الفرق بين usdt وusdc وقيمة كلًا منهما

إن التعرف على الفرق بين usdt وusdc يعد من بين اهتمامات الراغبين في التداول بالعملات الرقمية، كما يتيح لهم سهولة استخدامها في إتمام المدفوعات الرقمية، وإليك الاختلافات بينهما عبر التالي.

مستقبل عملة USDT

USDT هي إحدى العملات الرقمية المستقرة التي نالت القدر الكافي من الشهرة؛ وعليه فقد صارت الأكثر استخدامًا على الإطلاق، وتجدر الإشارة إلى أنها تُنسب في الأساس إلى إنتاج شركة Tether التي يقع مقرها في هونج كونج.

كما تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2014؛ بغرض سد الفجوة بين العملات الورقية والرقمية، والجدير بالذكر أنه في البداية كانت تُعرف تلك العملة باسم Realcoin.

ولكن، مع مرور الوقت تحول اسمها إلى USTether، وفي النهاية تم الاستقرار على اسم USDT، ومن هنا نشير إلى أنها كانت تشغل الصفوف الأولى في سوق العملات الرقمية المستقرة.

وعليه، فإن نسبة كبيرة من العملات الرقمية الزوجية تشتمل على تلك العملة، كما تصل قيمتها الإجمالية لما يعادل 65 مليار دولار.

مستقبل عملة USDC

تم إنشاء هذه العملة من قِبل Coinbase and Circle بالتزامن مع عام 2018، كما أنها كانت محددة بواسطة الكونسورتيوم المركزي الذي يختص بالإشراف على المعايير الفنية والمالية للعملة المستقرة.

حيث يوفر القدر المطلوب من الشفافية في الدعم من 1:1، وبعبارة أخرى نجد أن تلك النسبة السالف الإشارة إليها تعني أن مقابل كل دولار يتم إنشاءه يتم الاحتفاظ بدولار آخر من العملات التابعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتم ذلك على هيئة احتياطي على شكل دولار ومكافئة نقدية مضمونة، أما في الوقت الحالي من المقرر أن يتم التداول بقيمة تصل إلى 34.6 مليار دولار.

مع العلم، أن إجمالي الاحتياطي يساوي الدولار، ومن هنا نشير إلى أن تلك العملة متاحة على الكثير من منصات التداول الإلكترونية.

كما يمكن الحصول عليها أو شراءها بواسطة الجهات التي توفر العملات الرقمية الرئيسية ومنها USDT السابق الإشارة إليها.

ومن السهل إرسال USD Coin واستقبالها بالاعتماد على أي محفظة رقمية أو منصة تداول شرط أن تكون متوافقة مع شبكة الإيثيريوم ERC-20 ولا سيما العديد من شبكات البلوكتشين المتنوعة الأخرى.

أما عن الاختلاف فنجد أن عملة BUSD مدعومة بصورة منظمة وبنسبة تصل إلى 100% بالدولار الأمريكي، بينما العملة الأخيرة فلا يوجد أي إثبات على وجود دعم من الدولار كما الحال في العملة الأولى.

الأسئلة الشائعة عن الفرق بين usdt وusdc

ما معنى USDC؟

هي عملة الدولار الأمريكي المستقرة المتاحة كأحد الأصول على البلوكتشين.

هل عملة USDT مستقرة؟

إن المميز في عملة الـ USDT أنها واحدة من أكبر العملات الرقمية المستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى