أفضل أنواع حسابات التداول في الفوركس وأيهما أفضل للربح

هل تعلم ما هي أنواع حسابات التداول في الفوركس؟

هل تريد استخدام الحساب الأفضل للبدء في الربح من الـ Forex؟

على الرغم من توفير العديد من منصات التداول حسابات تجريبية لتعلم الربح من الفوركس إلا أن اختيار حساب مناسب يساعدك على وضع استراتيجيات الربح المناسبة لك.

ومن خلال مقالنا هذا على موقع دراجونز داونلود Dragons Download سنتعرف معًا على أفضل حسابات الفوركس التي يمكنك من خلالها كسب الأرباح بشكل احترافي، فتابع معنا.

من أنواع حسابات التداول في الفوركس، التالي:

  • حسابات التداول الأساسية.
  • الحساب التجريبي (Demo).
  • حساب الميني (Mini).
  • حساب المايكرو (Micro).
  • حساب السنت (Cent).
  • حسابات الفوركس ECN.
  • حسابات STP.
  • حسابات Pamm في الفوركس.
  • حساب الفوركس المُدار – MAM (مدير الحسابات المتعددة).
  • حسابات نسخ التداول.
  • حساب الفوركس الخالي من الفائدة (swap free) سواب فري.

حسابات التداول الأساسية

أفضل أنواع حسابات التداول في الفوركس وأيهما أفضل للربح

من أشهر أنواع حسابات التداول في الفوركس، وهي النوع الأكثر شيوعًا بين حسابات التداول، كما تنتمي إلى الحسابات المستحدثة.

وتجدر الإشارة إلى أنها تعرف كذلك باسم (CLASSIC) أو الحساب التقليدي، ومن هنا نشير إلى أنه يتم تصنيف الوسيط الخاص بـ LiteFinance على أنه نوع الحساب التقليدي.

وبالنسبة إلى المزايا الخاصة به فتتنوع بين دقة عرض الأسعار وتنفيذ الأوامر بالسوق، علاوة على أنه خالي من إعادة التسعير على عكس الأنواع الأخرى من الحسابات.

كما أنه خالي من مستويات الحد أو التوقف، وفيما يخص الرافعة المالية فتصل إلى 1: 1,000، فيما يصل الحد الأدنى المنخفض للإيداع إلى ما يعادل 50 دولار.

بالنسبة إلى العيوب فنجد أن بعض الوسطاء لا ينفذون الصفقات داخل السوق، إذ تتم بين البنوك، كما لا يوجد معدل سنوي تراكمي، ونجد أيضًا أن الـ (spread) مرتفع.

اقرأ أيضًا – أهم أنواع التداول في الفوركس للربح وأفضل حسابات العملاء

الحساب التجريبي (Demo)

من بين الحسابات الشائع استخدامها في مجال الفوركس هو الحساب التجريبي، كما يتم فيه استخدام الأموال الافتراضية بدلًا من الحقيقية.

ومن بين المزايا التي يتضمنها هذا النوع من الحسابات إمكانية الاستفادة من عروض أسعار حقيقية من مزودي السيولة.

كما أنه من السهل السماح بالمضاربة الخاطفة فيما يعرف باسم السكالبينج، والتداول على الأخبار.

وإلى جانب ذلك، فالحساب التجريبي (Demo) خاليًا من إعادة التسعير، وليس مقيدًا لمدة فتح المركز، مع إمكانية الوصول الكامل لمختلف أدوات التداول.

كما أنه لا يتضمن خطر فقدان المال الحقيقي، وهو من بين الأنواع المثالية لإجراء اختبار الاستراتيجية والتعلم.

أما بالنسبة إلى العيوب فتتمثل في أنه ليس متاحًا ميزة سحب الربح الذي تم اكتسابه، وخلال التداول يمكنك التعرض إلى بعض الضغوطات في السوق الحقيقية.

حساب الميني (Mini)

يتم استخدام هذا النوع من الحسابات لإتمام عملية إيداع منخفض بمعدل 10 مرات، وتجدر الإشارة إلى أنه في حال أن قمت بإيداع 100 دولار في الحساب فستحصل على 1000 وحدة عملة في منصة التداول.

وعليه فإن عقد (lot) تداول عملة واحد يكلف 10000 بدلًا من 100000 ويُعرف باسم عقد ميني (mini lot).

أما بخصوص المزايا نجد أنه يتيح لك سهولة التعود تدريجيًا على التداول بأموال حقيقية، كما أن المخاطر تعادل 10 مرات أقل من المتوقع.

كما لا توجد فروق كبيرة فيما يتعلق بعملية تنفيذ المعاملات، إذا ما قورن مع أنواع التداول الأخرى في الفوركس.

بالإضافة إلى أنه من الأنواع المناسبة بدرجة كبيرة فيما يخص اختبار شروط الوسيط، كما أنه غالبًا ما يتم استخدام التجار في نظام PAMM لجعل منحنى العائد أوضح.

ولكن يؤخذ عليه بعض العيوب والمشاكل، ومنها أنه يتم تأخر تنفيذ أوامر الوسيط وأنه في بعض الأحيان قد يكون من الصعب جعل الوسيط يحصل على صفقات ويجلبها إلى سوق معين بين البنوك.

وكذلك، نجد أن هذا النوع من أنواع حسابات التداول في الفوركس لا يتوافق مع الصفقات ذات الأجل القصير.

اقرأ أيضًا – كيفية تعدين البيتكوين والعملات الرقمية Mining Bitcoin

حساب المايكرو (Micro)

المميز في هذا النوع كون نسبة الإيداع الخاصة به منخفضة بمعدل 100 مرة، على أن تتوفر شروط التداول الأساسية، وفي حال أن تم إيداع 10 دولار على سبيل المثال، فستجد أن قدرها يعادل ألف وحدة عملة في منصة التداول.

حيث إن عقد (lot) تداول عملة واحد يكلف 1000 بدلًا من 100000 ويسمى عقد مايكرو (micro lot).

وبالنسبة إلى الإيجابيات التي يتضمنها حساب المايكرو (Micro)، فتتنوع بين أنه لا يسمح بالتعود على التداول بالأموال الحقيقية.

كما أن معدل المخاطرة منخفض بنحو 100 مرة أقل، فضلًا عن كونه لا يتضمن فوق كبيرة ضمن تنفيذ المعاملات كما الحال في أنواع الحسابات الأخرى.

وإلى جانب ذلك فهو من الأنواع المناسبة مع اختبار شروط الوسيط، ويتم استخدامه بشكل أساسي من قِبل التجار في نظام PAMM؛ لتوضيح منحنى العائد، كما يتم استخدامه لاختبار الاستراتيجيات بدلًا من الحسابات التجريبية الأخرى.

ووفقًا لآراء الخبراء إن عيوب هذا النوع من حسابات التداول تتمثل في تأخر أوامر الوسيط، كما أن بعض الحالات لا يتم فيها جلب الصفقات من قِبل الوسيط إلى سوق بين البنوك.

علاوة على أن التحويل إلى عقد أساسي من نوع لوت سيكون من بين الأمور الصعبة.

حساب السنت (Cent)

لا يزال الحديث عن أنواع حسابات التداول في الفوركس قائمًا، ومن هنا نشير إلى أن هذا النوع يتم استخدام إيداع منخفض بمعدل يصل إلى ألف مرة، فيما يعرف باسم حسابات السنت أو حسابات النانو NANO.

والجدير بالذكر، أن حساب التداول CENT يوفر لك سهولة التداول على العديد من العقود، ومنها المايكرو والنانو أو الميني.

كما يتضمن المزايا التي يوفرها إلى المتداولين كونه أقل من حيث المخاطرة بمعدل ألف مرة، ولا توجد فروقات كبيرة في تنفيذ المعاملات.

بالإضافة إلى أن هذا النوع هو الأكثر شعبية في نظام PAMM، ويتم استخدامه أيضًا في اختبار الاستراتيجيات.

وتجدر الإشارة إلى أنه الخيار الأمثل بالنسبة إلى الراغبين في تخطي مرحلة التداول التجريبي، كما يوفر ميزة اختبار أدوات التداول الجديدة أو عقود الفروقات.

فضلًا عن إمكانية استخدام حساب السنت (Cent) في اختبار روبوتات التداول التي يُشار إليها باسم الإكسبرتات.

وبالنظر إلى العيوب نجد أن الربح في هذا النوع من حسابات التداول يستغرق وقت طويل عن المعتاد، كما توجد بعض التأخيرات فيما يخص تنفيذ الأوامر، ناهيك عن وجود بعض العيوب الأخرى التي تؤخذ على هذا النوع من الحسابات.

حسابات الفوركس ECN

هذا النوع هو الأكثر شيوعًا بين المحترفين في عالم التداول؛ نظرًا لقدرته على تنفيذ الأوامر بسرعة ودقة الأسعار التي يوفرها إلى المتداولين.

وعليه، فإن الحصول على هذا النوع من الحسابات يجعلك تتداول ضمن سوق ما بين البنوك؛ وسيتم استبعاد الوسيط في تلك الحالة بشكلٍ كامل.

ومن هنا، نشير إلى أن الإيداع الموصى به لهذا النوع من حسابات التداول يعادل 500 دولار.

وبالنسبة إلى المزايا التي يتضمنها هذا النوع فنجد أنه يوفر لك الدخول المضمون لسوق معين بين البنوك، علاوة على أنه يوفر أعلى مستوى من الدقة في الأسعار.

كذلك يوفر ميزة تنفيذ الأوامر وعدم إعادة التسعير، مع القدرة على تداول العقود بمعدل يتراوح بين 0.01 و 0.1 و 1، بينما يتراوح الحد الأقصى للرافعة المالية بين 1: 1 إلى 1: 500، وفي بعض الأحيان قد يصل الحد الأدنى للسبريد إلى صفر.

مع العلم، أن هذا النوع من الحسابات مثالي حين يتعلق الأمر بالمضاربة، مع إمكانية الحصول على فائدة سنوية تعادل 2.5% بعملة الحساب، فيما يعادل الحد الأدنى للإيداع 50 دولار، مع إمكانية التداول دون الحاجة لتوافر رافعة مالية.

وفيما يخص العيوب فنجد أن هناك احتمال لحدوث انزلاق في الأسعار، وفي بعض الأحيان قد يرتفع السبريد بالتزامن مع ارتفاع التقلبات في الأسعار، وفي الكثير من الأحيان سيقوم الوسطاء بطلب إيداع أولي كبير من المتداولين.

اقرأ أيضًا – مميزات وعيوب العملات الرقمية وكيفية الحصول عليها Cryptocurrency

حسابات STP

ذلك الاسم يأتي اختصارًا لكلمة Straight Through Processing، التي تشير إلى كونها مخصصة للمعالجة المباشرة.

والجدير بالذكر، أن هذا النوع يمكنه تحويل الطلبات المباشرة إلى مزود السيولة، مع الوضع في الاعتبار أنه يمثل شريك الوسيط التابع لك.

أما بالنسبة إلى المزايا فتتمثل في إمكانية الدخول المضمون إلى سوق بين البنوك، إلى جانب إمكانية الاستفادة من أعلى معدل دقة في الأسعار.

وأيضًا يوفر لك التنفيذ الفوري للأوامر مع تجنب إعادة التسعير، والقدرة على تداول العقود: 0.01 و 0.1 و 1.

ناهيك عن أن الرافعة المالية تبدء من 1: 1 إلى 1: 500، كما يوفر لك الحد الأدنى للسبريد، وضمان الاستفادة من أفضل الأسعار، ولا سيما إمكانية توفير مزودي السيولة من الشركاء المتعددين.

وكذلك يصل الحد الأدنى للإيداع في هذا النوع من أنواع حسابات التداول في الفوركس إلى 10 دولار.

وبالنظر إلى السلبيات، فنجد أن هناك احتمالية لحدوث انزلاق سعري فيما يعرف باسم slippage، كما توجد احتمالية لحدوث انزلاق جزئي في الأوامر المعلقة.

حسابات Pamm

كان الغرض من إنشاء هذا النوع هو الاستثمار، كما يعد من بين الطرق المبدئية للاستثمار في سوق الفوركس.

بالإضافة إلى توافر إدارة حسابات موثوقة في الفوركس نيابةً عن المستثمر، مع إمكانية التحكم في توزيع الأرباح على المستثمرين أو تحويل الأموال.

حيث يرتبط حساب التداول الشخصي التابع لك بحساب التداول PAMM، وفي هذا النوع يمكن للمستثمر لمس النتيجة النهائية فقط، وليس تقييم عملية التداول والتفاصيل التي تتضمنها.

وبالنسبة إلى المزايا فتتمثل في أن مدير الحساب بإمكانه إدارة الأموال، دون القدرة على الوصول إلى أموال المستثمرين.

كما أن المستثمرين يخاطرون فقط بتحويل المبلغ على هذا الحساب، وكذلك بإمكان المدير التداول الكامل والحصول على النتائج.

مع الوضع في الاعتبار أن الخسائر التي تتضمنها تلك الحسابات قابلة للتعديل وفقًا للنظام الموضوع، وكذلك وفقًا لما يحدده المستثمر من مستويات.

وعلى النقيض، نجد أن العيوب تتمثل في غياب قدرة المستثمر على فهم عملية التداول على الرغم من قدرته على معرفة النتائج، كما يتم تجميد أموال المستثمرين في الحساب ولا يمكنهم الحصول عليها.

بالإضافة إلى ذلك ففي بعض الأحيان يقوم المتداولين المتمرسين بإنشاء إحصائيات حول الحسابات الصغيرة؛ وعادةً ما ينتج عن تلك العملية اجتذاب الاستثمارات التي تتخطى الـ 100 مرة أو أكثر من أصول المستثمر الأساسية.

حساب الفوركس المُدار – MAM

يعرف هذا النوع من حسابات التداول في الفوركس باسم مدير الحسابات المتعددة، كما أنه نوع تم إنشاءه خصيصًا للاستثمار، ويختلف عن الأنواع الأخرى نظرًا لقدرته على السماح للمستثمر بالتدخل والمشاركة في عملية التداول.

كما بإمكان المستثمر الاطلاع على عملية التداول وإغلاق الصفقات إن كان يظن إن هذا هو الخيار الصحيح، فيما يعرف باسم الحسابات المُدارة في الفوركس، كما بإمكان المستثمر المخاطرة بالمبلغ الذي يتم تحويله إلى الحساب المُدار.

ناهيك عن إمكانية غلق مراكز المدير المسؤول من قِبل المستثمر وفقًا إلى التقديرات الخاصة به، مع العلم أن هذا النوع يوفر لك مستوى دخول منخفض وقدرة العمل على الحسابات الصغيرة والمبتدئة.

علاوة على أنه يتضمن نظام خسارة قابل للتعديل، ويوفر لك إمكانية فتح صفقات إضافية على الحساب.

أما عن العيوب فتتمثل في تدخل المستثمرين الذي يمكنه أن يقود إلى فشل الاستراتيجية الموضوعة بواسطة المدير المسؤول.

وأيضًا في بعض الأحيان قد تقود الصفقات الإضافية المفتوحة من قِبل المستثمر إلى زيادة التحميل على الحساب؛ وبالتالي يمكن أن يتسبب ذلك في منع فتح صفقات أخرى.

اقرأ أيضًا – أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الكويت

حسابات نسخ التداول

يُشار إلى هذا النوع كذلك باسم التداول الاجتماعي أو نظام نسخ التداول، وفي الوقت الحالي بات هذا النوع هو الأنسب والأكثر تقدمًا وأمانًا للحصول على الأرباح من التداول بالنسبة إلى المتداولين أو المستثمرين.

وبالنسبة إلى الاختلاف الرئيسي فيتمثل في سهولة نسخ مراكز التداول، مع إمكانية الحصول على السيطرة الكاملة على الحساب من قِبل المستثمر.

لذا، فهذا النوع من حسابات التداول خاليًا من الأحمال الإضافية المطلقة على المتداولين، كما يتمتع المستثمر بالقدر الكافي من الاستقلالية.

علاوة على أنه من السهل فهم نظام التداول وكسب الأرباح الإضافية، كما أنك لن تحتاج إلى إنشاء حسابات إضافية.

وبالنظر إلى السلبيات نجد أنه يؤخذ عليه فرط السيطرة على هذا النوع من الحسابات من قِبل المستثمر؛ لأنها قد تؤثر بدرجة كبيرة وملحوظة على النتائج.

إلى جانب ذلك فمن الصعب الارتقاء في الترتيب بين المتداولين الآخرين إن تم إنشاء الحساب في وقت متأخر.

حساب الفوركس الخالي من الفائدة

يُطلق على هذا النوع اسم سواب فري، كما أنه خالي من فوائد التبييت أي أنه لا يتضمن أية رسوم.

وعليه، فينتمي إلى الحسابات الإسلامية المناسبة لأغلب العملاء؛ حيث يسعى هذا الحساب إلى تطبيق قوانين الإسلام في المعاملات المالية.

والجدير بالذكر، أن فتح هذا النوع من الحسابات في الفوركس، ستحتاج إلى إرسال طلب خاص إلى الوسيط الخاص بك، ثم اتباع التعليمات لإتمام تلك العملية بنجاح.

اقرأ أيضًا – افضل منصات تداول العملات الرقمية في الامارات

الأسئلة الشائعة عن أنواع حسابات التداول في الفوركس

كيف افتح حساب في التداول؟

يمكنك فتح حساب فوركس من خلال وسيط موثوق واختيار نوع الحساب الذي تود التداول به، وكذلك اختيار أفضل نصة تداول في بلدك.

ما هو افضل مجال للتداول؟

يعتبر التداول في الأسهم من أفضل أنواع التداول التي يمكنك من خلالها تحقيق أرباح حقيقية.

هل التداول يحتاج حساب بنكي؟

نعم، الكثير من أنواع التداول تحتاج إلى فتح حساب بنكي لإيداع وسحب الأموال من خلاله، ولكن هناك بعض المنصات التي تتيح القيام بذلك من خلال المحافظ الإلكترونية أو البنوك الأون لاين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى