تحميل برنامج pdf للكمبيوتر الإصدار القديم

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر من الأشياء التي يبحث عنها الكثيرون في جميع مجالات الأعمال، وتُعتبر كلمة pdf اختصارًا لمصطلح portable document format والتي تعني بالعربية “تنسيق الملف المنقول”.

وبرنامج PDF هو برنامج من إنتاج شركة أدوبي وتم إصداره عام 1993، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج وتصميم برامج الجرافيكس والرسوم المتحركة.

وكان الغرض من إنتاج البرنامج هو فتح وقراءة وتبادل الملفات ثنائية الأبعاد، وقد حقق برنامج pdf شهرةً واسعةً وأصبح من أفضل البرامج المخصصة لقراءة وعرض الملفات بين مستخدمي البرامج في جميع أنحاء العالم.

وذلك، بسبب وجود إمكانية لتحميل برنامج pdf للكمبيوتر بأكثر من لغة مثل الإنجليزية والعربية والفرنسية وغيرها، والتي نوفر لك روابط تحميله من خلال مقالنا هذا على موقع دراجونز داونلود Dragons download، فتابع معنا.

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر

الأمان

يُعتبر برنامج pdf من أكثر البرامج التي تحمي الملفات والمستندات من التعديل أو التغيير عليها ونسبها لجهة أخرى غير الجهة المُصدرة للملف أو المستند.

ولذلك يُستخدم البرنامج كثيرًا من قبل الصحف والمجلات الإلكترونية في عرض الملفات والمستندات الصحفية الخاصة بها أو العقود القانونية.

تعتبر خاصية الأمان والخصوصية من أهم مميزات تحميل برنامج pdf للكمبيوتر حيث يمكن من خلاله حفظ الملف بكلمة سر خاصة بمستخدمه فقط لمنع الاطلاع عليه من قبل أي شخص آخر.

  • سهولة الاستخدام:
تحميل برنامج pdf للكمبيوتر1
  • يمكن تحميل برنامج pdf للكمبيوتر على أي نظام تشغيل مثل mac أو windows، كما يمكن كتابة النصوص داخل ملف pdf واحد بأكثر من لغة.
  • بالإضافة إلى أنه يتم طباعة الملف بدون أي مشاكل خاصة بالصور أو الهوامش الموجودة في الملف أو ظهور مشكلة خاصة بترتيب الصفحات والتي تحدث في البرامج الأخرى الخاصة بعرض الملفات والمستندات مثل برنامج word.
  • كما يمكن ضبط إعدادات الملف على منع طباعة محتوى الملف، أو منع عمل أي تعديل أو تغيير عليه، أو إضافة أي نصوص إليه أو أخذ نسخة منه.
  • يمكن عند تحميل برنامج pdf للكمبيوتر إضافة روابط المراجع الخاصة بالنص المكتوب في ملف pdf سواء كانت هذه المراجع فيديوهات أو صور أو مستندات وملفات مكتوبة وبمجرد الضغط على هذه الروابط يتم الانتقال لهذا المرجع مباشرةً.
  • يمكن عند تحميل برنامج pdf للكمبيوتر عمل ترتيب وفهرسة للملفات الموجودة بالملف بحيث يسهل الرجوع إليها في أي وقت.
  • كما يمكن التحكم في مستوى التكبير والتصغير للملف حسب رغبة المستخدم دون التأثير على جودة الملف.
  • يمكن عمل بعض التعديلات الخاصة بالنص المكتوب على ملف pdf وإضافة بعض الصور والرسوم إليه وذلك من خلال ضبط إعدادات الملف على إجراء هذا التعديل أو التغيير.
  • كما لا يقتصر استخدام برنامج pdf على الكتابة فقط ولكن يمكن الرسم عليه أيضًا.
  • يمكن تحميل برنامج pdf مجانًا دون دفع أي رسوم مقابل الحصول عليه وذلك من خلال موقع شركة أدوبي أو من خلال أي موقع إلكتروني يوفر رابط تحميل البرنامج مجانًا.
  • يمكن تبادل ومشاركة ملفات pdf بين الأشخاص من خلال البريد الإلكتروني، كما أنه يتميز بإمكانية البحث عن الكلمات داخل النص بطريقة سهلة، بالإضافة إلى أنه يمكن تحميل برنامج pdf لأي إصدار من نظام التشغيل windows. 

اقرأ أيضًا – كيفية تنزيل متجر بلاي وحل جميع مشاكله

تحميل برنامج pdf للكمبيوتر

يمكنك تحميل برنامج PDF للكمبيوتر من خلال عدة خطوات بسيطة وهي:

خطوات تحميل pdf للكمبيوتر1
  • الدخول على موقع شركة أدوبي والبحث عن برنامج pdf ثم الضغط على البرنامج لفتحه.
  • ثم تحميله من خلال الضغط على كلمة install now أسفل البرنامج.
  • حفظ ملف تحميل برنامج PDF عربي الخاص بجهاز الكمبيوتر وذلك من خلال الضغط على كلمة حفظ بالقائمة التي تظهر للمستخدم على موقع الشركة.
  • ثم يتم تحميل برنامج pdf للكمبيوتر بعدها.
خطوات تحميل برنامج pdf
  • التوجه إلى مكان حفظ ملف تحميل برنامج pdf على جهاز الكمبيوتر بعد الانتهاء من تحميله والضغط عليه مرتين بالفأرة لفتحه وبدأ تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
تنزيل برنامج pdf للكمبيوتر1
  • الخطوة الرابعة من خطوات تحميل برنامج pdf للكمبيوتر هي كيفية تثبيت البرنامج على الجهاز وذلك من خلال الضغط على كلمة enable التي تظهر عند فتح ملف التحميل.
  • ثم الضغط على كلمة next والانتظار قليلًا حتى يتم تثبيت البرنامج ثم الضغط على كلمة انتهاء أسفل القائمة والبدء في استخدام البرنامج.

اقرأ أيضًا – أشياء لم تكن تعرفها عن برنامج pdf للكمبيوتر

تنزيل برنامج pdf للكمبيوتر

بعد أن شرحنا تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر فيمكنك أن تتأكد من صغر حجم البرنامج وأنه لن يشغل مساحة على قرص التخزين الخاص بجهازك من خلال بيانات البرنامج الذي نوفرها في الجدول التالي:

نظام التشغيلالهاتف والكمبيوتر
الترخيصمجاني
حجم الملفلا يتعدى 10MB
نوع التطبيقمحرر المستندات

اقرأ أيضًا – أفضل طرق دمج ملفات بي دي اف في ملف واحد

مميزات برنامج PDF ادوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر

مميزات برنامج PDF ادوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر

يتميز برنامج PDF من أدوبي ريدر بعد ميزات تجعل تجربة استخدامه مميزة غن غيره من البرامج ومن تلك المميزات ما يلي:

  • ترخيص البرنامج:

الترخيص مجاني 100% ويمكن تحميله بسهولة دون شروط معينه أو متطلبات في الجها الذي سيحمل عليه.

  • الدعم:

يدعم البرنامج العديد من إصدارات التشغيل كويندوز XP وما أعلى WINDOWS 7, WINDOWS 8, WINDOWS 10.

  • كفاءة البرنامج:

أيًا كانت جودة ملف الـ PDF الذي تريد فتحه على البرنامج، فلن تكون هناك مشكلة حيث سيقوم البرنامج بفتحه بكل سهوله.

  • أمان البرنامج:

لن يسمح البرنامج بسرقة الملفات التي قمت بتحريرها عليه ويمكنك أيضًا إنشاء كلمة سر خاص بملفاتك لتأكيد الحماية.

  • لغات برنامج Acrobat Reader:

يدعم البرنامج العديد من اللغات ومن بينها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وغيرها.

تحميل برنامج PDF للموبايل

مع ظهور الهواتف الذكية زادت الحاجة إلى وجود تطبيقات تساعد على عرض وفتح الملفات بطريقة سهلة وبسيطة.

ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق برنامج pdf الذي يتم تحميله مجانًا على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الـ IOS والذي يتيح لك فتح ملفاتك بسهولة من على الموبايل.

تحميل برنامج pdf للاندرويد

نسبة كبيرة من سكان العالم يحملون هواتف ذكية تعمل بنظام الأندرويد، ويحتاجون كذلك استخدام ملفات العمل الخاصة بهم أو قراءة الكتب على الهاتف دون الاضطرار للجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو اللاب توب.

لذلك، فمن خلال التطبيق المثبت على الهواتف والذي يطلق عليه متجر google play يمكنك تحميل برنامج PDF للموبايل من خلاله.

يتم تحميل برنامج PDF للموبايل الذي يعمل بنظام الأندرويد عن طريق البحث عنه في تطبيق متجر google play ثم الضغط على البرنامج لفتحه.

ثم الضغط على كلمة install أو تثبيت الموجودة أسفل البرنامج وانتظار تحميل البرنامج على الهاتف، ثم يتم ظهور أيقونة البرنامج على سطح الهاتف بعد الانتهاء من تحميل برنامج PDF للموبايل والبدء في استخدامه. 

يتميز برنامج PDF للموبايل بأنه تطبيق خفيف ولا يشغل مساحة كبيرة من مساحة الهاتف الذكي وبالتالي لا يؤثر بالسلب على نظام التشغيل بالهاتف.

ويعتبر التطبيق سهل في الاستخدام من خلال واجهته البسيطة وغير المعقدة والتي تتيح لأي شخص التعامل عليها، كما أن التطبيق متوفر بأكثر من لغة حتى يتم استخدامه من قبل مستخدمي الهواتف حول العالم.

يمكن إجراء أي تعديلات أو تغييرات على ملفات pdf على الهاتف الأندرويد، كما يمكن دمج أكثر من ملف من خلال هذا التطبيق، كما يتيح التطبيق فتح أكثر من نافذه عليه لفتح أكثر من ملف في نفس الوقت.

حصل التطبيق على تقييم كبير على متجر google play من قبل مستخدميه حيث أشادوا بمميزات التطبيق خاصة الذين يهوون قراءة الكتب والمجلات والقصص الإلكترونية.

كما أن التطبيق لا توجد به خاصية الإعلانات التي تزعج المستخدم أثناء استخدامه، وهذا ما جعل برنامج PDF للموبايل من أكثر البرامج استخدامًا على تطبيق Google Play. 

تحميل برنامج pdf لأجهزة ios

يمكن تحميل برنامج PDF للموبايل مجانًا على الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام ios مثل هواتف الأيفون وأجهزة ipad وأجهزة ipod من خلال تطبيق app store المُثبت على هذه الأجهزة.

وذلك من خلال الدخول على app store والبحث عن تحميل برنامج PDF للموبايل ثم فتح البرنامج وتحميله عن طريق الضغط على كلمة install أو تثبيت الموجودة أسفل البرنامج وانتظار التثبيت.

يتميز برنامج pdf على الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام ios أنه يعمل على تحويل الملفات من صيغة pdf إلى أي صيغة أخرى يرغب بها المستخدم.

كما أن التطبيق لا يشغل حيزا كبيرا من مساحة الجهاز أو الهاتف، بالإضافة إلى أنه يمكن تشغيله على جميع إصدارات نظام التشغيل ios.

يمكن إجراء بعض التعديلات على ملف pdf مثل تغيير حجم الخط أو لونه، كما يمكن إرسال الملف ومشاركته مع جميع الأشخاص من خلال إرساله عبر البريد الالكتروني أو من خلال وسيلة اتصال أخرى.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج ترجمة جوجل google translate بدون نت للكمبيوتر

إصدارات برنامج pdf 

إصدارات برنامج pdf 

توجد العديد من الإصدارات الخاصة فيمكنك تحميل برنامج pdf للكمبيوتر أو بأي لغة تختارها كما أن تحميل برنامج pdf مجانا بدون مقابل مادي والتي نستعرض بعضا منها في هذا المقال ومنها ما يلي:

تحميل برنامج foxit reader الإصدار القديم

برنامج pdf foxit reader يعتبر برنامج PDF عربي ويدعم أكثر من لغة كما أن البرنامج مجاني لا يتم الحصول عليه مقابل أي رسوم.

ويتميز البرنامج بسهولة الاستخدام والتعامل معه من خلال واجهته البسيطة التي تشبه كثيرًا واجهة برنامج Microsoft word.

يتيح برنامج pdf foxit reader لمستخدمه إمكانية الكتابة عليه وإنشاء الملفات وإجراء أي تعديلات على النصوص.

بالإضافة إلى إمكانية دمج أكثر من ملف عليه، كما يمكن تحويل الملفات الموجودة عليه لأي صيغة أخرى غير صيغة pdf.

يوفر برنامج pdf foxit reader خاصية الأمان والخصوصية لمستخدميه حيث يمكن إنشاء كلمة سر خاصة بالمستخدم عند إنشاء ملف على البرنامج، وذلك كله غير أن تحميل برنامج pdf مجانا 100%.

تحميل برنامج PDF عربي nitro pdf reader

يعتبر برنامج nitro pdf reader أحد أهم الإصدارات الخاصة عند تحميل برنامج pdf للكمبيوتر حيث يتميز البرنامج بإمكانية عمل توقيع خاص بالمستخدم عند إنشائه لملف على البرنامج.

كما أن تحميل برنامج PDF عربي nitro pdf reader يكون تحميل برنامج pdf مجانا من موقع شركة أدوبي أو من أي موقع إلكتروني آخر ولكن يجب تسجيل حساب مجاني على البرنامج قبل استخدامه.

يتيح تحميل برنامج pdf للكمبيوتر nitro pdf reader إمكانية تحويل الملفات من صيغة pdf إلى صيغة docx.

ويتميز البرنامج أيضًا بسهولة الاستخدام من خلال واجهة تشبه كثيرا واجهة برنامج microsoft word ولكنها أكثر سهولة وتنظيما في أدوات الاستخدام.

تحميل برنامج PDF عربي slim pdf reader

يعتبر تحميل برنامج PDF عربي slim pdf reader واحدًا من أهم إصدارات برنامج pdf حيث يتم استخدامه على الأجهزة ذات المساحة الصغيرة كما تحميل برنامج pdf مجانا بدون أي رسوم.

حيث يبلغ حجم البرنامج 1.5 mb ولا يهتم مستخدمه سوى بهذه الخاصية فقط حيث يتم استخدامه فقط في عرض وقراءة الملفات دون إجراء أي تعديلات عليها أو تحويلها لأي صيغة أخرى.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج dict plus للكمبيوتر والاندوريد والايفون

برامج تعديل ملفات الـ PDF

برامج برامج تعديل ملفات الـ PDF تعد خيارًا مثاليًا للأفراد الذين يحتاجون إلى تعديل النصوص أو الصور في ملفات PDF دون الحاجة إلى تحويلها إلى تنسيق آخر.

حيث يتيح لك استخدام برامج تعديل PDF المجانية إجراء التغييرات الضرورية دون الحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة على برامج مخصصة.

كما يتيح لك هذا الخيار الوصول الفوري إلى أدوات تحرير تمكنك من تحرير النصوص، وإضافة تعليقات، وتعديل الصور داخل الملفات بكل سهولة.

تجنب هذه البرامج الحاجة إلى التحويل الزائد لتنسيقات أخرى، مما يوفر لك وقتًا وجهدًا، ومن تلك التطبيقات ما يلي:

تحميل برنامج pdf القديم

تحميل برنامج pdf القديم

بعد أن عرفنا كل المعلومات عن تحميل برنامج PDF للكمبيوتر فحانت الآن خطوة تحميل البرنامج بكل سهولة لذلك وفرنا لك روابط التحميل المباشرة للهواتف الاندرويد والايفون وللكمبيوتر حتى لا تتكبد أي عناء في البحث عنها.

اقرأ أيضًا – تحميل advanced ip scanner من الموقع الرسمي مجانا

اسئلة شائعة عن تحميل برنامج pdf للكمبيوتر

هل يمكن تحميل برنامج pdf للكمبيوتر؟

يمكن بكل سهولة تحميل برنامج pdf للكمبيوتر، حيث يتوفر أكثر من إصدار للبرنامج يمكن تنزيل أحدها من خلال موقعنا.

ما الفرق بين تحميل برنامج pdf القديم والجديد؟

لا يوجد أي فرق جوهري بين الإصدارين سوى أن الإصدار الجديد يتوافق مع أنظمة التشغيل الحديثة، بالإضافة إلى خصائص أخرى تم تضمينها في الإصدار الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى