أفضل تطبيقات ومواقع لعمل سيرة ذاتية احترافية

إن التوصل إلى أفضل مواقع لعمل سيرة ذاتية احترافية يحتاج إلى البحث مرارًا وتكرارًا؛ للوصول إلى الموقع الذي نال ثقة المستخدمين الآخرين، والتعرف على كيفية الاستفادة منه في إنشاء CV أو سيرة ذاتية كاملة متكاملة.

وهناك عدد لا حصر له من المواقع والتطبيقات الإلكترونية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي يمكنك الاعتماد عليها، ومن بينها الآتي:

  • موقع cv-gulf:

هذا الموقع يعاونك على إنشاء سيرة ذاتية احترافية وتصميم السي في بطريقة مجانية، كما يوفر لك سهولة اختيار اللغة التي تنوي إنشاء السيرة الذاتية بها.

وتجدر الإشارة إلى أنه يوفر لك سهولة الحصول على استشارة مجانية من قِبل خبير في هذا المجال، مع إمكانية مراجعة الـ cv الخاص بك، والاختيار من بين الكثير من القوالب الجاهزة المتاحة على الموقع، وللوصول إليه اضغط هنا.

  • موقع Zety:

هذا الموقع هو بمثابة أداة قوية وممتازة لإنشاء السيرة الذاتية؛ حيث يوفر لك الكثير من القوالب الحديثة والمميزة التي يمكنك الاستفادة منها في إعداد السي في.

وكذلك، لا يحتاج إلى توافر الخبرة السابقة، مع العلم أنه يقدم لك العديد من النصائح المهنية التي يمكنها معاونتك على الحصول على أفضل النتائج.

وكذلك يتيح لك سهولة الاختيار من مجموعة من الخيارات المتوافقة مع مختلف المجالات، ولا سيما أنه يدعم ميزة الاقتراح التلقائي والاستفادة من الوصف المحسن للمهارات والخبرات المهنية للحصول على النتائج الأفضل.

وللوصول إلى موقع Zety اضغط هنا.

  • موقع Standard Resume:

يوفر لك هذا الموقع سهولة استيراد البيانات والمعلومات مباشرةً من حسابك على لينكد إن؛ لذا فهو يوفر لك الكثير من الوقت والجهد، علاوة على أنه يتضمن الكثير من القوالب التي يمكنك الاختيار من بينها عند إنشاء السيرة الذاتية.

وإلى جانب ذلك فهو يعاونك على إنشاء السيرة الذاتية بدرجة عالية من الاحترافية، مع إمكانية الاختيار من بين العناصر والألوان.

وكذلك، يتيح لك سهولة التبديل بين الكتابة أو التصميم لاختيار طريقة ملأ وإدخال البيانات الخاصة بك كما هو مناسب لك.

ناهيك عن النصائح التي يوفرها لك والتي يمكنها معاونتك على إتمام تلك العملية بنجاح ولتحسين النموذج الخاص بك، وكذلك يوفر لك سهولة إنشاء سيرة ذاتية متوافقة مع خوارزميات برامج الـ ATS.

وعلى الرغم من كل تلك المزايا إلا أن الموقع مجاني ويمتاز بالواجهة سهلة الاستخدام، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع EnhanCV:

يتضمن هذا الموقع العديد من أدوات إنشاء السيرة الذاتية، كما يوفر لك إمكانية التواصل مع Julia المساعدة الافتراضية المبرمجة لتوفير أحدث معلومات لإنشاء السيرة الذاتية.

ولكن، يؤخذ على موقع EnhanCV أنه لا يتضمن تجربة إرشادية لتسريع عملية كتابة السيرة الذاتية.

كما أن استخدام هذا الموقع سيكون صعب بعض الشيء بالنسبة إلى الذين لا يملكون القدر الكافي من الخبرة، ولكن على النقيض نجد أنه يوفر لك سهولة تحميل بعض النماذج المجانية.

وللوصول إلى المكتبة التي تضم القوالب والتصاميم والألوان والخطوط ستكون بحاجة إلى سداد اشتراك شهري يعادل 14.99 دولار، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع My Perfect Resume:

يتيح لك هذا الموقع إلى المستخدمين إمكانية إنشاء السيرة الذاتية وإدخال البيانات بسهولة ويسر، مع إمكانية الاختيار من بين القوالب الفارغة أو التعديل على النماذج الموجودة سابقًا.

كما يوفر لك هذا الموقع الكثير من النصائح التي يمكنك الاستفادة منها عند إنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك.

بالإضافة إلى إمكانية إضافة العديد من الأقسام الاختيارية، ومنها الأعمال السابقة والخبرات، وكذلك الشهادات وما إلى ذلك، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

  • موقع Resume Genius:

هذا الموقع هو الأسهل من حيث الاستخدام والأسرع في إنشاء السيرة الذاتية، كما يمتاز بكونه مجانيًا ولا يحتاج سوى الاتصال بشبكة الإنترنت، فضلًا عن واجهة المستخدم البسيطة التي تميزه عن غيره من المواقع الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يعاونك على البحث عن الوظائف بموجب تلك البيانات التي تقوم بإدخالها عند إنشاء السيرة الذاتية، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع LiveCareer:

يمتاز هذا الموقع بسهولة استخدامه في إنشاء الـ cv، كما يمكن الاعتماد عليه في الحصول على عدد هائل من القوالب الجاهزة، وتجدر الإشارة إلى أنه يوفر لك الوقت والجهد حتى وإن كانت تلك هي المرة الأولى لك بإنشاء سيرتك الذاتية.

وإلى جانب ذلك فهو الأقل تكلفة في مقابل المواقع الأخرى، حيث يتيح لك سهولة الاختيار من بين الكثير من النماذج لمدة أسبوعين في مقابل 2.95 دولار، بينما تصل قيمة الاشتراك الشهري لما يعادل 5.95 دولار.

ومن هنا نشير إلى أن موقع LiveCareer يمتاز بالواجهة السريعة والسهلة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع Resume Companion:

هذا الموقع يتضمن الكثير من القوالب التي يمكن استخدامها بسهولة من قِبل المبتدئين لإنشاء سيرة ذاتية جذابة.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية المقارنة بين النماذج التي يوفرها هذا الموقع والنماذج المتاحة على المواقع الأخرى؛ في مقابل الحصول على التصميم الأكثر جودة.

والجدير بالذكر أن النسخة التجريبية تصل قيمتها إلى 2.95 دولار، كما يمكنك اختيار النسخة الشهرية التي تصل قيمتها إلى 7.95 دولار، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع Wepik:

هذا الموقع يوفر لك سهولة استخدام أفضل أدوات تعديل وتصميم الوثائق؛ وعليه فمن الممكن استخدامه في إنشاء مختلف أنواع المستندات والسير الذاتية بطريقة احترافية ومضمونة.

حيث يوفر لك موقع Wepik سهولة الاختيار من بين القوالب الجاهزة ذات التنسيقات المتعددة.

وإلى جانب ذلك فهو مجاني ولا يحتاج إلى الاشتراك، علاوة على أنه يتضمن مكتبة ضخمة من الصور والخطوط والعناصر الرسومية التي يمكنك استغلالها عند إنشاء سيرتك الذاتية، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

  • موقع Canva:

هذا الموقع يعاونك على سهولة الاختيار من بين الكثير من القوالب الجاهزة والمجانية في الوقت ذاته، مع العلم أنه يمكنك الترقية واستخدام الحساب المدفوع في الحصول على المزايا المتقدمة.

ومن هنا، نشير إلى أن موقع Canva لا يقتصر استخدامه على إعداد السير الذاتية وحسب، بل ويمكنك إنشاء الكثير من التصاميم والمشاريع المتنوعة.

والمميز في هذا الموقع هو احتوائه على الكثير من الخيارات المناسبة لمختلف المهن والمجالات؛ وعليه فهو يمتاز بالتنوع ومن السهل أن يُلبي مختلف الاحتياجات ويتوافق مع الأذواق المتنوعة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع سيرة:

البعض قد يظن أن هذا الموقع متخصص في إنشاء السيرة الذاتية باللغة العربية فحسب، ولكن الأمر ليس كذلك إذ يعاونك على إنشاء نماذج متعددة اللغات.

مع العلم، أنه يتضمن عشرات التصاميم والنماذج المختلفة التي من السهل اختيار الأفضل من بينها.

علاوة على أنه يوفر لك سهولة إدارة كل نموذج بطريقة منفصلة، وكذلك يمكنك الاعتماد عليه في إخفاء البيانات والمعلومات التي لا ترغب في مشاركتها مع الجميع وخاصةً المتطفلين.

وفي حال أن كنت ترغب في حماية السيرة الذاتية بكلمة مرور فهذا التطبيق هو الخيار الأمثل، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع sKillroads:

هذا الموقع مدعوم من الذكاء الاصطناعي ويتيح لك سهولة إنشاء السيرة الذاتية التي تمتاز بكونها حديثة وقصيرة من حيث المحتوى، مع العلم أن هذا الموقع مجاني تمامًا، ويمكنك الوصول إليه من هنا.

  • موقع Rezi:

من بين مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية والتي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء العديد من التصاميم الرائعة.

وذلك، دون الحاجة إلى الشراء أو سداد أي رسوم في مقابل الاستخدام، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع ResumA.I:

هذا الموقع يعاونك على إنشاء السيرة الذاتية بالذكاء الاصطناعي، كما يعاونك على طرح المهارات الخاصة بك بطريقة سلسلة ومميزة.

مع العلم، أنه يستهدف الكلمات المفتاحية التي يتم البحث عنها لمعاونتك على الظهور أمام أصحاب الوظائف الشاغرة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع Thisresume:

يدعم هذا الموقع الذكاء الاصطناعي كما يمكنك استخدامه في إنشاء السيرة الذاتية في مختلف المجالات، والاستفادة من مختلف القوالب التي يوفرها لك، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع EnhanceCV:

يعاونك هذا الموقع الذي يدعم الذكاء الاصطناعي على الاختيار من بين الكثير من القوالب الجاهزة عند إنشاء السيرة الذاتية، كما أن تلك العملية لا تستغرق وقتًا طويلًا.

حيث يعتمد موقع EnhanceCV على استخدام نظام ATS الذي يمكنه معاونتك على النجاح في المسح الإلكتروني حين يتم التقديم على وظيفةٍ ما، وللدخول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع kickresume:

من بين مواقع الذكاء الاصطناعي المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية، حيث يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإتمام العملية بالكامل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يتم استخدامه من قِبل 3 مليون شخص للتوظيف في كبرى الشركات ومنها فيس بوك وجوجل، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع resumaker. Ai:

يوفر لك هذا الموقع العديد من التصاميم المخصصة لإنشاء السيرة الذاتية، كما يستغرق 5 ثوانٍ تقريبًا لمراجعة السيرة الخاصة بك.

ومن الممكن الاعتماد على هذا الموقع المدعوم بالذكاء الاصطناعي في إعادة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك بطريقة أفضل، وللوصول إلى موقع resumaker. Ai اضغط هنا.

  • موقع Resume Worded:

تم تصميم هذا الموقع بواسطة أفضل المسؤولين عن التوظيف، ممن يملكون الخبرة في هذا المجال، علاوة على أنه معزز بالذكاء الاصطناعي؛ وعليه فهو الخيار الأفضل بالنسبة إلى الراغبين في الحصول على سيرة ذاتية احترافية.

وإلى جانب ذلك، فهو يوفر لك سهولة الحصول على مراجعات شاملة لتحسين مستوى السيرة الذاتية الخاصة بك، وكذلك الأمر بالنسبة إلى حساب لينكد إن التابع لك، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع resume. Io:

يدعم هذا الموقع الذكاء الاصطناعي AI، كما يتيح لك سهولة إدراج سيرتك الذاتية ضمن أفضل وأقوى 2% من السير الذاتية التي يتم اختيارها من قِبل الشركات والمؤسسات المختلفة.

مع العلم، أن النماذج التي يتضمنها موقع resume. Io يمكنها أن تتوافق مع مختلف المجالات، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع novoresume:

يتيح لك هذا الموقع سهولة بناء السيرة الذاتية الخاصة بك، خاصةً وأنه مدعوم بالذكاء الاصطناعي، كما أنه من المواقع المجانية التي لا تستغرق الكثير من الوقت لإنشاء سيرة ذاتية قصيرة، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

أفضل تطبيقات عمل سيرة ذاتية احترافية

إلى جانب المواقع العديدة التي ذكرناها هناك أيضًا مجموعة من تطبيقات عمل السيرة الذاتية التي تعتمد على التقنيات الحديثة والتي م بينها تقنيات الذكاء الاصطناعي ومن بينها التالي:

  • تطبيق CV Maker:

هذا التطبيق المجاني يوفر لك سهولة إنشاء السيرة الذاتية من الألف إلى الياء، كما يمكنك إعداداها باللغة العربية او الإنجليزية وفقًا لما هو مناسب لك.

مع إمكانية إرسال تلك النسخة عقب الانتهاء من إعدادها عبر البريد الإلكتروني، ولتحميل التطبيق على الاندرويد أو الايفون اضغط هنا.

  • تطبيق Glever:

يعاونك هذا التطبيق على إنشاء السيرة الذاتية النموذجية الخاصة بك، علاوة على أنه يعتمد بصورة أساسية على تقنية الذكاء الاصطناعي، ولتحميل التطبيق اضغط على الرابط الموضح هنا.

  • تطبيق My Resume Builder:

هذا التطبيق هو الأكثر استخدامًا في إعداد السيرة الذاتية، كما يوفر لك عشرات القوالب والتصاميم المختلفة التي يمكنها أن تتناسب مع مختلف المجالات.

علاوة على أن تطبيق My Resume Builder يوفر لك سهولة الحصول على النصائح والتعليمات للحصول على أفضل النتائج.

مع إمكانية التعديل على النسخ القديمة المتاحة ومشاركتها مع أصحاب الأعمال للحصول على الوظائف المناسبة، ولتحميل التطبيق على الايفون أو الاندرويد اضغط هنا.

  • تطبيق Resume:

يوفر لك هذا التطبيق سهولة إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك، كما يشتمل على 20 تصميم تقريبًا يمكنك الاختيار من بينها المناسب لك.

مع العلم، أن تلك التصاميم مجانية، ويمكنك حفظها عقب الانتهاء من تحريرها وإرسالها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، ولتحميل التطبيق على الاندرويد أو الايفون اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة عن أفضل تطبيقات ومواقع لعمل سيرة ذاتية احترافية

ما هو أفضل برنامج لعمل CV؟

برنامج Intelligent CV هو أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء السيرة الذاتية بطريقة احترافية.

كيف أنشئ CV بالذكاء الاصطناعي مجانًا؟

من خلال إنشاء حساب على منصة Appy Pie Design، وبعدها يتم التسجيل واختيار القالب وإدخال البيانات اللازمة لإعداد السيرة الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى