أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر دليلك الكامل

يبحث الكثيرون عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر حتى يستطيعوا اختيار الموثوق منها لبدء التعامل معه، وعدم إهدار وقتهم وأموالهم مع منصات قد تكون احتيالية أو بها أي شبهة.

لذلك يمكنك التعرف على أفضل المنصات التي سنذكرها لك من خلال هذا المقال.

ما هي منصات تداول العملات الرقمية في قطر؟

وما هي أفضل الشركات لتداول العملات الرقمية داخل الدولة؟

نظرًا إلى أن التداول من الأمور التي ظهرت في الفترة الأخيرة وانتشرت بصورة كبيرة على مستوى العالم، فيتساءل البعض عن الأمور الخاصة بهذه العملات.

ومن خلال موقع دراجونز داونلود dragons download سنتعرف إلى كافة الأمور التي تتعلق بمنصات تداول العملات الرقمية في قطر.

منصات تداول العملات الرقمية في قطر

منصات تداول العملات الرقمية في قطر

يُمكنك التعرف على منصات تداول العملات الرقمية في قطر الموثوقة التي يمكنك التعامل معها بكل اطمئنان، بعد أن تقوم بقراءة بعض التفاصيل التي شرحناها لك عن كل منصة، والتي من بينها المنصات التالية:

منصة Binance

تعتبر منصة باينانس واحدة من أبرز منصات تداول العملات الرقمية في قطر، ناهيك عن كونها بلا أدنى شك تعتبر واحدة من أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية في قطر والسعودية والعالم كله.

ويُمكن الانتقال إلى الموقع الرسمي لها من خلال الرابط الموجود في الأسفل.

الجدير بالذكر، أن الإحصائيات تدل على أن منصة بينانس واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في قطر بشكل دوري ومتتالي، وذلك من حيث حجم التداول.

وتعمل تلك المنصة على توفير الكثير من الخيارات للعملات الرقمية، ويكون لديها الصندوق الائتماني القوي الذي تعمل فيه على تعويض حالة الاختراق للمنصة، والتي قد ينتج عنها سرقة العملات الرقمية.

إلى جانب ذلك، نجد أن منصة بينانس تُمكن المستخدم من شراء العملات المشفرة والتي منها البيتكوين والأثيريو.

بالإضافة إلى العديد من العملات الأخرى بكل سهولة، وهذا عن طريق بطاقات الخصم (فيزا) أو بطاقات الائتمان أو عبر الماستر كارد.

يُمكن للمستخدم أن يقوم بشراء العملات الرقمية المشفرة مباشرةً بواسطة أطراف ثالثة، لا سيما لو كان النظام البنكي لا يدعم شراء العملات الرقمية عبر بطاقات الائتمان.

كما يُمكن شراء العملات الرقمية من خلال بايبال أو عبر البنوك الإلكترونية الأخرى بواسطة P2P المتوفرة على الموقع، ويمكنك الدخول على المنصة، وتحميل تطبيق بيانس، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج Olymp Trade للتداول بشكل آمن

منصة Coinbase

أما بالنسبة لهذه المنصة، فهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في قطر وعلى مستوى العالم.

وعلى الرغم من أن المنصة لا يتوفر بها العديد من الخيارات بخصوص عمليات البيع والشراء سواء بالفيزا أو الماستر كارد، إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل منصات التداول في قطر.

يرجع السبب وراء كونها واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر إلى أنها تتمتع بالسهولة العالية والمستوى الكبير من الأمان.

كما أن هذه المنصة تحرص على دعم إمكانية شراء البيتكوين، ومجموعة من العملات الرقمية الأخرى، وهذا من خلال البايبال داخل أمريكا وبعض الدول العربية الأخرى.

كما أن تلك منصات تداول العملات الرقمية في قطر Coinbase تعمل على التطور بصورة مستمرة، ويُمكنك الانتقال إلى تلك المنصة الإلكترونية لبدء مغامرة التداول من خلال الرابط التالي:

منصة Gate.io

هذه المنصة هي الثالثة ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر وفي العالم، وتتميز المنصة بسهولة الاستخدام.

علاوة على أنه يُمكن من خلالها شراء العملات الرقمية وتداولها، بالإضافة إلى أنها تدعم ما يزيد عن 1500 عملة رقمية.

ومن خلال هذه المنصة يُمكنك التداول برسوم منخفضة ودون أي رسوم إيداع أو سحب أو بدفع بعض الرسوم الرمزية في حالات مُعينة، ويُمكنك الدخول بشكل مباشر إلى تلك المنصة من خلال الرابط التالي:

منصة CEX

أما بالنسبة لهذه المنصة في عبارة عن منصة بريطانية قوية تساعد العملاء على البيع والشراء وتعتبر من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في قطر، ويتم البيع والشراء من خلال بطاقات الائتمان سواء الفيزا أو الماستر كارد.

بالإضافة إلى أنها تساعد العملاء على البيع والشراء، للعملات الرقمية المشفرة وذلك باستخدام سكريل، ويُمكنك الانتقال إلى منصة CEX من خلال الرابط التالي:

منصات أخرى للتداول في قطر

يوجد العديد من منصات تداول العملات الرقمية في قطر الأخرى التي لم نذكرها بالتفصيل في السطور السابقة ولكن يمكننا جمعها لك من خلال النقاط التالية:

  • منصة هوبي:هي تلك المنصة التي يتم من خلالها تداول العملات المشفرة وتكون متاحة بداخل دولة قطر، ويُمكنك الدخول لها من خلال الرابط المباشر الخاص بها وهو Huobi.
  • منصة OKX: هي منصة لتداول العملات الرقمية والتي تضم العديد من العملات، لكي يتم الوصول لها يلزم الدخول على الرابط المباشر لمنصة OKX.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج iq option للكمبيوتر والاندرويد والايفون

أهم شركات تداول العملات الرقمية في قطر

في صدد عرض منصات تداول العملات الرقمية في قطر، سنتعرف فيما يلي على مجموع من أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر وتلك الشركات تأتي على النحو التالي:

شركة FXTM

في ضوء التعرف على منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن شركة FXTM هي الوسيط الحاصل على أعلى تصنيف وذلك لما تمتلكه من سجل إنجازات كبير.

كما أنها تتمتع بمستوى كبير من التنظيم وتمتلك سمعة طيبة وتوفر الهيكل الرسومي التنافسي، وهذا ما يميل إلى خفض تكلفة التداول.

الجدير بالذكر أن شركة FXTM تابعة لشركة فوركس تايم منذ فترة طويلة، وقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 2011 وفي السنوات الأخيرة قامت الشركة بالتوسع في أعمالها بصورة كبيرة.

تلك الشركة منظمة جدًا، وهذا من قبل المملكة المتحدة وقبرص بالإضافة إلى موريشيوس وجنوب أفريقيا.

وعلاوة على ذلك نجد أن العلامة التجارية مملوكة إلى مجموعة الشركات الخاصة والتي تأسست في المملكة المتحدة وموريشيوس وقبرص.

نجد أن عملاء شركة FXTM يُمكنهم الوصول إلى 57 زوج وأكثر من أزواج العملات الأجنبية بالإضافة إلى المعادن الثمينة والطاقة الرئيسية، ومؤشرات الأسهم وكذلك العملات المشفرة الرئيسية، وذلك إلى جانب بعض الأسهم الفردية الأمريكية.

نجد أن هذه الشركة تساعد أيضًا على تقديم حسابات التداول الإسلامية الخالية من الفوائد الربوية بالكامل، وتقوم بعملية فصل أموال العملاء عن الأموال الخاصة بشركات التداول.

ويُمكن للعميل إيداع 10 دولارات أمريكية فقط في حساب التداول لبدء هذه العملية.

كما أن هذه الشركة تعمل على توفير إمكانية الاختيار بين اثنين من أكثر النماذج الخاصة بالتنفيذ شيوعًا، كما يُمكن للعملاء أن يقوموا لفتح حساب من نوع ECN أو حساب تداول من خلال المعالجة المباشرة.

بهذا يكون للعملاء حرية الاختيار بين منصة MetaTrader4 وMetaTrader 5 وهما منصتين من أشهر منصات التداول على مستوى العالم، ويُمكنك الانتقال إلى المنصة الإلكترونية الرسمية للشركة بضغطة زر واحدة على الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

شركة FP Markets

في ظل توضيح منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن شركة FP Markets هي الواجهة الشاملة التي يُمكن من خلالها تداول كافة المنتجات من نفس المكان.

وتساعد الشركة على توفير المجموعة الكاملة من عقود الفروقات على العملات والمؤسسات والأسهم بالإضافة إلى السلع والعملات المشفرة.

إلى جانب ذلك نجد أن هذه الشركة حصلت على ثقة العملاء منذ فترة كبيرة، ويرجع السبب وراء هذا إلى أنها لأن تعمل على منذ عام 2005 في السوق.

ومنذ ذلك الوقت وهي تقدم مجموعة كبيرة ومميزة من حسابات التداول والتي تسمح بالاستمتاع بالأسعار المخفضة.

كما يُمكن للعملاء أن يصلوا إلى أكثر من 10,000 منتج قابل للتداول، وذلك من منتجات عقود الفروقات والتي يتم تداولها في البورصات العالمية.

إلى جانب القدرة على الاختيار بين حلول منصات التداول القوية والتي توفرها شركة FP Markets.

ومن ضمن تلك المنصات MT4 وMT5 بالإضافة إلى منصة Iress وكل هذا بالإضافة إلى التداول باستخدام الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت.

كما يُمكن الوصول بكل سهولة إلى الموقع الإلكتروني للشركة بنقرة واحدة فقط على الرابط التالي:

اقرأ أيضًا: كيفية التواصل مع مركز حل النزاعات باي بال

منصة أفاتريد للتداول في قطر

منصة أفاتريد للتداول في قطر

أفاتريد تُعَدُّ منصة تداول مرموقة في قطر، وتعُدُّ واحدة من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في البلاد.

تأسست أفاتريد في عام 2006، ومنذ ذلك الحين حققت شهرة كبيرة بفضل توفيرها لخدمات تداول متقدمة وفعّالة.

يُعرف عن أفاتريد بشكل خاص بنموذجها الفريد للتداول الاجتماعي، حيث يمكن للمستثمرين مشاركة وتبادل الخبرات والاستفادة من تحليلات السوق للآخرين.

في عالم تداول العملات الرقمية، تبرز أفاتريد بتوفير بيئة آمنة وخالية من المخاطر العالية المتعلقة بالاختراق أو سرقة المحافظ الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، تُقدِّم أفاتريد تجربة تداول خالية من التعقيد، حيث لا يتطلب المتداولون امتلاك محفظة للعملات الرقمية، وهو ما يسهل العملية التداولية ويوفر الوقت بشكل كبير.

بجانب تقديم خدمات التداول الاجتماعي، تُعتبر أفاتريد وجهة موثوقة لشراء وتداول العملات الرقمية في قطر.

حيث يمكن للمستثمرين التداول بثقة في عدة عملات رقمية مثل البيتكوين و XRP و Litecoin والإيثريوم و Dash و Cardano، وغيرها الكثير.

شركة Vantage Markets

في سياق الحديث عن منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن شركة Vantage Markets تعتبر الوسيط العالمي الموثوق والمرخص من أجل تداول الفوركس والعقود وذلك مقابل الفروقات.

ويكون مقر هذه الشركة أستراليا، وقد تم تأسيسها عام 2009.

تخضع الشركة إلى تنظيم لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، علاوة على الخدمات المالية، وهيئة النقد ومعهم لجنة الخدمات المالية بفانواتو.

كما أنها مدعوة من قبل هيئة النقد لجزر كايمان، وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة.

كل هذه الهيئات تجعلها من الشركات الموثوقة والآمنة، وتتميز هذه الشركة عن غيرها بكونها واحدة من ضمن الشركات التي تطرح أسعار تنافسية للعملاء على حساب Raw ECN المختص بالعمولة.

هذا الوسيط يعمل على توفير الدعم المتكامل للمنصات الإضافية والتي من ضمنها Zulutrade وDupliTrade، ونجد أن تلك الشركة لها تطبيق واعد في عالم التداول.

على الرغم من ظهور العديد من الإعلانات داخل التطبيقات الخاصة بها، وأما بالنسبة للموقع الرسمي للشركة فيمكنك الوصول له من خلال الرابط التالي:

كيف اشتري بتكوين في قطر

في ظل الحديث عن منصات تداول العملات الرقمية في قطر سنعرض فيما يلي الخطوات المتبعة من أجل شراء بتكوين في قطر:

  1. التوجه إلى منصة بينانس Binance.
  2. تحديد تداول P2P.
  3. النقر فوق علامة شراء واختيار BTC من بينها.
كيف اشتري بتكوين في قطر
  1. الضغط فوق الأيقونة الخاصة بالتصفية والموجودة في الجزء العلوي من يمين الشاشة.
  2. يتم تحديد طريقة الدفع واختيار العملة بالريال القطري.
  3. النقر على كلمة تأكيد.
  4. يتم تحديد أفضل عرض، وذلك من قائمة العروض التي ستظهر، كما هو موضح في الصورة.
أهم شركات تداول العملات الرقمية في قطر
  1. إدخال المبلغ المُراد من عملة BTC أو المبلغ بالريال القطري QAR الذي ترغب في دفعه.
  2. يتم تحويل الأموال بصورة مباشرة إلى البائع، وذلك تبعًا لمعلومات الدفع التي تم تقديمها من قبل البائع، وهي من العملات التي تتم في غضون فترة الدفع.
  3. يُمكن استخدام الدردشة من أجل التواصل مع البائع.
  4. يتم استلام عملة البيتكوين.
  5. النقر على تأكيد (مع الحرص على ألا يتم النقر على تأكيد في حالة عدم القيام بأي من عمليات التحويل، حيث إن القيام بهذا سيكون السبب في مخالفة سياسة تحويل المستخدم P2P).
  6. يتم تغيير الحالة إلى (سيتم التحرير).
  7. بهذا تكون اكتملت عملية التداول وحصل المستخدم على عملة البيتكوين.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج investing للكمبيوتر

منصة كوين مينا قطر

في صدد عرض منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن كوين مينا هي المنصة الأكثر أمانًا والأكثر سرعة في شراء وبيع العملات الرقمية.

وهي منصة مرخصة من قبل بنك البحرين المركزي، وتقدم رسوم التداول الأكثر تنافسية والتي تضمن للمستخدم أن يدفع أقل.

هذه المنصة تضم فريق دعم باللغة العربية واللغة الإنجليزية، وتدعم كوين مينا دول الخليج العربي والتي تأتي دولة قطر من بينهم، ويُمكن اعتبار هذه المنصة من المنصات الرقمية الموثوقة.

حيث إنها تقوم بتخزين أغلب العملات الرقمية للعملاء في خزينة غير متصلة بالإنترنت.

تتميز المنصة بكونها منصة منظمة ومرخصة، وتخضع إلى المعايير الرقابية العالية من البنك البحريني المركزي.

والجيد في الأمر أن المنصة تتوافق مع كافة أحكام الشريعة وتحصل على شهادة الاعتماد الشرعي، وذلك من دار المراجعة الشرعية.

يُمكنك الانتقال إلى منصة كوين مينا قطر للاطلاع على أسهم التداول أو البدء فيه بشكل فعلي من خلال الدخول على الرابط التالي: “من هنا”.

شروط كوين مينا

بعد الاطلاع على منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن هناك بعض الأوراق والمستندات المطلوبة كشروط للدخول على منصة كوين مينا والتسجيل بها، وتلك الشروط تتمثل في:

  • تقديم رخصة القيادة أو الهوية الوطنية.
  • توفير جواز السفر في حالة عدم وجود رخصة قيادة أو هوية وطنية.
  • صورة للمستخدم، مع طلب نظام توثيق في المنصة يتم فيه تحريك الرأس يمينًا ويسارًا من أجل التحقق من هوية صاحب الصورة.
  • إثبات العنوان الوطني.
  • سيتم توثيق الحساب في فترة 24 ساعة أو أقل.

اقرأ أيضًا: Pi Network وسيلة ربح أم وهم؟ …. روابط التحميل والشرح الكامل

كوين مينا شرح تفصيلي للمنصة

في إطار توضيح منصات تداول العملات الرقمية في قطر، نجد أن منصة كوين مينا من المنصات التي يتم من خلالها تداول العملات الرقمية بصورة آمنة وموثوقة تمامًا.

ويُمكن توثيق الحساب في كوين مينا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة كوين مينا.
  2. النقر على الاشتراك.
  3. يتم تعبئة الاسم الأول واسم العائلة بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  5. النقر على أنشئ حساب.
كوين مينا شرح تفصيلي للمنصة

اقرأ أيضًا – أهم 3 من تطبيقات الربح مقابل المشي منهم تطبيق Sweatcoin

أسئلة شائعة عن منصات تداول العملات الرقمية في قطر

هل تداول العملات الرقمية مسموح في قطر؟

نعم يُمكن تداول العملات الرقمية في قطر، وذلك من خلال الكثير من منصات التداول.

هل كوين مينا آمن؟

نعم كوين مينا من المنصات الآمنة والموثوقة تمامًا.

كيف اتداول في كوين مينا؟

يتم التداول المباشر في كوين مينا من خلال التحقق من حساب كوين مينا الخاص بالمستخدم بالكامل ومن ثمَّ التحقق من الحساب، وتعبئة نموذج الـ OTC وبعدها سيتم التواصل مع أعضاء الفريق من أجل معالجة الطلبات.

هل منصة بينانس معتمدة في قطر؟

نعم، تعتبر منصة بينانس من المنصات المعتمدة للتداول داخل قطر.

كيف اوثق حسابي في كوين مينا؟

يتم الدخول إلى منصة كوين مينا، ويتم تعبئة كافة البيانات المطلوبة منك كالاسم ورقم الهوية، وغيرها من البيانات التي تساعد الموقع في التعرف إلى العميل، إلى جانب تقديم الأوراق الثبوتية الرسمية مثل جواز السفر وبطاقة الهوية الشخصية، ومن ثمَّ سيتم توثيق الحساب.

منصات تداول العملات الرقمية في قطر من الأمور التي تلقى بحث الكثير من الأشخاص المقيمين في قطر، وذلك لما تمثله تلك المنصة من أهمية بالغة وتعتبر مصدر دخل بالنسبة للعديد من الأشخاص، لذا يتم البحث عن المنصات الموثوقة للتداول عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى