أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Anti Virus

عند شراء جهاز كمبيوتر جديد أو لابتوب جديد، من الأمور الأولى التي ينبغي على المستخدم الاهتمام بها هي البحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، التي ستساعد على حماية جهازك والحفاظ على ملفاتك ومعلوماتك.

لتوفير الوقت والجهد في هذا البحث المستمر، قررنا من خلال مقالنا هذا على منصة دراجونز داونلود Dragons Download أن نقدم لكم أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، والتي تم اختيارها بعناية من قبل خبراء الأمان وحصلت على تقييمات عالية.

يجدر الإشارة إلى أن الفيروسات هي عبارة عن كائنات ضارة يمكن أن تصيب الملفات والمكونات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر، ويمكن أن تنتقل هذه الفيروسات إلى الأجهزة من خلال عدة طرق.

فقد يتم تحميل ملفات مصابة من الإنترنت، أو يمكن أن يتم نقلها من جهازٍ إلى آخر عبر وسائط مختلفة.

وتشمل هذه الفيروسات ملفات التجسس والبرمجيات الضارة، مما يجعل من الضروري أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الأجهزة والملفات من تلك الهجمات الضارة.

أهمية اختيار أفضل أنواع برامج الحماية من الفيروسات

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

عالم الجريمة الإلكترونية يشهد زيادة متسارعة في عدد الهاكرز والمخترقين، ويتوسع ويتطور باستمرار.

ومن ناحية أخرى، يعمل المطورون والمبتكرون بشكلٍ دائمٍ على إيجاد حلاً ومعالجات لمكافحة هذه الأنشطة الضارة والفيروسات، وذلك من خلال تقديم أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

هناك برامج مكافحة فيروسات مجانية فعّالة تقدم تحسينات ملموسة على حماية أنظمة الويندوز المدمجة في الكمبيوتر.

إلى جانب ذلك، تتميز هذه البرامج ببعض الخصائص التي قد لا تجدها في برنامج Windows Defender.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن كل برنامج مكافحة فيروسات مجاني يأتي مع قيوده وتحدياته الخاصة.

لهذا السبب، يُفضل دائمًا النظر في الاستثمار في برنامج مكافحة فيروسات مدفوع ذي تكلفة منخفضة يقدم حماية شاملة ضد جميع أنواع البرمجيات الخبيثة.

هذه البرامج المدفوعة تتضمن ميزات إضافية قيمة، مثل الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)، وجدار حماية للشبكة، وحماية من التصيد الاحتيالي، ومدير كلمات المرور.

على سبيل المثال، Norton 360 يقدم كل هذه الخصائص وأكثر، وهو معترف به كواحد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات في عام 2023، وبتكلفة معقولة.

معظم برامج مكافحة الفيروسات الحديثة تتجاوز دورها الأساسي كأدوات لفحص الفيروسات، إذ تقدم أيضًا خصائص إضافية تعزز من مستوى الحماية.

تشمل هذه الخصائص جدران حماية للشبكة، وحماية من التصيد الاحتيالي، وخدمات شبكة افتراضية خاصة (VPN) التي ستجعلك لن تضطر إلى البحث عن تحميل افضل vpn للكمبيوتر، هذا إلى جانب مديري كلمات مرور، وأدوات للرقابة الأبوية.

ومع ذلك، يجب مراعاة أن هناك برامج مكافحة الفيروسات البعض منها لا تقوم بأداء ما يُعلن عنه بشكلٍ مثالي.

فبعضها يكون ضعيفًا في اكتشاف البرمجيات الخبيثة، وقد لا يقوم بحظر المواقع الضارة بشكل منتظم، وخصائصه الإضافية قد تكون غير مفيدة أو سيئة التصميم، رغم فرض تكاليف إضافية على المستخدم.

لذا، يجب عليك عند البحث عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، اختيار النوع الذي يتناسب مع جهازك، ويقدم لك الخدمات التي تحتاجها، سواء كان Antivirus مجاني أو مدفوع.

اقرأ أيضًا – حل مشكلة تثبيت net framework فى جميع نسخ الويندوز

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويندوز 10 مجانًا

من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Anti Virus التي يمكنك تحميلها مجانًا على جهازك، نرشح لك البرامج التالية:

برنامج انتى فيرس قوى وخفيف على الجهاز Norton AntiVirus Plus

برنامج Norton AntiVirus Plus يتمتع بقدرة استثنائية على اكتشاف ومكافحة أي برامج ضارة بغض النظر عن مستوى جودتها، وبفضل هذه القدرة، يُعد حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك أمرًا مؤكدًا في أي وقت.

إصدار البرنامج الحديث يتميز بمجموعة وافرة من الخيارات والإعدادات، بالإضافة إلى أدوات لمنع عناوين URL الضارة، مما يساعد في الابتعاد عن المواقع الضارة.

يتميز أيضًا بقدرته على التعرف الفوري على التحميلات والملفات الضارة والمشبوهة. يعتمد البرنامج على نظام مراقبة ذكي يمكنه التعرف على جميع أحدث الفيروسات.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك برنامج Norton AntiVirus Plus إجراء عمليات المسح وفقًا لاحتياجاتك، ويمكنه أيضًا إنشاء نسخ احتياطية سحابية بسعة تصل إلى 2 جيجابايت وأكثر.

وما يجعل هذا البرنامج مميزًا للغاية هو سهولة استخدامه، حيث يمكن لأي شخص استخدامه دون الحاجة إلى مهارات متقدمة في التشغيل، وتم تصميمه بعناية فائقة وجودة عالية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لحماية جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

لتنزيل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Norton AntiVirus Plus، يمكنك الضغط على الأيقونة التالية:

اقرأ أيضًا – ما هي فيروسات الفدية وكيفية مواجهتها Ransomware

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا Kaspersky Anti-Virus

تحميل برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا Kaspersky Anti-Virus

برنامج Kaspersky، الذي يعد واحدًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، يتكون من مجموعة شاملة من حزم الأمان التي تقوم على أسس قوية في مجال الحماية.

يتيح هذا البرنامج إمكانية تصفية محتوى الويب وحجب عناوين URL الضارة والمحتملة للخطر.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بقدرةٍ استثنائيةٍ على اكتشاف التهديدات والقضاء عليها من خلال نظام أمان متطور ونظام مراقبة ذكي، كما يمتاز أيضًا بإمكانية منع وإزالة البرامج الضارة.

تميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، إذ لا يتطلب معرفة متقدمة في مجال الأمان.

يضم البرنامج مجموعة من الإرشادات التي تظهر على الشاشة لشرح كيفية استخدامه وتنفيذ مختلف المهام، وهذه الميزة تعتبر مفيدة بشكل خاص للأشخاص المبتدئين.

لذلك، يُعتبر برنامج Kaspersky خيارًا مثاليًا وموثوقًا للحماية من البرامج الضارة بفاعلية، بل وأفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، ويمكنك تنزيله من خلال الرابط التالي:

اقرأ أيضًا – حل مشكلة 0xc00007b لجميع نسخ الويندوز

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا Avira

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا Avira

برنامج Avira Free Security for Windows يُقدم محرك ممتاز لمكافحة البرمجيات الخبيثة، ويعمل بشكل كامل في السحابة، مما يجعله خفيفًا وسريعًا دون أن يؤثر بشكل كبير على موارد النظام.

أثناء الاختبار، تميز محرك مكافحة البرمجيات الخبيثة في Avira بقدرته على اكتشاف معظم الملفات الضارة التي تم تنزيلها مسبقًا على الكمبيوتر، ونجح في تشغيل برامج تستهلك الكثير من وحدة المعالجة المركزية بكفاءة تامة.

يُعتبر امتداد متصفح التسوق الآمن لفايرفوكس وكروم إضافةٍ ممتازة، حيث يقوم بحظر مواقع الاحتيال وأدوات تتبع الويب والإعلانات المزعجة بشكل فعّال.

بالإضافة إلى ذلك، يُقترح تلقائيًا عليك أفضل العروض أثناء تسوقك عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أنه ليس دائمًا ناجح بنسبة 100%، إلا أنه يقدم أداء جيدًا بما يكفي لتوفير تجربة تسوق آمنة ومريحة.

يمكنك تنزيل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر Avira من خلال الرابط التالي:

برنامج McAfee Total Protection

برنامج McAfee Total Protection يتمتع بكافة ميزات الحماية الأساسية التي تحتاج إليها عند تصفح الإنترنت.

يُعَدّ هذا البرنامج مجموعة شاملة تشمل الحماية من البرمجيات الخبيثة، ومكافحة التصيد الاحتيالي، ومدير كلمات المرور، وشبكة افتراضية خاصة، ورصد وتغطية سرقة الهوية، مما يجعله من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

تبرز قدرات الحماية من الفيروسات لدى برنامج Total Protection بوضوح، حيث حصل البرنامج على معدل رصد يبلغ 100% ضد جميع عينات البرمجيات الخبيثة أثناء الاختبارات.

يُمكن لبرنامج McAfee تحديد ومنع وإزالة التهديدات بما في ذلك الفيروسات وبرامج التجسس وبرامج تسجيل المفاتيح والروتكيت والتهديدات المتقدمة الأخرى.

بالنسبة لحماية التصيد الاحتيالي، فإن McAfee تقدم أداءً ممتازًا حيث تمنع الوصول إلى مواقع التصيد الاحتيالي والمواقع الضارة.

تعرف الخاصية بشكل ممتاز على معظم المواقع الخطيرة وتتفوق على الحماية المدمجة في متصفحات الويب مثل Chrome وFirefox، بالإضافة إلى تفوقها على معظم برامج مكافحة الفيروسات المنافسة في مجال حماية الإنترنت.

يمكنك البدء في استخدام أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر McAfee من خلال الرابط التالي:

برنامج Bitdefender Antivirus Free for Windows

برنامج Bitdefender Antivirus Free for Windows

تُعَدُ Bitdefender Antivirus Free for Windows واحدة من أبرز برامج مكافحة الفيروسات المجانية، حيث حقق محرك فحص البرمجيات الخبيثة نسبة رصد تصل إلى 100% في اختباراتي.

بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم Bitdefender محرك فحص سحابي، مما يعني أن معظم عمليات الرصد والتحليل لا تحدث على جهاز الكمبيوتر، مما يقلل من تأثيره على أداء النظام.

ولم يُلاحظ أي تأثير سلبي على أداء الكمبيوتر حتى أثناء الفحوصات الشاملة للنظام.

تُوفر Bitdefender أيضًا حماية فعّالة ضد التصيد الاحتيالي، حيث قام البرنامج بحظر العديد من المواقع الإلكترونية المزيفة التي تجاوزت رصد برامج الحماية الأخرى على متصفحي كروم وفايرفوكس.

في اختباراتنا، حقق Bitdefender نتائج ممتازة جنبًا إلى جنب مع Norton في مجال مكافحة التصيد الاحتيالي.

ومع ذلك، تظهر إحدى عيوب الإصدار المجاني لـ Bitdefender في النقص في الخصائص الإضافية.

يوفر البرنامج حماية فورية فعّالة ضد البرمجيات الخبيثة والتهديدات عبر الإنترنت، ولكن يتوقف ذلك عند هنا. في الإصدارات المدفوعة من Bitdefender، ستجد جميع الخصائص الإضافية،

بما في ذلك حماية متعددة الطبقات من فيروسات الفدية، وحماية للمعاملات البنكية عبر الإنترنت، وشبكة افتراضية خاصة بخوادم في مصر والإمارات، وأدوات لتحسين أداء الأجهزة، ومدير كلمات المرور، ورقابة أبوية، والعديد من الميزات الأخرى.

اقرأ أيضًا – أهم اوامر run لمعرفة أسرار وخفايا الويندوز

الأسئلة الشائعة عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

ما هو افضل مضاد فيروسات للكمبيوتر؟

يمكنك الحصول على أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر من بين الخيارات المتعددة التي وفرناها لك، والتي تعد الأكثر تميزًا في هذا المجال.

كيف تحمي حاسوبك من خطر الفيروسات؟

يجب عليك لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أن تقوم بتحميل أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر والحرص على تحديثها أولًا بأول.

من اين تاتي الفيروسات للكمبيوتر؟

يمكن أن يتعرض جهاز الكمبيوتر إلى الفيروسات من خلال تحميل ملفات غير آمنة، والضغط على روابط غير موثوقة أو حتى من خلال استخدام فلاشات USB لم يتم مسحها قبل الاستخدام، وهو الدور الذي تقوم به أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى