كيفية معرفة رمز الباك puk لجميع شبكات المحمول

قد تتعطل شريحة هاتفك أوي تتعرض لأي مشكلة، ويكون الحل الأكيد من خلال معرفة رمز الباك الخاص بالشريحة.

كثيرًا منا يعتبر Puk Code مجرد رقم مدون على لاصقه على علبة خط المحمول بشكل روتيني يتم من قبل الشركة، ويظن أن ليس له أهمية.

ولكن عزيزي القارئ، أود أن أخبرك أن معرفة رمز الباك من الأمور الهامة جدًا التي ستساعدك في حل الكثير من المشاكل التي تواجهها أثناء استخدام شريحة تابعة لشبكةٍ ما، فهي كنزٍ ثمين وأهم ما فيه حل مشكلة تعطل رقم التليفون.

تعرف معنا على طريقة معرفة رمز الباك الخاص بكافة شرائح شركات المحمول، من خلال مقالنا هذا على منصة دراجونز داونلود Dragons Download.

معرفة رمز الباك puk لجميع شبكات المحمول

كيفية معرفة رمز الباك puk لجميع شبكات المحمول

يوجد أكثر من شبكة محمول في مصر؛ وهم اتصالات، فودافون، اورنج، ووي، وكل شركة خصصت طريقة لها يتم من خلالها معرفة رمز الباك.

هذا الرمز من أهم الرموز التي يحتاج إليها كل صاحب شريحة للاستعانة بها عند اللزوم، ويكون الاحتياج إليه من أجل قفل الشريحة فقط عند الحاجة إلى ذلك.

يتكون رمز الباك PUK من 8 خانات، وهو اختصار لكلمة Personal Unlocking Key، وتتم الاستعانة به حال ظهور ما يُشير على الشاشة إلى ضرورة إدخاله.

حيث يُمنَع المُستخدِم من استعمال الشريحة دون إدخال هذا الرقم في الحقل المُخصص له والظاهر على الشاشة في هذه الحالة، وفيما يلي سنوضح طريقة معرفة رمز الباك الخاص بكل نوع من أنواع الخطوط على حدى.

كيفية الحصول على رمز puk اتصالات

كيفية الحصول على رمز puk اتصالات

أولى الشركات التي سنوضح في حديثنا عن طريقة معرفة رمز الباك puk لجميع شبكات المحمول هي شركة اتصالات، حيث وفرت الشركة لعملائها أكثر من طريقة يمكن استخدامها في معرفة هذا الرمز.

الطريقة الأولى والتي قد لا تكون مُتاحة لدى بعض العملاء، هي طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk اتصالات التقليدية، والتي يكون بها الرمز مكتوبًا على غلاف الشريحة من الخلف.

ولكن المشكلة في أن ليس الجميع يحتفظون بهذا الغلاف، لذا يكون من الصعب عليهم معرفة رمز الباك من خلال البطاقة.

في ذلك الوقت يكون على العميل اتباع الطريقة الأخرى التي خصصتها الشركة لعملائها ليتم من خلالها معرفة الرمز بكل سهولة ويُسر، وهي:

  1. الاتصال على الرقم 500 من الهاتف.
  2. مُتابعة ما ستُمليه خدمة العملاء على العميل، ويكون بالضغط على رقم (1).
  3. النقر على الرقم (2).
  4. إدخال الرقم الشخصي والمراد معرفة رمز الباك الخاص به.
  5. النقر على (#) ثم الرقم (1).
  6. سيتم إبلاغ المُستعلم برمز الـ PUK الخاص به، وحينها يمكن إدخال الرمز لإلغاء قفل البطاقة.

اقرأ أيضًا: كيفية الاشتراك وتفعيل محفظة البنك الأهلي فون كاش

إدخال رمز puk لإلغاء قفل البطاقة فودافون

إدخال رمز puk لإلغاء قفل البطاقة فودافون

كذلك، خصصت شركة فودافون لعملائها أكثر من طريقة يمكن من خلالها معرفة رمز الباك PUK والتي يمكن الاستعانة بها حال الشكوى من نسيت رمز PUK وقفل الشريحة.

لكن الطريقة الأشهر والتي تناسب الجميع من أجل معرفة رمز الـ PUK في هذه الشركة هي التواصل مع خدمة العملاء سواءً كان بالاتصال أو إرسال رسالة نصية إلى خدمة العملاء.

من خلال الخطوات التالية سنوضح الخطوات الخاصة بها ضمن ما يتم توضيحه لمعرفة رمز puk لجميع شبكات المحمول:

  1. طلب الرمز (*888*).
  2. إدخال الرقم المراد معرفة رمز الباك PUK الخاص به، شريطة أن يكون خط فودافون.
  3. النقر على (#).
  4. الضغط على اتصال.
  5. ستظهر رسالة على الهاتف توضح أنه الرمز سيتم إرسال إلى الهاتف في رسالة نصية.
  6. النقر على موافق.
  7. سيتم إرسال رسالة إلى الهاتف بها رقم الـ PUK.

اقرأ أيضًا – محفظة STC Pay: تعرف على كل ما يخص محفظة اس تي سي

طريقة معرفة رمز PIN اورنج

طريقة معرفة رمز PIN اورنج

أوضحت شركة أورانج من خلال موقعها الرسمي أن كافة عملائها يستطيعون من خلال خطوات بسيطة معرفة رمز الباك PUK لإلغاء القفل الخاص بالشريحة.

الجدير بالذكر أن الشركة لم توفر طريقة واحدة فقط للعميل، وإنما وفرت له عدة طرق يستطيع من خلالها تفعيل شريحته مرة أخرى، وفيما يلي سنوضحها جميعًا لاستخدام الأكثر تناسبًا مع العميل، وهي:

  • الاتصال على الرقم 400 وهو رقم خدمة عملاء أورانج، ومنه يتم اختيار الـ PUK، سيسأل مُقدم الخدمة عن الرقم السري وحينها يجب إدخال رقم الهاتف المراد معرفة الرمز الخاص به.
  • أو يمكن الاتصال على الرقم 01222444400 وسيتم التواصل مع خدمة العملاء وتبليغهم بالرغبة في معرفة رمز الباك PUK وحينها سيتم تبليغ العميل به بعد التحقق من هويته.
  • كما يمكن الاستعانة بخدمة الرسائل النصية، حيث يتم طلب كود (#100#) ومنه يتم اختيار إدارة الحساب، ويتم من خلاله الانتقال إلى معلومات عن الحساب، وعند السؤال عن الرقم السري يكون على العميل إدخال الرقم الخاص به.

يسهل على العميل معرفة رمز الـ PUK لشركة أورانج من خلال الحامل الخاص بالشريحة، حيث يتم تدوين الرمز الخاص بكل رقم على البطاقة الخاصة به، لتكون الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة رمز puk لجميع شبكات المحمول.

اقرأ أيضًا – كيفية استيراد وتصدير جهات الاتصال من أندرويد

طلب رمز puk we

 طلب رمز puk we

يمكن طلب رمز الـ PUK لعملاء شركة وي بكل سهولة ويُسر، وهذه الشركة من الشركات التي ذاع صيتها في فترة قصيرة جدًا، واستطاعت تلبية كافة احتياجات عملائها وتسهيل أمر تقديم الخدمات لهم بشكل سريع.

من بين الخدمات السهلة التي وفرتها الشركة لعملائها هي إمكانية معرفة رمز الـ PUK من خلال التواصل مع خدمة عملاء الشركة، وفيما يلي سنوضح الخطوات الواجب اتباعها في ذلك:

  1. طلب رقم خدمة عملاء WE وهو (111).
  2. سيتم التحدث مع أحد ممثلي خدمة عملاء الشركة.
  3. طلب رمز PUK من الموظف.
  4. سيتم إرسال الرمز إلى الهاتف في الحال.
  5. يمكن إدخال رمز PUK إلى الهاتف والبدء في تحرير قفل الشريحة لاستخدامها.

اقرأ أيضًا: تعرف على كل ما يخص محفظة اتصالات كاش Etisalat Cash

فائدة معرفة رمز الباك PUK

فائدة معرفة رمز الباك PUK

الكثير من الأشخاص لا يدركون مدى أهمية هذا الرمز وضرورة معرفته في الفترة التي يتم بها استخدام شريحة الهاتف مهما كان اختلاف الشبكة المُستخدمة.

رمز الـ PUK هو عبارة عن الوسيلة التي يتم من خلالها تأمين الشريحة من السرقة، وفي حال تم إيقاف الشريحة يكون من السهل على صاحبها إعادة تفعيلها مرة أخرى حال إدخال هذا الرمز إلى الهاتف.

عمليات سرقة الشرائح من أبرز عمليات السرقة التي يتم من خلالها نهب الرصيد، واستخدامه لصالح شخصي، لذا يتعين على كل مُستخدم الاطلاع على معرفة رمز puk لجميع شبكات المحمول لمعرفة كيفية فِعل ذلك عند الحاجة إليه.

اقرأ أيضًا – اسماء شركات الاتصالات في السعودية

أسئلة شائعة عن معرفة رمز الباك puk لجميع شبكات المحمول

كيف افتح ال شريحة المقفلة في الايفون؟

اختلاف نوع الهاتف لا يحتاج إلى تغيير طريقة فتح الشريحة المقفلة، والأمر فقط يتعلق باختلاف نوع الشبكة.

لذا في هذه الحالة يجب اتباع الطريقة المناسبة لنوع الشبكة من الطرق التي تم عرضها في معرفة رمز puk لجميع شبكات المحمول.

هل يوجد اختلاف بين رمز PUK ورمز PIN للهاتف؟

نعم يوجد اختلاف، فرمز الباك هو رمز حماية الشريحة ويتم تحديده من قِبل الشركة، ولكن رمز بين عبارة عن مجموعة أحرف أو أرقام يقوم العميل باختيارها بنفسه.

هل يمكن الاستعانة بخدمة العملاء في معرفة رمز PUK لأي شبكة؟

نعم، يمكن التواصل مع خدمة عملاء شركة الاتصال التابع لها العميل لمعرفة رمز الـ PUK الخاص به.

ازاي اجيب رمز ال PUK؟

يتم تقديم بطاقة SIM عادةً مع بطاقة بلاستيكية صغيرة، والتي تحتوي على معلومات مثل رقم تسلسل البطاقة ورمز PIN الافتراضي

لمعرفة رمز puk لجميع شبكات المحمول يُمكن توحيد الطريقة المستخدمة، والتي تكون بالاطلاع على حامل البطاقة الذي تم الحصول عليه فور شرائها، وحال لم تتوافر يكون العميل مضطر إلى التعرف على الطرق الأخرى البديلة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى