دليلك الخاص عن منصة Gemini لتداول العملات المشفرة

من المهم التعرف على فوائد استخدام منصة Gemini لتداول العملات المشفرة والمزايا التي تتضمنها دونًا عن المنصات الأخرى التي نالت الشهرة في هذا المجال قبل بدء استخدامها.

طريقة التداول في منصة Gemini

المميز في منصة Gemini هو أنها تعمل على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، ومن هنا نشير إلى إمكانية الاستفادة من نافذة الصيانة العرضية التي توفرها المنصة.

مع العلم، أنها قد تكون مقيدة ببعض المواعيد التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال Gemini للتداول، حيث إن تلك المنصة ما هي سوى وسيط للتداول عبر الإنترنت.

كما يتم تنفيذ طلب السوق القياسي على المنصة في مقابل الحصول على أفضل الأسعار المتاحة في السوق، فتقوم المنصة بتقديم العديد من الطلبات المحددة.

والتي تتنوع بين أوامر الشراء الفوري والإلغاء أو الـ IOC، فضلًا عن طلبات الصانع أو الإلغاء MOC والمزاد AO، إلى جانب ذلك فإن المنصة توفر لك تمويل لمختلف الطلبات المرسلة.

وبالنظر إلى تمويل البورصة فنجد أنه لا يشتمل على تداول بالهامش كما الحال مع العديد من المنافسين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى التداول على المكشوف.

حيث يحتاج العملاء إلى ربط الحساب المصرفي الخاص بهم أولًا وإتمام التحويلات المصرفية أو إيداع ACH بالاعتماد على أيٍ من البنوك لإتمام عملية المنصة.

ومن هنا نشير إلى أن العملاء يمكنهم تحويل العملات الرقمية المشفرة بواسطة محفظة العملات إلى حساب خاص على تلك المنصة والعكس صحيح.

بالإضافة إلى أنه في حال الرغبة في إيداع العملات المشفرة في حساب المنصة فستحتاج إلى إنشاء عنوان إيداع حصري على تلك المنصة.

ومن ثم، يتم بدء التحويل من المحفظة إلى عنوان الإيداع، ولإنشاء حساب جديد والتسجيل يرجى الضغط على الرابط المتاح هنا.

منصة Gemini لتداول العملات المشفرة

في عام 2015 تم إطلاق منصة Gemini لتداول العملات المشفرة بواسطة كاميرون وتايلر وينكليفوس، والتي كانت تهدف لتقديم خدمة متدرجة وكانت تشتمل على الواجهات المنفصلة عن بعضها البعض.

مما يعني أنها كانت تتسم ببعض التعقيد إذا ما تمت مقارنتها مع منصات التداول الأخرى المتعارف عليها.

وليس ذلك وحسب، بل وكانت تتضمن كذلك بعض الرسوم المخصصة للمستثمرين العاديين والمتداولين، كما كانت توفر تطبيق إلكتروني يمكن استخدامه على الهاتف الذكي.

ناهيك عن تطبيق الدفع الخاص بمنصة جيميناي، والذي يتم استخدام العملات الرقمية الخاصة به.

من هنا نشير إلى أن عملة الدولار في المنصة أو دولار جيميناي ما هو سوى عملة رقمية مستقرة ترتبط في الأساس بالدولار الأمريكي الشهير، إلا أن تلك المنصة منافسة بشكل مباشر لمنصات التداول الأخرى ومنها كوين بيس و Krake، مع العلم أن الاسم الرسمي للشركة هو Gemini Trust Co.، LLC.

والمميز في اسم المنصة هو أنه يشير إلى برج الجوزاء المشهور بالازدواجية؛ وعليه فقد تم تصميم النظام الأساسي لتلك المنصة على مبدأ التزاوج.

والذي يتيح الجمع بين العملات الرقمية المشفرة الحديثة، وكذلك العملات التقليدية المتعارف عليها منذ وقت لا بأس به.

لذا، فمن الممكن أن يتم التداول بين الدولار والبيتكوين الشهير على تلك المنصة، مع إمكانية تداول ازواج العملات في 20 مجموعة في المنصة بسهولة ويسر.

حيث تتضمن العديد من مجموعات الدولار المعروفة باسم USD أو البيتكوين BTC ولا سيما الايثيريوم ETH.

تفاصيل حول منصة Gemini

تجدر الإشارة إلى أن تلك المنصة قائمة على بعض المبادئ الثابتة، ومنها الأمان والسيولة والثقة؛ وعليه فهي تقدم إلى العملاء المتعاقدين معها.

وذلك، سواء كانوا هؤلاء العملاء من الأفراد أو المؤسسات إمكانية البيع والتخزين لتلك العملات في بيئة آمنة بالشكل الكافي.

والجدير بالذكر، أن تلك المنصة تقدم العديد من الخدمات ومنها خدمات الحفظ والحراسة للعملاء، مع العلم أنه تم الحصول على الترخيص من قِبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك للحصول على الأصول الرقمية للعملاء.

ومن هنا، نشير إلى أن المقتنيات الخاصة بالعملات الرقمية يتم الاحتفاظ بها في المنصة بالاعتماد على المتطلبات الاحتياطية ومعايير الامتثال المتفق عليها في القطاع المصرفي.

وفي تلك الحالة دائمًا ما تكون منصة Gemini ملزمة بالحفاظ على اتخاذ تدابير الأمن السيبراني.

حيث تتمتع تلك المنصة بوجود علاقة مصرفية مع بنك مستأجر في نيويورك؛ وهو ما يفسر سهولة الاحتفاظ بكافة الأموال الخاصة بالعملاء.

كما أن هذا الأمر يضمن التزام المنصة بالمتطلبات المصرفية التقليدية بصورة مدعومة باحتياطات نقدية كافية، وفي تلك الحالة، يتم منح العملاء الفرديين نوع حساب الإيداع الافتراضي دون الحاجة لسداد أي رسوم.

حيث يمكن للعملاء المؤسسات اختيار نوع حساب الوصاية بالتزامن مع إتمام عملية تخزين غير متصلة بالإنترنت لتكون آمنة وقابلة للتدقيق فيما بعد.

والجدير بالذكر، أن تلك الخدمة متاحة للعملاء والمؤسسات، ومنهم الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة وصناديق التحوط.

كما سعت تلك المنصة للحصول على المكانة المرموقة في عالم التداول بالعملات الرقمية؛ لذا فقد تمكنت من الحصول على تأمين على أصول عملائها المشفرة؛ وهو ما زاد من ثقة عملائها بها.

رسوم التداول على منصة Gemini

تلك المنصة تتضمن العديد من هياكل الرسوم المنفصلة، وبالنظر إلى الحسابات التي تتضمنها فإن قيمتها تقل عن مليون دولار، بما يعادل 0.250٪ للمشترين و0.100٪ للبائعين و0.200٪ لمن يشاركون في المزاد.

كما أن المعاملات المحددة بالدولار يمكنها أن ترتفع دون الحاجة لإضافة رسوم ضريبية عليها، ومن هنا نشير إلى أن تطبيق Gemini Pay يتيح إلى المستخدمين سهولة الدفع في مقابل البضائع بالاعتماد على العملات المشفرة المجانية.

كما يمكن إجراء المعاملات بدولارات المنصة والتي تعد في الأساس واحدة من العملات الرقمية الثابتة، حيث تمتاز بكونها أكثر استقرارًا من حيث التكلفة نظرًا لأنها مرتبطة في الأساس بالدولار الأمريكي.

كما تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي التطبيق بإمكانهم تحميل برنامج Gemini للتداول على هواتف للايفون أو الاندرويد بسهولة من خلال الروابط الموجودة بالأسفل.

حيث يتيح لهم إمكانية السداد بواسطة البيتكوين أو الايثيريوم، وكذلك الأمر بالنسبة إلى اللايت كوين أو الـ zcash أو البيتكوين كاش.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن وجود خطط ثابتة لتلك المنصة، إلا أنه كان من المنتظر إطلاق بطاقة ائتمان تخص المنصة بحلول عام 2021 الماضي.

الأسئلة الشائعة عن منصة Gemini لتداول العملات المشفرة

ما هي أفضل منصة لتداول العملات؟

يوجد العديد من المنصات ومنها Plus500، ومنصة AvaTrade ومنصة Skilling، بالإضافة إلى منصة Binance، ومنصة Bitstamp.

كيف يتم الربح من تداول العملات الرقمية؟

من خلال التداول في العملات والاستثمار، وكذلك يمكنك الاعتماد على تعدين العملات الرقمية أو استخدام البرامج المخصصة للمكافآت والبرامج التابعة لتحقيق الربح من التداول في تلك العملات.

كم نسبة الربح من التداول؟

يعتمد المتداول الأول على المخاطرة والتي تصل نسبتها لما يعادل 60% تقريبًا من رأس المال الخاص به، حيث يتم استخدامها في كل صفقة من التداول، على أن تصل نسبة الربح إلى 120%، فيما يخاطر المتداول الثاني بما يعادل 5% فقط، لتصل نسبة الأرباح إلى 10%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى