أهم 6 تطبيقات مراقبة للأطفال للهواتف الذكية

مع اقتراب موعد ولادة طفل جديد ونظرًا إلى أن تلك هي المرة الأولى التي أصبح فيها أمًا، فقد كنت أرغب في استخدام أيٍ من تطبيقات مراقبة للأطفال للهواتف الذكية والاستفادة من المزايا العديدة التي توفرها.

خاصةً أن هناك الكثير من التطبيقات التي تتيح مراقبة المواليد، وكذلك التطبيقات المخصصة لمراقبة الأطفال الأكبر سننًا.

والتي من أهمها توفير القدر العالي من الحماية والأمان، وقد وجدت العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص:

  • تطبيق Find my kids تتبع موقع أطفالك:

يوفر لك هذا التطبيق سهولة تتبع الموقع الجغرافي، كما يمكن الاعتماد عليه في مشاهدة موقع الطفل بسهولة وتتبعه.

بالإضافة إلى سهولة استخدام التطبيق في الاطلاع على تحركات الأطفال على مدار اليوم والحصول على الإحداثيات بسهولة، ويمكن تحميل التطبيق على الاندرويد أو الايفون من هنا.

  • تطبيق WiFi Baby Monitor:

من السهل استخدام هذا التطبيق وتوصيله بالواي فاي ووضعه في غرفة الطفل وإبقاء الجهاز الآخر مع الأم لمراقبته وقتما تشاء.

لذا، فقد كان الخيار الأمثل بالنسبة لي للاطمئنان على صغيري بين الحين والآخر، كما أن هذا التطبيق يوفر نسخة مجانية للمستخدمين وكان الخيار الأمثل للمراقبة الصوتية والتشفير من طرف لآخر.

كما يوفر لك سهولة الاطلاع على مستوى شحن البطارية لجهاز الطفل، والتحذير عند انخفاض مستوى الطاقة والتعرف على ما إن كان يوجد خلل في الاتصال أم لا.

ومع مرور الوقت توصلت إلى أن تطبيق WiFi Baby Monitor يدعم أجهزة استشعار درجة الحرارة والرطوبة.

كما يمكن الترقية إلى النسخة المدفوعة للاستفادة من العديد من المزايا المتقدمة، ومنها البث بالصوت والصورة، والتحدث مع الطفل عن بُعد.

ولا سيما إمكانية التحكم في الكاميرا من خلالي أو من قِبل الوالد، ولتحميل التطبيق على الاندرويد أو الايفون يمكنك الضغط هنا.

  • تطبيق Baby Monitor 3G:

المميز في هذا التطبيق هو أنه يدعم الشبكات القديمة ومنها اتصال الجيل الثالث، ويمكنك الاعتماد عليه في بث الفيديو مباشرةً بالاعتماد على الكاميرا الموجودة في غرفة نوم الطفل.

والتحقق من عدد المرات التي استيقظ بها الطفل ليتمكن الوالدين من مراقبة أنماط النوم الخاصة به.

إلى جانب ذلك فهو يتيح لك سهولة التحدث إلى الطفل عن بُعد، مع إمكانية التنبيه بالاهتزاز في البيئات الصاخبة للتعرف على الوقت الذي استيقظ به.

ومن السهل التعرف على وجود الأعطال والمشاكل المتعلقة بالاتصال بالشبكة من خلاله، ولتحميل التطبيق من على متجر جوجل أو على هاتفك الايفون يمكنك الضغط هنا.

  • تطبيق Dormi:

من بين التطبيقات الأكثر شيوعًا حين يتعلق الأمر بمراقبة الأطفال، حيث يتيح لك سهولة ضبط مستويات الضوضاء لكي لا تحصل على الإشعارات طالما أن الطفل لم يُصدر صوتًا.

كما يقدم لك تطبيق Dormi إحصائيات دقيقة للتعرف على مستوى شحن البطارية مع إمكانية توصيل أجهزة متعددة بالجهاز الرئيسي في الوقت ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق يعمل على تسهيل استخدام أي مسار مع جهاز مراقبة الأطفال، كما الحال في بيانات الهاتف أو الواي فاي.

وفي حال أن تم قطع الاتصال بالجهاز الفرعي فستحصل على إشعار لمعرفة ذلك، ولتحميل التطبيق على الايفون أو الاندرويد اضغط هنا.

  • تطبيق AtHome Camera:

هذا التطبيق يدعم تقنية الذكاء الاصطناعي، كما يمكن استخدامه في التعلم واكتشاف مصدر الحركة التي تصدر عن الطفل.

حيث يقدم تطبيق AtHome Camera إلى الأم بعض الإشعارات التي يمكن أن تعاونها على مراقبة الحركة التي يُصدرها الطفل في الغرفة التي يتواجد بها.

ناهيك عن أنه يدعم ميزة الرؤية الليلية المحسنة، التي يمكن استخدامها في حال توافر الإضاءة الضعيفة، والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يوفر إلى المستخدمين القدر المطلوب من الحماية لمختلف مقاطع الفيديو مع إمكانية عرضها مباشرةً.

حيث يوفر خاصية التخزين السحابية الخاصة بالتطبيق، وكذلك تشفير الاتصال بين الهاتف وجهاز بث الفيديو، كما يتضمن ميزة تلخيص تسجيل الفيديو اليومي في مقطع لا تتعدى مدته دقائق.

وذلك، للتعرف على تفاصيل الوقت الذي تمت المراقبة به، ولتحميل تطبيق AtHome Camera على الاندرويد أو الايفون اضغط هنا.

  • تطبيق BabyCam:

من بين المزايا الهامة التي يتضمنها هذا التطبيق هو أنه يمكن استخدامه بالتوصيل مع شبكة الواي فاي أو دون الحاجة لتوافر اتصال بالإنترنت.

حيث يدعم التطبيق جهاز Chromecast المخصص لمراقبة الأطفال من خلال التلفاز أو من خلال متصفح الويب.

وإلى جانب ذلك، تطبيق BabyCam يتيح للأم سهولة التواصل مع الطفل والتحدث إليه دون الحاجة إلى زيارة غرفته.

ويوفر لها كذلك سهولة تنشيط الكاميرا للاطلاع على الطفل ومراقبته مع إمكانية إلغاء التنشيط، وكذلك يمكنك التبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية والتحكم في حجم الشاشة.

وأيضًا، يوفر تطبيق BabyCam سهولة رؤية مستوى شحن البطارية وتوصيل أكثر من جهاز في الوقت ذاته بالكاميرا، ولتحميل التطبيق على الاندرويد أو الايفون اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة عن تطبيقات مراقبة للأطفال للهواتف الذكية

كيف اربط جوالي بجوال طفلي

من خلال استخدام تطبيق Family Link، وضبط الموقع الجغرافي لتتبعه، وتفعيل خاصية مشاركة الموقع الجغرافي.

ما أفضل برنامج لمتابعة الأطفال على الموبايل ومعرفة ماذا يفعلون؟

تطبيق Net Nanny هو الأفضل في مراقبة وتتبع الأطفال والمراهقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى