تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM برابط مباشر

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM للكمبيوتر من الأمور التي يبحث عنها معظم مستخدمي الكمبيوتر والانترنت، وذلك لأن كل مستخدمي الإنترنت يرغبون في برنامج أو وسيلة سريعة تمكنهم من تحميل برامجهم المفضلة من فيديوهات وملفات صوتية وصور وغيرها بطريقة سهلة وسريعة توفيرًا للوقت والمجهود، ومن أفضل الطرق التي تمكننا من ذلك هو تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر.

يُعد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر لا غنى عنه لأي جهاز كمبيوتر حتى تضمن تحميل الملفات من خلال أي متصفح بسهولة ولتفادي الكثير من المشكلات التي قد تواجهك مع أي مدير تنزيل تقليدي خاص بالمتصفح.

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر

برنامج الداونلود Internet Download Manager هو أحد برامج تنزيل الملفات أيًا كان نوعها من على الانترنت، سواء المتصفح العادي أو برامج التواصل الاجتماعي، فيمكنك من خلال تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تنزيل أي ملف دون عناء البحث عن مواقع تنزيل الملفات.

يعمل برنامج داونلود مانجر على تقسيم الملف الذي قمت بتنزيله لعدة أقسام ليسرع عملية التنزيل، فتجد أن الملف الذي كنت تقوم بتحميله على جهاز الكمبيوتر في 1/2 ساعة لا يستغرق نصف الوقت عند تحميله باستخدام هذا البرنامج.

كما ويقوم برنامج IDM عند تحميله بتحديد مكان تنزيل الملفات حتى تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت دون أن تبحث كثيرًا، فمن خلال واجهة البرنامج البسيطة يمكنك فتح أي ملف قد قمت بتحميله مسبقًا ومعرفة مدى التقدم للملفات التي تقوم بتنزيلها حاليًا، وما إذا كان هناك أي ملفات قد فشل تحميلها والسبب في ذلك.

كما أن هناك عدة طرق يوفرها الإصدار الأخير من برنامج انترنت داونلود مانجر لتحميل ملفك المفضل وهي:

  • عن طريق استخدام التطبيق لتحميل المقطع أو الملف المراد مباشرة من المتصفح نفسه.
  • عن طريق تحديد المقطع المراد تحميله ثم نسخ الرابط الخاص به ولصقه في المكان المحدد لذلك في برنامج IDM.
  • عن طريق تحديد المقطع المراد تحميله ثم الضغط على يمين فارة الجهاز واختيار التحميل بواسطة Internet Download Manager .
  • عن طريق تحديد رابط المقطع المراد تحميله ثم سحبه واسقاطه في المكان المخصص لهذا في برنامج انترنت داونلود مانجر ويستخدم ذلك في بعض المتصفحات دونًا عن غيرها.

اقرأ أيضًا: أفضل 4 برامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.

طريقة تحميل داونلود مانجر مجانا

على الرغم من إمكانيات البرنامج الرائعة، إلا أن خطوات تحميله أبسط ما يكون فقط اتبع ما يلي لسهولة تحميل وتثبيت البرنامج

  • اضغط على رابط البرنامج الموجود بالأسفل.
  • سيتم تحويلك تلقائيًا إلى الموقع الرئيسي للبرنامج.
  • اضغط على رابط تحميل البرنامج.
  • ستظهر لك نافذة صغيرة توضح لك شروط وأحكام البرنامج.
  • عليك باختيار الموافقة ثم استكمال التعليمات لتصل لخطوة التثبيت النهائية.
  • بعد ذلك ستتمكن من تثبيت البرنامج بكل سهولة بحيث سيظهر لك في كل المتصفحات الخاصة بجهازك ويمكنك من تحميل البرامج والملفات بكل سهولة من الانترنت.

الجدير بالذكر أن الشركة المصدرة للبرنامج الأصلي للـبرنامج تتيح لك تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر لفترة تجريبية قدرها 30 يومًا فقط وعليك بعدها تفعيل البرنامج لضمان استمراريته على جهازك والاستفادة من مميزاته المتعددة.

مميزات تحميل برنامج Free Download Manager للكمبيوتر

https://www.youtube.com/watch?v=F9UXPCjsWNM

يتميز هذا التطبيق بالعديد من المميزات التي تجعله من أكثر برامج الكمبيوتر تحميلا واستخدامًا وكذلك تقييمًا في مجاله من العديد من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، فيقبل المستخدمين على تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر للكثير من الأسباب والتي تميزه عن غيره.

بعض من مميزات تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager  تتمثل في:

  • سهولة تحميله وتثبيته

تتسم عملية تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر وتثبيته بالسهولة المطلقة كما سبق وذكرنا، بحيث لا يتطلب تحميل وتثبيت البرنامج وجود خبير في الكمبيوتر ويمكن لأي مبتدئ القيام بذلك بكل بساطة.

  • سهولة استخدام البرنامج

حيث أنه بمجرد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر يقوم بعمل أيقونة خاصة به بشكل اوتوماتيكي على سطح المكتب، وكذلك تثبيت نفسه بشكل تلقائي على نظام الجهاز وكل متصفحاته دون الحاجة للقيام بخطوات إضافية من اجل ذلك.

  • صغر حجمه

على الرغم من مميزات هذا التطبيق، إلا أنه عند تحميل برنامج idm ستجد أن حجمه في الحقيقة حوالي 6 ميجا بايت فقط مما يجعله خفيفًا على نظام الجهاز بحيث لا يشغل حيزًا كبيرًا منه ويتم تحميله وتثبيته بسرعة فائقة.

  • توافقه مع معظم أنظمة الكمبيوتر المختلفة

يتميز البرنامج بإمكانية تثبيته على أنظمة الأجهزة المختلفة مثل windows xp، vista، وغيرهما، ويعمل بتوافق على هذه الأنظمة دون مواجهة أية صعوبات، كما يمكنك تحميل انترنت داونلود مانجر 32 بت أو 64 بت على حساب النظام الموجود لديك.

  • توافقه مع كل متصفحات الإنترنت تقريبا

يمكن لهذا البرنامج العمل بكل سهولة وكفاءة على المتصفحات المختلفة مثل فاير فوكس وأوبرا وجوجل كروم وغيرهم بحيث يمكنك من تحميل الملفات المختلفة بسرعة كبيرة أكثر من مدير التحميل التقليدي على المتصفح، مما يجعلك ستنصح أصدقائك بعد ذلك بتحميل انترنت داونلود مانجر عوضًا عن البرامج الأخرى.

  • سرعة الأداء

يتفوق تحميل داونلود مانجر في أداء عمله في تحميل الملفات بسرعة لا تقارن مع معظم برامج التحميل الأخرى بحيث يعمل على توفير أقصى استجابة للتحميل من خوادم وسيرفرات التحميل المختلفة.

  • كفاءة العمل

يمتاز هذا التطبيق بتوفير الكثير من الوقت والمجهود على المستخدم حيث يمكنك تحميل برنامج انترنت او الملف الذي ترغب به بكل سهولة وسرعة وكذلك سحب أكثر من رابط لقائمة الانتظار بالبرنامج دون حوث أي خلل في أدائه.

كما يمكنك تركه يقوم بمهمته وتقوم باستخدام أي برنامج آخر على الجهاز دون أن يؤثر ذلك على عمل IDM.

  • المساعدة في كشف الفيروسات

يمكن لبرنامج انترنت داونلود مانجر القيام بمسح سريع للبرامج والملفات التي قمت بتحميلها وتنبيه برنامج الحماية ومضاد الفيروسات على جهازك باحتمالية وجود فيروسات ليقوم بالتوجه إلى الملف أو البرنامج وفحصه واكتشاف الفيروس وبالتالي معالجة الأمر، مما يجعل من تنزيل انترنت داونلود مانجر للكمبيوتر جدار واقي ضد الفيروسات.

وتعد هذه إحدى المميزات الرائعة بالتطبيق والتي تساعد على حماية جهازك من الفيروسات والبرامج الضارة.

  • التعرف على الوسائط المتعددة والملفات

يمتاز IDM بالمهارة في البحث واكتشاف برامج الوسائط المتعددة بمجرد ولوجك لأي موقع على الانترنت من أي متصفح بحيث يقوم التطبيق بتحديد هذه البرامج ثم يعمل على توفير إمكانيه تحميلها بسرعة من خلاله، وكذلك الأمر بالنسبة للملفات التي يتم تحميلها بطريقة مباشرة، فيعتبر تحميل برنامج داونلود للكمبيوتر من أفضل البرامج التي قد تثبتها على جهازك.

  • تنظيم عملية التحميل

يمكنك التطبيق من تحميل أكثر من محتوى من صفحة واحدة كالصور والفيديوهات وكذلك المقاطع الصوتية وكذلك ترتيبها وتصنيفها كلا على حدا لضمان عدم حدوث بعثرة وتشتت للملفات وكذلك تضمن الوصول لاي ملف محمل بكل سهولة.

  • دعم العديد من اللغات

يدعم هذا التطبيق معظم اللغات المستخدمة في العالم ومنها العربية والانجليزية، بحيث يمكنك اختيار لغة التحميل التي تريدها ثم يمكنك تغيير لغة التطبيق بعد ذلك حسب الرغبة.

  • الذكاء في تسريع عملية التحميل

إحدى اهم مميزات تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر هو إمكانية تحميل الملف والتوقف عن التحميل لاي سبب كان سواء باختيارك أو لأسباب خاصة بانقطاع النت أو الكهرباء عن الجهاز ويمكنك العودة بعد ذلك إلى نقطة التوقف لاستكمال عملية التحميل ولكن في خلال وقت معين بحيث لا تضر بعملية تحميل الملف.

كذلك يمكنك برمجة التطبيق ليقوم بعملية التحميل لملفات معينة بشكل تلقائي في الوقت الذي تريده.

  • التحميل المتعدد

يمكنك استخدام برنامج انترنت داونلود مانجر في تحميل العديد من الملفات في وقت واحد دون مواجهة أي صعوبات أو مشكلات في عملية التحميل، كما يوفر لك تنزيل برنامج داونلود الوقت الذي كنت ستضيعه في تحميل كل ملف على حدى.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج share it للكمبيوتر.

عيوب تحميل برنامج داونلود مانجر القديم

عيوب تحميل برنامج داونلود مانجر القديم

على الرغم من المميزات العديدة التي يتمتع بها التطبيق، إلا إنه هناك بعض العيوب التي قد تواجهك عند استخدامه، ومنها

  • يعيب على الإصدارات الاصلية للبرنامج عدم مجانيتها بشكل كامل، مع وجود عدد من البدائل للتطبيق حتى وإن قلت مميزاتهم عنه بمقدار بسيط، ولكن قد يجعل ذلك المستخدمين يتجهون لاستخدامهم للفرار من مصيدة شراء هذا البرنامج بعد انتهاء المدة التجريبية.
  • عدم الاهتمام بتحديث واجهة البرنامج بشكل واضح مما يؤثر في المنظر العام للبرنامج أمام المستخدمين.
  • حدوث ضرر بالتحميل للملفات بعد فترة معينة من توقف عملية التحميل بشكل مؤقت، مما يجعلك تلجأ لإعادة عملية التحميل من البداية في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تورنت عربي 32 بت & 64 بت.

رابط تحميل انترنت داونلود مانجر

يمكنك تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager بكل سهولة من موقعنا فقط باتباع التعليمات السابقة وباستخدام الرابط المباشر للبرنامج الموجود بالأسفل.

الأسئلة الشائعة عن تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر

كيف تحميل انترنت داونلود مانجر؟

يمكنك تحميل برنامج داونلود مانجر عن طريق الرابط الموجود في قسم التحميلات بالمقال بالضغط عليه لتنزيل البرنامج.

هل Internet Download Manager برنامج مجاني؟

يمكنك تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر والاستمتاع به لمدة 30 يوم بشكل مجاني وبعد ذلك ستحتاج لشراء النسخة المدفوعة لتكملة التعامل على البرنامج وتحميل الملفات.

هل Internet Download Manager أمن للحاسوب الشخصي؟

الرابط الموجود في مقالنا هذا يخص تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر بشكل آمن ومضمون 100% فلا داعي للقلق من البرامج الوهمية.

كيفية جعل برنامج internet download manager يحمل من اليوتيوب؟

يمكنك تحميل المقاطع من اليوتيوب بكل سهولة بمجرد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر على جهاز الكمبيوتر وفتح موقع اليوتيوب ستجد أعلى الفيديو الذي ترغب بتحميله أداة تنزيل الفيديو الخاصة بـتحميل برنامج الداونلود مانجر ومكتوب عليها “idm download تحميل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى