أفضل 7 تطبيقات مفيدة للسيارة – برامج أساسية لا غنى عنها للاندرويد والايفون

لا شك أنه عند تحميل تطبيقات مفيدة للسيارة ستكون بذلك قد اختصرت الكثير من الأمور عند قيادتك، خاصةً وأن كثيرًا من الناس يقدون أوقات طويلة بداخل سياراتهم.

مع التطور الذي يحدث على التطبيقات الإلكترونية مؤخرًا أصبح تعدد مجالاته يعود بالفائدة على المستخدمين، ويساعدهم في إنجاز مهامهم بسهولة ويسر.

تعرف معنا من خلال هذا القال على منصة دراجونز داونلود Dragons download على أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة يمكنك تحميلها والاستفادة من مميزاتها الهائلة.

أفضل تطبيقات الأندرويد للسيارات

أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة - برامج أساسية لا غنى عنها

تُعتبر السيارات أحد أكثر وسائل النقل انتشارًا، حيث يستخدم مليارات الأشخاص سياراتهم في رحلاتهم اليومية.

ومع ذلك، كانت خيارات تطبيقات السيارات على متجر Google Play محدودة في السابق.

ولكن الأمور تشهد تغييرًا إيجابيًا الآن، حيث أنه قام العديد من المطورين بإطلاق تطبيقات متنوعة ترتبط بعالم السيارات.

وذلك، لتلبية احتياجات مختلف مستخدمي السيارات واهتماماتهم، سواء لمعرفة الطرق أو صيانة أعطال السيارات أو حتى تطبيقات ترفيهية.

من خلال السطور القادمة، سنوفر لك دليل شامل عن أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة، يمكنك تحميلها من خلال أيقونة التنزيل التي سنوفرها تحت تفاصيل كل برنامج.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل تطبيقات العلاج النفسي على هاتفك المحمول

تطبيق السيارة CARFAX Car Care

تطبيق السيارة CARFAX Car Care

يعتبر تطبيق CARFAX لنظام Android واحدًا من أفضل تطبيقات السيارات المتاحة حالياً، والذي يعمل على مساعدتك في الحفاظ على سيارتك بشكلٍ جيد من خلال تسجيل وتتبع سجل الصيانة والإصلاحات الخاصة بها.

إذا كنت تنسى مواعيد صيانة سيارتك وسط زحمة الحياة ومتطلباتها الكثيرة، فسيكون تحميل تطبيقات مفيدة للسيارة كبرنامج CARFAX CAR Care هو الحل الأمثل.

لا يقتصر دور تطبيق CARFAX CAR Care فقط على مجرد تسجيل مواعيد الصيانة، بل يقوم التطبيق أيضًا بإرسال إشعارات تذكيرية للصيانة المستقبلية والمهام الهامة الأخرى.

بشكلٍ عام، يُعَدُّ هذا التطبيق أداة قيمة بلا شك للأفراد الذين يواجهون صعوبة في تذكر تفاصيل الصيانة ويحتاجون إلى وسيلة فعّالة تساعدهم في تتبع صيانة سياراتهم وإدارتها.

يمكنك تحميل برنامج Carfax car care من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – افضل البرامج للايفون يمكنك تحميلها مجانًا

تطبيق AutoMate

تطبيق AutoMate

تطبيق AutoMate يتوفر به العديد من الإمكانيات التي يمكنك الحصول عليه بمجرد تنزيله من خلال الأيقونة المتوفرة في الأسفل.

يمكنك من خلال التطبيق تنفيذ مكالمات بدون الحاجة إلى استخدام يديك وكذلك إرسال الرسائل باستخدامه أيضًا.

كما يتضمن هذا التطبيق مجموعة واسعة من الخصائص لتلبية احتياجاتك، فهو يوفر لك استخدام الأوامر الصوتية للتحكم في تشغيل العديد من التطبيقات الأخرى.

 يمكنك من خلال تطبيق AutoMate عرض الخرائط لتحديد وجهتك وحساب المسافة المتبقية، إلى جانب إمكانية الحصول على تحليل الإحصائيات المتعلقة باستهلاك الوقود والتواريخ.

يوفر لك AutoMate القدرة على التحكم في تطبيقات الوسائط المتعددة باستخدام حركات الإيماءات.

إذا كنت ترغب في تطبيق يساعدك على البحث عن المطاعم القريبة، والفنادق، والمستشفيات، ومحطات الوقود، وغيرها من الأماكن المهمة، فإن هذا التطبيق يشتمل على هذه الخاصية باحترافية شديدة.

يمكنك تحميل تطبيق AutoMate من خلال الرابط التالي:

تطبيق Torque Pro App

بعدما تم شرح أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة، يمكننا الآن أن نتطرق إلى الحديث عن تطبيق Torque Pro App.

والذي يوفر لك إمكانية استخدام شاشة إضافية تعمل جنبًا إلى جنب مع لوحة القيادة الخاصة بك، والتي تقدم لك تشخيصًا حقيقيًا لحالة سيارتك.

بإمكانك تثبيت تطبيق Torque Pro، ولكن لكي تتمكن من استخدامه، ستحتاج أيضًا إلى جهاز OBD (On-Board Diagnostics)، والذي يمكن الحصول عليه بسهولة وبتكلفة منخفضة.

بالرغم من أنك ستحصل على معلومات أساسية مثل السرعة ودرجة حرارة المحرك ومؤشر الوقود وما إلى ذلك.

إلا أن وحدة التحكم في المحرك (ECU) داخل سيارتك تحتفظ بالعديد من المعلومات الأخرى لضمان أداء المحرك بأفضل طريقة.

وهذا هو المكان الذي يأتي فيه تطبيقات مثل Torque Pro لتقديم القيمة، بعد تثبيت الجهاز وتشغيل التطبيق، دعونا نلقي نظرة على الإمكانيات المتاحة.

تقدم النسخة الأساسية من التطبيق معلومات في الوقت الفعلي أثناء تشغيله، وإذا قررت الاشتراك في النسخة المحترفة من تطبيق Torque Pro App فستكون بتكلفة 4.99 دولار.

ستحصل من خلال النسخة الاحترافية لتطبيق Torque Pro App على مزايا إضافية مثل فحص الأخطاء، وعرض خريطة المحرك، ونتائج الاختبار، والمزيد.

كما يحتوي التطبيق على سبع شاشات قابلة للتمرير توفر مجموعة متنوعة من أجهزة القياس الظاهرية بما في ذلك عدادات ورسوم بيانية وشاشات رقمية وأكثر من ذلك.

يوفر Torque Pro App للمستخدمين إمكانية تصدير البيانات إلى جداول بيانات أو بتنسيق KML الذي يمكن استيراده إلى Google Earth.

إذا كنت تبحث عن معلومات دقيقة في الوقت الفعلي عن القوة الحصانية، والسرعة، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحذيرات حرارة مكونات السيارة المرتفعة، وعزم الدوران، فإن تطبيق Torque Pro App سيكون خيارًا موفقًا بالتأكيد.

يمكنك تنزيل واحد من أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة، تطبيق Torque Pro App من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل تطبيقات مجانية لساعتك الذكية Smart Watch

تطبيق Drivermatics Blackbox Dash Cam

تطبيق Drivermatics Blackbox Dash Cam

تطبيق Drivermatics Blackbox Dash Cam يوفر لك إمكانية تسجيل مقاطع فيديو أثناء رحلاتك التي تقوم بها بشكلٍ يومي، كما يمكنك من خلاله معرفة المسافة التي تم قطعها خلال تلك الرحلات.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم البرنامج بتسجيل السرعة المتوسطة والسرعة القصوى التي بلغتها خلال تلك الرحلات.

يمكنك الحصول على تقرير شهري بالرحلات التي قمت بها باستخدام سيارتك سواء كنت أنت من تقودها أو شخصٍ آخر قد استخدمها.

بعد أن تحصل على تلك التقارير الشهرية ستتمكن من مراجعة رحلاتك ومراقبة استهلاك السيارة سواء للتحكم في ميزانيتك أو للحصول على المعلومات بغرض شخصي، أو حتى لتقديمها لشركة التأمين مثلًا.

يمكنك تحميل تطبيق Drivermatics Blackbox Dash Cam كواحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك تنزيلها من قائمة ” أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة”، قم بتنزيله الآن من خلال الرابط التالي:

تطبيق Parkify برنامج شاشة السيارة للايفون والاندرويد

في سياق الحديث عن أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة، لا يجب أن نغفل أكثر تطبيق يمكنه أن يساعدك في الوصول إلى سيارتك بعد أن قمت بركنها ونسيت مكانها، وهو تطبيق Parkify.

تطبيق Parkify يستغل مقاييس التسارع المتوفرة في هاتفك الذكي لاكتشاف الزمن الذي تم فيه توقف سيارتك، ومن ثم، يعمل على تحديد مكان انتهاء ركنها بعد أن تكون قد نزلت منها.

كل عمليات البحث عن السيارة من خلال إحداثيات التطبيق تتم بشكل تلقائي دون الحاجة إلى فتحه يدويًا، يمكنك الاستفادة من مميزات تطبيق Parkify وتنزيله من خلال الروابط التالية:

اقرأ أيضًا – طريقة استخدام وتحميل ابلكيشن دي دي كابتن DiDi Captain

تطبيق Simply Auto

تطبيق Simply Auto

يجب دائمًا أن تحمل في سيارتك بعض المستندات المهمة، مثل شهادة التسجيل وأوراق التأمين ورخصة القيادة الخاصة بك.

لتحسين تجربتك، تتوفر خاصية تحميل هذه الوثائق في أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة مثل تطبيق Simply Auto، وهذا هو المجال الذي يتفوق فيه على العديد من التطبيقات الأخرى.

بواسطة لوحة المعلومات المتوفرة في تطبيق Simply Auto، يمكنك إضافة بيانات التزود بالوقود والخدمات والنفقات والرحلات.

تستطيع إدخال البيانات يدويًا أو استخدام خاصية الكتابة الصوتية، ويمكنك أيضًا تخصيص الحقول والتفاصيل المعروضة، والتي يمكنك إضافتها أو حذفها بحسب احتياجاتك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لتطبيق Simply Auto التعرف تلقائيًا على موقع الرحلة عند إضافتها أو عند تشغيل نظام تحديد المواقع GPS.

يتوفر قسم خاص للإحصائيات والرسوم البيانية، حيث يتضمن جميع التفاصيل الضرورية، والتي تشمل مجموع المسافات التي قطعتها وتكاليف الصيانة وغيرها من المصاريف.

على الرغم من إمكانية نسخ ومزامنة بياناتك والوصول إليها عبر أجهزة متعددة، وتخزين الإيصالات كنسخ احتياطي.

وكذلك، إضافة متعددة للمركبات، والوصول إلى البيانات من خلال الموقع الإلكتروني، إلا أن الإصدار المحترف من تطبيق Simply Auto متاح مقابل تكلفة قدرها 5.99 دولار.

يمكنك الاستفادة من أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة، وتحميل تطبيق Simply Auto من خلال الروابط التالية:

تطبيق Waze برامج شاشة اندرويد للسيارة

تطبيق Waze يعتبر من بين أفضل تطبيقات الملاحة وتحديد المواقع، ويُعَدُّ أحد أفضل برامج شاشة اندرويد للسيارة بشكل عام، وكذلك الأمر بالنسبة للايفون.

حيث يقدم Waze خدمة تحديد الموقع الفوري، مع توفير معلومات دقيقة حول حالة الطرق وحركة المرور في اللحظة الحالية، ويُعَدُّ هذا التطبيق حلاً أساسياً للسائقين حول العالم بفضل ميزاته الرائعة.

كما تعتمد فعالية تطبيق Waze على المشاركة المجتمعية، حيث يتيح للمستخدمين تحديث حالة الطرق والحوادث والأحداث الأخرى في الوقت الفعلي.

ويوفر التطبيق أيضًا معلومات حية حول أفضل الطرق المتاحة ويساعد في تجنب الزحام والاختناقات المرورية، مما يسهم في توفير الوقت والجهد للسائقين.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وخرائط مفصلة، مع توفير توجيه دقيق لاختيار أقصر الطرق للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

كما أنه يعمل أيضاً في الخلفية أثناء استخدام تطبيقات أخرى، مما يساعد على تحسين تجربة السفر والقيادة بكل يسر وسهولة.

لهذا السبب، يُعَدُّ تطبيق Waze الاختيار الأمثل للسائقين الذين يسعون إلى تحسين تجربتهم على الطريق، ويمكنك تحميله من خلال الروابط التالية:

اقرأ أيضًا – أفضل 7 تطبيقات كتب صوتية مجانية للاندرويد والايفون

الأسئلة الشائعة عن تطبيقات مفيدة للسيارة

كيف احمل برنامج اندرويد Parkify؟

يمكنك تنزيل أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة والتي من بينها تطبيق Parkify من خلال الروابط التي وفرناها لك في هذا المقال.

هل يوجد تطبيقات مفيدة للسيارة لهواتف الايفون؟

نعم، أغلب البرامج التي ذكرناها في هذا المقال عن أفضل تطبيقات مفيدة للسيارة مناسبة لهواتف الايفون، ويمكنك تحميلها من خلال رابط التنزيل المباشر.

كيف اعرف أن سيارتي تدعم كار بلاي؟

بإمكانك ربط جهاز iPhone بمنفذ USB في سيارتك، على شرط أن يكون النموذج المستخدم متوافقًا مع تقنية CarPlay وذلك من خلال سلك USB، وهناك إمكانية تحديد وجود رمز CarPlay أو الهاتف الذكي على منفذ USB في السيارة.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى