أفضل تطبيقات العلاج النفسي على هاتفك المحمول

تطبيقات العلاج النفسي توفر دعمًا قويًا لتحسين صحتنا العقلية والاستمتاع بحياة أكثر سعادة، اختر التطبيق الذي يناسب احتياجاتك وابدأ في تحسين جودة حياتك النفسية من الآن فصاعدًا.

سنقدم لك مجموعة من تطبيقات العلاج النفسي التي يمكك الاستعانة بها باستخدام هاتفك المحمول وأنت بداخل المنزل، والتي ستكون مفيدة لمن لديهم رهاب اجتماعي ويخشون التواجد في المناطق المزدحمة.

تعرف على التطبيقات التي سنطرحها من خلال مقالنا هذا على منصة دراجونز داونلود Dragons Download، واختر منها التطبيق الذي يناسبك من بين أفضل تطبيقات العلاج النفسي على الإطلاق، فتابع معنا.

أهمية الدعم النفسي والعلاج

أفضل تطبيقات العلاج النفسي على هاتفك المحمول

يعتبر العلاج النفسي أو العلاج النفساني وسيلة فعالة للتعامل مع التحديات النفسية والعاطفية والسلوكية في الحياة.

ويهدف إلى مساعدة الأفراد في التحسين الشخصي والتغلب على الصعوبات النفسية والتواصل مع أنفسهم ومحيطهم بشكل صحيح.

العلاج النفسي يلعب دورًا حيويًا في دعم الصحة العقلية والعاطفية للأفراد، كما أن له العديد من الفوائد المهمة والتي منها التالي:

  • المساعدة في التغلب على القلق والاكتئاب.
  • تحسين العلاقات الشخصية والاجتماعية.
  • زيادة الثقة بالنفس وتعزيز الصورة الذاتية.
  • تطوير مهارات التعامل مع التحديات والضغوط في الحياة.
  • التحسين العام للجودة الحياة والسعادة.

اقرأ أيضًا – تنزيل تطبيق تباعد للحد من انتشار فيروس كورونا

تطبيقات العلاج النفسي اون لاين

بفضل التقنيات الحديثة وتطور التكنولوجيا، أصبحت حياتنا اليومية أكثر يُسرًا وسهولة عما سبق، فالآن يُمكننا القيام بمعاملاتنا المالية وتحويل الأموال بسهولة عبر تطبيقات بسيطة على هواتفنا الذكية.

بل يمكننا أيضًا الاستفادة من رعاية طبية ممتازة عبر تطبيقات إلكترونية توفر لنا العلاج النفسي والجسدي، بمجرد التواصل مع أفضل الأطباء من خلال الهاتف المحمول والحصول على استشارات طبية وحتى في طلب الدواء.

ونظرًا إلى أن الطبيب النفسي يُعَدُّ طوقَ النجاة لكل من يُعَاني من الاضطرابات النفسية والاكتئاب، أصبح بإمكانك التواصل معه من خلال هاتفك المحمول، والتخلص من الاضطرابات والحزن وأنت جالس في منزلك أو أثناء ممارستك للأعمال اليومية.

يمكنك الاستعانة بأحد تطبيقات العلاج النفسي التالية، للحصول على الدعم الذي تحتاجه:

تطبيق بيربل تشيل Purple Chill

تطبيق بيربل تشيل Purple Chill

يُعَدُّ تطبيق Purple Chill خيارًا مميزًا لتخفيف حدة الاكتئاب والاضطرابات النفسية لدى الأفراد، حيث يُمكِنُهُم الاستفادة من تسجيلات صوتية لأطباء نفسيين مُختصين.

يتيح التطبيق الاستماع إلى محتوى صوتي ملهم وداعم يتناول مجموعة من القضايا النفسية والعاطفية.

يعتبر بيربل تشيل أداة قوية تساعد الأفراد في التغلب على التحديات النفسية التي يواجهونها، حيث يُمكِنهم الاستماع إلى نصائح وإرشادات متخصصة تقدمها فريق من الأطباء النفسيين ذوي الخبرة.

تتضمن التسجيلات الصوتية العديد من المواضيع المهمة مثل إدارة التوتر، تحسين الثقة بالنفس، وتعزيز التفاؤل والإيجابية في الحياة.

تطبيق Purple Chill يعتبر من أفضل تطبيقات العلاج النفسي، ويمكن للأفراد الاستفادة من الدعم النفسي في أي وقت يرونه مناسبًا ومن مكان الراحة والخصوصية لديهم، قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – أفضل برنامج لحساب السعرات الحرارية للهواتف المحمولة

برنامج لعلاج الاكتئاب Depression CBT Self-Help Guide

برنامج لعلاج الاكتئاب Depression CBT Self-Help Guide

العلاج السلوكي الإدراكي (CBT) يُعَدُّ نقطة هامة في علاج الاكتئاب، ومع تطبيق Depression CBT Self-Help Guide يُمكِنُكَ معرفة المزيد حول العلاج المعرفي السلوكي، وكيف يمكن أن يساعدك على التعامل مع الاكتئاب.

يشمل هذا التطبيق أيضًا اختبار الشاشة لمساعدتك في قياس شدة الاكتئاب الخاص بك، بالإضافة إلى ميزة التتبُع لمراقبة الأفكار الإيجابية والمزاج.

كما يُتيح التطبيق الذي يعد من أهم تطبيقات العلاج النفسي المزيد من الممارسات التي تسترشد تأملاتها لتكون مصممة خصيصًا للأشخاص المصابين بالاكتئاب، يمكنك تحميل البرنامج والتخلص من الاكتئاب والحصول على الدعم من خلال الرابط التالي:

تطبيق Sanvello

تطبيق Sanvello

يهدف تطبيق Sanvello إلى مساعدة الأشخاص في التخلص من التوتر وتطوير المهارات الحياتية الضرورية التي يحتاجونها، وذلك في أي وقت ومن أي مكان وبأي طريقة يختارونها، حيث أنه يُقدِّم تقنيات فعالة للتعامل مع التوتر، القلق والاكتئاب.

وفقًا لدراسة أجريت على 500 مستخدم يعانون من القلق والاكتئاب، تبيَّن أن الأدوات المُقدَّمة من قِبل تطبيق Sanvello قادرة على تقليل الأعراض، وتُظهِر آثارًا إيجابية مستمرة حتى بعد توقف المشاركين عن استخدام التطبيق.

يوفِّر Sanvello للمستخدمين أدوات العلاج السلوكي المعرفي، حيث يُعلِّم التطبيق مهارات اليقظة ويوفِّر أدوات لتتبُّع الحالة المزاجية والصحية بشكل يومي لكل مستخدم.

بفضل تطبيق Sanvello، يُمكن للأشخاص الاستفادة من دعم مهم لتحسين جودة حياتهم والتحكم في حالتهم النفسية بشكل فعّال، ويمكنك تجربة البرنامج بعد تحميله من الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – تحميل تطبيق سكني للاندرويد والآيفون برابط مباشر

تطبيق 07 Therapy

تطبيق 07 Therapy

في ظل صخب حياتنا اليومية، يُعَدُّ تطبيق 07 Therapy منصة مثالية لتوفير الدعم النفسي والعاطفي عند الحاجة، ويُمكِنُ المستخدمين من الوصول إلى خدمات عالية الجودة وسرية تامة مع أخصائيين المعالجة النفسية المعتمدين وعلماء النفس.

يُستخدم تطبيق 07 Therapy تقنية العلاج عبر الإنترنت لتوفير الدعم النفسي للبالغين والأزواج والآباء.

ويُمكِنُ المستخدمين تحميل التطبيق على هواتفهم المحمولة أو زيارة الموقع الإلكتروني للوصول إلى شبكة واسعة من المعالجين المؤهلين والمرخصين، وذلك من خلال الروابط التالية:

تطبيق شيزلونج Shezlong

 تطبيق Shezlong

يأتي تطبيق Shezlong ليقدم حلاً مبتكرًا وفعالًا لمساعدة الناس في الحصول على الدعم النفسي والعاطفي بكل سهولة وسرية تامة، حيث أنه يوفر مجموعة واسعة من أطباء نفسيين مؤهلين، ويمكنك التواصل معهم عبر المنصة وحجز جلساتهم والدفع بطريقة إلكترونية.

ما يميز تطبيق Shezlong ويجعله من أفضل تطبيقات العلاج النفسي هو توفيره لشبكة كبيرة من المعالجين النفسيين المتخصصين في مختلف المجالات، مثل التغذية والشهية وعلاج حالات التوتر والاكتئاب، كما يمكن للمستخدمين اختيار الطبيب المناسب لاحتياجاتهم واختصاصاتهم، مما يمنحهم الثقة والراحة في تلقي الدعم المناسب لهم.

إذا كنت تعاني من أزمة نفسية أو حالة صعبة، وتخشى من النزول إلى طبيب نفسي، يُمكِنُكَ الآن تجربة الحصول على الدعم والمساعدة من خلال تطبيق Shezlong دون الحاجة للانتقال من منزلك، كل ما عليك هو تحميل ابرنامج من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج المصلي كامل للاندرويد والايفون

تطبيق Headspace

تطبيق Headspace

تطبيق Headspace يهدف إلى جعل الدعم الصحي النفسي متاحًا للجميع، بغض النظر عن خلفياتهم أو تجاربهم السابقة.

فهو يوفر أدوات الوعي العقلي للحياة اليومية، بما في ذلك التأمل، وجلسات النوم المريحة، والحركة المدروسة، وتمارين التركيز.

تتضمن الخدمات التي يقدمها تطبيق Headspace جلسات الرعاية النفسية والعلاج والطب النفسي، وبرامج الدعم لموظفي الشركات.

وذلك، من خلال فريق من الخبراء المتميزين والمختصين في الصحة النفسي الذي يعملون بتكامل لمساعدة ملايين الأشخاص حول العالم على تحقيق الصحة والإنتاجية المثلى.

يمكنك تحميل تطبيق Headspace أحد أفضل تطبيقات العلاج النفسي، من خلال الروابط التالية:

تطبيق Breathe2Relax

تطبيق Breathe2Relax

يُساعد تطبيق Breathe2Relax كل من يعاني من الاكتئاب أو الاضطراب النفسي على العيش حياة جيدة، من خلال تعليمه تقنيات ضبط النفس والاسترخاء والتخلص من الضغوط العصبية والإجهاد.

يعتبر تطبيق Breathe2Relax واحد من أفضل تطبيقات العلاج النفسي التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على الدعم الذي تحتاجه، حيث أنه مصمم من قبل المركز الوطني للصحة والتكنولوجيا.

يساعد التطبيق في تنظيم عمليات التنفس للحصول على الاسترخاء الذي يحتاجه الجسم، من خلال تمارين وتدريبات يقوم بها المستخدم بمساعدة إرشادات التطبيق، ويمكنك تحميل تطبيق Breathe2Relax من خلال الروابط التالية:

تطبيق شِفاء Chefaa

إذا كنت تتسوق عبر تطبيق Yodawy ولم تجد المنتج الطبي الذي تبحث عنه، يمكنك استكشاف تطبيق Chefaa كبديل موثوق به.

يشترك Chefaa مع أكثر من 1000 صيدلية مرخصة، ويقدم تجربة مماثلة تقريبًا لتلك التي يقدمها Yodawy.

يتميز Chefaa بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجات الطبية التي تلبي احتياجات العملاء. يشمل ذلك تقريبًا كل ما يحتاجه الفرد من أي صيدلية.

ومع ذلك، يكمن الاختلاف البارز في التطبيق في العروض والخصومات التي يقدمها بشكل منتظم.

تتيح Chefaa فرصًا للمتسوقين للاستفادة من خصومات ملحوظة على العديد من المنتجات.

فبالمقارنة مع الأسعار في الصيدليات التقليدية، يمكن العثور على تخفيضات تصل إلى عدة جنيهات على العديد من السلع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستمتاع بعروض منتظمة أخرى تصل إلى 25%، مما يجعل عملية التسوق عبر التطبيق تجربة مميزة واقتصادية للمستخدمين.

اقرأ أيضًا – أفضل 4 برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

الأسئلة الشائعة عن تطبيقات العلاج النفسي

كيف اتحدث مع طبيب نفسي مجانا؟

من خلال أحد تطبيقات العلاج النفسي التي ذكرناها لك في هذا المقال على منصة دراجونز داونلود.

هل يوجد علاج نفسي مجاني؟

يوجد بعض تطبيقات العلاج النفسي التي توفر استشارات مجانية لمستخدميها.

وفي النهاية، إذا كنت تعاني من مشاعر القلق المتكررة، فإن تطبيقات العلاج النفسي يمكن أن تكون مفيدة لك.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى