كيف تختار أفضل ميكروفون USB لبثك المباشر؟

إن كنت تعمل في منصة اليوتيوب أو تقدم المحتوى على هيئة مقاطع فيديو أو ألعاب تُبث أونلاين، فقد ترغب في التعرف على كيفية اختيار أفضل ميكروفون USB لبثك المباشر.

خاصةً أنني مررت بهذه التجربة والتي اتبعت فيها الخطوات التالية لإتمام تلك العملية بنجاح:

  • من المهم أن يكون الميكروفون داعم لمساند الطرف الثالث.
  • يجب أن يكون قابلًا للفك من المسند الخاص به.
  • من المهم اختيار ميكروفون سهل الاستخدام، يتمتع بأدوات تحكم مثل زر لكتم الصوت وتعديل الحساسية، وما إلى ذلك.
  • ميكروفون البث المباشر للألعاب Cardioid:

إن ميكروفونات الـ Cardioid هي الخيار الأمثل في تلك الحالة، حيث تتيح لك سهولة التقاط الصوت من الأمام فقط، كما توفر لك عزل الصوت من مختلف النواحي.

مع إمكانية التحكم في الأزرار التي يتضمنها، ويمكن لهذا النوع تجميع الصوت من جهة واحدة ودعم المساند الأخرى.

  • ميكروفون HyperX SoloCast:

هذا النوع هو الخيار الأفضل لالتقاط وتسجيل الأصوات بعمق شديد، مع إمكانية إظهار كافة التفاصيل التي يتضمنها الصوت حين يتم استخدامه وضبطه على نمط Cardioid.

كما يمكنك التحكم في هذا النوع بسهولة من خلال زر كتم الصوت الذي يوجد في الأعلى، بالإضافة إلى أنه من السهل تركيب هذا النوع على أي ذراع أو مسند من الطرف الثالث؛ لذا فهو الخيار الأفضل بالنسبة إلى أصحاب الطول المرتفع.

  • ميكروفون HyperX DuoCast:

هذا النوع من الميكروفونات مخصص للبودكاست للمبتدئين، حيث يعمل على التقاط الصوت من ناحيتين؛ لذا فهذا النوع يتيح لك إمكانية التحكم في الصوت، ووضع الميكروفون على مسند من الطرف الثالث.

كما يمتاز ميكروفون HyperX DuoCast بإمكانية تحويل النمط خلال استخدامه، ويمتاز كذلك بالأناقة من حيث المظهر والإضاءة المبهجة، علاوة على إمكانية التعديل عليها من برمجيات NGENUITY.

ويمكنك أيضًا الاعتماد عليه في التقاط الصوت بنفس الجودة من جميع الاتجاهات؛ لذا فمن الممكن الاعتماد عليه في الحصول على جودة التسجيل العالية، وسهولة الاستخدام والسعر المناسب.

كما يمكن الاعتماد عليه في الحصول على الكفاءة المطلوبة؛ نظرًا إلى وجود مرشح داخلي يمكنه إلغاء الأصوات الغير مرغوب بها عند التسجيل؛ لتجنب طرحها إلى المستمعين.

  • ميكروفون HyperX QuadCast S:

هذا النوع هو الأنسب لبودكاست المحترفين، حيث يوفر لك سهولة تقديم الحلقات ذات الجودة العالية، مع إمكانية استخدامه في تعديل مستوى الحساسية كما يحتاج المستخدم.

ومن هنا، نشير إلى أن الميكروفون يتضمن 4 أنماط مختلفة، من أشهرها الستيريو، وإلى جانب ذلك فمن الممكن الاعتماد عليه في تعديل الحساسية.

ناهيك عن جودة الصوت التي يضيفها عند التعديل، والتي توفر لك المزيد من الجودة عند الاستخدام، ولا سيما العديد من المزايا الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها عند اقتناءه واستخدامه.

الأسئلة الشائعة عن كيفية اختيار أفضل ميكروفون USB للبث المباشر

كيف تعرف جودة الميكروفون؟

عبر الضغط على بدء، ثم اختيار الإعدادات، وبعدها يتم الضغط على كلمة النظام، ومنها يتم اختيار الصوت.

ما هو الميكروفون المكثف؟

هو جهاز عملي للغاية، يمكنه أن يتناسب مع المطربين، ويتم استخدامه لتضخيم الصوت عند الغناء.

هل الميكروفون يحسن الصوت؟

بإمكانك الاعتماد على الميكروفون أحادي الصوت الذي يعمل على تحسين الأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى