أفضل 4 برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

هناك العديد من برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والتي يبحث عنها الكثيرون رغبةً منهم في التمتع بألعاب وتطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، خاصةً بعد صدور العديد من الألعاب التي يفضل البعض لعبها باستخدام شاشة أكبر وتحكم أفضل.

برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

قد تكون ألعاب الهواتف الذكية بعيدة عن كونها على مستوى وحدة التحكم في الألعاب والكمبيوتر الشخصي، لكن الأمور تتحسن مع إصدار عدد كبير من الألعاب الممتازة كل عام، في الواقع من غير المريح لعب بعض هذه الألعاب الجديدة على شاشة تعمل باللمس والمعظم يفضل استخدام لوحة المفاتيح والماوس أو وحدة التحكم بدلًا من ذلك، لحسن الحظ هناك العديد من برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي استخدام المحاكي، في حين أن الخيارات محدودة إلى حد ما إلا أن هناك عددًا قليلًا من الخيارات المتاحة، دعنا ننتقل ونلقي نظرة سريعة على ثلاثة من هذه المحاكيات التي ستتيح لك تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل محاكي بلوستاك Bluestacks 4 / MSI App Player

محاكي بلوستاك

محاكي بلوستاك من أوائل البرامج التي تتيح تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويتفوق على نظرائه في هذا المجال بالعديد من السمات والمميزات، والتي جعلته يتربع على عرش صدارة المحاكيات التي تؤدي نفس الغرض.

كان Bluestacks من أوائل محاكيات Android التي استخدمتها قبل بضع سنوات لتشغيل ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، ولا يزال أحد أفضل الخيارات حتى اليوم، مع إصدار أحدث إصدار في 2018 – Bluestacks 4 – أصبح أفضل.

كل ما عليك فعله هو تنزيل Bluestacks وتثبيته من الموقع للبدء، يعمل Bluestacks 4 على Android 7.0 Nougat، قبل أن تتراجع في حالة من الرعب بشأن عمر إصدار Android هذا، ضع في اعتبارك أنه حديث تمامًا فيما يتعلق بهذه الأنواع من المحاكيات، الخبر السار هو أنه يجب ألا تواجه أي مشكلة في تشغيل معظم التطبيقات والألعاب في كلتا الحالتين.

ستحتاج إلى التسجيل باستخدام حساب Google الخاص بك، كما تفعل على أي جهاز يعمل بنظام Android، يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر Google Play بالانتقال إلى قسم “مكتبتي”، ومع ذلك بعد تشغيل Bluestacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سترى أنه يضع الألعاب في المقدمة وفي المنتصف، “مركز الألعاب” مليء بالتوصيات الممتازة ويمكنك أيضًا التمرير عبر المجموعات والأنواع المختلفة للعثور على أفضل الألعاب.

قام Bluestacks أيضًا بصنع مشغل تطبيقات MSI، وهو محاكي ممتاز آخر لكنه في الأساس نفس الشيء بمظهر مختلف، والواجهة أكثر نظافة وستحتاج على الأرجح إلى معرفة ما يجب تنزيله مسبقًا، هناك عدد قليل من توصيات الألعاب ولكن بالنسبة للجزء الأكبر يتم عرض منتجات MSI بدلًا من ذلك.

محاكي بلوستاك

ليس من المستغرب أن تحصل على ميزات متطابقة مع كلا المحاكيان، حيث تُعد عناصر التحكم في الألعاب وتعيين لوحة المفاتيح قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة لذا لن تواجه أي مشكلة في تكرار تجربة ألعاب الكمبيوتر، والخبر السار هو أنّ تعيين لوحة المفاتيح قوي جدًا حتى بدون العبث كثيرًا، وتُعد الأوضاع المدمجة للتصوير و MOBA مساعدة كبيرة في هذا الصدد أيضًا.

تضيف ميزة النسخ المتعددة جانبًا جديدًا للاستراتيجية وألعاب Gacha من خلال السماح لك بلعب نفس اللعبة بحسابات متعددة، ويمكنك أيضًا لعب ألعاب مختلفة من “حالات” مختلفة لتجنب أي ارتباك، ويأتي المحاكي أيضًا مزودًا بميزة تسجيل وأزرار لقطة شاشة مدمجة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

بقدر ما تذهب الإعدادات يتيح لك Bluetacks و MSI App Player ضبط دقة العرض من qHD إلى Quad HD وتعيين DPI بين 160 و 320، إذا كان جهازك يدعم ذلك فيمكنك أيضًا تغيير وضع الرسومات وتعيينه لاستخدام مخصص رسومات الحاسوب.

برنامج bluestacks

لقد قمت بـ تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بي باستخدام كلا المحاكين مثل: Asphalt 9 و Madden NFL Mobile و Fifa Mobile على كلا المحاكيان، وقضيت وقتًا رائعًا كانت هناك حالات قليلة من التأخر، ولكنها ليست كافية للتسبب في أي مشاكل حقيقية في اللعب، تم تحميل برامج المحاكاة بسرعة كبيرة لكن بدء اللعبة استغرق بعض الوقت، ومع ذلك بمجرد أن بدأت تم تشغيلها تقريبًا بنفس سرعة تشغيلها على هاتفي.

على الرغم من أنني أعلم أن كلاهما متماثل بشكل أساسي، فقد شعرت أن مشغل تطبيقات MSI كان أكثر سلاسة بين الاثنين، تميل الألعاب إلى التلعثم بشكل ملحوظ عند تشغيلها على Bluestacks قد يكون السبب في ذلك هو أن واجهة Bluestacks بها الكثير مما يحدث، ولكن من المحتمل ألا يؤثر ذلك على أداء اللعبة، في كلتا الحالتين يعد كل من Bluestacks ومشغل تطبيقات MSI خيارات رائعة إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

تحميل محاكي nox player

تحميل محاكي nox player

يُعتبر Nox Player على نطاق واسع بديلًا جيدًا حقًا لـ Bluestacks ويأتي بقدرات مماثلة، مثل المنافسة ويعمل Nox Player أيضًا على Android 7.0 Nougat ويتيح لك تنزيل الألعاب والتطبيقات من متجر Google Play، وهو أحد أشهر المحاكيات التي تقوم بـ تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

محاكي nox

ما عليك سوى تنزيل المحاكي من موقع Nox Player وتثبيته لبدء تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك، حيث تشبه واجهة Nox Player ما تراه على جهاز Android اللوحي وإن كان قديمًا للغاية.

تفتح الشاشة ببعض التطبيقات “المثبتة مسبقًا” وتأتي كاملة مع مفاتيح التنقل (الرجوع والتطبيقات الرئيسية والتطبيقات الحديثة) في الزاوية اليمنى السفلية، ستجد متجر Google Play في مجلد “الأدوات” ويمكنك تنزيل أي شيء آخر بعد تسجيل الدخول باستخدام حسابك في Google.

nox محاكي

Nox Player ليس مليئًا بالميزات مثل Bluestacks على الأقل للوهلة الأولى، حيث يأتي مع نسخته الخاصة من مثيل متعدد أو محرك متعدد في هذه الحالة، ويُعد تعيين لوحة المفاتيح قابلًا للتخصيص بدرجة كبيرة أيضًا، ومع ذلك بينما يحتوي Bluestacks على بعض ملفات التعريف المحملة مسبقًا، يجب أن تبدأ تمامًا من الصفر باستخدام Nox، هذا جيد لأن معظم الناس سيضعون كل شيء حسب رغبتهم على أي حال، ولكن هناك بالتأكيد منحنى تعليمي للمبتدئين.

هناك جانب آخر يتخلف فيه Nox وهو دقة الشاشة التي يمكن ضبطها على أقصى دقة Full HD، ويمكنك أيضًا اختيار وضع أداء لتحديد مدى كثافة الرسومات.

محاكي نوكس

لقد لعبت Asphalt 9 و Sniper Strike باستخدام Nox Player، وكانت هناك حالات قليلة من التأخر والتلعثم، حيث يتم تشغيل المحاكي بسرعة كافية، لكن اللعبة تستغرق وقتًا طويلًا للتحميل، أثناء لعب اللعبة يبدو أن الأمر يتطلب بعض الشيء للوصول إلى العتاد.

على سبيل المثال، عندما بدأ السباق في Asphalt 9، كان التأخر ملحوظًا للغاية، ومع ذلك فقد تحسنت بسرعة وسار كل شيء بسلاسة كما هو متوقع بعد التعثر الأول، وكانت الأمور أفضل بكثير مع الألعاب التي لم تكن كثيفة الرسومات بشكل خاص، على الرغم من أن تحميلها استغرق بعض الوقت أيضًا ولكن تجربة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بي باستخدام هذا المحاكي كانت جميلة في مجملها.

https://www.youtube.com/watch?v=6PTBI37I7UA

تحميل محاكي Gameloop

تحميل محاكي Gameloop

بدأ Gameloop المعروف سابقًا باسم Tencent Gaming Buddy كمحاكي رسمي لـ PUBG Mobile، وقد يبدو هذا محيرًا لأن PUBG Mobile هي نسخة محمولة من لعبة الكمبيوتر الأصلية، لكن الأول مجاني أيضًا وباستخدام هذا المحاكي يمكن لبعض المستخدمين الاستمتاع بأفضل ما في العالمين، ومع ذلك هناك الكثير الذي يمكنك القيام به مع Gameloop أيضًا.

محاكي جيم لوب

مرة أخرى كل ما عليك فعله هو تنزيل المحاكي وتثبيته مثل Bluestacks، ثم بعد ذلك يتم الترحيب بك بمركز ألعاب يضم عددًا كبيرًا من العناوين الممتازة، بالطبع نظرًا للشركة التي تقف وراءه يتم عرض PUBG Mobile، ومع ذلك ستجد الكثير من ألعاب FPS و MOBA والألعاب الإستراتيجية متاحة أيضًا، وهذا الأمر متوفر في جميع المحاكيات التي تقوم بـ تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

يتضمن قسم التطبيق بعض الخيارات الشائعة مثل Whatsapp و Instagram و Youtube والمزيد، ومع ذلك لا يمكن الوصول إلى متجر Google Play بسهولة، حيث سيتعين عليك التبديل إلى علامة التبويب “ألعابي” وتثبيتها من خيار مثبت Google، أي ألعاب وتطبيقات تقوم بتنزيلها من Play Store لها علامة “non-Gameloop”.

جيم لوب

Gameloop يأتي مع أقل ميزات القطعة، ولا توجد ميزة مزامنة متعددة وفي الواقع يتم تمكين وضع عدم الغش تلقائيًا عند تحميل لعبة، ومع ذلك تتوفر الميزات المعتادة مثل التقاط لقطة شاشة وتسجيل طريقة اللعب وتعيين لوحة المفاتيح.

يعد إعداد تعيين لوحة المفاتيح أحد أسهل الإعدادات في الاستخدام، شيء يجب تذكره هو أن الخريطة المعينة مسبقًا غير قابلة للاستخدام تقريبًا، على الأقل مع الألعاب التي جربتها أولًا، لذلك سيتعين عليك تخصيصها بنفسك، وأفضل القيام بذلك على أي حال لذلك لم يكن الأمر كبيرًا بالنسبة لي، لأن كل شيء في مكانه المثالي لـ PUBG.

الخيارات المضمنة عندما يتعلق الأمر بدقة العرض تصل إلى 1280 × 720 فقط. ومع ذلك فقد تمكنت من ضبطها يدويًا على Full HD، لذلك يُعد هذا خيارًا يمكنك أيضًا تبديل DPI بين 160 و 480.

تحميل محاكي game loop بعد التحديث الجديد 2020

لقد لعبت PUBG Mobile بالطبع لكنني جربت أيضًا Asphalt 9 و Call of Duty Mobile، ومع ذلك فلنبدأ بالمحاكي، من بين الخيارات الأربعة كان Gameloop هو الأسرع في البدء وكان كل شيء سلسًا حقًا عند التمرير عبر واجهة المستخدم، يمكنك رؤية الحد الأدنى من متطلبات النظام عند تثبيت لعبة، بحيث يكون لديك فكرة جيدة عما إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيلها أم لا.

Asphalt 9 لعبة -بخلاف Gameloop- كانت عمليًا غير قابلة للعب، حيث استغرقت اللعبة وقتًا طويلًا للتحميل وكانت بطيئة للغاية وكان هناك الكثير من قطرات الإطارات.

وكان الطرف الآخر من الطيف عندما لعبت Call of Duty Mobile و PUBG، وكلاهما كان سريعًا في التحميل وكانت طريقة اللعب سلسة وبالكاد تأخر أو تلعثم، لقد كان جيدًا في الواقع أنني عدت وقمت بتثبيت Call of Duty على Bluestacks لمعرفة ما إذا كان الأداء هو نفسه، لم يكن حتى قريبًا، حيث منحني الأول تجربة أداء مثيرة ورائعة وجعلني أصدق أنه من أفضل برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

تُعد جميع المحاكيات الأربعة – Bluestacks 4 و MSI App Player و Nox Player و Gameloop – خيارات ممتازة إذا كنت ترغب في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر الخاص بك.

ولا يوجد أي منها مثالي، لكنني أوصي باستخدام Bluestacks أو MSI App Player لمعظم التطبيقات والألعاب، الإعدادات المسبقة لـ “التحكم الذكي” هي الأفضل على الإطلاق وتجعل الدخول في اللعبة على الفور أمرًا سهلًا للغاية.

ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن لعب ألعاب Tencent مثل PUBG Mobile أو Call of Duty Mobile، فإن Gameloop هو أفضل خيار في هذه الحالة، بالطبع ضع في اعتبارك أن تجربتك قد تكون مختلفة اعتمادًا على نوع جهاز الكمبيوتر لديك ولكن الأكيد أن هذه المحاكيات جميعها ستحقق الغاية منها وهي تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى