أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك 7 برامج هم الأقوى على الإطلاق

إذا كنت تريد الحصول على أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك ويكون من الأنواع الموثوقة التي تقوم بتعريف وتحديث كافة البرامج والمكونات المتاحة على الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك التعرف على أفضل هذه البرامج من خلال السطور القادمة.

حيث نقدم لك أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك والذي سيساعدك على تنزيل وتثبيت التعريفات بعد تنزيل نسخة ويندوز جديدة.

فهذه التعريفات تُعد الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند تحميل نسخة ويندوز على الكمبيوتر، حيث إنه بدون التعريفات على الجهاز يواجه المستخدم مشكلة عند فتح البرامج والألعاب.

لذا يُقدم لك موقع دراجونز داونلود dragons download أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك الشخصي الذي يمكنك استخدامه على الكمبيوتر PC أو اللاب توب أيًا كانت نسخة الويندوز التي قمت بتثبيتها عليه.

والذي سيوفر لك تجربة استخدام رائعة، ويمكنك الاعتماد عليه أيضًا في تحديث مكونات الجهاز.

أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك

أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك

أول الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد تثبيت نسخة ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هو الحصول على برنامج لتثبيت تعريفات جهازك.

والتي ستساعدك في استخدامه بشكل أفضل وتمنع تعطل تشغيل البرامج والألعاب والملفات الموجودة عليه.

توجد مجموعة متنوعة ومميزة من البرامج التي تساعد مستخدمي الكمبيوتر على تثبيت التعريفات مجانًا؛ لذا يمكن اختيار أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك من بين البرامج التالية:

برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution

برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution

يُعد برنامج تعريفات الجهاز كامل مجانًا، ويتمتع برنامج DriverPack Solution بمجموعة من المميزات والخصائص المتعددة، والتي من أهمها إمكانية تثبيت وتحديث التعريفات القديمة على أجهزة الكمبيوتر.

يُتاح هذا التطبيق تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر بدون نت، ويمتاز بالسرعة العالية في تثبيت وتحديث التعريفات على الكمبيوتر واللاب توب أيضًا، ولكن يمكن للمستخدم ملاحظة بطء في البرنامج خلال الاستعمال.

بعد الانتهاء بالفعل من تحميل وتثبيت برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution يجد المستخدم واجهة بسيطة وسلسة الاستخدام، إن تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10 يدعم التحميلات والتنزيلات المجمعة بصورة تلقائية.

فلا يضطر مستخدم الجهاز إلى تشغيل البرنامج والضغط على بعض الخيارات الخاصة بالتحميل والتثبيت.

لهذا يعتبر أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك على الإطلاق، ويمنح إمكانية النظر إلى معلومات ومواصفات النظام المُثبت على الكمبيوتر.

يُتيح برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverPack Solution تحميل تعريفات الكمبيوتر لجميع نسخ الويندوز بخطوات بسيطة فستجد به قائمة البرامج الموصي بتنزيلها وتثبيتها على الكمبيوتر.

ويدعم العمل على ويندوز xp، وويندوز فيستا وويندوز 7 و10 و8 و8.1، ويمكن تحميل هذا البرنامج من خلال الضغط على الأيقونة التالية:

اقرأ أيضًا – انواع ssd Hard Disk داخلي– كيفية اختيار افضل ssd مناسب لجهازك

برنامج تعريفات Driver Booster

 برنامج تعريفات Driver Booster

يتمتع تحميل برنامج تعريفات Driver Booster بالسهولة التامة، فهو أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك بسرعة سواء كمبيوتر أو لاب توب.

حيث يعمل على إتاحة عدد كبير من الخصائص المميزة، ومن أبرزها إمكانية تحميل وتثبيت التعريفات من خلال استخدامه.

فيقوم برنامج تعريفات Driver Booster بعمل نسخ احتياطي لجميع التعريفات الخاصة بجهاز الكمبيوتر قبل البدء في تحديث التعريفات.

وذلك من أجل الابتعاد عن فقدان وخسارة أي شيء على الجهاز، ويُتاح استخدامه مع كافة نسخ وإصدارات الويندوز سواء xp أو 7 أو 10.

يأتي تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7 و10 بواجهة بسيطة ونظيفة لا تضم أي إعلانات، وبعد إتمام عملية تحميل وتثبيت البرنامج على الجهاز وتشغيله سيعرض التعريفات القديمة التي تحتاج إلى تحديث وترقية.

بالإضافة إلى أن برنامج تعريفات Driver Booster يوفر تحديد جديد لتعريفات الكمبيوتر بدلًا من إجراء عملية البحث على الإنترنت بصورة يدوية.

ويستغرق عمل البرنامج بعض الوقت، ويمكن ألا يحصل المستخدم على تعريفات مناسبة للجهاز في حال عدم توفر تحديث لها.

خلال تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10 و7 يجد المستخدم إمكانية تشغيل البرنامج في الخلفية، ويمكنه الموافقة أو الرفض تبعًا لما يُحبه صاحب الجهاز، ويتمتع برنامج تعريفات Driver Booster بسهولة الاستعمال.

يُتيح برنامج تعريفات الجهاز كامل مجانا إمكانية التعامل معه من قِبل الجميع بدون ولا يحتاج أي خبرة

وتوجد نسخة تجريبية من البرنامج يمكن استخدامها والوصول إليها من خلال الرابط التالي، وإذا كانت تجربة جيدة يمكن شراء نسخة البرنامج المدفوع.

اقرأ أيضًا – كيفية معرفة درجة حرارة المعالج الخاص بالكمبيوتر Processor

برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverMax

برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverMax

عند الإلمام بأفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك، فيجب الحديث عن تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 10 DriverMax.

فهو يتوفر بنسختين، واحدة مجانية والنسخة الأخرى مدفوعة، ومن حين إلى آخر يمنح خصم يبلغ 82% تقريبًا.

فإن برنامج تعريفات الكمبيوتر DriverMax يُتيح إمكانية تحديد واختيار التعريفات المُراد تحديثها وترقيها على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، ويقوم بعمل نسخة احتياطية لكافة تعريفات تشغيل الجهاز.

ولكن أغلب برامج الحماية من الفيروسات تتعرف عليه كبرنامج محتمل غير مرغوب فيه على الجهاز.

تحميل برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز 7 و10 مناسب لمن يبحث عن برنامج لتحديث التعريفات القديمة على الجهاز، ويُتيح استرجاع النسخ الاحتياطية لتعريفات التشغيل عند الحاجة إليها.

ويقوم بدعم أغلب إصدارات الويندوز، ويتوفر من البرنامج نسخة 32 BIT، ونسخة 64 BIT، وتحميله من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – مشاركة ونقل الملفات بين جهازين كمبيوتر بكابل الانترنت

برنامج تعريفات الكمبيوتر Device Doctor

برنامج تعريفات الكمبيوتر Device Doctor

يُتيح تحميل برنامج تعريفات الجهاز كامل مجانا فرصة تثبيت وترقية التعريفات من خلال واجهة برنامج Device Doctor نفسه، وكذلك إمكانية فحص التعريفات القديمة الموجودة على الجهاز حتى إذا كان الكمبيوتر في وضع الخمول.

فيتمتع برنامج تعريفات الكمبيوتر Device Doctor بسهولة الاستعمال والفهم، فهو لا يحتاج إلى مستخدم ذو خبرة فيه، ولا يحتاج إلى أي شروحات توضيحية.

ولكن لا يوفر البرنامج دعم ومعلومات مثل: (رقم وتاريخ إصدار التعريفات).

فبرنامج Device Doctor لا يعمل بصورة تلقائية على ترقية التعريفات القديمة ويُعد هذا الأمر من أبرز العيوب التي يواجهها المستخدمين.

حيث يحتاج إلى القيام بتلك العملية بصورة يدوية، ولا يوفر نسخة احتياطية للتعريفات على الجهاز.

توجد مجموعة من الإعلانات التي تظهر على واجهة برنامج Device Doctor، وعلى الرغم من هذا هو برنامج بسيط وسهل الاستخدام.

ويمكن للمستخدم تشغيله كبرنامج عادي أو برنامج محمول أيضًا، ويتم تحميله من خلال الرابط التالي مباشرةً:

اقرأ أيضًا – طريقة أخذ لقطة شاشة طويلة سكرين شوت على الكمبيوتر

برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Easy

 برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Easy

يعتبر برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Easy أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك بكل سهولة، حيث إنه يُتيح ميزة الجدولة.

وهذا يجعل المستخدم متمكنًا من تحديث وترقية التعريفات المُثبتة على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب بصورة تلقائية بدون أي تدخل.

يُتيح كذلك برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Easy فرصة تحميل التعريفات للجهاز من داخل واجهة البرنامج بدون الحاجة إلى إجراء أي عملية بحث عن موقع متخصص أو الدخول إلى الموقع الرسمي للكمبيوتر، والبحث عن التعريفات الملائمة للجهاز.

يجب على مستخدم برنامج Driver Easy بعد الانتهاء من عملية التنزيل والتثبيت القيام بعمل جدولة؛ وذلك من أجل فحص التحقق من وجود تعريفات جديدة بصورة تلقائية.

ويمكن جدولة الفحص التلقائي بصورة يومية، أو أسبوعية، أو شهرية أو إذا كان الجهاز خاملًا.

فيمنح برنامج تعريفات الكمبيوتر Driver Easy تحديث التعريفات من داخله، ويُتيح العديد من المزايا الأخرى مثل المسح الضوئي لتحديث التعريفات، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

برنامج Bit Driver Updater

برنامج Bit Driver Updater يُعتبر آمنًا وبسيطًا جداً في استخدامه، حيث يتميز بواجهة مستخدم رائعة وغير معقدة، مما يجعله مناسبًا لجميع المستخدمين دون الحاجة إلى أي مستوى علٍ من الخبرة.

كما يدعم البرنامج كل من أنظمة التشغيل ويندوز وماك، مما يجعله خيارًا متاحًا لمستخدمين متنوعين.

واجهة المستخدم السهلة للبرنامج لا تتطلب أي جهد من المستخدم لفحص وتحديث التعريفات.

ويقوم البرنامج بتشخيص حالة التعريفات المثبتة على الكمبيوتر والتحقق من سلامتها بشكل فعال، مما يسهم في ضمان أداء النظام بكفاءة.

كما يتميز Bit Driver Updater بقاعدة بيانات ضخمة تتضمن جميع التعريفات اللازمة لمعظم أجهزة الكمبيوتر، مما يعني أنه يمكنه تلبية احتياجات متنوعة للمستخدمين.

وبفضل دعم المطورين المستمر، يضمن البرنامج تحديثات فورية وفعالة للتعريفات، مما يساهم في تحسين أداء النظام وتحسين تجربة المستخدم بشكل عام.

اقرأ أيضًا – إعادة تسمية عدة ملفات على الكمبيوتر في خطوة واحدة

مميزات تحميل برنامج تعريف الجهاز كامل مجانا

مميزات تحميل برنامج تعريف الجهاز كامل مجانا

في صدد الحديث حول أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من المزايا التي تجعل أي مستخدم لأجهزة الكمبيوتر يحمل برامج تحديث التعريفات، ومنها ما يلي:

أدوات تحميل التعريفاتمميزات تلك الأدوات
  قاعدة بيانات ضخمة لكافة التعريفات المطلوبةأغلب أدوات تحديث التعريفات تضم قاعدة بيانات هائلة تحتوي على كافة التعريفات القديمة والجديدة والتي فُقدت بدون أي مشكلة
  إنشاء نسخة احتياطية من التعريفات الحالية، واسترجاعها مرة أخرىتعمل أدوات تحديث التعريفات على إنشاء نسخة احتياطية من التعريفات الموجودة حاليًا وفرصة استرجاعها في حال حدوث أي مشكلة في التعريفات الجديدة
  تعريفات الجهاز نفسهاتُصمم الأدوات لفحص كل ركن من أركان الجهاز بحثًا عن التعريفات القديمة التي تحتاج إلى ترقية وتحديث
فحص جهاز الكمبيوترتساعد الأدوات على فحص الجهاز، والبحث عن أي تعريفات قديمة تتوفر ترقية لها
    خاصية جدولة عمليات الفحصبعض أدوات ترقية التعريفات تضم خاصية جدولة الفحص الكامل، والتي تقوم بفحص الجهاز في أوقات ومواعيد مُعينة من أجل البحث عن التعريفات لتحديثها
التوافق مع كافة نسخ الويندوزتتمتع الأدوات باحترافية تتوافق دائمًا مع كافة إصدارات الويندوز
  المسح التلقائي للتعريفاتتقوم البرامج في الخلفية بالعمل طوال الوقت دون أن تستنزف موارد الكمبيوتر للبحث عن التعريفات القديمة
  واجهة مستخدم سهلة وبسيطةتأتي الأدوات بواجهة مستخدم نظيفة وسهلة الاستعمال، وتقوم بتحديث كافة تعريفات الكمبيوتر الضرورية
السماح باستثناء بعض التعريفاتتُتيح الأدوات إمكانية استثناء بعض التعريفات خلال عملية التحديث

اقرأ أيضًا – كيفية شراء لاب توب مستعمل أو استيراد الخارج

أسئلة شائعة عن أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك

ما هي أهمية تنزيل وتحميل أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك؟

لأن البرنامج يساهم في تحسين أداء جهاز الكمبيوتر بوجه عام، وتحسين نظام التشغيل ويندوز بوجه خاص.

هل تدعم برامج تثبيت تعريفات جهاز الكمبيوتر الكثير من اللغات؟

نعم، فهي برامج تضم لغات متعددة ومختلفة منها اللغة العربية والإنجليزية والتركية وغيرها.

إن أفضل برنامج لتثبيت تعريفات جهازك تُعد وسيلة سهلة وبسيطة في العثور على التعريفات وترقيتها بآخر إصدار مُتاح منها، فهو يشتمل على قاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل مستمر، وبالتالي يكون الكمبيوتر شامل جميع التعريفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى