أفضل 11 موقع ذكاء اصطناعي للتصميم المعماري

هناك عدد لا حصر له من مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم المعماري التي يمكنك الاختيار من بينها ما هو مناسب معك، كما ينبغي التعامل مع المواقع التي نالت ثقة المستخدمين السابقين.

وللتعرف عليها وعلى المزايا التي يوفرها كلًا من تلك المواقع ستحتاج إلى تتبع الفقرات التالية:

  • موقع Maket.ai:

هذا الموقع متاح إلى المهندسين المعماريين والخيار الأمثل بالنسبة لهم؛ وعليه فيتم الاستعانة به في الحصول على عدد كبير من خيارات التصميم في بضع دقائق بسيطة.

وبالنسبة إلى المزايا التي يوفرها إلى المستخدمين فتتمثل في القدرة على توفير الوقت والجهد.

كما يوفر إلى المهندسين المعماريين الموارد ويتيح لهم إمكانية التركيز بصورة أكبر على الجانب الإبداعي في تلك المشاريع التي يتم تصميمها.

وذلك، نظرًا لقدرته على أتمتة إنشاء خيارات التصاميم المتنوعة في أقل وقت ممكن، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

  • موقع simplified:

يوفر لك هذا الموقع سهولة الحصول على التصاميم المعمارية بالاعتماد على المدخلات النصية التي يتم تقديمها إلى الموقع، كما يوفر لك سهولة تمكين أعمال الهندسة المعمارية من خلال الرسائل المؤثرة.

مع العلم، أنه من المواقع التي توفر لك أداة تدعى AI Writer لتحويل المحتوى الخاص بك إلى تصميم معماري رائع.

وكذلك، يوفر لك موقع simplified سهولة إظهار الجانب الإبداعي الخاص بك في الأعمال المصنوعة من خلاله، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط على الرابط الموضح هنا.

  • موقع ARCHITEChTURES:

من بين المنصات الإلكترونية المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنك الاعتماد عليها في تصميم المباني، والمساعدة في تصميم التطويرات السكنية والحصول على أفضل النتائج المضمونة في أقل وقت ممكن.

وللوصول إلى موقع ARCHITEChTURES يمكنك الضغط هنا.

  • موقع Sidewalk Labs:

هذا الموقع عبارة عن أداة ذكاء اصطناعي مدعومة من جوجل، أي أنها جزء لا يتجزأ منه، كما تتيح لك سهولة الحصول على أحدث التقنيات والأدوات والأبحاث المخصصة لمعاونتك على تحسين الأسلوب المعيشي في المناطق الحضرية.

بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في الحصول على الكثير من النصائح بخصوص طرق تسخير واستخدام التكنولوجيا الحديثة في جعل المدن أكثر استدامة، ويمكنك الوصول إلى الموقع بسهولة عبر الضغط هنا.

  • موقع Dynamo:

يوفر لك هذا الموقع الهندسي أداة تتيح لك سهولة الحصول على الكثير من التصاميم المعمارية، كما تعتمد في الأساس على برنامج Revit؛ ومن ثم فيمكنك استخدامها في تحسين العمليات التصميمية.

وأيضًا الحصول على الكثير من أفكار التصميم بالاعتماد على البرمجة البصرية التي يوفرها لك الذكاء الاصطناعي، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

  • موقع ARCHITEChTURES:

يملك هذا الموقع القدرة الكبيرة على منحك أفضل النتائج في مجال التخطيط السكاني؛ لذا فيعد من بين الخيارات المتاحة للمهندسين المعماريين الراغبين في الحصول على النتائج المضمونة؛ وعليه فمن الممكن استخدامه في تحليل ظروف الموقع ومتطلبات العملاء.

كذلك يمكنك استخدامه في أتمتة التخطيط السكني بصورة فعالة للغاية أو بمعنى أدق استخدام الحاسوب والذكاء الاصطناعي في الحصول على النتائج المرضية فيما يتعلق بالتخطيط السكني.

مع العلم، أنه يوفر لك سهولة الحصول على الكثير من خيارات التصميم، وللولوج إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع Archicad with Machine Learning:

يمكنك استخدام هذا الموقع المدعوم من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مساعدتك كمصمم أو مهندس معماري؛ نظرًا لأنه يسمح لك بالتركيز على الجوانب الإبداعية وتحسين التصميم والتوثيق والاستدامة.

ولا سيما أتمتة الكثير من المهام؛ بما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد، كما يعاونك على تحسين العمليات وإدارة المشاريع، وبإمكانك الوصول إلى الموقع من هنا.

  • موقع Midjourney:

يتيح لك الموقع الأداة المدعومة من الذكاء الاصطناعي سهولة التعبير عن الأفكار والتصاميم المعقدة بصريًا؛ وعليه فهي الخيار الأمثل بالنسبة إلى المهندسين المعماريين الراغبين في تطوير أعمالهم ومهاراتهم.

كما يوفر موقع Midjourney لهم سهولة توصيل رؤيتهم بصورة فعالة للعملاء المتعاقدين معهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعاونك على تصميم المفاهيم بمعاونة الذكاء الاصطناعي، كما يوفر لك سهولة نسج الصور الواقعية من خلال المدخلات المكتوبة، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

  • موقع Cytora:

يمكنك استخدام هذا الموقع في تحليل البيانات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في فهم المخاطر المحتملة الحدوث، ولا سيما التحليل العقاري الذي يعاونك على دعم عمليات اتخاذ القرار فيما يتعلق بالعقارات والهندسة المعمارية.

ويمكنك الوصول إلى موقع Cytora بسهولة عبر الضغط على الرابط الموضح هنا.

  • موقع ArkDesign:

هذا الموقع هو الأفضل بين مواقع الذكاء الاصطناعي المتخصصة في التصميم المعماري، حيث يعاونك على إنشاء تصميمات تخطيطية مُحسنة للغاية في أقل وقت ممكن.

علاوة على سهولة الاعتماد عليه في الحصول على التصاميم وفقًا إلى المتطلبات الخاصة بالمشروع التابع لك.

وإلى جانب ذلك، موقع ArkDesign يوفر لك العديد من الأدوات التي من السهل توظيفها واستخدامها في إنشاء الخطط الأرضية المفصلة، واستخدام المساحة وكفاءة الطاقة.

وفي المقابل، يمكنك الحصول على الأرباح، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط على الرابط الموضح هنا.

  • موقع Autodesk Generative Design:

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في إنشاء تصاميم معمارية مبتكرة، بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي؛ بغرض الحصول على الخيارات التصميمية المتعددة.

وكذلك، يتضمن موقع Autodesk Generative Design الكثير من المعايير والمتطلبات التي يمكنك الاختيار من بينها، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة عن أفضل موقع ذكاء اصطناعي للتصميم المعماري

كيف تصمم مبنى بالذكاء الاصطناعي؟

بإمكانك الاعتماد على برنامج Adobe Firefly لإتمام تلك العملية بنجاح.

ما هو الذكاء الاصطناعي في الهندسة المعمارية؟

يتم استخدامه في تحليل أكواد البناء والتصاميم بصورة تلقائية؛ في مقابل الامتثال واكتشاف المشاكل المحتملة الحدوث قبل توصيل التصميم إلى العميل.

ما هي برامج الذكاء الاصطناعي للتصميم؟

توجد أداة Curvature pen، وكذلك برنامج Adobe Firefly، ولا سيما العديد من التطبيقات والبرامج الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى