دليل أفضل محافظ إيثيريوم للمبتدئين وكيفية استخدامها Ether Wallet

إن معرفة أفضل محافظ إيثيريوم للمبتدئين يساعدك على معرفة كيفية الاحتفاظ بعملة الإيثر بطريقة ذكية ومضمونة.

خاصةً، أن الإيثر من العملات الرقمية التي لا تكون موجودة بشكل حقيقي وملموس وإنما مجرد سجلات على البلوكتشين وتتم من خلال المعاملات.

ويضمن لك فهم ما هي محافظ الإيثر وكيفية استخدامها تحقيق الأرباح المضمونة، وكذلك اكتساب المزيد من الخبرة التي يحتاج إليها المتداول لتطوير مهاراته وقدراته في مجال التداول.

وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا وعبر منصة دراجونز داونلود Dragonsdownload حيث سنتطرق إلى أهم ما ورد بهذا الخصوص بشكل تفصيلي، فتابع معنا.

محافظ الإيثيروم هي محافظ إلكترونية تضمن لك الاحتفاظ بعملاتك الرقمية وتداولها ضمن تقنية البلوكتشين بشكل مثالي عن طريق التعرف على كيفية استخدامها واختيار الأفضل منها كما سنوضح من خلال السطور التالية.

ما هي محفظة إيثريوم Ether Wallet؟

دليل أفضل محافظ إيثيريوم للمبتدئين وكيفية استخدامها Ether Wallet

إن كنت على وشك التداول في عملة الإيثريوم فينبغي عليك أولًا التعرف على المكان المناسب لتخزينها؛ لكي تتمكن من الاستفادة منها بالشكل الصحيح والمضمون.

وبالنسبة إلى المحافظ المخصصة للعملات الرقمية والعملات المشفرة فهي تلك البرامج أو الوسيلة التي تسمح لك بتخزين الأموال وتداولها عن طريق تقنية البلوكتشين.

كما تجعل من السهل عليك إتمام المعاملات، مع إمكانية التحقق من الرصيد متى شئت.

ومن هنا، نشير إلى أن هذا النوع من المحفافظ مختلف تمامًا عن المحافظ التقليدية المتعارف عليها، فلا يمكنك تخزين عملة الإيثريوم داخل تلك المحافظ التقليدية؛ نظرًا لكونها عملة رقمية وغير ملموسة.

حيث تشتمل تلك محافظ الإيثيريوم على عناوين عامة، وهي بمثابة سلاسل مربوطة بصورة عشوائية من الحروف والأرقام الحساسة لحالة الأحرف المستخدمة بها.

وفي حال أن أراد شخص إرسال بعض العملات من نوع الإيثيريوم فمن المقرر إرسالها على هذا العنوان، فيما يعرف باسم مفتاح عام؛ وهو ما يقود إلى نقل ملكية العملات.

لذا، فمن المقرر التخزين في المحفظة الخاصة بك، والتي تكون المفتاح الخاص بك، وبالنسبة إلى كلمة المرور فستحتاج إليها للتوقيع على المعاملات التي تقوم بها، أو لإلغاء تأمين العملات الرقمية المشتركة التي ستقوم بمشاركتها.

ومن الأشياء الواجب أن تعرفها بخصوص دليل محافظ إيثيريوم للمبتدئين، هو أن تكون كلمة المرور خفية ولا تخبر بها أي شخص؛ تجنبًا لسرقة عملات الإيثر خاصتك.

كما تجدر الإشارة إلى ضرورة إجراء عملية اقتران بين المفاتيح العامة والخاصة؛ وعليه فستتمكن من إجراء أي معاملة بصورة آمنة للغاية، عقب التأكد من مطابقة سلسلتي الأرقام والحروف.

اقرأ أيضًا – أفضل أنواع حسابات التداول في الفوركس وأيهما أفضل للربح

كيفية اختيار محفظة الإيثيريوم وأنواعها

من المهم تحديد نوع محفظة الإيثيريوم التي تنوي الحصول عليها أولًا،  وما إن كانت خاصة بك أو تابعة إلى جهة خارجية، كما ينبغي تحديد نوعها من حيث كونها محفظة ساخنة أو باردة، أو كاملة، وما إلى ذلك.

وإليك تلك التفاصيل عبر الآتي:

  • المحافظ الساخنة أو الباردة.
  • العقدة الكاملة.
  • محفظة الإيثيريوم الخاصة أو التابعة إلى جهة خارجية.
  • المحفظة الورقية.
  • محافظ الجوال.
  • محافظ الكمبيوتر.

المحفظة الساخنة أو الباردة

يُشار إلى المحفظة المتصلة بالإنترنت باسم المحفظة الساخنة، والعكس يُطلق على المحفظة الغير متصلة بالإنترنت.

حيث يقوم النوع الأول بتخزين المفاتيح الخاصة بك على الإنترنت؛ ليكون من السهل بلوغها أينما شئت، ولكن على النقيض هي ليست الخيار الأفضل.

وذلك، نتيجة لزيادة فرص تعرضها إلى الاختراق وبالتالي يمكن سرقة المال منها بسهولة، وبالنسبة إلى النوع الآخر فهو الأقل عرضة للاختراق وهي من أهم مزاياه.

محفظة العقدة الكاملة

في حال أن قمت بتشغيل العقدة الكاملة فسيكون من السهل الوصول بشكل مباشر إلى بلوكتشين إيثيريوم.

ولكن في حال إن لم يتم تفعيلها فأنت بحاجة إلى الاتصال بعقدة أخرى لاستقبال كافة المعلومات الضرورية وإتمام عملية التحقق من المعاملات.

وعليه، فحين يتم فتح تلك العقدة سيكون من السهل تحويل الحاسوب بالكامل إلى عقدة لإتمام عملية تحديث البلوكتشين من خلال التوصل لإتفاق بخصوص مشروعية المعاملات مع العقد الأخرى.

محفظة الإيثيريوم الخاصة أو التابعة إلى جهة خارجية

في حال أن كنت ترغب في تخزين عملات الإيثر خاصتك فإن الخيار الأمثل لك هو استخدام محفظة طرف ثالث.

وذلك، لتسهيل عملية توصيل الأموال بسهولة، مع منح البورصة الحق في التحكم بصورة كاملة على الأموال.

وفي الوقت ذاته ستحظى بالعديد من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها؛ تجنبًا لعمليات الاختراق التي من المحتمل التعرض إليها.

المحفظة الورقية للعملات الرقمية

هي تلك المحفظة التي توفر لك المزيد من الأمان لتخزين العملات الخاصة بك، فعلى الرغم من كونها تبدو مجرد ورقة.

إلا أنها تشتمل على رمز مكتوب عليها، وليست متصلة بشبكة الإنترنت كما الحال في الأنواع الأخرى، وكذلك لا تطلب منك تخزين البيانات على الكمبيوتر؛ لذا فمن الصعب اختراقها وسرقة العملات منها.

محافظ الجوال لتخزين عملة الإيثر

البعض يُشير إليها باسم محافظ الجوال الخفيفة، أو المحافظ الخفيفة؛ نظرًا لكونها لا تحتاج إلى تنزيل بلوكتشن بالكامل لإتمام المعاملات كما الحال في أنواع المحافظ الأخرى.

ولكنها تعتمد على القائمين بعملية التعدين أو العقد لإرسال معلومات معينة بخصوص حالة الشبكة العالية.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع هو الأمثل إن كنت ترغب في استخدام محفظة خلال التنقل؛ بما يوفر لك سهولة الوصول إلى عملات الإيثر وقتما تشاء بالتزامن مع توافر الاتصال الخلوي.

وذلك، مع الوضع في الاعتبار أن هذا النوع من المحافظ الرقمية من السهل اختراقه، إذ أن الحماية عليه تكون أضعف.

محافظ الكمبيوتر

حصلت تلك المحافظ على هذا الاسم نتيجة لتوافقها مع أجهزة الكمبيوتر المكتبي والمحمول، إذ يمكنك استخدامها من خلال تنزيل عميل كامل مع بلوكتشين لإيثريوم أو استخدام عميل خفيف.

مع العلم، أنه الخيار الأفضل والأكثر سهولة وأمانًا؛ نتيجة لأنه لا يُجبر القائمين على التعدين أو العقد أو إرسال المعلومات الدقيقة التي تتوقف عليها العملية ككل للتحقق من المعاملات المراد إجراءه.

اقرأ أيضًا – أهم أنواع التداول في الفوركس للربح وأفضل حسابات العملاء

أنواع محافظ إيثيريوم للكمبيوتر

من بين أنواع محافظ الإيثيريوم التي يمكنك استخدامها ما يلي:

  • محفظة ميست Mist:

هي محفظة إيثريوم الرسمية؛ وعليه فهي من الوسائل الآمنة للغاية، كما تشبه إلى حد كبير إكزودس إلا أنها الأقل من حيث الاستخدام.

بالإضافة إلى كونها تتضمن شيب شيفت مدمج بها، وهي من بين المزايا العديدة التي تتضمنها، ولإنشاء المحفظة برجاء الضغط على الرابط من هنا.

  • ميتا ماسك Metamask:

هذا النوع ما هو سوى امتدا على جوجل كروم يقوم بحفظ المفاتيح على الجهاز؛ بما يجعل من السهل تحويله إلى محفظة كمبيوتر بصورة أساسية، وكذلك من السهل استخدامها في تخزين وإرسال واستقبال الإيثر.

بالإضافة إلى إمكانية السماح باستخدام التطبيقات اللامركزية الأخرى داخله، ولإنشاء المحفظة ينبغي عليك الضغط هنا.

  • إكسا دوس Exodus:

هي واحدة من أفضل المحافظ التي من السهل استخدامها، كما أنها متعددة العملات وتمتاز بالواجهة ذات الاستخدام السهل، حيث تحفظ لك المفاتيح على الجهاز الخاص بك.

علاوة على أنها تشتمل على شيب شيفت مدمج بها، يتيح لك سهولة تبادل العملات الرقمية بسهولة، وتجدر الإشارة إلى ان هذا النوع لا ينتمي إلى المحفاظ ذات المصدر المفتوح بالكامل.

وعليه، فسيكون من الصعب النظر إلى شفرتها أو مراجعتها من قِبل المتطفلين، ويمكنك إنشاء محفظتك الخاصة من هنا.

اقرأ أيضًا – كيفية تعدين البيتكوين والعملات الرقمية Mining Bitcoin

خطوات إنشاء محفظة الإيثيريوم

بالنظر إلى دليل محافظ إيثيريوم للمبتدئين، نجد أن عملية إنشاء تلك المحافظ غير معقدة تمامًا؛ نظرًا لأنها توفر إلى المتداولين سهولة التعامل مع منصة وإنشاء محفظة رسمية، يُطلق عليها اسم ماي إيثر واليت.

وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية عبر التالي:

  1. قم بفتح الموقع الرسمي MyEtherWallet من الرابط الموجود بالأسفل.
  2. من المقرر أن تصادف رسالة الترحيب، مع إرشادات السلامة المتعارف عليها، والتي يجب عليك قراءتها بعناية.
  3. عقب الانتهاء من القراءة اضغط على “إنشاء كلمة مرور وإعداد محفظة جديدة”.
  4. قم بتعيين كلمة سر قوية، واتبع التعليمات الخاصة بتلك الخطوة للوصول إلى أفضل النتائج.
  5. يُفترض أن يظهر لك خيار تنزيل ملف تخزين المفاتيح، ولكن من الأفضل تجنب الضغط عليه؛ لحماية البيانات الشخصية والمعلومات الخاصة بك من الاختراق.
  6. قم بحفظ مفتاحك الخاص، والحصول على نسخة احتياطية في الخارج على ورقة على سبيل المثال؛ لكي لا تفقده.
  7. الآن يمكنك استخدام المحفظة الخاصة بك، وفي المرات المقبلة سيكون من السهل عليك الوصول إلى حسابك الخاص.
  8. لإنشاء محفظة ورقية يجب تنزيل ملف تخزين المفاتيح، والضغط على الأمر “طباعة”، واستخراج الورقة التي تتضمن المفاتيح العامة والخاصة، وكافة رموز الاستجابة السريعة لحذفها.

طريقة تعبئة محفظة Ethereum

من المهم التعرف على الطريقة التي يتم بها تعبئة أو إعادة شحن محفظة الإيثيريوم، وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من المحافظ على اختلاف أنواعها تحتاج إلى مبادلات.

كما قد تقبل بهض الأنوع بعمليات المدفوعات من خلال البطاقات المصرفية وكذلك أنظمة الدفع الأخرى.

لذا، ففي حال أن كنت تعتمد على إجراء تلك العملية بواسطة مبادل طرف ثالث؛ فبإمكانك إدخال عنوان محفظة مفتوحة المصدر وبدء تحويل الأموال، وسيكون من السهل إجراء عملية نقل الأصول من محفظة لأخرى.

اقرأ أيضًا – كيفية شراء بيتكوين بالباي بال بأبسط طريقة

خطوات سحب الأموال من محفظة الإيثيريوم

قد تحتاج إلى سحب المال من المحفظة الخاصة بك، وإليك الخطوات اللازمة لذلك على النحو التالي:

  1. في حال أن قمت بتخزين العملات المشفرة في محفظة ساخنة في البورصة؛ فستواجه بعض المعوقات في عملية تحويل الأموال إلى نقود ورقية.
  2. قم بالاستفادة من الخيارات المقدمة من قِبل منصات التداول، ومن بينها الدولار واليورو والروبل، إلى جانب العديد من الخيارات الأخرى المتاحة.
  3. في حال أن كانت الأموال مُخزنة في المحفظة الباردة، فستحتاج أولًا إلى تحويلها إلى حساب مصرفي، ثم يتم اختيار بورصة مضمونة، مع مراعاة الاطلاع على رسوم السحب قبل بدء التعاقد.

كيفية تأمين محفظة الإيثريوم الخاصة بك

إليك بعض الطرق التي يمكنها معاونتك على تأمين محفظة الإيثريوم الخاصة بك ضد الاختراق وسرقة الأموال والبيانات الشخصية، ومنها ما يلي:

  • تفعيل خاصية المصادقة الثنائية 2FA.
  • التحقق من عنوان الـ URL للمواقع التي تزورها، مع مراعاة توخي الحذر من التصيد الاحتيالي.
  • التحقق جيدًا من العناوين عند إرسال الأموال؛ لكي لا يتم إرسالها إلى شخص آخر أو التعرض إلى المشاكل.
  • احرص على استخدام مواقع آمنة، على أن تتوافر شهادة HTTPS.
  • تجنب استخدام شبكة واي فاي عامة وغر آمنة.
  • احرص على استخدام التشفير القوي، وعلى سبيل المثال يمكنك الاستعانة ببروتوكول WPA-2.

اقرأ أيضًا – أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

الأسئلة الشائعة عن أفضل محافظ إيثيريوم للمبتدئين

كيف أبيع الإيثريوم؟

تتم تلك العملية من خلال الانتقال إلى موقع الويب، والبحث عن “بيع” أو “إيداع” أو “إيداع في البورصة”، وبعدها من المقرر أن تجد عنوان محفظتك الجديدة، ويتم إرساغل المثدار المطلوب، وبدء عملية النقل على الفور، واتباع التعليمات التي ستظهر لك لإتمام العملية بنجاح.

ما هي محفظة إيثيريوم؟

تعرف باسم محفظة Ethereum الأصلية، ويتم استخدامها في التفاعل والسماح لك بتخزين وإرسال واستقبال الـ ETH بسهولة للوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات اللامركزية، وكذلك العقود الذكية.

ما هي أفضل محفظة للعملات الرقمية؟

محفظة جاريدو (Guarda Wallet) من المحافظ المشفّرة الآمنة، كما أنها سهلة الاستخدام، ويمكن استخدامها في شراء الكثير من أصول التشفير وتخزينها.

إلى هنا أصبح من السهل الاطلاع على دليل محافظ إيثيريوم للمبتدئين، والذي اشتمل على أهم التفاصيل والمعلومات التي سترغب في التعرف عليها؛ لتحقيق الأرباح المضمونة في مجال التداول بالعملات الرقمية بسهولة ويسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى