تحميل يوتيوب كيدز للأطفال YouTube Kids

إذا كنت تريد الاطمئنان على ما يشاهده أطفالك من محتوى على منصة YouTube فيمكنك تحميل يوتيوب كيدز للأطفال اذي يوفر لك العديد من سبل الأمان والذي سنشرح لك اليوم في هذا المقال على منصة دراجونز داونلود كيفية استخدامه وضبط إعداداته لتناسب طفلك.

تطبيق YouTube Kids مخصص بشكل كامل للأطفال ويتم عرض محتوى مناسب لفئتهم العمرية عليه، كما أنك لك سلطة كاملة في تحديد ما يشاهدونه ووقت المشاهدة مع إمكانية ضبطك لإعداداته لكي تنساب الصلاحيات التي تعطيها لطفلك أثناء استخدامه.

تحميل يوتيوب كيدز للأطفال

تحميل يوتيوب كيدز للأطفال

بعد أن أصبحت الهواتف الذكية أمر لا بد منه في كل بيت ولا يتهاون الأطفال في تضييع أي فرصة لكي يحصلوا عليه ليستخدموه وخاصة رغبتهم الشديدة لمشاهدة قنوات اليوتيوب التي تعرض التحديات والمغامرات ومقاطع المشتريات، أصبح من اللازم مراقبة ما قد يشاهد الطفل من محتوى حفاظًا عليه من أن يتعرض لرؤية أي شيء غير مناسب لسنه.

المنصات التي تقوم بعرض مقاطع فيديو أصبحت كثيرة فيس بك وإنستغرام YouTube حتى أن من يقوم برفع هذه الفيديوهات على السوشيال ميديا لم يعد فقط الكبار بل هناك العديد من الأطفال تحت السن القانوني اللذين يدركون تكنولوجيا رفع المقاطع واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي دون توافر إمكانية عرض محتواها لفئة عمرية معينة.

لذا قامت منصة يوتيوب بتصميم تطبيق مشابه لبرنامج يوتيوب الأصلي ولكن مع مراعاة أن يكون مناسب للمحتوى الذي يراه الطفل حتى لا يتعرض إلا المشاهد التي تكون مخصصة فقط للكبار كمشاهد العنف وغيرها، مما يوفر لك راحة البال عند استخدامهم للهاتف في الفترات التي تسمح لهم بها بذلك، فيمكنك تحميل يوتيوب كيدز للأطفال وتركهم يستمتعون بأوقاتهم دون قلق.

اقرأ أيضًا – أفضل 11 برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية

مميزات يوتيوب كيدز عربي

تحميل يوتيوب كيدز للأطفال أصبح أمر لا بد منه لتوافر العديد من المميزات به والتي تجعل مراقبة أولياء الأمور لأبنائهم أبسط بعد ضبط إعدادات التطبيق منذ أول استخدام بعد تنزيله، ويمكننا أن نذكر من مميزات YouTube Kids ما يلي:

تحميل يوتيوب آمن للاطفال

بدلًا من تعرض طفلك لمشاهدة أي مقطع غير مناسب لسنه من المقاطع التي يتم نشرها على قنوات اليوتيوب ومنصات السوشيال ميديا يمكنك تحميل يوتيوب كيدز للأطفال والاطمئنان أن أطفالك في أمان ولن يستطيعوا فتح أي فيديو مخالف لما يمكن أن يشاهدوه.

استخدام تقنية الذكاء الصناعي على يوتيوب كيدز

يتم استغلال مميزات الذكاء الصناعي على منصة يوتيوب كيدز لكي تقوم بمنع عرض المحتوى الغير مناسب للأطفال عليه من خلال استخدام خوارزميات الفيديو التي تقوم بعرض الفيديوهات اللائقة على YouTube Kids.

منع التعليقات على الفيديوهات في YouTube للأطفال

تعليق الأشخاص على فيديوهات اليوتيوب من الأمور التي لا يمكن التحكم بها، فمن حق كل شخص كتابة مايريد حتى ولو لم يكن منساب أو اخلاقي في تعليقات الفيديو، لذا قام مطوروا يوتيوب للأطفال بمنع التعليق على فيديوهات الأطفال بحذف قسم التعليقات من الأساس.

ضبط مدة مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب للأطفال

إمكانية أن تحدد المدة التي يعمل فيها تطبيق يوتيوب كيدز من المميزات الرائعة للتطبيق حتى تتمكن من منعه من المشاهدة في غير الوقت الذي يتقوم أن بتحديده، فيمكنك من خلال إعدادات البرنامج اختيار مدة معينة أو وقت مين يتم وقفه بعدها ولا يستطيع طفلك تجاوزها.

انشاء ملف شخصي لكل طفل على يوتيوب الأطفال

إذا كان لديك أكثر من طفل وتريد مراقبة ما يشاهده كل واحدٍ منهم لمعرفة اهتماماته والاطمئنان عليه، فيمكنك انشاء ملف شخصي باسم الطفل ومتابعة سجل مشاهداته، وأيضًا حتى تتمكن من ضبط وقت المشاهدة بشكل منفصل فلا يجور أحدهم على وقت مشاهدة الآخر.

مشاهدة الفيديوهات على حسب عمر الطفل

يمكنك بعد تحميل يوتيوب كيدز للأطفال تحديد عمره من خلال الفئات العمرية المحددة على البرنامج والتي يتم تحديدها أثناء القيام بعمل ملف شخصي للطفل، فالبرنامج يقوم بعرض المحتوى بناءً على ذلك من بين الفئات التالية:

  • أطفال الروضة: وهو الأطفال اللذين لم يتجاوز عمرهم 4 أعوام.
  • الأطفال الأصغر سنًا: من عمر 5 سنوات وحتى 8 سنوات.
  • الأطفال الأكبر سنًا: من عمر 9 سنوات وحتى 12 سنة.

إلغاء خانة البحث على تطبيق يوتيوب كيدز

حتى تتمكن من منع طفلك عن البحث عن أي محتوى لا ترغب أن يشاهده فيمكنك إلغاء الخانة المخصصة للبحث عليه من خلال الإعدادات.

يوتيوب كيدز للتلفزيون

يمكن تحميل يوتيوب كيدز للأطفال على شاشة التليفزيون الذكية (Smart T.V) حتى تمنع أطفالك من مشاهدة قنوات التليفزيون المخصصة للأطفال والتي قد تعرض إعلانات غير التي تريدهم أن يشاهدوها، ويمكنك الاستفادة بالميزات المخصصة للوالدين من خلاله.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج يوتيوب للاندرويد

ضبط إعدادات يوتيوب كيدز

ضبط إعدادات يوتيوب كيدز
  • سيطلب منك البرنامج عند بدء التشغيل تحديد ما إذا كان المستخدم هو الطفل أو أحد الوالدين عن طريق أيقونة تقوم بالضغط عليها لتحديد هويتك.
  • ثم سيُطلب منك التفرغ لدقائق لضبط أدوات رقابة من الوالدين على أبنائهم داخل التطبيق.
  • قم الآن بتحديد عمرك أنت وليس الطفل لاستكمال الخطوات.
  • سيعرض لك يوتيوب كيدز الآن مقطع فيديو ترويجي صغير وتحته أيقونة تحتوي على نص يمكنك قراءته للتعرف على آلية عمل البرنامج، ثم الضغط على التالي.
  • سيقوم YouTube Kids باستخدام بريدك الإلكتروني كخطوة اختيارية يمكنك تخطيها، ولكنها ستعطيك المزيد من أدوات الرقابة على الطفل ومتابعته.
  • في حال أنك أردت التسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني قم بالضغط على “تسجيل الدخول”.
  • سيعرض لك يوتيوب معلومات الموافقة الأبوية الخاصة بتطبيق الأطفال ، قم بقراءتها ثم اضغط على “المزيد” لمتابعة القراءة.
  • قم بإدخال الرمز السري لبريدك الإلكتروني حتى تتمكن من الانتقال للخطوة التالية، ثم اضغط على “تم”.
  • لإنشاء ملف خاص بطفلك قم بإدخال بياناته في أماكنها المخصصة على حسب المطلوب كالتالي:
    • الاسم الأول للطفل.
    • العمر.
    • شهر الميلاد.
  • بعد تحديد المعلومات المطلوبة وكتابتها قم بالضغط على التالي ليعرض لك التطبيق الفئات المتاحة.
  • عند هذه الخطوة ستجد أيقونة تمكنك من اختيار المحتوى الذي يشاهده طفلك بنفسك، قم بالضغط عليها لتتمكن من اختيار باقات المشاهدة والتي تحتوي على عدد معين من القنوات المختارة لا يمكن لطفلك الاشتراك في غيرهم فيما بعد كالتالي:
    • مجموعة أكثر من 10 قنوات.
    • مجموعة أكثر من 5 قنوات وأقل من عشرة.
    • مجموعة أكثر من 4 قنوات.
  • حتى أنه في هذه المرحلة يمكنك اختيار أن يقوم طفلك بمشاهدة العروض التي تختارها فقط أو الموسيقى أو الفيديوهات التعليمية أو مقاطع الفيديو المصنفة من ضمن الاستكشاف.
  • بعد ذلك ستذهب للخطوات النهائية والتي يمكنك من خلالها انشاء ملف طفل آخر بنفس الطريقة التي قمنا بذكرها، والتي ستمكنك من انشاء حتى 8 ملفات شخصية.

بعد تحميل يوتيوب كيدز للأطفال وتثبيته، ستقوم بفتح التطبيق والقيام بالإعدادات التالية:

اقرأ أيضًا – أفضل 4 برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

كيفية تحميل يوتيوب كيدز APK

تحميل يوتيوب كيدز للأطفال على الأجهزة قد يختلف بسبب اختلاف نظام الشغيل الموجود عليها، فمثلًا طريقة تحميل التطبيقات على الكمبيوتر مختلف عن الهواتف وعن التليفزيون، حتى أن التليفزيونات أيضًا تختلف من نوع إلى آخر.

طريقة تحميل يوتيوب كيدز للكمبيوتر

لكي تقوم بتحميل يوتيوب كيدز للأطفال APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالذهاب إلى قسم التحميلات الموجود أسفل المقال.
  2. اختر رابط تحميل YouTube Kids، واضغط عليه ليبدأ تنزيل البرنامج..
  3. قم بالضغط على البرنامج بعد تحميله لبدء التثبيت.
  4. ثم البدء في ضبط الإعدادات كما شرحنا بالطريقة التي تناسبك.

تحميل يوتيوب كيدز برابط مباشر للايباد

طريقة تحميل تطبيق يوتيوب كيدز على الهواتف والايباد الذي يعمل بنظام IOS لا تختلف كثيرًا عن الطريقة التي استخدمناها عند التحميل للكمبيوتر ولكن مع اختلاف أ الرابط المباشر المخصص للـ IPAD يقوم بتوجيهك بشكل مباشر على متجر تطبيقات ابل ويوفر عليك الوقت الذي ستبحث به على البرنامج.

تحميل يوتيوب كيدز لهواوي

كانت قد أعلنت شركة هواوي عن توفير متجر تطبيقات خاص بها دون الحاجة لاستخدام متجر بلاي أو أي متجر آخر لذلك، حتى أن الهواتف الحديثة التي طُرٍحَت في الأسواق بعد هذا الإعلان لم يكن متوفر بها Google Play.

لذا وفرنا لك رابط تحميل مباشر يوفر عليك عناء البحث عن تحميل يوتيوب كيدز للأطفال، ستجده في القسم الخاص بالتحميلات أسفل المقال، وكذلك روابط تنزيل التطبيق لهواتف الاندرويد والايفون.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج تشغيل جميع صيغ الفيديو للكمبيوتر KMP

كيفية تحميل يوتيوب كيدز للأطفال على التليفزيون

تنزيل تطبيق الأطفال يوتيوب كيدز للتليفزيون خطوة يجب أن يقوم بها كل ولي أمر حفاظًا على أطفاله من مشاهدة قنوات التليفزيون التي قد تحتوي على مشاهد لا تناسب أعمارهم، لذا يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب للأطفال على التليفزيون والذي تختلف طريقة تنزيله من نوع لآخر على حسب متجر التطبيقات الموجود عليه، ولكن بشكل عام يمكن اتباع الأمثلة التالية:

تحميل youtube-kids للاندرويد T.V

طريقة تحميل يوتيوب كيدز للأطفال على التليفزيون الاندرويد هي كالتالي:

  • قم بالدخول على متجر بلاي على التليفزيون.
  • اكتب في خانة البحث YouTube Kids وقم بالضغط على الأيقونة الخاصة به.
  • اضغط على “Enter” ليتم تثبيته.
  • ثم قم بالضغط على “RUN” ليتم التشغيل.

تحميل يوتيوب كيدز على تليفزيون ابل Apple TV

حتى تتمكن من تنزيل تطبيق اليوتيوب المخصص للأطفال على تليفزيونات ابل قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح Apple Store من داخل برامج التليفزيون.
  2. قم بالبحث على YouTube Kids، ثم قم بتنزيله وتثبيته.

اقرأ أيضًا – برنامج تحويل الفيديو إلى جودة عالية hd للايفون

روابط تحميل يوتيوب كيدز للأطفال

الأسئلة الشائعة عن تحميل يوتيوب كيدز للأطفال

كيف تحميل يوتيوب للاطفال؟

يمكنك تحميل يوتيوب كيدز للأطفال عن طريق الذهاب إلى رابط التحميل المباشر في هذا المقال والضغط عليه، ثم تثبيته على هاتفك وضبط إعداداته كما وضحنا في المقال بما يتناسب مع الصلاحيات التي تعطيها لطفلك.

ما اسم اليوتيوب الجديد؟

اطلقت منصة YouTube بعد البرنامج الأصلي تطبيق آخر مخصص للصغار حتى يستطيع الآباء مراقبة المحتوى اللذين يشاهدونه والاطمئنان عليهم، ويمكنك تحميل يوتيوب كيدز للأطفال من الرابط المخصص لذلك في قسم التحميلات بالمقال.

هل يمكن تحديد ساعات المشاهدة على يوتيوب كيدز؟

بعد تحميل يوتيوب كيدز للأطفال يمكنك ضبط الإعدادات الخاصة به لما يتناسب مع صلاحياتهم التي تعطيها لهم خلال اليوم مثل تحديد ساعات المشاهدة.

هل يعرض يوتيوب كيدز أفلام رعب؟

يوتيوب كيدز تطبيق مخصص لتنزيل المحتوى المناسب للأطفال ولا يمكن أن يعرض عليه أي أفلام أو مقاطع تصنف كرعب، حيث أن هذه الفيديوهات قد تسبب حالة من الذعر للطفل وتؤثر على حالته النفسية.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى