أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج

تعد طرق تحويل الأموال من مصر للخارج واحدة من الأمور التي تشغل بال الكثير من المستخدمين، خصوصًا في الوقت الحالي حيث تشهد زيادة في القيود المفروضة على هذه التحويلات الخارجية.

في هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download، سنقدم إليك أفضل وسائل متوفرة حاليًا يمكنك الاعتماد عليها لتنفيذ تحويل الأموال من مصر إلى الخارج.

كما سنوفر لك تفاصيل الرسوم التي تفرضها طرق تحويل الأموال من مصر للخارج المختلفة حتى تستطيع أخذ قرارك في الطريقة التي ستقوم باستخدامها بشكلٍ واضح، خاصةً بعد التعرف على مزايا وعيوب كل طريقة منهم بوضوح.

شروط تحويل الأموال خارج مصر

أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج

هناك العديد من طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، ويعتمد اختيار الطريقة على الاحتياجات الشخصية واحتياجات الأعمال للفرد أو الشركة.

كما أصبحت شركات تحويل الأموال داخل مصر وخارجها وسيلة رئيسية لتحقيق هذا الهدف، حيث يلجأ إليها عدد كبير من أصحاب الشركات والأفراد بغض النظر عن اختلاف مصالحهم الشخصية أو نوعيات أعمالهم.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد مستثمرون يُفضلون نقل أموالهم خارج البلاد للاستثمار في أسواق وفرص دولية.

وهناك أيضًا أفراد يُرسلون الأموال إلى أسرهم في الخارج لدعمهم، وآخرون يستخدمون هذه الخدمات لنقل الأموال إلى عملاء فروع شركاتهم سواء داخل مصر أو خارجها.

إن تنوع الاحتياجات والأهداف يعكس أهمية وجود خيارات متعددة لتحويل الأموال، وهذا يساهم في تلبية احتياجات وتطلعات مجتمع الأعمال والأفراد في مصر.

ولكن مع اختلاف الأسباب التي تجعلك ترغب في التعرف على طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، يجب أيضًا أن تكون على علم بالشروط التي تفرضها الدولة والشركات التي تقوم بالتحويل أيضًا لإتمام هذه العملية.

من بين الشروط الهامة لتحويل الأموال خارج مصر، الشروط التالية:

  1. إذا كنت ترغب في القيام بالتحويل من خلال البنك، يجب أن تكون لديك حساب مصرفي نشط.
  2. يجب عليك أن تقدم بطاقة رقم قومي سارية المفعول أو رخصة قيادة سارية المفعول حتى يوم عملية التحويل.
  3. يجب أن يكون عمرك على الأقل 21 عامًا.
  4. إذا كنت لم تبلغ 21 عامًا وترغب في تحويل الأموال خارج مصر، يتوجب عليك أن تكون بصحبة والدك أو قريب من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا – تطبيق بيرفكت موني كل ما يخص Perfect money للمدفوعات

شركات تحويل الأموال في مصر إلى الخارج

بعض الأشخاص قد يواجهون أحيانًا صعوبة في تحويل الأموال إلى أقاربهم أو أصدقائهم الذين يعيشون خارج البلاد.

هذا الوضع يدفعهم للبحث عن وسائل وطرق تحويل الأموال من مصر للخارج تكون أكثر أمانًا وفعالية لنقل الأموال بسرعةٍ وسهولة.

ومن بين أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج التي يمكنك الاعتماد عليها، الطرق التالية:

خدمة موني جرام لتحويل الأموال خارج مصر

أحد طرق تحويل الأموال من مصر للخارج الرائعة والتي يثق بها الكثيرون، هي التحويل عن طريق خدمة موني جرام.

خدمة موني جرام MoneyGram تُعتبر خدمة تحويلات مالية عالمية تشبه خدمة ويسترن يونيون، وتُعد واحدة من الوسائل الرائدة التي يمكن الاعتماد عليها لتحويل الأموال من مصر للخارج.

بالإضافة إلى ذلك، تتواجد هذه الخدمة بشكل واسع في معظم المحافظات داخل مصر، حيث تملك أكثر من 350 ألف فرع ووكيل حول العالم.

لإرسال تحويل مالي عبر هذه الخدمة، يتعين عليك زيارة أقرب فرع لخدمة موني جرام أو البنوك المختارة في مصر مثل المصرف المتحد.

بعد ذلك، يُطلب منك عرض هويتك الشخصية الصادرة من الجهة المعنية أمام موظف الخدمة. ثم يجب عليك ملء استمارة التحويل بالمعلومات المطلوبة.

تقدم خدمة موني جرام أيضًا أدوات دقيقة تساعدك في العثور على أقرب فرع لها ومعرفة تفاصيل رسوم تحويل الأموال للمرسلين خارج مصر.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الخدمة وسائل لتتبع عمليات التحويل ومزايا أخرى مفيدة منها إمكانية معرفة رسوم تحويل الأموال قبل إرسالها، عن ريق حاسبة الموقع الإلكتروني، من خلال تحديد البلدان المرسل منها وإليها ومبلغ التحويل لتظهر لك العمولة المطلوبة.

يمكنك الدخول على موقع موني جرام، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – تطبيق انستا باي كل ما تريد معرفته عن تطبيق Instapay للتحويلات

تحويل ويسترن يونيون من مصر إلى السعودية والدول الأخرى

تحويل ويسترن يونيون من مصر إلى السعودية والدول الأخرى

تُعَد خدمة Western Union أحد أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، والتي تتميز بالعديد من المميزات التي توفرها لعملائها.

من أهم مزايا هذه الخدمة هو توفرها الواسع في أكثر من 200 دولة عبر الكوكب، وذلك يعني أنك تستطيع بسهولة العثور على الوجهة المناسبة لتحويل أموالك.

وتأتي خدمة Western Union بميزة إضافية تكمن في انتشارها الواسع داخل جميع ربوع مصر، حيث تجدها متاحة سواء من خلال فروع الشركة الخاصة بها، أو في مكاتب خدمة معتمدة مثل IBAG، وحتى داخل بعض البنوك المحلية مثل بنك الإسكندرية والبنك العربي الإفريقي، وغيرها من البنوك.

وفيما يتعلق بحدود المعاملات، يمكنك تحويل مبالغ تصل إلى 5,000 دولار في معاملة واحدة.

ومع ذلك، تأتي هذه الخدمة ببعض القيود البيروقراطية، حيث يشترط وجود صلة قرابة من الدرجة الأولى بين المرسل والمستقبل لإمكانية تنفيذ التحويلات من مصر أو استلامها فيها، وذلك وفقًا للقوانين المعمول بها فيما يتعلق بالتحويلات الشخصية.

ومن المميزات التي توفرها هذه الشركة، إمكانية تحميل تطبيق ويسترن يونيون للهواتف الاندرويد والايفون، لتتمكن من متابعة الحوالات ومعرفة وقت استلامها، والعديد من الخدمات الأخرى.

يمكنك الدخول على موقع خدمة ويسترن يونيون أحد أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج والعكس، من خلال الرابط التالي:

طريقة تحويل فلوس اون لاين عن طريق بنك وايز Wise

بنك وايز Wise يُعَدُّ واحدًا من أفضل الخدمات على الإطلاق لتحويل الأموال من مصر إلى الخارج، حيث يتميز هذا البنك بسرعة عمليات التحويل وتوفيره للخدمة برسوم أقل مقارنة بالبدائل الأخرى المذكورة سابقًا.

بالإضافة إلى ذلك، تُعَتَبَر هذه الخدمة الأفضل أيضًا من حيث نسبة تحويل العملة، حيث تُقَدِّم أفضل أسعار صرف في حالة التحويل بعملة مختلفة عن العملة الموجودة في حسابك.

والأمر الرائع هو أن هذه الخدمة مجانية، مما يتيح لك فتح حساب بنكي من خلالها واستقبال معظم التحويلات بدون تكلفة.

على الجانب الآخر، يُعَدُّ من أبرز عيوب هذه الخدمة عدم دعمها لبعض الدول، بالإضافة إلى صعوبة شحن رصيد في حسابك في مصر بسبب حظر استخدام أنواع الفيزا والبطاقات مع أغلب البنوك الإلكترونية.

ومع ذلك، إذا كنت تمتلك فيزا أجنبية، يمكنك بسهولة شحن حسابك واستخدام خدمات بنك وايز بدون أي مشاكل، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية عمل فيزا فودافون كاش للدفع اون لاين Vodafone Cash

الإيداع البنكي لتحويل الأموال خارج مصر

الإيداع البنكي لتحويل الأموال خارج مصر

يُعد الإيداع البنكي واحدًا من أسهل وأفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، حيث يتم نقل مبالغ مالية من حساب شخص إلى آخر داخل نفس البنك.

يتميز هذا النوع من التحويلات بسرعته، حيث يُنجز في يوم واحد داخل مصر وفي يومين إذا كان خارج مصر.

كما توفر طريقة تحويل الأموال إلى خارج مصر عن طريق الإيداع البنكي العديد من المميزات، ومن بينها التالي:

  1. تُرسل رسالة إخطار فورية للمستلم عند إيداع الأموال في حسابه.
  2. عدم فرض أي رسوم على المرسل أو المستلم، حيث يتم التحويل مجانًا.
  3. يُقدم المرسل إيصالًا يُثبت عملية التحويل من حسابه إلى حساب الشخص الآخر، وذلك للحفاظ على حقوقه.

هذه العملية تعتمد على نقل مبالغ مالية محددة من حساب شخص إلى حساب آخر في نفس البنك، وتتميز بكفاءة إجراءاتها وعدم تكلفة إضافية على المرسل أو المستلم، مما يجعلها من أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج.

تحويل الأموال من مصر إلى الخارج عن طريق باي بال PayPal

تحويل الأموال من مصر إلى الخارج عن طريق باي بال PayPal

خدمة باي بال PayPal تُعَد واحدة من أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، والتي تتميز بأنها خدمة عبر الإنترنت يمكن استخدامها دون الحاجة إلى الاعتماد على خدمات التحويل البنكي التقليدية.

لاستخدام PayPal في تحويل الأموال، يجب عليك أولاً أن تقوم بانشاء حساب في موقع باي بال وأيضًا يجب أن يكون لدى الشخص الذي تنوي تحويل الأموال إليه حساب باي بال أيضًا.

بعد ذلك، يجب عليك ربط بطاقة فيزا أو ماستركارد بحسابك، مثل بطاقات البنوك المعتمدة أو بطاقات البريد المصري مثل فيزا إيزي باي وفيزا يلا وغيرها من البطاقات، كما أنه يمكنك أيضًا الربط بين حساب بايونيير وحساب باي بال إذا كنت تملتك فيزا Payoneer.

ومن المهم ملاحظة أن هناك عيوبًا في استخدام هذه الطريقة، حيث تتضمن رسومًا تُفرضها باي بال على عمليات التحويل، ويمكن أن تصل هذه الرسوم إلى 4%.

يمكنك الدخول على موقع باي بال، لاستخدام أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية حل مشكلة الرصيد المعلق على باي بال PayPal

تحويل الأموال من مصر إلى الخارج باستخدام العملات الرقمية

تحويل الأموال من مصر إلى الخارج باستخدام العملات الرقمية

في سياق الحديث عن أفضل طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، يجب الحديث عن إمكانية استخدام العملات الرقمية في إرسال واستقبال الحوالات المالية.

يمكنك القيام بتحويل الأموال بسهولة من خلال العملات الرقمية عبر تطبيق على هاتفك، دون الحاجة إلى الاعتماد على أي خدمات أخرى.

باستخدام تقنية البلوكتشين، يمكنك تحويل عملات رقمية مثل USDT، BUSD، أو USDC، حيث تعادل قيمتها دائما 1 دولار، ويمكنك استبدالها بقيمة مماثلة من العملة المحلية لك.

إذا كنت غير ملم بكيفية استخدام هذه التقنيات، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب على إحدى منصات تداول العملات الرقمية.

يُفضل منصة Binance لهذا الغرض، حيث يمكنك شحن رصيد حسابك باستخدام تحويلات محلية مثل فوادفون كاش، بعد ذلك، يمكنك شحن رصيد حسابك وبدء عملية شراء العملات الرقمية وتحويلها بسهولة، ويمكنك الاستعانة لفهم هذه الخطوات بشرح تطبيق بينانس الذي وفرناه لك من قبل.

خدمة الحوالات الفورية الدولية في البريد المصري

يُقَدِّمُ البريد المصري خدمة تبادل الحوالات المالية الدولية عبر شبكة البريد الدولية، مع توفير الخدمة مع عدة دول حول العالم باستخدام تقنيات تبادل البيانات الإلكترونية.

ويتم ذلك من خلال تبني تقنيات تشفير البيانات المتطورة لضمان سلامة المعلومات المرسلة عبر هذه الشبكة البريدية.

كما تعتبر إحدى مزايا هذه الخدمة هي دفع جميع التحويلات الواردة بالعملة المحلية، ويمكن للمستفيدين الحصول على التحويلات الواردة من مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

يُتيح هذا للمستلمين استلام أموالهم في المكان الذي يناسبهم، وتتبع هذه الخدمة نظام ولوائح الاتحاد البريدي العالمي.

اقرأ أيضًا – كيفية تحميل تطبيق فوري للاندرويد والايفون

الأسئلة الشائعة عن طرق تحويل الأموال من مصر للخارج

كم المبلغ المسموح تحويله من مصر؟

يختلف الحد المسموح به بحسب أي طرق تحويل الأموال من مصر للخارج التي تقوم باستخدامها.

كيف يمكنني تحويل الأموال لخارج مصر؟

يوجد العديد من طرق تحويل الأموال من مصر للخارج، ومن بينها خدمات ويسترن يونيون وموني جرام وباي بال وغيرها.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى