أفضل مواقع تسوق عربية في العالم

تجد في العالم العربي اليوم مواقع تسوق عربية متوفرة عبر الإنترنت ويحتار زوارها فيما هو الأفضل.

عادةً ما تقدم هذه المواقع خدمات شراء الملابس والمقتنيات وكذلك تعر خدمات يمكن للزائر حجزها اون لاين بكل سهولة ويسر.

وقد شهد هذا القطاع تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، نتيجة لانتشار ثقافة التسوق عبر الإنترنت في المجتمعات العربية.

تابع معنا هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download، لتتعرف على أفضل مواقع تسوق عربية يمكنك من خلالها شراء كل ما تحتاجه والاطمئنان لجودة المنتجات، وقد الأمان الذي توفره تلك المواقع عند الدفع باستخدام البطاقات البنكية.

أسماء مواقع تسوق اون لاين

أفضل مواقع تسوق عربية في العالم

عندما نقوم بالبحث عن أفضل مواقع تسوق عربية، يجب الإشارة إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمثل في الوقت الحالي محورًا رئيسيًا لنمو الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية.

وهذا الأمر لم يكن مفاجئًا بأي حال من الأحوال، بل كان نتيجة تطور واضح في تطور سوق التسوق الإلكتروني، وزيادة رغبة الكثير من الأشخاص في الطلب اون لاين عوضًا عن الوقوع في زحام الأسواق والمتاجر.

وقد شهد حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموًا ملحوظًا، حيث ارتفع من 18.6 مليار دولار في عام 2016 إلى 41.5 مليار دولار في عام 2020، وفي ازدياد مستمر حتى وقتنا الحالي.

يمكنك استغلال التطور الكبير الذي تشهده السوق الإلكترونية، والتعرف على أشهر مواقع تسوق عربية، من خلال التالي:

أفضل مواقع التسوق الإلكتروني جوميا Jumia

موقع جوميا بالطبع يجب أن يكون في أول قائمتنا لأفضل مواقع تسوق عربية، والذي يعتبر الأكثر شهرةً على الويب بين غيره من المتاجر الأخرى.

يستهدف Jumia Store عدة دول بشكلٍ رئيسي، منها مصر والمغرب والجزائر وغيرها من البلدان التي يعشق مواطنيها الشراء اون لاين.

يتميز هذا الموقع بسياساته الممتازة فيما يتعلق بعمليات الشراء والشحن والاسترداد وغيرها من الخدمات، لذا، إذا كنت تبحث عن مواقع تسوق عربية عبر الإنترنت، فإن جوميا بالتأكيد هو خيار ممتاز.

حيث أن الموقع يقدم مجموعة واسعة من الخيارات والمزايا سواء قبل الشراء أو بعده، كما يمكنك الاستمتاع بشحن مجاني للمنتجات، وتوفير وسائل دفع متنوعة مثل الفيزا والماستر كارد وخدمة فوري، بالإضافة إلى إمكانية الدفع عند استلام الطلب بكل سهولة.

وليس ذلك فقط، بل يتميز الموقع أيضًا بسياسة استرداد رائعة، حيث يمكنك إرجاع المنتج الذي اشتريته خلال فترة تصل إلى 14 يومًا إذا كان هناك مشكلة أو إذا لم يتوافق المنتج مع المواصفات المعلنة.

يمكك التسوق من خلال موقع جوميا بعد الدخول على منصته الإلكترونية، من خلال هذا الرابط:

اقرأ أيضًا – أفضل مواقع شراء ملابس من تركيا للتسوق اون لاين

موقع Ounass

موقع Ounass

متجر Ounass من المتاجر الشهيرة على الإنترنت والذي يضم أكثر من 600 علامة تجارية فاخرة في مجال الأزياء والموضة والأدوات المنزلية.

ويُعتبر هذا الموقع واحدًا من أبرز وجهات التسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية والإمارات وعُمان والكويت والبحرين وقطر.

تم إطلاق متجر Ounass في عام 2016، ومنذ ذلك الحين، يُقدم لعملائه مجموعة رائعة من الملابس الفاخرة والحقائب والأحذية والمجوهرات والاكسسوارات.

يمكنك التسوق من على متجر أوناس عن طريق الدخول على الرابط التالي:

أرخص مواقع التسوق عبر الانترنت نون Noon

موقع Noon يعد واحدًا من أبرز مواقع التسوق في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية جمهورية مصر العربية.

يعتبر Noon أحد المنصات التي ظهرت حديثًا ونمت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر منصات التسوق في العالم العربي.

حيث أن الموقع يركز بشكل رئيسي على السعودية والإمارات ومصر، ومن الممكن أن يوسع نطاق عمله في المستقبل ليشمل دولًا عربية أخرى.

من أبرز مزايا Noon توفيره للعديد من العروض المؤقتة المثيرة والتي تظل متاحة لفترة محدودة، والتي يتم تجديدها من حينٍ إلى آخر مما يجعله أفضل مواقع تسوق عربية.

وتتضمن هذه العروض تخفيضات هائلة على مجموعة متنوعة من المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على تشكيلة واسعة من المنتجات على الموقع، مع خدمة شحن سريعة وفعالة.

ويمكنك الدفع عند استلام المنتج مباشرة في منزلك، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

يمكنكم متابعة الرابط التالي لمعرفة كيفية عملية الشراء من Noon، واستغلال عروض وخصومات المتجر الإلكتروني:

اقرأ أيضًا – طريقة انشاء حساب في موقع باي بال للمدفوعات بشكل صحيح

موقع AliExpress أشهر مواقع تسوق عالمية

موقع AliExpress أشهر مواقع تسوق عالمية

على الرغم من أن موقع علي اكسبريس هو في الأصل موقع صيني، إلا أنه لابد من الحديث عنه في قائمتنا عن أفضل مواقع تسوق عربية، حيث أنه يتيح منتجاته بداخل العديد من الدول العربية، كما أن مواطني تلك الدول يفضلون السلع التي يقدمها Ali Express بشكلٍ كبير.

لا تختلف طريقة الشراء من موقع علي اكسبريس كثيرًا عما سبق وذكرناه في كيفية الشراء من موقع علي بابا، خاصةً وأن المنصتان ينتميان إلى نفس الأشخاص.

موقع علي إكسبريس يعد واحدًا من أبرز المواقع الصينية المعروفة في مجال التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت، وهو جزء من مجموعة علي بابا، المشهورة بموقعها الرائد في مجال التجارة الدولية، ويعني ذلك في مجالات الاستيراد والتصدير.

تأسس موقع علي إكسبريس في عام ٢٠١٠، وعلى الرغم من الفترة القصيرة التي مرت منذ ذلك الحين، إلا أنه استطاع أن يدخل عالم المنافسة بقوة، منافسًا بنجاح مع العلامات التجارية العالمية المشهورة مثل أمازون وإيباي.

قبل الشروع في التسوق عبر موقع علي إكسبريس، من المستحسن الحصول على بطاقة فيزا أو ماستركارد، وبشكلٍ عام، يُقدم الموقع خيارات متعددة لوسائل الدفع والشحن.

ومن بين ميزات هذا الموقع التي تجعله يتفوق على منافسيه هي إمكانية الدفع عن طريق التحويل البنكي، أو استخدام ويسترن يونيون كوسيلة للسداد.

فبعض المتسوقين قد لا يكونون لديهم بطاقات دفع عبر الإنترنت، أو قد يكونون لديهم بطاقات ولكن يحتاجون إلى شراء منتجات تتجاوز قيمتها الألف دولار على سبيل المثال.

ولكن حد الشراء اليومي المسموح به بواسطة البطاقة قد يكون محدودًا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك خيارات أخرى لوسائل الدفع، مثل الدفع عبر بطاقات فيزا أو ماستركارد، والدفع عبر بوابات دفع مثل ويب موني وعلي باي.

يمكك الدخول على موقع علي اكسبريس وشراء المنتجات المتوفرة على منصته الإلكترونية، من خلال هذا الرابط:

اقرأ أيضًا – طريقة الشراء من أمازون البريطاني Amazon UK

موقع إيدي

موقع إيدي

موقع إيدي هو أحد ممتلكات مجموعة يوسف ناجي المتحدة، والذي انطلق في عام 2013 بغية ترسيخ مكانته في سوق الإلكترونيات.

ومنذ ذلك الحين، بدأ في التوسع وافتتاح 12 فرعًا إضافيًا بجانب متجره الإلكتروني.

اليوم، يُعتبر إيدي واحدًا من أفضل مواقع تسوق عربية، حيث يمكن للعملاء شراء مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الأجهزة المنزلية ومستلزمات المطبخ والأجهزة الإلكترونية والأثاث المنزلي والأدوات والمعدات.

يمكنك الدخول على موقع إيدي للتسوق في العلام العربي، من خلال الرابط التالي:

موقع أمازون Amazon

من أفضل مواقع تسوق عربية موقع أمازون العالمي الشهير الذي يوفر العديد من المنتجات لعملائه عبر منصته الإلكترونية المتاحة من خلال موقع الويب وتطبيق الهاتف المحمول.

حيث يشمل هذا المتجر الإلكتروني تشكيلة واسعة من الأجهزة المنزلية، الأجهزة الكهربائية، والهواتف الذكية، بالإضافة إلى منتجات الموضة للسيدات، الرجال، والأطفال. يمتاز هذا الموقع بعدة مزايا:

كما يضم Amazon قسم خاص للأمهات وأطفالهم يحتوي على مجموعة متنوعة من المنتجات المخصصة للفئات المختلفة في مصر.

بالإضافة إلى أن أمازون يوفر خدمة التوصيل إلى جميع المناطق التي يتوفر بها منصة إلكترونية للموقع الشهير، ويتيح خيارات متعددة للدفع تناسب احتياجات الزبائن، بما في ذلك بطاقات الائتمان، وبطاقات فيزا، وماستركارد.

يمكنك أيضًا الاستفادة من خدمة تتبع الشحن التي يوفرها Amazon لعملائه لضمان وصول الطلبات بسرعة وبأمان إلى منازل الزبائن.

قم بالاستفادة بعروض أشهر مواقع تسوق عربية في العالم Amazon من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – طريقة انشاء حساب والتسجيل في موقع بيونير للمدفوعات الرقمية Payoneer

مواقع تسوق ملابس نمشي Namshi

من أشهر مواقع تسوق عربية يمكنك من خلالها شراء أفضل ماركات الملابس وأكثرها جودة، موقع نمشي Namshi.

يعتبر Namshi مكانًا بارزًا في عالم التجارة الإلكترونية، حيث يُقَدِّم خدماته في معظم دول الخليج، بما في ذلك السعودية، والإمارات، والبحرين، وقطر، والكويت.

كما يتميز الموقع بتوجيه اهتمامه الخاص نحو مجال الموضة والأزياء، ويُعتبر وجهة رائدة لمن يبحثون عن تسوق أنيق ومتميز.

يتضمن نمشي تشكيلة متنوعة من الماركات العالمية الرائدة، مما يمنح المتسوقين إمكانية اختيار منتجاتهم المفضلة من بين مجموعة متنوعة واسعة من العروض والأنماط.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع العديد من المزايا لعملائه، مثل الشحن المجاني والتوصيل السريع خلال 1-2 يومًا، وإمكانية إجراء عمليات إرجاع للسلع خلال فترة تصل إلى 14 يومًا في حالة وجود أي مشكلة في الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الدفع باستخدام مجموعة متنوعة من وسائل الدفع، بما في ذلك الفيزا، والماستر كارد، والباي بال، وبالطبع يمكنهم الدفع عند استلام الطلب.

مع نمشي، يمكنك الاطمئنان إلى أنك ستحصل على منتجات أصلية بنسبة 100% من أشهر الماركات العالمية، من خلال أفضل مواقع تسوق عربية Namshi بعد الدخول على منصته الإلكترونية من خلال هذا الرابط:

مواقع تسوق اون لاين في السعودية وادي Wadi

مواقع تسوق اون لاين في السعودية وادي Wadi

يمكنك زيارة موقع وادي Wadi للاستفادة من تجربة تسوق مميزة عبر الإنترنت، يوفرها أشهر مواقع تسوق عربية في المملكة العربية السعودية.

حيث يقدم الموقع العديد من المزايا الرائعة التي تسهل عليك عملية الشراء، فعلى سبيل المثال، يمكنك الاستفادة من خصومات رائعة عند الدفع باستخدام خدمة Visa Checkout.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقسيط المدفوعات على عدة شهور إذا كنت بحاجة إلى ذلك، وإذا كنت تفضل الدفع عند استلام الطلب، فستجد هذا الخيار متاحًا أيضًا.

ولمراقبة طلباتك بكل سهولة ومعرفة ميعاد وصولها بدقة، يمكنك استخدام ميزة تتبع الطلبات المتاحة على الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد على موقع وادي تشكيلة واسعة من السلع والمنتجات من أشهر الماركات، وذلك بأسعار تنافسية تجعل عملية التسوق أكثر متعة واقتصادًا. استمتع بتجربة تسوق ممتعة وسهلة عبر موقع وادي.

يمكنك الدخول على موقع وادي الذي يعتبر من أفضل مواقع تسوق سعودية، من خلال هذا الرابط:

اقرأ أيضًا – مميزات كارت ميزة البنك الأهلي المصري وبنك مصر

الأسئلة الشائعة عن أفضل مواقع تسوق عربية

ما هو افضل موقع للتسوق عبر الانترنت؟

من أفضل مواقع تسوق عربية يمكنك من خلالها شراء كل ما تحتاجه، موقع أمازون وجوميا ونون وغيرها من المواقع الإلكترونية الشهيرة.

هل يمكن الشراء من موقع علي اكسبريس باستخدام باي بال؟

نعم، من بين طرق الدفع التي يوفرها موقع علي اكسبريس، إمكانية الشراءء باستخدام باي بال.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى