طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي Smart TV

هل سبق لك أن شعرت بأن تلفزيونك العادي يحتاج إلى لمسة من الحداثة؟ هل تخيلت يومًا أنه يمكنك الحصول على طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، وأنك يمكن أن تشاهد مقاطع الفيديو المفضلة لديك من خلال شاشة التلفزيون الكبيرة؟

إذا كانت لديك هذه الأفكار، فأنت لست وحدك، في هذه المقالة على منصة دراجونز داونلود Dragons Download، سنستكشف كيفية تحويل تلفزيونك العادي إلى جهاز متصل بالإنترنت، مما يتيح لك الاستمتاع بعالم من الترفيه والمعرفة بسهولة ويسر.

مميزات تشغيل الإنترنت على التليفزيون العادي

طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي

عندما يبحث الأشخاص على طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، يبدأ في الظهور أمامهم بعض الإعلانات لمواقع وبرامج تزعم أنها قادرة على تحويل التليفزيون العادي إلى Smart TV، وهو أمر بالطبع غير معقول.

فبخلاف أن التليفزيون السمارت باهظ الثمن نوعًا ما عن التليفزيون العادي، فإن هذه التقنية تحتاج إلى تصنيع تلفاز من الصفر.

ولكن في الحقيقة، يمكنك الاستفادة ببعض المميزات التي توفرها الشاشات السمارت في تليفزيونك العادي باستخدام أدوات بسيطة.

بشكلٍ عام، إن توافر الإنترنت على التلفزيون العادي يشير إلى القدرة على الاتصال بشبكة الإنترنت واستعراض محتواها المتنوع على شاشة التلفزيون الكبيرة.

فبدلاً من الاعتماد على القنوات التلفزيونية التقليدية، يمكنك الوصول إلى مواقع الويب وتطبيقات البث المباشر ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت مباشرةً من جهاز التلفزيون الخاص بك.

طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي لها العديد من الفوائد والمميزات التي يمكننا أن نلخصها لك، من خلال النقاط التالية:

  • من خلال تشغيل الإنترنت على التلفزيون، يمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة من المحتوى، بدءًا من الأفلام والمسلسلات إلى مقاطع الفيديو على منصات مثل يوتيوب وفيميو.
  • لم يعد لديك حاجة للتبديل بين أجهزة مختلفة. يمكنك الانغماس في تجربة مشاهدة مريحة دون الحاجة إلى الجلوس أمام جهاز كمبيوتر أو استخدام الهاتف.
  • يمكنك مشاهدة دروس تعليمية، محاضرات، وورش عمل تعليمية على الإنترنت عبر تلفزيونك، مما يتيح لك فرصة لاكتساب مهارات جديدة.
  • يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من الأجهزة المحمولة على شاشة التلفزيون ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج الاسطوره تي في لمشاهدة أحدث المباريات

طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام مشغلات الوسائط

كثير من الأشخاص يريدون الحصول على تليفزيون ذكي يمكنهم من خلاله الاتصال بالإنترنت ومشاهدة المباريات الرياضية، ومتابعة الأخبار، ومشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الويب.

ومع ذلك، تكمن المشكلة في أن تلك الشاشات الذكية باهظة الثمن بشكلٍ مبالغ به، مما يقف حائلاً أمام الكثيرين من شراءها.

ولهذا السبب، وجدنا أنه يمكننا أن نوفر لك طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام مشغلات الوسائط التي يمكنك شرائها وإلحاقها بالتليفزيون الخاص بك، للاستمتاع بمشاهدة رائعة اون لاين.

من أشهر أجهزة الوسائط التي يمكنك استخدامها في طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، الأجهزة التالية:

جهاز Nvidia Shield لتشغيل الإنترنت على التليفزيون العادي

جهاز Nvidia Shield لتشغيل الإنترنت على التليفزيون العادي

الجهاز الثاني الذي يمكن أن يساعدك في طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي هو “Nvidia Shield”، وهو منتج تابع إلى شركة Nvidia، العملاقة في مجال التكنولوجيا.

يوفر لك هذا الجهاز صورة رائعة بجودة 4K وصوتًا نقيًا ومحسنًا، ويوفر خيارات متقدمة لتعديل أفضل إعدادات الفيديو على شاشتك.

جهاز Nvidia Shield يتيح لك تنزيل آلاف التطبيقات من متجر الاندرويد Google Play، ويحتوي على منفذ MicroSd، كما يمكنك بسهولة عرض صورة جهازك على الشاشة.

وبفضل إمكانية تحميل الألعاب على شاشة التلفاز أو بثها باستخدام هذا الجهاز، فإن الشركة المصنعة قدمت إمكانية شراء يد تحكم للألعاب “Joystick” لتجربة أفضل وأكثر متعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في جهاز Nvidia Shield وشاشة التليفزيون العادي باستخدام صوتك من خلال استخدام التقنيات الذكية الحديثة مثل Google Assistant أو Alexa.

اقرأ أيضًا – تحميل يوتيوب كيدز للأطفال YouTube Kids

جهاز Apple Tv لتشغيل النت على التليفزيون العادي

جهاز Apple Tv لتشغيل النت على التليفزيون العادي

ثالث جهاز يمكننا الحديث عنه في طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام أجهزة الوسائط، هو جهاز Apple TV، الذي طورته شركة آبل المشهورة.

ومع ذلك، يعتبر جهاز Apple TV مناسب أكثر لمن يمتلك جهاز iPhone، حيث أه لا يعمل مع هواتف الاندرويد.

يمكنك إعداد جهاز Apple TV عن طريق استخدام جهاز الريموت كنترول الذي يأتي معه، أو من خلال ربطه بجهاز iPhone الذي يعمل بنظام iOS حصرياً، وبالطبع، يتيح لك جهاز التحكم الخاص بالجهاز الوصول إلى المساعد الشخصي Siri.

يمكنك أن تقوم بتوصيل جهاز Apple TV بالإنترنت إما عبر الواي فاي أو عن طريق الكابل. ويتوفر الجهاز بنسختين، الأولى بسعة تخزينية تبلغ 32 جيجابايت، والثانية بسعة تخزينية تبلغ 64 جيجابايت.

اقرأ أيضًا – تحميل تطبيق المنصة Almanasa TV

جهاز Amazon fire stick لتحويل التليفزيون العادي إلى سمارت

جهاز Amazon fire stick لتحويل التليفزيون العادي إلى سمارت

يُعتبر جهاز Amazon Fire Stick واحدًا من الأجهزة الأكثر فعالية لتحقيق طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، والذي يتبع العلامة التجارية أمازون Amazon.

هذا الجهاز يأتي معه جهاز خاص للتحكم عن بعد، كما أنه يتميز بقدرته على الوصول إلى المساعد الشخصي “أليكسا”، الذي يمكنك من إصدار الأوامر والتحكم بالجهاز عبر صوتك.

من خلال جهاز Amazon Fire Stick، يُمكنك توصيل شاشتك تليفزيونك العادي بالإنترنت ومشاهدة مجموعة متنوعة من منصات الفيديو والأخبار والقنوات الاجتماعية والترفيهية.

بالتأكيد، سيتيح لك الجهاز بث محتواك المفضل، سواء كان ذلك مباريات رياضية، ألعاب، أو حتى محاضرات تعليمية، مباشرة على شاشة التلفزيون.

اقرأ أيضًا – تحميل افضل vpn للكمبيوتر مجانًا بروابط مباشرة

كيفية تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام كابل HDMI

الأجهزة التي ذكرناها في طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام أجهزة الوسائط يمكن ربطها بالتليفزيون باستخدام كابل الـ HDMI، ولكنه لا يكون العنصر الرئيسي في تحويل التليفزيون.

لذا، يرغب العديد من الأشخاص في العثور على طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام كابل HDMI ولكنهم يواجهون مشكلة عدم توافر مدخل خاص بهم في أجهزتهم.

لحل هذه المشكلة، يمكنك الاعتماد على شراء محول خاص يقوم بتحويل مخرج التوصيلات الألوان الثلاثة المعروفة باسم RCA إلى توصيلات الإشارة HDMI، خاصةً وأن جميع الأجهزة القديمة تدعم مخرج الألوان هذا.

في حال كان جهازك يدعم وجود كابل HDMI أو قمت بشراء جهاز خاص لتحويله، يمكنك القيام بطريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي باستخدام الكابل، عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل طرف الكابل HDMI بمنفذ HDMI المتوفر على جهاز التلفزيون والطرف الآخر بمنفذ HDMI على جهاز الكمبيوتر أو جهاز الاستقبال.
  2. استخدم جهاز التحكم عن بعد لتحديد مصدر الإدخال على التلفزيون، والذي يجب أن يكون موصولًا باستخدام كابل HDMI.
  3. انتقل إلى إعدادات التلفزيون وابحث عن الإعدادات المتعلقة بالمصدر والإدخال. قد تحتاج إلى تأكيد الاتصال وتكوين بعض الإعدادات.
  4. بمجرد إعداد الاتصال، افتح متصفح الإنترنت وابدأ في تصفح المحتوى عبر الإنترنت على شاشة التلفزيون.

باستخدام هذه الخطوات، ستكون قد تمكنت من طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، ويمكنك البدء في الاستمتاع بمشاهدة محتوى الإنترنت على تلفزيونك العادي.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج تلفزيون بث مباشر لجميع القنوات

استخدام أجهزة استقبال بث الشاشة لتشغيل الإنترنت على التليفزيون العادي

الطرق التي ذكرناها ليست هي فقط طرق تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي وإنما يمكنك أيضًا الاعتماد على أجهزة الاستقبال التي أصبحت متوفرة بكثرة على المتاجر الإلكترونية وفي الأسواق بشكلٍ عام.

أجهزة استقبال بث الشاشة يتم توصيلها باستخدام كابل مخصص لها وتمكنك من الدخول على شبكة الإنترنت على التليفزيون العادي لتصفح المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحميل البرامج والألعاب.

قد تظن أن أجهزة بث الشاشة هي نفسها أجهزة الوسائط، ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق.

فأجهزة البث المباشر التي سنعرضها لك، ما هي إلا وسيلة لربط هاتفك الذكي الاندرويد أو الايفون بجهاز التليفزيون العادي لتتمكن من تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي.

من أفضل وأشهر أجهزة بث الشاشة التي يمكك شرائها واستخدامها في تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي، الأجهزة التالية:

جهاز بث الشاشة ezcast

جهاز بث الشاشة ezcast

جهاز البث ezcast أحد أجهزة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي من خلال ربطه بالجوال، ويمكنك استخدام الجهاز بعد تنزيل التطبيق الخاص به على هاتفك الاندرويد أو الايفون من الروابط الموجودة بالأسفل، أو على جهاز الكمبيوتر اللوحي أو الحاسوب من خلال رابط الموقع الإلكتروني.

جهاز Chrome Cast لتشغيل الانترنت على التلفزيون العادي

جهاز Chrome Cast لتشغيل الانترنت على التلفزيون العادي

جهاز Chrome Cast الذي توفره Google لتشغيل الانترنت على التلفزيون العادي من الأجهزة الحديثة والذكية، التي تم إصدارها بأكثر من إصدار لكلٍ منه مميزاته المختلفة.

يمنحك جهاز Chrome Cast القدرة على بث أي محتوى موجود على هاتفك أو حاسوبك على شاشة التليفزيون بمجرد توصيلهم معًا وبدقة عالية تصل إلى 1080 بكسل، كل ما عليك ربطه بشبكة الواي فاي، ومن ثم ربطه مع هاتفك.

لتفعيل الإنترنت على التلفزيون العادي باستخدام الهاتف، قم بتنزيل تطبيق Google Home للتمتع بالتحكم الكامل في الجهاز والمحتوى المعروض على الشاشة من الرابط الموجود بالأسفل، وبعدها ستتمكن من التحكم في الشاشة باستخدام مساعد Google Assistant.

أما بالنسبة لربط شاشة التلفزيون مع الحاسوب، عليك تحميل تطبيق Google Chrome، ثم النقر على النقاط الثلاثة المتعامدة الموجودة في زاوية الشاشة، وبعد ذلك اضغط على “إرسال إلى” (Cast).

اقرأ أيضًا – تحميل تطبيق كوبرا مجاني للقنوات Cobra TV APK

كيفية تشغيل الإنترنت على التليفزيون بدون كابل HDMI

كيفية تشغيل الإنترنت على التليفزيون بدون كابل HDMI

يعبر الكثيرون عن رغبتهم في توفير وسيلة للوصول إلى خدمة الإنترنت على التلفزيون القديم الذي لا يحتوي على منفذ HDMI مخصص لهذا الغرض.

ولحل هذه المشكلة بطريقة فعّالة، يمكنك اقتناء محول يحول من منفذ HDMI إلى توصيلات الألوان الثلاثة المعروفة بـ “RCA”.

يفضل أن تتحقق من توافق شاشتك مع هذه التوصيلات، حيث يتيح لك هذا الحل الوصول إلى الإنترنت دون الحاجة لتحديث جهاز التلفاز الخاص بك.

اقرأ أيضًا – كيفية إزالة الموسيقى من الأغاني باحترافية

الأسئلة الشائعة عن طريقة تشغيل الانترنت على التلفزيون العادي

هل يمكنني تحميل تطبيقات أخرى على التلفزيون بالإنترنت؟

نعم، يمكنك تحميل مجموعة متنوعة من التطبيقات على التلفزيون بالإنترنت، مثل تطبيقات البث المباشر والألعاب والتعليم.

هل يؤثر استخدام الإنترنت على جودة الصورة على التلفزيون؟

: قد يكون هناك تأثير طفيف على جودة الصورة إذا كانت سرعة الإنترنت ضعيفة.

هل يحتاج التلفزيون إلى خدمة اشتراك للاتصال بالإنترنت؟

يعتمد ذلك على الوسيلة التي تستخدمها للاتصال.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى