شرح لمبات راوتر موبايلي وراوتر stc

لكي يتسنى لك إمكانية الاستفادة من راوتر موبايلي أو راوتر اس تي سي، ينبغي عليك أولًا معرفة الدلالات الخاصة بلمبات كلًا منهما؛ ليكون من السهل التعرف على ما إن كان الجهاز قيد التشغيل أم يتضمن بعض الأعطال.

وإليك شرح لمبات راوتر موبايلي وراوتر stc بالتفصيل عبر التالي:

  • لمبة LTE في راوتر موبايلي وstc:

يشير هذا الاسم إلى اللمبة التابعة لشبكة شريحة SIM التي يتم وضعها في الراوتر، كما يشير هذا الجزء إلى مدى قوة أو ضعف الشبكة.

لذا، فهي مهمة للغاية في التعرف على ما إن كان سبب بطء الإنترنت من الشبكة أم أن هناك مصدر آخر لتلك المشكلة.

  • لمبة الإنترنت في راوتر موبايلي وstc:

هذا الجزء هو المسؤول عن إخطار المستخدم بأن خدمة الإنترنت قيد التشغيل، وأنها لا تتضمن أي نوع من المشاكل.

وعليه، ففي حال عدم ظهور إضاءة في تلك اللمبة فتلك إشارة إلى وجود مشكلة تستدعي ضرورة التواصل مع أحد ممثلي خدمة الدعم الفني للتعرف على السبب وحل المشكلة بطريقة صحيحة.

  • لمبة on\off في راوتر موبايلي وstc:

تلك اللمبة خاصة بالطاقة أو الـ power، وبمجرد توصيل تيار كهربائي إلى الراوتر فمن المقرر أن تقوم اللمبة بالإضاءة.

ولكن، في حال إن لم يحدث ذلك فربما يكون مصدر المشكلة الشاحن أو الراوتر، والأمر ذاته ينطبق على لمبة الـ power في راوتر stc.

  • لمبة الواي فاي في راوتر موبايلي وstc:

تلك اللمبة خاصة بالشبكة الهوائية Wirless أو الواي فاي، ومن هنا نشير إلى أنه حينما تكون تلك اللمبة مشتعلة فتلك علامة على أن شبكة الواي فاي تعمل، وفي حال العكس فتلك إشارة لوجود مشكلة أو عطل.

  • لمبة data في راوتر موبايلي وstc:

هي تلك اللمبة الخاصة ببيانات الشريحة التي تم إدراجها في الراوتر، وينبغي أن تكون مُفعّلة خلال الاستخدام كما الحال في اللمبات الأخرى السالف ذكرها.

  • لمبة SIM في راوتر موبايلي وstc:

تقوم تلك اللمبة بالإضاءة فقط في حال تركيب شريحة في الراوتر؛ لذا ففي حال أن ظهرت أي مشكلة في تلك اللمبة فمن المهم التواصل مع ممثلي خدمة العملاء والتعرف على مصدر المشكلة، والطريقة الصحيحة لحلها.

  • لمبة LAN في راوتر موبايلي :

من المقرر أن تتم إضاءة تلك اللمبة في حال أن تم توصيل كابل الإنترنت بالراوتر؛ وعليه فهي من بين العوامل المتحكمة في تشغيل الإنترنت والقدرة على استخدامه.

  • لمبة الـ WLAN في راوتر stc:

تلك اللمبة هي الجزء الذي يعطي إضاءة في حال بث إشارة واي فاي من الراوتر إلى الهواتف وأجهزة الحاسب الآلي أو اللاب توب؛ لذا فمن المهم التأكد من أن تلك اللمبة مُفعلّة عند الاستخدام.

  • لمبة USB في راوتر stc:

عادةً ما يتم تشغيل تلك اللمبة وتظهر منها إضاءة في حال أن تم تركيب فلاشة الإنترنت في الراوتر، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تركيب فلاشة USB عادية.

  • لمبة VOIP في راوتر stc:

هي تلك اللمبة الخاصة بالتليفون، كما تعد من بين الأجزاء الهامة في الراوتر؛ والفضل في ذلك يعود إلى وظيفتها التي تتجلى في إمكانية تحويل الإشارات من قياسية إلى رقمية قبل بدء إرسالها من خلال الإنترنت.

  • لمبة الـ wps في راوتر stc:

إضاءة تلك اللمبة تشير إلى أن جهاز الراوتر قيد التشغيل، كما أن تلك اللمبة تدل على إمكانية التقاط الإنترنت أو توصيل الأجهزة الأخرى والهواتف بالواي فاي دون الحاجة لإدخال الباسورد.

لمبة LAN 1 وLAN 2 وLAN  3 وLAN 4 في راوتر stc:

في حال أن تم توصيل كابل الإنترنت في أي مخرج أو منفذ من منافذ الـ LAN 1 وLAN 2 وLAN  3 وLAN 4 فستجد أن هناك إضاءة ظهرت على الفور، وهي من بين العلامات التي تشير إلى عدم وجود مشكلة في الاتصال بالإنترنت.

الأسئلة الشائعة عن شرح لمبات راوتر موبايلي وراوتر stc

هل راوتر STC يشغل جميع الشبكات؟

نعم، هذا النوع من الأجهزة يدعم مختلف الشبكات والشرائح.

هل يمكن تشغيل شريحة موبايلي على راوتر STC؟

من المقرر أن يظهر شعار موبايلي في محل شعار STC في أعلى صفحة الراوتر؛ وهو ما يشير إلى نجاح خطوات فك تشفير الراوتر، وإمكانية استخدام الشريحة التي يرغب بها المستخدم.

ما هو نوع راوتر STC؟

هو راوتر زد تي اي 5G سي بيه اي MC801A1 الذي يدعم تقنية واي فاي 6، كما يدعم جميع الشبكات من الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى