تعرف على أهم التفاصيل حول مشروع عملة AVAX

في حال أن كنت من المهتمين بعالم التداول والربح من العملات الرقمية والعملات المشفرة، فقد تود التعرف على أهم التفاصيل حول مشروع عملة AVAX والمزايا العديدة التي يمكنك الاستفادة منها.

وإليك التفاصيل التي وردت حول العملة الرقمية AVAX كما التالي:

مشروع Avalanche

هذا المشروع الشهير والمعروف باسم عملته الرقمية الخاصة عملة AVAX هو أحد منصات العقود الذكية، التي جعلت من السهل توفير العديد من التطبيقات اللامركزية والأصول المالية والتداول.

كما نجح المشروع في توفير العديد من خدمات التمويل اللامركزية المعروفة باسم DeFi، وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يتسم بالقدر الكبير من السرعة إذا ما قورن مع مشاريع العملات الرقمية الأخرى.

كما يعد قابلًا للتطور بين أوساط مجتمع الكريبتو المتعارف عليها، ومن هنا نشير إلى أن الغرض من هذا المشروع هو الاعتماد على تقنيات ذات كفاءة تسعى إلى الاستفادة من تقنية البلوكتشين الشهيرة.

ويسعى كذلك إلى صنع منصة إلكترونية مخصصة لتداول الأصول والعملات الرقمية المشفرة على اختلاف أنواعها.

وإلى جانب ذلك، فبإمكانك حفظ تلك العملات المشفرة التي تتيح لك سهولة سداد رسوم الشبكة والاستثمار في التحصيص في محفظة AVAX.

كما تتضمن عدد من شبكات البلوكتشين ويتم تجهيزها بجهاز افتراضي لتفسير تعليمات العقود الذكية بسهولة ويسر على عكس عملة الايثيريوم.

أهداف مشروع AVAX

توجد بعض الأهداف التي تم وضعها عند البدء في تنفيذ مشروع AVAX، ومن تلك الأهداف ما يلي:

  • العمل على تطوير ونشر العقود الذكية بسهولة أكبر، سواء أن تمت تلك العملية بالاعتماد على برامج Remix أو Metamask أو Truffle أو غيرها من الطرق الأخرى.
  • يستهدف هذا المشروع الشبكات الفرعية التي يمكن تعريفها على أنها مجموعة من العقود المخصصة للتحقق.
  • تحافظ على حالة أو أكثر من شبكات البلوكتشين التي تم توصيلها ببعضها البعض، مع العلم أنها تشتمل على الشبكة الافتراضية وعقود الشبكات الفرعية.

عملة AVAX

حين تم إطلاق تلك العملة للمرة الأولى شهدت نجاحًا باهرًا بين العملات الرقمية الأخرى، حيث بلغ سعرها ما يعادل 77 دولار.

مع العلم، أنها قد سجلت فيما مضى حوالي 146 دولار، وحين تم الإعلان عنها في منصات التداول المختلفة ارتفع سعرها بما يعادل 2000% تقريبًا بالنسبة إلى المشاركين في الطرح الأولي لعملة اي سي اوه.

ومن هنا، نشير إلى أن سعر العملة الرقمية يمتاز بأنه منخفض التقلب على عكس العديد من العملات الرقمية المشفرة الأخرى، مع العلم أن سعر تلك العملة لم يشهد انخفاضًا أقل من 3.04 دولار منذ أن تم الإعلان عنها.

لذا، فالبعض يرى بأنها مساوية لسعر عملة الايثيريوم الشهيرة والتي لا تزال متاحة إلى الوقت الحالي.

والجدير بالذكر، أن الجهة التي أطلقت تلك العملة هي شركة تُدعى Ava Labs، والتي تضم خبراء في هذا المجال على مستوى العالم، ومن بينهم إرمين جون سيرر مؤسس المشروع، وأستاذ مشارك في علوم الكمبيوتر بجامعة كورنيل.

بالإضافة إلى كيفين سيغنيغي، الشريك المؤسس لشركةAva Labs، ولا سيما موافان ين المؤسس الثالث لهذا المشروع والذي أجرى الكثير من الأبحاث في مجالات الأنظمة الموزعة لتطوير تلك العملة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملة في الوقت الحالي قد وصل إجمالي عددها إلى 720 مليون AVA من الاحتياطي، كما تعد من أفضل العملات الرقمية الفريدة من نوعها؛ نتيجة لقدرتها على توفير إمكانية التداول في الأصول اللامركزية.

الأسئلة الشائعة عن مشروع عملة AVAX

كم سعر عملة AVAX؟

بلغ السعر الحالي لهذه العملة ما يعادل25.81 USDT ، وبمعدل ارتفاع يصل إلى 0.39% تقريبًا.

كم عدد عملة AVAX؟

وصل إجمالي احتياطي العملة المشفرة إلى ما يعادل 720 مليون AVAX.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى