أفضل شركات ترويج قنوات اليوتيوب YouTube Partnership

شركات ترويج قنوات اليوتيوب، والمعروفة أيضًا ببارتنر شيب يوتيوب، تعتبر واحدة من الوسائل الأكثر شيوعًا بين المستخدمين العرب لتحقيق أرباح من خلال الإنترنت عبر منصة YouTube.

يعتمد معظم منشئي المحتوى والشخصيات المشهورة على هذا النوع من الشراكة مع شركات ترويج قنوات يوتيوب، بهدف زيادة عدد المشتركين وزيادة أرباحهم من إعلانات الفيديو بنسبة أكبر مما يمكن أن يحصلوا عليه من خلال برنامج AdSense والذي يُقدمه Google.

في هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download، سنلقي نظرة على مفهوم شراكة اليوتيوب ونستكشف مميزاتها وعيوبها.

كما سنتعرف أيضًا على أفضل شركات إدارة قنوات يوتيوب التي يمكن لأصحاب القنوات الصغيرة والمتوسطة الحجم الاستعانة بها لتعزيز نجاح قنواتهم وزيادة أرباحهم.

كيفية اختيار أفضل شركات إدارة قنوات اليوتيوب

أفضل شركات ترويج قنوات اليوتيوب YouTube Partnership

شركات ترويج قنوات اليوتيوب، هي تعد شبكات متعددة القنوات (MCN)، ووفقًا لتعريف جوجل، هذه الشبكات تُعتبر أطراف ثالثة تتعاقد مع العديد من القنوات على منصة اليوتيوب وتقدم لهم مجموعة من المزايا لتحسين أدائهم.

في المقابل، تحصل هذه الشبكات على نسبة من الإيرادات، وهذه النسبة تتغير حسب شدة نجاح القناة وعدد المشتركين ومشاهدات الفيديوهات الشهرية، وغيرها من المعايير.

والانضمام إلى هذه الشركات لا يعفيك من ضرورة تحقيق شروط الربح من اليوتيوب، حيث يجب عليك أن تستوفي بعض الشروط الرئيسية المتعلقة بتحقيق الأرباح، وهذه الشروط تشمل:

  • أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك على قناتك.
  • أن تكون قد حصلت على أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة خلال الـ 12 شهرًا الأخيرة.
  • أن يتوافق المحتوى الذي تقدمه على قناتك مع سياسة اليوتيوب ويكون غير مخالف لها.

هذه الشروط الأساسية تمثل خطوة مهمة قبل البدء في التفكير في الانضمام لأي شبكة MCN محددة، مع العلم، أن شركات ترويج قنوات اليوتيوب تعتبر خيارًا رائعًا لكل من يرغب الربح من خلال بدائل جوجل أدسنس.

معايير الاشتراك مع شركات ترويج قنوات اليوتيوب

بشكلٍ عام، حتى تستطيع اختيار شركات ترويج قنوات اليوتيوب تساعدك بشكلٍ فعالٍ، يجب أن تبحث عن النقاط التالية، وتتأكد منها أولًا، وهي كالتالي:

  • تأكد من أن الشركة التي ستقوم بالتعاقد معها لإدارة قناتك أحد شركات ترويج قنوات اليوتيوب المعتمدة من قبل YouTube، ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق هذا الرابط.
  • تأكد من أن العمليات المالية سهلة وميسرة، بدءًا من الحد الأدنى للدفع إلى وسائل الدفع المتاحة.
  • قبل الالتحاق بأي شبكة، قم بقراءة جميع شروط الخدمة المقدمة، والتي تمثل إطارًا أساسيًا للعلاقة بينك والشركة.
  • تأكد من توافر أدوات وتحليلات تساعدك في نمو قناتك، وكيفية استخدامها لصالحك.
  • لا تقلل من أهمية مراجعة بنود العقد بعناية لأنها تمثل التزامًا طويل الأمد، ومن المهم أن تكون راضيًا تمامًا قبل الالتزام النهائي.
  • لا تنسَ أيضًا التحقق من سرعة استجابة دعم العملاء والتواصل مع مدير يمكن التفاهم معه.
  • لا تنسَ التأكد من وجود ميزة Content ID الهامة في الشبكة التي تنضم إليها، والتي تساعد في حماية حقوق محتوى الفيديو الخاص بك.
  • عند مناقشة الشروط المالية مع الشركة، يجب أن تضع نسبة الأرباح في اعتبارك وتخضع لمفاوضات جادة لضمان الحصول على حصتك العادلة من الإيرادات.
  • احرص على التأكد من توافر أدوات ومكتبات محتوى شاملة توفرها لك الشركة.
  • قم بالتحقق من مدى شفافية ومرونة الشركة في التفاوض بشأن نسبة الأرباح.

اقرأ أيضًا – أفضل شركات CPA تقبل المبتدئين وكيفية التسجيل بها

youtube partner شرح برنامج شركاء اليوتيوب

تُعَدُ منصة اليوتيوب واحدة من أكبر منصات نشر الفيديوهات التي يُستخدمها العديد من الأشخاص لمشاهدة محتوى متنوع ولرفع الفيديوهات التي ينتجونها للمشاهدين.

وقد اعتمد العديد من الأفراد على اليوتيوب كوسيلة رئيسية لتحقيق الدخل، حيث يحقق المشهورون على هذه المنصة أرباحًا كبيرة نابعة من جهودهم في إنتاج محتوى يلقى اهتمامًا كبيرًا.

ومع ارتفاع شهرة اليوتيوب، ظهرت العديد من المصطلحات الجديدة التي بدأ الأفراد يستفسرون عنها، ومن بين هذه المصطلحات الجديدة تأتي برنامج شركاء اليوتيوب.

وتقدم هذه البرامج العديد من المزايا للمشتركين فيها، منها إمكانية التواصل المباشر مع فريق دعم منشئي المحتوى، وإمكانية مشاركة الأرباح التي تأتي من الإعلانات المعروضة على محتوى القناة، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

وتشتمل مزايا الاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب على:

  1. التواصل مع فريق دعم منشئ المحتوى:
    يُتيح البرنامج للمشتركين التفاعل المباشر مع فريق الدعم، مما يسهل حل المشاكل وتحسين تجربة إنشاء المحتوى.
  2. استخدام أداة للتحقق من حقوق النشر:
    تتيح للمشتركين أدوات خاصة لضمان احترام حقوق الملكية الفكرية للمحتوى الذي يتم نشره.
  3. الاستفادة من ميزات خاصة لتحقيق الأرباح:
    يوفر البرنامج ميزات خاصة تُسهِّل على المشتركين تحقيق إيرادات من محتواهم.

للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب، يتعين على المشتركين الالتزام بمتطلبات وشروط محددة.

يجب عليهم الامتثال لسياسات تحقيق الربح من قنوات اليوتيوب، مثل الإقامة في منطقة جغرافية مؤهلة وعدم تلقي إنذارات بمخالفة إرشادات المحتوى.

بالإضافة إلى تحقيق شروط معينة، مثل الحصول على أكثر من 4000 ساعة مشاهدة في أقل من 12 شهر وأكثر من 1000 مشترك، وضرورة وجود حساب AdSense مرتبط بالقناة.

اقرأ أيضًا – كيفية اختيار أفضل معالج لجهاز الكمبيوتر CPU

أفضل شركات ترويج قنوات اليوتيوب

أفضل شركات ترويج قنوات اليوتيوب

يعتبر الكثيرون الاشتراك مع شركات ترويج قنوات اليوتيوب MCN خيارًا مثالي، خاصةً وإن كانوا لا يفضلون التعامل مع جوجل أدسنس.

خاصةً وأن شركات ترويج قنوات اليوتيوب لا تشترط أن يمتلك صاحب قناة الـ YouTube حسابًا على AdSense لتساعده في إدارة قناته وزيادة نموها وتحقيق الربح منها.

كما أنها تساعدك في زيادة إيراداتك من خلال عرض إعلانات محسنة على قناة اليوتيوب، بالإضافة إلى أنها توفر لك أدوات مفيدة مثل مكتبات الأصوات والمؤثرات لتعزيز جودة محتواك.

ويمكنك أيضًا من خلال التسجيل في شركات ترويج قنوات اليوتيوب عقد تعاون مشترك مع قنوات أخرى يتشابه محتواها مع ما تقدمه على قناتك بهدف تحقيق انتشار أوسع ووصول محتواك إلى أكبر عدد من الأشخاص، مما سيترجم بعد ذلك إلى زيادة عدد المشتركين ومشاهدات القناة.

يمكن أن تكون هذه الشراكة وسيلة أسرع لبناء العلامة التجارية لقناتك الخاصة وزيادة جمهور ومتابعي قناتك.

شركات ترويج قنوات اليوتيوب تعد وسيلة رائعة للحصول على أرباحك بشكلٍ فوري، حيث أنها لا تتطلب حد أدنى لسحب الأرباح.

بالإضافة إلى ما سبق، يمكنك من خلال شركات إدارة قنوات اليوتيوب التخلص من مشكلات مخالفات القناة وإزالة المحتوى المخالف بدون أي مشاكل.

تتيح هذه الشركات أيضًا، إمكانية سحب أرباح اليوتيوب من خلال أكثر من منصة بنك إلكتروني، فيمكنك انشاء حساب على موقع باي بال أو التسجيل على منصة بيونير للمدفوعات المالية لاستلام أموالك من خلال شركات ترويج قنوات اليوتيوب بسهولة.

بعد التعرف على كل هذه المميزات والتي تمثل جزء من الامتيازات التي توفرها شركات ترويج قنوات اليوتيوب، تبقى فقط أ نرشح لك مجموعة من أفضل الشبكات التي يمكنك التعامل معها.

حيث أنه وفقًا إلى آراء الكثيرين من أصحاب القنوات، فإن أفضل شركات ترويج قنوات اليوتيوب التي تمنح المتعاقدين معها مميزات هائلة، الشركات التالية:

شبكة ScaleLab الشرق الأوسط

شركة Scalelab تعتبر واحدة من الخيارات المميزة المقدمة من شركات ترويج قنوات اليوتيوب، والتي يمكنك الاعتماد عليها بثقة لتحقيق أرباح متميزة من منصة YouTube.

حيث توفر هذه الشبكة مجموعة واسعة من المميزات التي تساهم بشكل كبير في دعم مقدمي المحتوى ومساعدتهم على تطوير قنواتهم وزيادة جمهورهم.

وذلك بفضل الأدوات الرائعة التي توفرها للمستخدمين، يمكنك الاستفادة القصوى من إمكانياتك على اليوتيوب.

تمنحك شبكة Scalelab الحق في الحصول على نسبة تصل إلى 90% من أرباحك، ويمكنك سحب هذه الأرباح بسهولة عبر منصتي Yandex Money وباي بال.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الشبكة حرية استخدام المكتبة الصوتية الاستثنائية Epidemic Sound، كما ستوفر لك أدوات حماية رائعة تمنع سرقة قناتك وتحافظ عليها.

كما تمنحك الشبكة أيضًا إمكانية الوصول إلى تحليلات مفصلة لقناتك، مما يساعدك في تحسين أدائها وزيادة جمهورك.

وتكون مدة العقد مع شبكة Scalelab هي 3 شهور فقط، مع إمكانية إنهائها بإشعار الشركة قبل انتهاءه بمدة 30 يومًا، ويمكنك التسجيل في هذه الشبكة من خلال هذا الرابط:

اقرأ أيضًا – موقع Adsterra أفضل بدائل جوجل أدسنس للعرب

شركة Freedom

شركة Freedom

شبكة Freedom تعتبر واحدة من الروافد الراسخة في قطاع إدارة قنوات اليوتيوب منذ عام 2013م.

تجسد هذه الشركة تجربة إيجابية لكل من يسجل معها لترويج وإدارة محتواه، خاصةً وأنها تتميز بتناسبها بشكل استثنائي للقنوات بمختلف الأحجام والأنواع.

إن Freedom تبرز بفضل قدرتها على تجنب العديد من السلبيات التي قد تواجهها في الشركات المماثلة.

كما توفر شبكة Freedom إمكانية سحب الأرباح بداية من 1 دولار بدون فرض ضرائب، وتمكنك من سحب أرباح من خلال العديد من منصات الدفع كباي بال، أو عن طريق التحويلات البنكية وأنواع البطاقات المختلفة.

وليس هذا فقط، بل تتيح شبكة Freedom العديد من المزايا الأخرى والتي تزيدها تباعًا بحسب مصلحة عملائها، ويمكك الاشتراك في هذه الشركة من خلال الرابط التالي:

شبكة Yoola

شبكة Yoola

شبكة Yoola تعد واحدة من أكبر شركات ترويج قنوات اليوتيوب المعتمدة من قبل جوجل، والتي تتمتع بسنوات من الخبرة جعلت مشاهداتها تصل إلى ما يقرب من 8 مليار مشاهدة شهريًا وحوالي مليار مشترك.

إحدى السمات البارزة لشبكة Yoola هي قبولها لجميع أنواع المحتوى بمختلف اللغات.

وبفضل هذه السياسة المفتوحة، تجذب الشبكة مبدعين من مختلف الثقافات واللغات، مما يسهم في تنوع وغنى المحتوى المقدم على منصتها، ويمكنك التسجيل بها من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية تحقيق الربح من أمازون أفلييت

شبكة MediaCube

إحدى الشركات المتميزة في مجال إدارة قنوات اليوتيوب هي شبكة MediaCube، والتي تأسست منذ عام 2012.

تشمل أنشطة شبكة MediaCube العمل على عدة منصات، منها YouTube وDailymotion، والعديد من المنصات الأخرى.

ويمكنك استخدام شبكة MediaCube لنشر جميع أنواع المحتوى، وهي توفر مجموعة واسعة من المميزات، ومن أبرز هذه المميزات الدعم الاستثنائي الذي يمكن للمستخدمين الاعتماد عليه.

ويمكك التسجيل في الشبكة، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية تحقيق الربح من منصة الاضواء في سناب شات

الأسئلة الشائعة عن شركات ترويج قنوات اليوتيوب

هل قناتي مؤهلة للربح؟

يمكنك التحقق من تأهلك للحصول على أرباح اليوتيوب من خلال استوديو منشئ المحتوى.

كيف احصل على راتب من اليوتيوب؟

يمكنك الحصول على أرباح اليوتيوب من نشر المحتوى وتحقيق شروط الربح التي فرضتها Youtube، أو الاشتراك في شركات إدارة القنوات التي ستساعدك في زيادة مشاهديك وانتشار قناتك.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى