو 200 دولار أمريكي، وهي من الشركات المُميزة في الشرق الأوسط، ويُمكن الوصول إلى موقعها الإلكتروني لبدء التداول ETORO.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج Olymp Trade للتداول بشكل آمن

قانون العملات الرقمية في الإمارات

في سياق عرض افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات نتطرق إلى بيان شكل هذا النوع من الأعمال في الدولة.

حيث يوجد مجموعة كبيرة من المنصات التي تتعامل في العملات الرقمية؛ وموقع تشاين إنفيست يؤكد أن دولة الإمارات هي أكبر دولة يتوفر بها عمليات تداول العملات الرقمية؛ لا سيما في السنوات الأخيرة، ويوجد بها أكثر من منصة لتداول العملات.

الجدير بالذكر أن هناك شريحة واسعة من العملاء الذي يرغبون في استخدام الفوركس، وهذا لاعتبارها واحدة من الاستثمارات الحديثة في عصرنا الحالي، والتي سيكون عليها إقبال بصورة كبيرة في عمليات البيع والشراء.

لكن أغلب عمليات التداول هذه لم يتم الاعتراف بها بصورة رسمية في دولة الإمارات حتى وقتنا هذا، لذا من الضروري أن يتم القيام بها عبر منصات التداول الرقمية في الإمارات الموثوقة.

في ظل تسليط الضوء على افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، نجد أنه بشكلٍ عامٍ يُمكن القول إن العملات الرقمية غير مصرح بتداولها بصورة قانونية في الإمارات.

ولكن يجب أن يتم تداول العملات الرقمية من خلال منصات العملات الرقمية التي تم ترخيصها من جهات رقابية عالية.

اقرأ أيضًا – أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

كيفية شراء USDT الإمارات وشراء العملات الرقمية

في ضوء الحديث عن افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، نجد أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب الالتزام بها من أجل التعرف إلى كيفية شراء العملات الرقمية، وتلك الخطوات تأتي على النحو التالي:

  1. عملية الشراء تتم من خلال فتح حساب على المنصة الخاصة بالتداول الرقمي التي ترغب بها، وستوفر لك المنصة العديد من الخدمات التي تختص بعمليات شراء العملات المشفرة.
  2. يتم تحميل بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بالمستخدم على منصة التداول الرقمي مع إرفاق نسخة من المستندات التي توضح عنوان المستخدم، وذلك لضمان عدم التعرض للاحتيال أو النصب.
  3. يتم وضع الأموال في الحساب الذي تم فتحه على منصة التداول، والتعرف إلى الحد الأدنى للإيداع في المنصة وهذا يختلف من شركة إلى أخرى، ويوجد العديد من الطرق التي يُمكن استخدامها في إيداع العملات لمنصات التداول، وعلى المستخدم أن يختار الأنسب من بينهم.
  4. في الحقل المخصص للبحث في منصة التداول يتم البحث عن نوع العملة المشفرة التي يتم التعامل بها، ويُمكن من خلالها البحث عن البيتكوين أو الأيثريوم والعملات الرقمية الأخرى.
  5. في النهاية يتم حفظ العملات الرقمية التي تم شراؤها من خلال منصة التداول، ويتم وضعها في المحفظة الإلكترونية، وذلك حفاظًا على الخصوصية وللتأكد من أن المستخدم هو الشخص المسؤول فقط عن التحكم في تلك العملاء والمحافظة عليها من السرقة.

اقرأ أيضًا: كيفية الاشتراك وتفعيل محفظة البنك الأهلي فون كاش

تحويل البيتكوين إلى كاش في الإمارات

في إطار عرض افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، نجد أن لكي يتم تحويل البيتكوين إلى كاش يلزم استخدام المنصات التالية:

منصة CEX.IO لتداول العملات في الإمارات

منصة CEX.IO لتداول العملات في الإمارات

هذه المنصة تساعد في سحب العملات الرقمية بالإضافة لعملة البيتكوين، وذلك من خلال الفيزا أو باستخدام الحوالات البنكية، وطريقة الحصول على الأموال منها تتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التسجيل على الموقع من خلال الرابط المتاح بالأسفل.
  2. تفعيل الحساب الخاص بالمستخدم.
  3. ربط الفيزا على هذا الموقع.
  4. اختيار إيداع بيتكوين.
  5. الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  6. بيع عملة البيتكوين مقابل الدولار وذلك لحساب بنكي يُحدده المستخدم.
  7. يُمكن الآن سحب وتحويل العملات الرقمية إلى عملات نقدية.

بنك PAYZA الإلكتروني للتداول في الامارات

بنك PAYZA الإلكتروني للتداول في الامارات

هذا البنك الرقمي يُتيح واحدًا من أفضل المواقع التي تعمل على تحويل الأموال إلى كل بنك يقوم بتقديم خدمة الفيزا وتحويل الأموال من الحسابات البنكية.

حيث إنه من خلاله يتم إيداع البيتكوين وتحويلها إلى كاش واموال، ومن ثمَّ يتم تحويلهم إلى الحساب البنكي أو الفيزا الخاصة بالمستخدم، ويُمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال الرابط التالي:

موقع EPAYNENTS لتداول العملات الرقمية

موقع EPAYNENTS لتداول العملات الرقمية

هذا الموقع واحد من أفضل المواقع التي يتم من خلالها إيداع خدمة البيتكوين في البنك، ويقوم هذا الموقع بتقديم خدمات مميزة من أهمها أن الشخص يتمكن من خلال الفيزا أن يقوم بسحب الأموال وإيصالها للخدمات الخاصة بتحويل الأموال للحسابات البنكية.

ويمكنك الدخول على موقع موقع EPAYNENTS لتداول العملات الرقمية، والتي تعد افضل منصة لتداول العملات الرقمية من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر دليلك الكامل

بنك OXPAY لإيداع البتكوين والتداول

بنك OXPAY لإيداع البتكوين والتداول

يُمكن من خلال هذا البنك أن يتم إيداع وسحب البيتكوين وتحويلها إلى الحساب البنكي، وخدمة الفيزا الموجودة عليه يُمكن من خلالها السحب عبر أي ماكينة صراف آلي.

هذا شرط أن يكون هناك حساب مُفعل في البنك، وذلك للقيام بعملية الشراء بسعر أقل من سعره، مع وجود حوالي 1% من الرسوم التي يتم فرضها على العمليات التجارية الخاصة بالتداول، ويتم الدخول إلى موقع هذه المنصة من خلال الرابط التالي:

موقع XML GOLD لإيداع البتكوين

موقع XML GOLD لإيداع البتكوين

هذا الموقع مشهور بصورة كبيرة في مجالات العملات الرقمية وعلى أول قائمة تلك العملات عملة البيتكوين، ويقوم بتقديم فيزا افتراضية للمستخدمين إلى جانب أنه قادر على سحب الأموال من أي جهاز للصراف الآلي الموجود في بلد المستخدم.

مع العلم أن قيمة الفيزا تصل إلى 113 دولار، وتجهيز هذه الفيزا يستغرق وقت يصل إلى 30 يوم، ويُمكن التسجيل في الموقع وبدء التحويل من خلال الرابط التالي، وبهذا يتم اعتباره أحد افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات.

اقرأ أيضًا: كيفية التواصل مع مركز حل النزاعات باي بال

تعدين العملات الرقمية في الإمارات

في ظل توضيح افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات، نجد أن عملية تعدين العملات الرقيمة من الأمور الصعبة؛ والتي تحتاج إلى قوة حاسوبية بالإضافة إلى طاقة كهربائية عالية في نفس الوقت.

في الفترة الأخيرة لاقت فكرة تعدين العملات الرقمية رواجًا كبيرًا، ما زاد من صعوبة الأمر نتيجة الارتفاع في التجهيزات والأدوات المستخدمة في عملية التعدين.

أما فيما يخص دولة الإمارات في تعدين العملات، فلا يوجد أي تعمل على تحديد الحالة القانونية لمُعدّني العملات الرقمية.

فلا يوجد سوى قانون تعميم تم صدورها في أكتوبر لعام 2019، وكان هذا بمثابة تنبيه بان تداول وتعدين العملات الرقمية يندرج تحت بند الأنشطة غير القانونية إن لم يتم بالصورة المُعتمدة التي نصت عليها الدولة.

لكن في حالة الرغبة بتعدين العملات الرقمية في المنزل، فلا يوجد أي نص قانوني يمنع من فعل هذا، والأمر سيان بالنسبة للتعامل مع افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات.

اقرأ أيضًا – كيف اسجل في تداول الراجحي المالية بشكل صحيح

كيفية اختيار أفضل منصات التداول في الإمارات

يمكن تقسيم معايير تحديد افضل منصات التداول في الامارات إلى فئتين رئيسيتين، كالتالي:

  • الفئة الأولى تتعلق بموثوقية الشركة وجودة الخدمات وسبل الدعم التي تقدمها.
  • أما الفئة الثانية فتتضمن المعايير المتعلقة بآلية تداول العملات الرقمية نفسها.

وبشكلٍ عام، يمكن اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات، بحسب المعايير التالية:

  • حدد الشركات التي تقدم واحدة من منصات التداول العالمية المعروفة
  • قم بفحص تراخيص شركة التداول وتأكد من صحتها.
  • اطلع على أنواع حسابات التداول المتاحة والحد الأدنى للإيداع في كل نوع منها.
  • اختر الشركات التي تُقدم انتشارًا منخفضًا.
  • قم بتقييم تنوع العملات الرقمية المتوفرة عبر وسيط التداول.
  • تحقق من حجم الرافعة المالية المتاحة لتداول العملات الرقمية.
  • تأكد من عدم وجود أي رسوم مخفية أو غير معلنة على صفقات التداول.

اقرأ أيضًا – أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت

أسئلة شائعة عن افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات

هل البيتكوين مسموح في الإمارات

نعم، البيتكوين قانوني في الإمارات العربية المُتحدة.

ما هي افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات الأعلى تقييمًا من قبل المُستخدمين؟

إيفيست.
آفاتريد.
إيتورو.
آكسي (AXI).
فوركس تايم (FXTM).

هل العملات الرقمية معتمدة في الامارات؟

لا، حيث لم يتم التعامل بشكل رسمي بها داخل الإمارات العربية المتحدة.

كيف تشتري عملات رقمية في الإمارات؟

يتم شراء العملات الرقمية من خلال فتح حساب تداول بورصة عملات رقمية أو التعامل مع وسيط في هذا المجال.

هل بينانس ممنوع في الامارات؟

لا، حيث إنه لا يوجد أي قرار رسمي يمنع من تداول العملات الرقمية في الإمارات.

التعرف إلى افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات من الأمور التي تهم بعض الأشخاص المهتمين بهذا المجال، فقد يكون هذا المجال مربح بشكل كبير ولكنه غير مُسن في كل الدول، فيجب التحقق أولًا من أن الدولة التي يقيم بها المستخدم تسمح به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى