أفضل 11 موقع عمل Presentation كالمحترفين

من المتعارف عليه أنه لا غنى عن الـ Presentation أو العروض التقديمية سواء في الجانب العلمي أو العملي؛ لذا فكنت بحاجة إلى معرفة أفضل مواقع عمل Presentation حتى يمكنني الاعتماد عليها في الحصول على أفضل النتائج.

ومن بين البرامج التي يمكني الاعتماد عليها في هذا الشأن التالي:

موقع لعمل برزنتيشن بالذكاء الاصطناعي visme

يوفر لك هذا الموقع المدعوم بتقينات الذكاء الاصطناعي سهولة إنشاء العروض التقديمية الرائعة، وبعدها يمكنك عرضها على الجمهور بسهولة.

كما يوفر لك سهولة اختيار العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة وتوظيفها كيفما تشاء ضمن العرض التقديمي أو الـ Presentation.

وإلى جانب ذلك فهو يمتاز بالقدر الكبير من السرعة في إتمام تلك العروض أو المشروعات، مع إمكانية الاختيار من بين آلاف القوالب المميزة التي من السهل إدخال التعديلات عليها.

وكذلك، يوفر لك موقع visme إمكانية إضافة الرسومات والمخططات والرسوم البيانية والعناصر في الواجهة، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Slides

هذا الموقع هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى الأشخاص المبدعين الراغبين في تصميم العروض التقديمية من الألف إلى الياء.

علاوة على أن موقع Slides يوفر لهم سهولة استخدام لغات البرمجة الشهيرة ومنها لغتي CSS و HTML في إنشاء تلك العروض.

كذلك، يمتاز الموقع بالقدر الكافي من المرونة والعديد من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها بمجرد استخدامه.

كما يمتاز بالواجهة سهلة الاستخدام، ويوفر لك الكثير من الدروس التعليمية التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم طريقة استخدامه.

بالإضافة إلى أنه يوفر إلى المستخدمين الرسوم البيانية التفاعلية التي يمكنك الاعتماد عليها إن كان العرض التقديمة خاص بالناحية التعليمية أو التثقيفية، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع DesignBold

يوفر لك هذا الموقع سهولة إنشاء التصاميم التي ترغب في إعدادها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى العروض التقديمية.

إلا أن العروض المقدمة من خلالها تتضمن شعار الموقع Graphic design simplified، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية.

كما يوفر لك سهولة الاستفادة من النماذج الجاهزة التي يتضمنها، والتي يمكنك إدخال التعديلات عليها كيفما تشاء، علاوة على أنه يتضمن الكثير من الأدوات والنماذج المجانية التي يمكنك الاختيار من بينها.

مع العلم، أنه يمكنك الاستفادة من ترقية الحساب إلى الخدمات المدفوعة والحصول على المزايا المتقدمة، وللوصول إلى الموقع يجب عليك الضغط هنا.

شرائح جوجل Google Slides

هذا الموقع هو البديل الأمثل لبرمجية Powerpoint الشهيرة؛ إذ يعاونك على إنشاء عدد غير محدود من العروض التقديمية بطريقة احترافية وبكل مهارة.

كما يمكنك استخدام شرائح جوجل Google Slides في توظيف العديد من العناصر والاستفادة منها كالحركات الانتقالية التي ترغب في إضافتها إلى المشروع.

كذلك يمتاز هذا الموقع بسهولة مشاركة العروض عبر الإنترنت، والعمل عليها وإدخال التعديلات بصورة جماعية، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع عروض تقديمية احترافية جاهزة PowToon

المميز في موقع PowToon هو أنه يعاون مستخدميه على تجنب إنشاء عروض تقديمية تقليدية تبعث على الملل.

وعليه، فبإمكانك استخدامه في التفكير خارج الصندوق والحصول على القصص المشوقة تصميم الشخصيات التي تحكي التفاصيل والمعلومات التي من المقرر أن يتم عرضها في تلك العروض التقديمية.

قد يبدو الأمر معقدًا بعض الشيء إلا أن هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية ولا يحتاج إلى توافر الكثير من الخبرة لدى المستخدمين.

ولكن، الجدير بالذكر أن هذا الموقع يؤخذ عليه أنه غير قابل لمشاركة العروض مع الآخرين للتعديل عليها بشكل جماعي كما الحال في بعض المواقع الأخرى.

كذلك لا يوفر لك إمكانية تحميل التصميم أو المشروع على هيئة عرض تقديمي تقليدي، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع Haiku Deck

هذا الموقع يوفر لك سهولة الحصول على الكثير من الخيارات، كما يمكنك استخدامه بسهولة والاستفادة من الحد الأدنى من المزايا والأدوات، حتى أن البعض يشير إليه على أنه النسخة الأبسط من الباوربوينت الشهير.

كما يشتمل على العديد من الخيارات التي بإمكانك توظيفها في إنشاء العروض التقديمية بسرعة ودقة في الوقت ذاته، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Moovly

من بين المواقع المتخصصة في إنشاء العروض التقديمية، إلا أنه مختلف من حيث البرمجية بعض الشيء عن الـ Powerpoint.

حيث إن تلك الأداة تعاونك على إنشاء العروض ذات الحركات الانسيابية، وكذلك توفر لك العديد سهولة عرض الاختيار من بين القوالب الجاهزة والنماذج، مع إمكانية العمل المشترك بصورة مباشرة.

كذلك يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في حفظ العروض داخل سحابة Cloud Saving، مع العلم أن هذا الموقع مجاني بالكامل.

ولكن، لكي تتمكن من استخدام مكتبات الحركة ستحتاج إلى ترقية حسابك الخاص إلى الحساب المدفوع، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

موقع KnowledgeVision

بإمكانك الاعتماد على هذا الموقع في دمج تقنيات الفيديو وسرد القصص، علاوة على إنشاء العروض التقديمية من خلال الإنترنت، ولا سيما سهولة استخدامه في تحقيق المزيد من التفاعل مع الجمهور المستهدف.

ومن هنا، نشير إلى أنه يشتمل على الكثير من المزايا والأدوات، التي يمكنك الاستفادة منها في إنشاء العروض التقديمية، مع العلم أن طريقة العرض قد تبدو معقدة بعض الشيء إلى الجمهور.

كما أن هذا الموقع يوفر لك سهولة الحصول على القدر الكافي من الحرية والتخصص والتنوع في توظيف الأدوات والعناصر المختلفة داخله للحصول على أفضل النتائج، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع ClearSlide

هذا الموقع من أهم الأدوات التي يمكنك الاستفادة منها في إنشاء العروض التقديمية أو الـ presentations، مع إمكانية استخدامه في تحليل البيانات وتقييمها، ويوفر لك سهولة التعديل على المشاريع التي سيتم تصميمها من خلاله.

علاوة على أنه يتيح لك سهولة توظيف الرسومات البيانية وجوانب تحليل المعلومات، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع برزنتيشن جاهز مجاني AllPPT.com

المميز في هذا الموقع هو أنه مجاني، وفي الوقت ذاته يوفر لك الكثير من النماذج والقوالب الجاهزة لإنشاء العروض التقديمية بسهولة ويسر.

كما يوفر لك الكثير من الخلفيات والصور التي تتمتع بالقدر الكبير من الجودة، ويمكنك الاختيار من بينها ما هو مناسب لك.

ومن هنا نشير إلى أنه يوفر لك المزيد من التخصص في العناصر التي يتضمنها والتي يمكنها أن تتوافق مع ذوقك الخاص، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

موقع Prezi

يتيح لك هذا الموقع سهولة إنشاء العروض التقديمية بدلًا من عرض الشرائح المتتالية واحدة تلو الأخرى، كما يعاونك على عرض الكثير من الموضوعات الفرعية المرتبطة بالموضوع الرئيسي.

وكذلك، يمكنك استخدام موقع Prezi لإضافة بعض الحركات لجذب الانتباه خلال تقديم العرض الخاص بك.

وإلى جانب ذلك، فهو يتيح لك سهولة تحميله على الكمبيوتر واستخدامه دون الحاجة لتوافر اتصال بالإنترنت، مع إمكانية مشاركة المحتوى مع المستخدمين الآخرين وإدخال التعديلات عليه.

كما يمكنك الاعتماد عليه في توفير الكثير من خدمات تحليل المعلومات والبيانات؛ لذا فهي أداة هامة تعاونك بشكل كبير خاصةً إن كنت من العاملين في مجال التسويق والمبيعات.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة تسجيل الحساب ودفع رسوم شهرية عقب انتهاء الفترة التجريبية التي تصل مدتها إلى 30 يوم، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

الأسئلة الشائعة عن أفضل مواقع عمل Presentation

ما هو بديل PowerPoint؟

هناك العديد من الخيارات، ومنها كانفا وPrezi وSlide Bean وGoogle Slides وZoho Show وHaiku Deck وLibreOffice وSlideDog وWPS Office وKeynote وMicrosoft Sway وVisme Basic وRenderforest وCalligra Stage، والعديد من الخيارات الأخرى.

هل يوجد برنامج أفضل من البوربوينت؟

نعم، يوجد Visme وPrezi وSlideDog وHaiku Deck وSlidebean.

هل يمكن عمل بوربوينت على الهاتف؟

نعم، باستخدام Microsoft PowerPoint Mobile.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى