أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي وأمن المعلومات بالعربي

يُعَدّ مجال الأمن المعلوماتي واحدًا من أكثر المجالات التي يلفت انتباه الشباب في هذا العصر، مما يجعلهم يبحثون عن أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي.

حيث تساعد هذه المواقع الشباب في تعلم تقنيات الاختراق من خلال دورات مبسطة يمكن للمبتدئين تعلم قواعد التهكير الأخلاقي ببساطة.

معظم المبتدئين في هذا المجال ليس لديهم أي خبرة سابقة في مجال الأمن المعلوماتي، ولهذا السبب يحتاجون إلى شروحات مفصلة تبدأ من الصفر، والتي توفرها مواقع تعليم الهكر الأخلاقي.

لذلك، قمنا من خلال هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download بجمع أفضل المواقع العربية التي تقدم محتوى ممتاز لتعلم تقنيات الاختراق والهاكر الأخلاقي.

أفضل مواقع تقدم دورة الهكر الأخلاقي باللغة العربية كاملة

أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي بالعربي

الهاكر الأخلاقي، الذي يُعرف أيضًا بمصطلح Ethical Hacker، يشغل مكانة بارزة في ميدان أمن المعلومات في الوقت الحاضر.

حيث تعتمد العديد من الشركات، والمؤسسات، والجامعات، ومؤسسات أخرى عديدة على فريق من الهاكرز الأخلاقيين لأغراض تحليلية مهمة.

تتلخص هذه الأهمية في البحث عن نقاط الضعف والثغرات الأمنية المحتملة في أنظمتهم التشغيلية.

وهدف هؤلاء الهاكرز الأخلاقيين هو تحديد هذه الثغرات والنقاط الضعيفة، وذلك بهدف منع اختراق الأنظمة عبر هذه الثغرات أو الضعف.

يتمثل الهدف الأسمى لهؤلاء المحترفين في حماية الأنظمة والبيانات الحساسة، وضمان سلامة البنية التحتية للمؤسسات من أي هجمات إلكترونية ضارة.

لذلك، يعتبر الهاكر الأخلاقي جزءًا أساسيًا في تعزيز الأمان السيبراني ومكافحة التهديدات الإلكترونية في عصرنا الحالي.

يمكنك التعرف على أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي التي سنعرض لك بعض المعلومات عنها من خلال التالي:

موقع Security4Arabs لتعلم الهكر بالجوال

موقع Security4Arabs يعتبر أحد المواقع المميزة في مجال مواقع تعليم الهكر الأخلاقي باللغة العربية.

على الرغم من تراجع نشاط الموقع في الفترة الأخيرة فيما يتعلق بنشر المحتوى، إلا أن المقالات والشروحات المتاحة على الموقع تظل مفيدة وجيدة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع قناة على منصة يوتيوب تُعتبر واحدة من أفضل القنوات لتعليم الاختراق باللغة العربية، والتي تتيح لك تعلم الهكر من خلال جوالك.

هناك أيضًا شروحات مفصلة لتجارب اختراق تمت باستخدام ثغرات تم اكتشافها، ستجد أيضًا شروحات حول كيفية اكتشاف الثغرات والإبلاغ عنها أو التخلص منها.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد سلسلة من التحليلات الأمنية حول بعض المواضيع الهامة في هذا المجال، كما يُقدم الموقع دورة شاملة تبدأ من الصفر حول اختراق تطبيقات الويب، يمكنك الانضمام إليها واكتساب العديد من المهارات التي ستكون لك في الفائدة بالتأكيد.

يمكنك العثور عليها على موقع Security4Arabs، ويمكنك الدخول عليه من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية نسخ المحتوي المحمي من المواقع Text Copy

موقع Ec-council لتعلم الهكر الأخلاقي للمبتدئين

موقع Ec-council لتعلم الهكر الأخلاقي للمبتدئين

هذا الموقع هو مكان متخصص معترف به على نطاق واسع في مجال التعلم للهكر الأخلاقي.

يتضمن الموقع دروساً تناسب مستويات متنوعة، بدءًا من المبتدئين وصولاً إلى المحترفين، مع إمكانية أداء الاختبارات المطروحة والحصول على شهادة منها بعد إتمام الدورات.

كما أن جميع الدروس المتاحة على الموقع هي شاملة ومفيدة، مما يجعله وجهة مميزة لتطوير مهارات الاختراق وتعزيز معرفتك في هذا المجال.

يمكنك الدخول على أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي Ec-council من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل مواقع المنح الدراسية المجانية يمكنك التسجيل بها

موقع تعلم الهكر الأخلاقي من جوجل Google Gruyere

Google Gruyere هو من مواقع تعليم الهكر الأخلاقي التي تقدم تحديات هاكر أخلاقي تابع لشركة جوجل الأمريكية.

يوفر هذا الموقع العديد من التحديات المهمة التي تساهم في تعلم وفهم كيفية اكتشاف المتسللين للثغرات الأمنية وكيفية استغلالهم لتطبيقات الويب، بالإضافة إلى استغلال الثغرات الأمنية في هذه التطبيقات.

من خلال Google Gruyere، ستتعلم وتفهم كيفية الدفاع ضد هذه الهجمات والعديد من النقاط الأساسية الأخرى.

جوجل تسعى جاهدة لتوفير أفضل وسيلة لتعلم مبادئ الحماية وكيفية الدفاع عنها، وتفعيل ذلك من خلال التطبيق العملي على هذه المنصة.

تمثل هذه المنصة نموذجاً واقعياً لما تم ذكره سابقاً بشأن كشف واستغلال الثغرات والدفاع عنها والأمور المتعلقة بها، لذلك، ستحصل على فرصة فريدة لإجراء اختبارات اختراق حقيقية وتطبيق عملي لكل ما يتعلق بالقرصنة الأخلاقية.

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي، فسيكون مصدر تابه لشركة جوجل هو أفضل المصادر، ويمكنك الدخول على موقع Google Gruyere، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية نسخ معلومات من موقع على الإنترنت

منصة رواق Rwaq دورات تعلم الهكر الأخلاقي

منصة رواق Rwaq دورات تعلم الهكر الأخلاقي

تُعَدُّ منصة رواق Rwaq واحدة من أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي المجانية التي تقدم شهادات معتمدة.

تُعتبر هذه المنصة مميزة بشكلًا لافتًا، حيث يتضمن هذا النظام مجموعة واسعة من الدورات المتميزة التي يمكن الاعتماد عليها لاكتساب خبرة ذات قيمة في مجموعة متنوعة من المجالات.

واحد من أبرز مميزات هذه المنصة هو أن جميع مقدمي الدورات يحملون درجات علمية وأكاديمية عالية.

على الموقع رواق، ستجد تشكيلة واسعة من الدورات التعليمية التي قد تحتاج إليها، مثل دورات التشفير واختبار الاختراق والشبكات.

ببساطة انتقل إلى قسم الدورات واختر الدورات ذات الصلة بعلوم وتكنولوجيا المعلومات من خلال تصفح تبويب الفئات واستمتع بمواد الدراسة المتاحة.

يمكنك الدخول على منصة رواق من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل موقع فحص ثغرات المواقع الإلكترونية اون لاين

موقع Hacker101

موقع Hacker101

موقع Hacker101 يُقدم فرصة تعلم الهكر الأخلاقي بشكل مجاني، ويتيح ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية بالصوت والصورة، أو من خلال تحديات تزداد تعقيداً تمكنك من تنمية واختبار مهاراتك في مجال القرصنة الأخلاقية.

ستجد في هذه المنصة فرصة لاكتساب معرفة قيمة في مجال الهكر الأخلاقي، بما في ذلك فهم أساسيات الاختراق على الويب والتفكير كمتسلل.

بالإضافة إلى نصائح حول كيفية تحسين مهارات التواصل واستخدام الأدوات الأساسية بشكل أفضل.

بغض النظر عما إذا كنت مبرمجاً يبحث عن مكافآت الأخطاء والثغرات أو محترفًا أمنيًا متمرسًا، ستجد في هذه المنصة فرصة كبيرة لتطوير مهاراتك واكتساب معرفة جديدة في هذا المجال الواسع.

يمكنك الدخول على موقع Hacker101، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أسهل طريقة عمل باركود لموقع إلكتروني مجانًا QR CODE

موقع DefendTheWeb

موقع DefendTheWeb

DefendTheWeb هو موقع رائد من مواقع تعليم الهكر الأخلاقي بالمجان، والذي يتيح لك الوصول إلى مجموعة متنوعة من المقالات التعليمية في مجال الأمن السيبراني والحماية على الإنترنت، بالإضافة إلى تعليمك كيفية الدفاع عن الويب بفعالية.

تتضمن الموارد المتاحة على الموقع دروسًا تفاعلية وأكثر من 60 تحديًا واختبارًا ولعبة تسمح لك بتطبيق المفاهيم والمهارات التي تعلمتها.

وبالرغم من أن محتوى الموقع متاح باللغة الإنجليزية، إلا أنه مصمم بشكل يسهل فهمه وقراءته.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل والاستفادة من تجربة خبراء ومتخصصين في مجال الأمن السيبراني عند التسجيل في الموقع.

يمكنك طرح الأسئلة والمشاركة في مناقشات مع مجموعة كبيرة من المطورين المحترفين، مما يوفر لك فرصة ممتازة لاكتساب المعرفة وتطوير مهاراتك.

باختصار، DefendTheWeb هو المكان المثالي للمبتدئين الذين يرغبون في البدء في مجال الهاكر الأخلاقي وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة وتفاعلية، ويمكنك الدخول عليه من خلال الرابط التالي:

موقع تعلم الهكر الأخلاقي SANS Cyber Aces

موقع تعلم الهكر الأخلاقي SANS Cyber Aces

آخر موقع سنتحدث عنه اليوم في سلسلة أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي هو موقع SANS Cyber Aces.

SANS Cyber Aces هو موقع تعليمي مجاني يستهدف المبتدئين الذين يبحثون عن أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي، ليقوم بتقديم أفضل الدورات لهم.

من خلال هذه الدورات التعليمية، ستتعرف على الأسس الأساسية الضرورية لتقييم وحماية أنظمة الأمان والمعلومات، وبالتالي، يُعَدّ هذا الموقع غير مناسب للأفراد الذين يمتلكون خبرة سابقة في هذا المجال.

يُمكِن للمتعلمين الوصول إلى منهج تعليمي مفتوح ومتاح في أي وقت ومن أي مكان عبر الموقع.

ويمكن للمشتركين أيضًا الحصول على شهادات بعد اجتياز بعض الدورات المتاحة على الموقع، مثل دورة العمليات الهجومية، والدفاع السيبراني، والأمان السحابي، وأنظمة التحكم الصناعية، والطب الشرعي الرقمي واستجابة الحوادث، وإدارة الأمان والشؤون القانونية والتدقيق.

يعتبر موقع من أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي، فهو موقع استثنائي بكل تأكيد، ويمكنك الدخول عليه من خلال الرابط التالي:

موقع Break the security

Break the Security هو موقع دائم التحديث يُعنى بنشر كل ما هو جديد في مجال الأمان والهاكر الأخلاقي.

يقدم الموقع دروساً شاملة ومقالات مفصلة بالإضافة إلى شروحات حول اختبار الاختراق، مع التركيز بشكلٍ خاصٍ على اختبار أنظمة التشغيل، وخاصة نظام التشغيل ويندوز.

مما يتيح للمستخدمين فهم أفضل لعمليات الاختراق وكيفية الحماية منها.

ويُعد Break the Security وجهة موثوقة للباحثين عن المعلومات الأمنية والتقنيات الحديثة في هذا المجال، مما يسهم في تعزيز الوعي الأمني وتحسين مهارات الهاكر الأخلاقي.

موقع OverTheWire دورة تعلم الهكر الأخلاقي مجانا

موقع OverTheWire دورة تعلم الهكر الأخلاقي مجانا

OverTheWire يعتبر موقعًا فريدًا من مواقع تعليم الهكر الأخلاقي، حيث يمكنك من اكتساب مهارات القرصنة من خلال ثلاث مزايا رئيسية.

ومن بين هذه المزايا، تبرز قدرتك على التدرب والتسلية من خلال مجموعة من الألعاب التعليمية المهمة، حيث تتزايد درجة تعقيد هذه الألعاب مع تقدمك في المستويات.

ويجدر بالذكر، أن هذه الألعاب ليست عبارة عن تحديات عادية، بل هي اختبارات لقدراتك ومهاراتك التي اكتسبتها خلال دورة تعلم القرصنة الأخلاقية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الموقع سيناريوهات اختراق متنوعة، بما في ذلك سيناريو المناورات الحربية وجلسات الاختراق المتنوعة، حيث يتيح لك ذلك المشاركة في تجارب شبه حقيقية للتحدي مع أفراد آخرين يقومون بالاختراق فيما بينهم.

كما يوفر OverTheWire بعض الدروس التعليمية لاستفادة أفضل من مفاهيم القرصنة الأخلاقية، وهذا ما يجعله موقعًا مميزًا بشكل كبير.

اقرأ أيضًا – الربح من بيع المواقع والتطبيقات على موقع Flippa متجر بيع مواقع الويب

الأسئلة الشائعة عن مواقع تعليم الهكر الأخلاقي

هل يوجد مواقع إلكترونية لتعليم الهكر الأخلاقي؟

بالطبع، لقد وفرنا لك مجموعة من أفضل مواقع تعليم الهكر الأخلاقي، يمكنك الاستعانة بها.

ما اسم تخصص الهكر الأخلاقي؟

المخترق المعتمد الأخلاقي Certified Ethical Hacker

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى