أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

إذا كنت ترغب في معرفة ما هي أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية؟ وما طريقة شراء العملات الرقمية من خلالها؟

المحتويات عرض

فيمكنك التعرف على أفضل المنصات من خلال مقالنا هذا الذي سنضع بين يديك من خلاله أكثر من خيار يمكنك استخدام الأنسب من بينهم.

فالتعرف إلى أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية من الأمور الهامة، ونوضح اليوم من خلال موقع دراجونز داونلود dragons download أفضل المنصات بالإضافة إلى عقوبة تداول العملات الورقية وغيرها من الأمور الضرورية بخصوص هذا الأمر.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

هناك مجموعة من المنصات التي يُمكن اعتبارها من أفضل منصات التداول للعملات الرقمية، وتلك المنصات تتمثل فيما يلي:

منصة تداول العملات الرقمية Binance

تعتبر بينانس واحدة من المنصات الحديثة نسبيًا، والتي تم إطلاقها عام 2017، وهي أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية.

ويمكنك الولوج لموقعها من خلال الرابط الموجود في الأسفل، واستطاعت في وقت قصير التنبؤ بالمكانة المرموقة والمتقدمة من عالم التداول.

لتكون هي المنصة الرقمية الأسرع في النمو بسبب الخبرة التي يتم تقديمها من قبل المؤسسين وما يتم تقديمه من خدمات مميزة ومتنوعة.

الجدير بالذكر أن هذه منصة تداول العملات الرقمية Binance متوفرة في المملكة العربية السعودية، ويمكن التعامل معها عن طريق الموقع الإلكتروي وتطبيق بينانس للهواتف المحمولة.

وبسبب القيود الموضوعة من السلطات المالية على عمليات السحب والإيداع يكون من الضروري فتح الحساب في التطبيق بالبنك البحريني (جزيل).

علاوة على أن هناك العديد من جروبات التليجرام التي يتم على أساسها تنفيذ عمليات الشحن والسحب على المنصة.

فمن أكثر ما يميز هذه المنصة أن رسوم المنصة منخفضة، وهذا ما جعلها تتمكن من تحقيق المعادلة الصعبة من كونها واحدة من المنصات الأكثر فعالية والأقل تكلفة في نفس الوقت.

ونجد أن تلك المنصة تحرص على تقديم مجموعة من الخدمات لعملائها، وتلك الخدمات تتمثل فيما يلي:

  • خدمة المحفظة: وهي الخدمة التي يتم من خلالها مساعدة الناس من استغلال الحسابات الخاصة بهم بالإضافة إلى استخدامها كمحفظة للعملات الرقمية.
  • اتباع طريقة P2P في التداول: حيث إن هذه الخدمة يتم عن طريقها التداول والدمج بالإضافة إلى بناء القسم الخاص للإدارة وبالإضافة إلى التنظيم لعملية التبادل بهذا النظام، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر من التعامل مع الحسابات الموثوقة فقط.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج Olymp Trade للتداول بشكل آمن

منصة تداول العملات الرقمية eToro

أما بالنسبة لهذه المنصة، فتعتبر واحدة من أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، والتي تتميز بالانتشار على منصات التواصل الاجتماعي عبر شبكات الإنترنت.

وإذا تم النظر إلى فكرة انتشارها بهذه الدرجة في صورة إعلانات على المنصات؛ نجد أن هذا سبب كافٍ لإثبات أنها منصة موثوقة، حيث إن منصات التواصل الاجتماعي تمنع عمل الحملات الترويجية إلى أي منصة غير موثوقة.

الجدير بالذكر أن تلك المنصة مميزة، وتمتلك أكثر من عقد خبرة في مجال التمويل والتداول، وتحرص على تقديم كافة خدمات التداول المتنوعة.

وذلك من حيث الأصول بما في ذلك الأسهم والعملات الرقمية، بالإضافة إلى الصناديق التي يتم تداولها في البورصة.

إلى جانب ذلك، نجد أن أحد المميزات التي تشتهر بها هذه المنصة هي الرسوم القليلة، وأن عليها حوالي 5000 عملة أو أكثر قابلة للتداول.

ومن هنا نجد أن الحد الأدنى للإيداع قليل جدًا، حيث إن رسومه تصل إلى 50 دولار، في نفس الوقت الذي تصل فيه رسوم السحب إلى 5 دولار.

الأشخاص المبتدئة في عمليات تداول العملات الرقمية، سيجدون سهولة في استخدام هذا التطبيق، حيث إنه يقدم لهم حساب تطبيق تجريبي مجاني لا يوجد به أي نوع من أنواع المخاطرة، بالإضافة إلى وجود قسم تربوي يتم من خلاله معرفة التحليلات المختلفة والأخبار.

كما أنه من الممكن أن يتم من خلال هذه المنصة متابعة المتداولين الآخرين بالإضافة إلى نسخ تداولاتهم من أجل الحصول على النتائج المحققة، ويمكنك الدخول إلى موقعها الرسمي من الرابط التالي:

منصة تداول العملات الرقمية Crypto.com

تعتبر هذه المنصة هي الأساسية والمناسبة للأشخاص التي تستخدم العملات الرقمية.

والسبب في ذلك أنها تعمل على تداول وتخزين وحفظ تلك العملات، وتمتلك هذه المنصة العديد من المميزات للمستخدمين، كالرسوم المنخفضة مثلًا والتي تجعلها مصنفة كأفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية.

فمن خلال هذه المنصة يُمكن تحويل الأموال بصورة سريعة وخالية تمامًا من أي مخاطر، وتعتبر هذه المنصة من المنصات القليلة التي يُمكنها تقديم الفائدة على العملات الرقمية للمستخدمين.

أما بالنسبة فيما يخص عيوب هذه المنصة، فيتمثل في صعوبة الانتقال بين الأقسام والصفحات للمنصة.

علاوة على انها لا تدعم العملات الرقمية المعروفة التي تحتاج إلى خدمة العملاء من أجل الرد على الاستفسارات والشكاوى للاعبين، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أي موارد تعليمية تخص المستخدمين الجدد.

الجدير بالذكر أن هذه الخدمة رسومها محدودة فتمثل حوالي 40% وتقل مع ارتفاع حجم التداول أو في حالة أن يتم الحصول على كمية كبيرة من العملات الرقمية، ويمكنك الولوج لموقع المنصة من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

لم تفرض المملكة العربية السعودية عقوبة قانونية على الأشخاص المتداولة للعملات الرقمية، ذلك على الرغم من أنها ترفض الاعتراف الرسمي بتداول العملات الرقمية.

ويوجد العديد من الأموال التي يتم دفعها في الاستثمارات اليومية للعملات الرقمية بصورة يومية داخل المملكة.

لكن يجب الانتباه إلى أن تلك التداولات اليومية تتم من خلال شركات عالمية يوجد بها وكالات في المملكة العربية السعودية فقط.

وبهذا نكون قد تطرقنا لتوضيح الإجابة عن عقوبة تداول العملات، إلى جانب إيضاح أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية فيما سبق.

طريقة سحب أرباح العملات الرقمية في السعودية

في ظل الحديث عن أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، نجد أنه يُمكن سحب أرباح العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من خلال طريقة P2P (التبادل من نظير إلى نظير).

وتلك الطريقة تعتبر واحدة من أشهر الطرق المُستخدمة من أجل التغلب على أي صعوبات، تتعلق بالوصول إلى المنصة الخاصة بتداول العملات الرقمية من خلال البنوك والبطاقات المعتمدة.

الجدير بالذكر أن هذه العملية تكون من خلال وجود طرفين لديهم الرغبة في تبادل ما يملكونه، وذلك دون أن يمران بطرف ثالث، ويقوم أحد هذين العملين بالتواصل مع بعضهما دون دخول أي طرف آخر.

ذلك من خلال منصات التبادل الرقمي أو المجموعات الخاصة بالتبادل، من أجل الاتفاق على طريقة دفع معينة يتم الحصول عليها بحوالة بنكية أو طريقة داخلية سريعة أو عبر اللقاء الشخصي مع الطرف الآخر.

حيث يبيع الشخص قدر من العملات الرقمية وذلك ليتم تحويله إلى المحفظة الرقمية الخاصة المشتري ويحصل على مبلغ من المال، وفي هذا المبلغ تكمن الأرباح.

اقرأ أيضًا: كيفية التواصل مع مركز حل النزاعات باي بال

طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس

بعد الاطلاع على أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، نجد أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل التمكن من شراء العملات الورقية من بينانس من داخل المملكة العربية السعودية.

وتلك الخطوات تأتي متمثلة فيما يلي:

  1. الدخول إلى منصة بينانس.
  2. إنشاء حساب على المنصة.
  3. الدخول عليها والنقر على تبويب شراء العملات الرقمية.
  4. اختيار طريقة الدفع والتي تكون من خلال بطاقة الائتمان أو عبر خصم القيمة المطلوبة لشراء العملات الرقمية.
  5. اختيار المبلغ الكُلي المُستخدم في عملية شراء العملات الرقمية، وستقوم المنصة بعد ذلك بحسابه ومن ثمَّ توفير العدد المناسب من العملات الرقمية بالنسبة للمبلغ المرغوب في دفعه.
  6. يتم السحب بالقيمة المحلية، وذلك تبعًا للدولة الموجود بها المستخدم، وبعدها يتم تسجيل الدخول إلى المنصة من داخل الحدود.
  7. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم النقر على كلمة البطاقة الائتمانية الجديدة (الماستر كارد – الفيزا)، ومن ثمَّ يتم كتابة كافة بيانات الحساب حتى تتمكن المنصة من خصم القيمة الخاصة بالعملات الرقمية.

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

في سياق عرض أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، فيرجى العلم أنه يوجد قائمة من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تتعامل مع العملات الرقمية.

وتلك القائمة تأتي على النحو التالي:

  • بنك الإنماء.
  • البنك الأهلي.
  • بنك الراجحي.
  • البنك التجاري.
  • البنك العربي الوطني.
  • البنك السعودي البريطاني.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج كويك بوكس وما المميزات التي يوفرها؟

طريقة تداول العملات الرقمية في السعودية

طريقة تداول العملات الرقمية في السعودية

في إطار عرض أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، فيوجد مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل تداول العملات الرقمية في السعودية.

حيث إن التداول يتم من خلال المنصات الإلكترونية، وتأتي خطوات التداول على تلك المنصات كالتالي:

  1. الولوج إلى منصة التداول الرقمية التي يرغب بها المستخدم.
  2. فتح حساب على المنصة وهذا يعتبر إنشاء محفظة إلكترونية يتم فيها تخزين كافة العملات الرقمية التي يتم الحصول عليها.
  3. إثبات الهوية والعمل على توثيق الحساب وذلك من خلال إدراج صورة للمستخدم مع جواز السفر ونسخة الهوية، والإثبات الخاص بمقر السكن.
  4. على المستخدم أن يتحلى بالصبر قليلًا لمدة من 30 إلى 45 دقيقة وذلك للتأكد من كافة المعلومات المُدخلة.
  5. يُمكن البدء في تحويل المبلغ المُراد الشراء به بواسطة البطاقة الائتمانية،
    أو من خلال وسائل الدفع المختلفة الأخرى، وفي بعض الحالات قد يتطلب الأمر شراء الدولار الرقمي في البداية ومن ثمَّ تحويله إلى العملة الرقمية الأخرى.

اقرأ أيضًا: محفظة CIB طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات

طريقة الدفع لشراء العملات الرقمية

في ضوء توضيح أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، نجد أنه في حالة أن يقرر المتداول القيام باستثمار العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، فيجد أمامه العديد من طرق الدفع.

ومن بين تلك الطرق الفيزا أو البايبال أو بطاقة الائتمان، حيث يتم فتح حساب خاص في منصة eToro وبعد ذلك يتم تنفيذ خطوات التسجيل.

فبمجرد أن يتم الوصول إلى خطوات التسجيل والوصول لخيار الدفع يتم اختيار الطريقة الأنسب للمستخدم، ومن ثمَّ يتم كتابة خطوات التسجيل وبمجرد أن يتم الوصول إلى خيار الدفع يتم إدخال المبلغ المُراد التداول به.

تداول العملات الرقمية في السعودية دراية

تداول العملات الرقمية في السعودية دراية

في صدد عرض أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية، ولكي نختصر الكلام عن تداول العملات الرقمية في المملكة “دراية”، نجد أنَّه لا يمكن يتم الاستثمار في البيتكوين أو غيرها من العملات الورقية على دراية.

حيث إن هذه الأدوات المالية غير متاحة حتى وقتنا هذا، وعلى المستخدم الذي يرغب في تداول العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم باختيار شركات تداول بدلًا من دراية.

اقرأ أيضًا – كيفية تحميل تطبيق ويسترن يونيون للايفون والاندرويد

هل يمكن التداول من خلال الحسابات الإسلامية في السعودية؟

يمكن في المملكة العربية السعودية التداول من خلال حسابات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

حيث توفر هذه الحسابات للمتداولين الفرصة لتحقيق أرباح حلال تتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية، حيث تخلو من أي أشكال للفوائد الربوية وتمكن من تنفيذ المعاملات بشكل فوري.

ولفتح حساب تداول إسلامي في المملكة العربية السعودية، يلزم الأفراد تقديم وثائق تثبت دينهم الإسلامي وقدرتهم المالية أو العقلية.

اقرأ أيضًا – أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت

أسئلة شائعة عن أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

هل منصة بينانس معتمدة في السعودية؟

منصة بينانس حاصلة على موافقة مبدئية من أجل تقديم خدمات التداول.

كم عمولة دراية في السوق السعودي؟

العمولة بحد أدنى 1.99 دولار أمريكي وبحد أعلى 2.99% من القيمة الكلية للصفقة.

ما هي العملات الرقمية المعتمدة في السعودية؟

لا يوجد عملات رقمية معتمدة في المملكة العربية السعودية.

هل تداول الفوركس مسموح في السعودية؟

لا، حيث إنها لا تعتبر عملة معتمدة داخل المملكة، ولا يتم التداول بها من خلال الأشخاص المرخص لهم، وعلاوة على ذلك يوجد شبهة في استخدامها لما تدل عليها من أنها تعامل مالي محظور وغير مشروع.

هل مسموح تعدين البيتكوين في السعودية؟

لا، حيث يطبق قانون حظر تعدين العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية.

كيف تشتري العملات الرقمية في السعودية؟

يُمكن شراء العملاء الرقمية من خلال المنصات المختلفة الموثوقة والممثلة في Binance وeToro و Crypto.com.

هل يسمح بتداول العملات الرقمية في السعودية؟

نعم، ولكن يجب أن يتم التداول عبر المنصات المعتمدة للتداول.

أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية من الأمور المهمة التي يحرص كافة الأشخاص العاملين في المجال على الاطلاع عليها، ويجب التحقق من موثوقية المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى