برنامج التعرف على النباتات بجميع أنواعها

برنامج التعرف على النباتات هو كنز من المعرفة يأخذك في رحلة عبر عالم النباتات المتنوع والمذهل، إنه كأنك تمتلك محطة لاستشعار الجمال الخفي للطبيعة من حولنا.

يعمل البرنامج على تحليل الصور للنباتات وتحديد أنواعها وخصائصها بدقة عالية، ببساطة، إنه كأنك تتحدى نفسك في لعبة تخمين ممتعة حيث يكشف لك الجواب الصحيح في النهاية.

من منا لم يسبح في بحر جمال الطبيعة؟ عندما نتأمل الجبال الشاهقة والبحيرات الزرقاء الخلابة، لا ننسى أن نلقي نظرة على النباتات المحيطة بنا.

النباتات تمثل جزءًا أساسيًا من جمال الأرض، ولكن هل تساءلت يومًا عن أسماء هذه النباتات وفوائدها وتفاصيلها؟

ها نحن اليوم سنعرض عليك من خلال مقالنا هذا على منصة دراجونز داونلود Dragons Download أكثر من برنامج يساعدك في التعرف على النباتات الذي يأتي ليكشف لك عن السر الخفي وراء هذه الكائنات الخضراء الساحرة.

أفضل برامج التعرف على النباتات

أفضل برامج التعرف على النباتات

يتجاوز عدد أنواع النباتات في العالم 360 ألف نوع، ومن الصعب حقًا أن نتذكر سوى جزء يسير منها.

لكن هل فكرت يومًا في إمكانية معرفة نوع النبات فورًا عند التقاط صورة له باستخدام هاتفك المحمول؟

هذه الفكرة ليست مستبعدة، فقد تم اقتراح تطبيقات مبتكرة تهدف إلى تحقيق ذلك. فيما يلي أبرز تلك التطبيقات:

برنامج التعرف على النباتات PlantSnap

برنامج التعرف على النباتات PlantSnap

يعتمد برنامج التعرف على النباتات PlantSnap على التقاط سريع لصورة النبات أو الشجرة التي يهتم المستخدم بتحديدها، ثم يقوم بمقارنة الصورة مع قاعدة البيانات الخاصة به للبحث عن تطابق.

ويبرز ذلك بشكل خاص عند التعامل مع الزهور والنباتات والفواكه والأشجار والعناصر الأخرى المماثلة التي ينوي المستخدم التعرف عليها.

يتمتع هذا التطبيق بقدرة تميزية، حيث يتمكن من التعرف على أكثر من 600 ألف نوع متنوع من العصائر والصبار والفطر والأشجار والنباتات والكثير غيرها.

بالإضافة إلى ذلك، يجذب التطبيق أكثر من 200 مليون من محبي الطبيعة المتمرسين في أكثر من 200 دولة، وهو يقدم لهم تجربة رائعة من خلال عرض صور جميلة للنباتات وغيرها مع إمكانية الوصول إليها بنقرة واحدة.

من أبرز مميزات هذا التطبيق هو قدرته على التعرف على الفطر والصبار بشكل متخصص.

كما يسهل التطبيق إنشاء تصنيفات مفصلة لعشاق النباتات، مما يمكّنهم من تسجيل وتنظيم معلوماتهم ومشاهداتهم بشكل مرتب وسهل الوصول إليه.

يمكنك تحميل برنامج التعرف على النباتات PlantSnap من خلال الروابط التالية:

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج الارنب الصيني TUTUAPP للاندرويد والايفون

برنامج التعرف على النباتات Seek

أطلقت الشبكة الاجتماعية الشهيرة “iNaturalist” تطبيقها الجديد “Seek” بهدف مساعدة المستخدمين على التعرّف على أنواع النباتات والحيوانات بناءً على الصور التي يلتقطونها، ويستفيد هذا التطبيق من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

طريقة عمل التطبيق بسيطة، حيث يقوم المستخدم بتصوير النبات أو الحيوان، ومن ثم يتم رفع الصورة إلى قاعدة البيانات.

بعد ذلك، يستخدم الذكاء الاصطناعي المُطوّر من قبل علماء مختصين لتحليل الصورة بشكل ذكي وتحديد ماهية ما تُظهره الصورة، ويقدم معلومات تعتمد على مصادر مثل ويكيبيديا.

وأظهرت الشبكة أن عمليات الذكاء الاصطناعي نجحت في التعرف على حوالي 30 ألف صورة تم تصويرها من خلال التطبيق.

سعى سكوت لواري، مؤسس تطبيق “iNaturalist”، لتشجيع المستخدمين على الاستمرار في تصوير كل ما يلتقطونه من الطبيعة، ومشاركتها على التطبيق الاجتماعي.

يمكنك تنزيل برنامج التعرف على النباتات الشهير SEEK من خلال الروابط التالية:

تطبيق التعرف على النباتات PictureThis

تطبيق التعرف على النباتات PictureThis (1)

برنامج التعرف على البيانات PictureThis، يعتبر من البرامج المميزة الذي يساعد على التعرف على جميع أنواع المزروعات ولقتراح حل مناسب المشاكل الموجودة بها.

حيث يضع صورك تحت مجهره الرقمي وفي قاعدة بياناته التي تشمل أكثر من عشرة آلاف نوع مختلف، يبحث عن التشابه بينها وبين ما قد قمت بتصويره.

باستخدام تطبيق PictureThis، يمكن للمستخدمين بسهولة تصوير أي نبات، شجرة، زهرة أو أي جسم آخر يثير اهتمامهم.

وعندما تكون الصورة محملة، يقوم التطبيق باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة المتوفرة فيه لتحليل الصورة والتعرف على ما تصوّره بنسبة تصل إلى 98%.

يمكنك تنزيل برنامج التعرف على النباتات PictureThis من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية تحميل برنامج تحريك الصور Vimage للاندرويد والايفون

برنامج التعرف على النباتات Flora Incognita

إذا كنتَ من عشّاق النباتات، وتهتم بزراعتها والاعتناء بها بشكل دائم، فإن هذا التطبيق سيكون لك مفيدًا للغاية.

حيث سيقدم لك تطبيق Flora Incognita فرصة فريدة للتعرّف على مجموعة واسعة من الأنواع التي قد تكون غير معروفة بالنسبة لك، وسيزوّدك بالمعلومات الشاملة عنها.

وإذا كنتَ من غير عشّاق زراعة النباتات أو لم تتعامل معها من قبل، ولكنك تود الفوز بتجربة جديدة باستخدام هاتفك المحمول، فإن تطبيق Flora Incognita سيُضفي على وقتك لمسة ممتعة ومثيرة.

ستجد في تطبيق Flora Incognita فرصةً لتجربة التقاط صور للنباتات والتعرّف على أنواعها بطريقة سهلة وممتعة، يمكنك تنزيل البرنامج من الروابط التالية:

تطبيق iNaturalist للتعرف على النباتات

تطبيق iNaturalist للتعرف على النباتات

يتميز تطبيق iNaturalist بأنه برنامج التعرف على البيانات الأكثر تميزًا، الذي تم تطويره من قبل جامعة “كاليفورنيا”، بقدرته الفريدة على التعرف على أصناف النباتات بدقة عالية.

ويُعَدّ تطبيقًا شاملًا يضم مجموعة متكاملة تشمل الحشرات والطيور والحيوانات.

تضم هذه الخدمة العلمية الرائدة العديد من العلماء القيمين، والذين يمكن للمستخدمين التواصل معهم مباشرةً لطرح أسئلتهم واستفساراتهم.

يُمَيِّز هذا التطبيق بين أنواع النباتات والأشجار المتنوعة سواء كانت قريبة أو بعيدة، ويستفيد من موقع المستخدم لتقديم نتائج مُلَائِمَة للمنطقة المعيّنة.

لتعرف على أي نبات، يكفي أن تُشِيرَ الكاميرا نحوه بسياقة بسيطة، ومن ثم يتولى التطبيق الباقي من خلال تحليل المدخلات وتقديم النتائج ذات الصلة.

يمكنك تحميل برنامج التعرف على البيانات iNaturalist من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية تنزيل أفضل برنامج لتحميل ستوري الانستقرام

تطبيق Garden Answers Plant Id

تطبيق Garden Answers Plant Id

برنامج Garden Answers هو تطبيق مجاني للتعرف على النباتات، يقدم لك الدعم في تحديد أسماء النباتات بسهولة.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة للنبات الذي ترغب في التعرف عليه، ثم ببساطة النقر على زر البحث.

بفضل تقنياته المتطورة، سيزودك التطبيق فورًا بمعلومات شاملة حول النبات. إنّ Garden Answers يعتبر واحدًا من أفضل تطبيقات البستنة المجانية المتاحة حالياً.

يعتمد هذا التطبيق على تقنيات متقدمة في مجال التعرف على الصور، مما يسمح له بتحديد النباتات بشكل آلي دون الحاجة إلى تدخل إنساني.

يتمتع التطبيق بقدرة مذهلة على التعرف على أكثر من 20,000 نوع من النباتات تلقائيًا، بالإضافة إلى ميزة البحث عن الأمراض والآفات التي قد تصيب النباتات.

يوفر لك أكثر من 200,000 إجابة تغطي الأسئلة الشائعة في هذا المجال.

إنّ تطبيق Garden Answers يقدم أداة قوية ومفيدة لهواة البستنة وعشاق النباتات، ويجمع بين التقنية المبتكرة والمعرفة الشاملة لتحقيق تجربة مميزة، يمكنك تنزيله من الروابط التالية:

تطبيق My Lawn

تطبيق “My Lawn” يعتبر واحدًا من التطبيقات الأكثر شعبية بين عشاق النباتات والزهور.

حيث يتميز هذا التطبيق بطريقة عمل بسيطة وفعّالة، حيث يمكنك إدخال بعض المعلومات حول النباتات المتواجدة في شرفتك أو حديقتك.

وبمجرد إدخال البيانات، يتيح لك التطبيق الاطلاع على نصائح مخصصة وعملية تساعدك في العناية الفعّالة بنباتاتك.

“My Lawn” يقدم تجربة مستخدم فريدة تجمع بين السهولة في الاستخدام والمعلومات القيمة، مما يجعله رفيقًا لا غنى عنه لكل من يحب الاعتناء بنباتاته بشكل متقدم ومحترف.

اقرأ أيضًا – أفضل 7 تطبيقات كتب صوتية مجانية للاندرويد والايفون

الأسئلة الشائعة عن برنامج التعرف على النباتات

هل يمكنني استخدام برنامج Garden Answers Plant Id في البحث العلمي؟

بالتأكيد! يمكن استخدام برنامج Garden Answers Plant Id في البحث العلمي لتحديد أنواع النباتات وتحليل البيانات النباتية، إنه أداة قيمة في مجالات العلوم البيئية والزراعة.

هل يمكنني استخدام برنامج iNaturalist في الحدائق المنزلية؟

بالطبع! يمكنك استخدام برنامج iNaturalist للتعرف عناصر حديقتك والحفاظ على تنوعها. سيساعدك البرنامج في رعاية نباتاتك بشكل أفضل.

هل يمكن لبرنامج التعرف على النباتات معرفة وتمييز النباتات السامة؟

نعم، يمكن للبرنامج التعرف على النباتات السامة وتحذيرك منها. إنها وظيفة مهمة تساهم في الحفاظ على سلامتك أثناء استكشاف الطبيعة.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى