كيفية ترجمة النص في الصور في برنامج ترجمة جوجل وبدائل أخرى

إذا كنت من الأشخاص التي تعتمد على ترجمة النصوص والكلمات من خلال ترجمة جوجل أو أحد برامج الترجمة الأخرى وتواجه مشكلة عند رغبتك في ترجمة النص في الصور، فننصحك بمتابعة هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download.

والذي سنشرح فيه كل التقنيات التي يمكنك استخدامها بخصوص هذا الموضوع للحصول على نتائج رائعة.

خاصةً وأن ترجمة النص في الصور من الأشياء التي لا تكون متوفرة في العديد من برامج الترجمة التي يعتمد عليها الأشخاص لتحويل النصوص إلى العربية أو أي لغة أخرى.

لذلك، نوفر لكم اليوم شرح استخدام هذه التقنية بالتفصيل حتى يمكنكم الاعتماد عليها بشكل كامل عند الحاجة إلى ذلك.

ترجمة النص في الصور باستخدام ترجمة جوجل

كيفية ترجمة النص في الصور في برنامج ترجمة جوجل

الأشخاص اللذين يعتمدون على المصادر الأجنبية في عملها أو دراستها قد تحتاج أحيانًا إلى تقنية Translation التي يوفرها محرك البحث Google لترجمة الكلمات التي يحتاجونها.

ولكن عندما تكون هذه الكلمات بداخل صورة فلا يتمكنون من ترجمتها لأن البرامج المختصة بهذا الأمر لا توفر خاصية ترجمة النص في الصور.

يمكنك عند الحاجة إلى ترجمة صورة مكتوبة على تطبيق Google Translate فأنت بحاجة لمعرفة طريقة القيام بذلك حيث أن البرنامج يتيح هذه الخاصية ولكن قليل من يعرف كيفية استخدامها على الهاتف أو الكمبيوتر.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن أفضل برنامج ترجمة انجليزي عربي مع النطق مجاني بدون نت

كيفية ترجمة الصور اون لاين

ترجمة النص في الصور باستخدام ترجمة جوجل

من خلال بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها ستتمكن من استخدام ترجمة جوجل ليس فقط في تحويل النص المكتوب إلى لغة أخرى وإنما ستتمكن أيضًا من ترجمة النص في الصور باستخدام هاتفك المحمول أو عن طريق الكمبيوتر.

وحتى تتمكن من معرفة خطوات كيفية ترجمة صورة، يمكنك اتباع أحد الطرق التالية:

طريقة ترجمة الصور على الهاتف

قم بتحميل برنامج Google Translate الذي وفرنا لك رابطه المباشر من متجر جوجل بلاي لتتمكن من تحويل النص في الصورة إلى اللغة التي تريدها واتبع الخطوات التالية:

طريقة ترجمة الصور على الهاتف
  • أول خطوة عليك القيام بها هي فتح تطبيق الترجمة من جوجل الذي ستجد به إمكانية في الواجهة الرئيسية الجزء الخاص بإدخال نص للترجمة.
  • ثم تحديد اللغة والتي ستكون محددة على الترجمة من الإنجليزية للعربية باستخدام ترجمة جوجل بدون انترنت أو بوجوده.
  • ثم بعد ذلك ستجد ثلاث أيقونات منهم (محادثة والميكروفون والكاميرا).
  • قم بالضغط على أيقونة الكاميرا للبدء.
ترجمة النص باستخدام عدسة جوجل
  • عند الضغط على أيقونة الكاميرا في التطبيق سيطلب منك البرنامج فتح الكاميرا عن طريق رسالة منبثة من داخل البرنامج قم بالضغط عليها لتتمكن من ترجمة النص في الصور.
  • يمكنك في هذه الخطوة تصوير صورة جديدة أو اختيار صورة من الهاتف لترجمتها.
  • قم بتحديد الصورة التي ترغب في ترجمتها في ترجمة جوجل.
  • قم بتحديد اللغة التي تريدها وقم بتحديد كامل الصورة أو جزء منها ليبدأ فورًا البرنامج بترجمتها دون الحاجة للضغط على أي أيقونة أخرى.
  • ويمكنك أيضًا اختيار “الإرسال إلى صفحة ترجمة Google” ليقوم البرنامج بفتحها بشكل كبير وإظهار النص الأصلي وأسفله الترجمة باللغة التي قمت باختيارها.

طريقة ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر

إذا كنت تحتاج إلى ترجمة النص الموجود في الصور باستخدام جهاز الكمبيوتر عبر تطبيق Google Translate، حيث أن الموقع الخاص بالترجمة من جوجل لا يوفر ميزة ترجمة الصورة حتى الآن.

ولكن يمكنك القيام بذلك باستخدام الهاتف والـ PC عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك المحمول.
  • افتح الصورة التي تريد ترجمة النص الموجود بداخلها على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتوجيه الكاميرا الموجودة في البرنامج إلى الصورة التي تريد ترجمتها على الجهاز، وسيتم ترجمتها فورًا.

اقرأ أيضًا – كيفية استخدام تقويم جوجل لتنظيم الوقت

تطبيق ترجمة ورقة مصورةغير جوجل

تطبيق ترجمة ورقة مصورة غير جوجل

عندما تريد ترجمة نص موجود في صورة عبر تطبيقات الهاتف سواء لاستخدامها في العمل أو مراجعة الدروس أو حتى أثناء السفر إلى دول لا تتقن لغتها وترغب في فهم وترجمة لوحات الطريق أو فهم قوائم المطاعم وغير ذلك من الاحتياجات الخاصة أثناء السفر.

فيمكنك الاعتماد على تطبيقات ترجمة الصور الموجودة على هواتف الاندرويد والايفون بكثرة.

يوجد بعض التطبيقات التي تتيح لك ترجمة النصوص الموجودة في الصور عن طريق خاصية Translate from photo الموجودة بداخل البرنامج.

والتي يمكنك استخدامها في حال كنت لا ترغب في استخدام مترجم جوجل، ومن تلك التطبيقات ما يلي:

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق ترجمة مايكروسوفت هو برنامج يتيح لك ترجمة النصوص بكتابتها على شاشته الرئيسية وترجمة النص في الصور بمختلف اللغات، كما يمكنك استخدامه لترجمة المحادثات الفورية عند الحديث مع الأجانب اللذين لا تتقن لغتهم.

يتم تحميل البرنامج من الرابط المباشر بالأسفل وهو من التطبيقات المجانية التي لن تضطر لدفع أي رسوم في مقابلها.

وهو مشابه في استخدامه لتطبيق ترجمة جوجل ولكن مع اختلاف أنه يجب أن تكون الصورة محمله على هاتفك لترجمتها، بمعنى أن تقوم بالتقاط الصورة أولًا ثم الدخول على البرنامج وفتحها من المعرض.

تطبيق U-dictionary

تطبيق يو ديكشنري من تطبيقات الترجمة التي يمكنك الاعتماد عليها في ترجمة النصوص أو الصور أو غيرها من الاحتياجات المختلفة، حيث أنه من التطبيقات الخفيفة التي تساعد الإنسان في حياته العامة للعمل أو الدراسة.

يقوم تطبيق U-dictionary بترجمة النصوص باستخدام الكاميرا لالتقاط الصورة وترجمتها فورًا أو تحميلها من المعرض بداخل البرنامج.

كما أنه يوفر الترجمة إلى العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات التي قد تحتاج التعامل معها.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج جوجل كروم آخر إصدار

رابط تحميل برنامج Google الترجمة لترجمة النص في الصور

خدمة الترجمة من Google تُقدم ميزة استثنائية تمكن المستخدمين من استخراج النصوص من الصور وترجمتها، مما يجعلها أداة مثالية للمسافرين.

وكذلك لأولئك الذين يسعون لتعلم لغة جديدة، بالإضافة إلى الأفراد الذين يتعاملون مع محتوى يتسم بتنوع اللغات.

كما تتيح هذه الإمكانية التغلب بسهولة على عقبات اللغة أثناء التنقل، سواء كان ذلك من خلال فك رموز القوائم في بلد أجنبي أو ترجمة وثائق تم التقاطها عبر هاتف المستخدم.

قم بتحميل التطبيق الآ على هاتفك المحمول من خلال الرابط التالي:

تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون iTranslate Translator

تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون iTranslate Translator

تطبيق iTranslate Translator هو أحد التطبيقات الشائعة لأجهزة iPhone والذي يعتبر مترجمًا فعّالًا.

حيث يتمتع هذا التطبيق بالدقة والسهولة في الفهم، مما يجعله أداة أساسية للمستخدمين، ويمكن للمستخدم إدخال النصوص أو الكلام أو الصور، حيث يتم ترجمتها في الوقت الفعلي.

كما يدعم iTranslate Translator أكثر من 90 لغة ويوفر قاموسًا وكتاب تفسير للعبارات الشائعة، مما يساعد على تعزيز تجربة التعلم.

بالإمكان تحسين الأداء والوظائف الإضافية من خلال دفع بضعة دولارات للانتقال إلى الإصدار المحترف، وستتمتع بميزات حصرية ووظائف تجعل التجربة أكثر تميزًا، سنتناول بعضها في الأسطر اللاحقة.

اقرأ أيضًا – تحميل learn 33 languages لتعليم اللغات

الأسئلة الشائعة عن ترجمة النص في الصور

ما اسم التطبيق الذي يترجم اللغات؟

يمكن استخدام برنامج ترجمة جوجل في كل ما يخص ترجمة النصوص والصور التي تحتوي عليها أو حتى لترجمة المحادثات الفورية والمقاطع الصوتية، ويمكنك تحميله من خلال موقعنا هذا.

كيف احول الكلمات من عربي الى انجليزي؟

يمكنك التبديل بين اللغة الإنجليزية والعربية عن طريق علامة السهم الموجودة بجوار اسم اللغة في تطبيق الترجمة جوجل.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى