أفضل 21 موقع لبيع الصور الفوتوغرافية والربح منها

وجود موقع لبيع الصور الفوتوغرافية من الأشياء التي تتيح مصدر دخل مميز للكثير من الأشخاص، خاصةً الذين يعملون في مجال التصوير ويتفننون في إخراج صور بجودة مميزة ودقة عالية.

خاصةً أنه في الآونة الأخير زاد الاعتماد على تلك المواقع كمصدر ربح أو حتى للحصول على صور بجودة مثالية من قبل زوار مواقع بيع الصور.

ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت، وأهم ما ورد بهذا الخصوص.

من أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية تتنوع بين موقع Pexels، و موقع Envato Elements، وموقع Shutterstock، ناهيك عن موقع Can Stock Photo، والعديد من المواقع الأخرى التي سنتعرف عليها من خلال ما يلي مع الشرح.

أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية

مع التطور التكنولوجي الهائل الذي توصلت إليه البشرية في السنوات الأخيرة، بات يوجد تنوع في مصادر ربح المال التي يمكنك الاعتماد عليها والاستفادة منها، ومن بينها مواقع بيع الصور الفوتوغرافية، وإليك أفضل المواقع عبر التالي:

  • موقع 500px.
  • موقع Dreamstime.
  • موقع Alamy.
  • موقع Getty Images.
  • موقع iStock Photo.
  • موقع SmugMug Pro.
  • موقع EyeEm.
  • موقع Adobe Stock.
  • موقع iStock.
  • موقع Shutterstock.
  • موقع Envato Elements.
  • موقع Pixieset.
  • موقع Stocksy.
  • موقع Can Stock Photo.
  • موقع Depositphotos.
  • موقع RF123.
  • موقع Foap.
  • موقع Zenfolio.
  • موقع Canva.
  • موقع Freepik.
  • موقع BigStock.

موقع  500px لبيع الصور اون لاين

هذا الموقع هو الأشهر بين أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية، كما يعد الأكثر إقبالًا على الإطلاق، مع العلم أنه لا يقدم لك الأموال بصورة مباشرة بمجرد استخدامه كما يظن البعض، ولكن ينبغي عليك دراسة محتواه جيدًا.

حيث تعتمد العملية في الأساس على الحصول على التبرعات الكبيرة من الراغبين في دعمك، في حال أن تمكنت من الحصول على إعجابهم على الصور الخاصة بك والتي تم رفعها على الموقع.

وفي مقابل ذلك تحصل على ملايين تسجيلات الإعجاب ومن ثم تحصل على التبرعات والأموال بالتبعية.

ومن هنا، نشير إلى ضرورة بناء سمعة طيبة كمصور على هذا الموقع لكسب الشهرة في أقل وقت ممكن.

وعليه، فستتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من الشركات والعلامات التجارية التي يمكنك التعاقد معها لبيع تلك الصور في مقابل الحصول على الأموال.

والجدير بالذكر، أن الموقع يوفر لك سهولة رفع الصور للحصول على المشاهدات، مع إمكانية إظهار اسمك إلى جانب الصورة وروابط الحسابات الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة لتسهيل عملية التواصل، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Dreamstime

من أشهر  المواقع المتخصصة في بيع الصور من خلال الإنترنت، علاوة على أنه يوفر لك قاعدة بيانات ضخمة يمكنك الاستفادة منها من أي مكان على مستوى العالم.

ضف على ذلك أنه مناسب للغاية مع المصورين المبتدئين؛ نظرًا إلى سهولة استخدامه ووضوح الشروط والمعايير الخاصة به.

وتلك المزايا ساهمت بشكل أو بآخر في تعزيز المصداقية وزيادة معدل الشعبية الخاصة به بين العديد من المواقع الأخرى التي توفر نفس الخدمات.

مع العلم، أن نسبة الأرباح يمكنها أن تتجاوز الـ 60% في حال أن شاركت في برنامج المساهمين التابع إلى الموقع.

بالإضافة إلى سهولة الاختيار من بين طرق سحب الأرباح المتنوعة التي يوفرها لك الموقع، ومن أشهرها السحب بواسطة باي بال.

كما يتسم بالواجهة البسيطة والمريحة عند رفع الصور وإدارتها؛ ولتحقيق الدخل السلبي من خلاله برجاء الضغط على الرابط الموضح هنا.

موقع Alamy

هذا الموقع هو واحد من أهم مواقع بيع الصور والربح منها، حيث يوفر لك فرصة مضمونة لإتمام تلك العملية بسهولة فائقة فقط من خلال التسجيل ورفع الصور لعرضها وبيعها.

ومن هنا، نشير إلى أن موقع Alamy يمتاز بالنظام المرن في تحديد الأسعار، بحيث يستطيع البائع معرفة ما سيقوم بجنيه من الأرباح بشكل واضح.

والأمر ذاته ينطبق على نسبة الأرباح التنافسية؛ لذا فمن السهل الاعتماد عليه في تحديد الإيرادات المجزية نظير بيع الصور الخاصة بك.

كما أن المميز في الأمر هو أن الموقع خالي من القيود المتعلقة بالحقوق الحصرية، على عكس العديد من المواقع المنافسة له في نفس المجال.

لذا، فهو يتيح لك سهولة بيع الصور الخاصة بك في العديد من المنصات الأخرى بالتزامن مع بيعها من خلاله، وللوصول إلى الموقع بسهولة برجاء الضغط على الرابط الموضح هنا.

موقع Getty Images

موقع Getty Images من أنجح المواقع الإلكترونية المخصصة في عرض وبيع الصور الفوتوجرافية.

حيث يوفر لك مكتبة ضخمة تشتمل على الصور ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية التي يتم استخدامها والاستفادة منها من قِبل ملايين الأشخاص حول العالم.

ولكي يتسنى لك إمكانية الربح من الإنترنت عن طريق هذا الموقع ستحتاج أولًا إلى إنشاء حساب جديد على الموقع وملأ النموذج الذي سيظهر على الشاشة أمامك.

ومن ثم يجب إدخال البيانات الشخصية المطلوبة بطريقة صحيحة، وعرض المهارات والخبرات السابقة في مجال التصوير.

وبعدها، تتم مراجعة الطلب والموافقة عليه، وبدء إرسال الصور على الموقع والانتظار مرة أخرى لحين مراجعتها بواسطة خبراء في مجال التصوير، والتأكد من كونها عالية الجودة ومتوافقة مع المعايير الخاصة بالموقع.

كما تجدر الإشارة إلى أن نسبة العمولة تعتمد في الأساس على نوع الترخيص الخاص بالصورة، وللوصول إلى الموقع يُرجى الضغط هنا.

موقع iStock Photo

تلك المنصة هي واحدة من أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية التي يمكنها معاونتك على الحصول على الأموال، وفي الوقت ذاته بإمكانك الاعتماد عليها لجعل أعمالك الفوتوجرافية ترى النور بسهولة ويسر.

وتجرد الإشارة إلى أنها جزء من شبكة Getty Images المعروفة على مستوى العالم؛ وهو ما يتيح لك سهولة عرض الصور ذات الجودة العالية بطريقة مقبولة ومضمونة في الوقت ذاته.

كما تتيح إلى المصورين سهولة التحكم في إعدادات التراخيص والبدء في جني المال والمكافآت بسهولة.

وتعاونك أيضًا على عرض الصور في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الكثير من المزايا الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية، والحصول على المزيد من الأمان لتجنب تعرض تلك الأعمال إلى السرقة.

وللوصول إلى موقع iStock Photo برجاء الضغط هنا.

موقع SmugMug Pro

من أبرز المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها إن كنت ترغب في التعاقد مع أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية؛ والفضل فيلا ذلك يعود إلى التجربة الكاملة التي توفرها لك فيما يتعلق بعملية بيع الصور من خلال الإنترنت.

كما أنها منصة مصممة للمصورين المحترفين ممن يسعون لربح المال والتسويق إلى الأعمال الفوتوجرافية خاصتهم.

علاوة على أنها تتيح لهم سهولة إنشاء معرض صور متكامل مع إمكانية الاستفادة من لوحة التحكم سهلة الاستخدام التي تعاونهم على إدارة المعرض بكفاءة شديدة.

وإلى جانب ذلك، فهي تتيح لك سهولة تنظيم الألبومات المتنوعة، مع إمكانية التحكم في شكل عرضها وفقًا إلى ذوقك الخاص.

كما توفر لك العديد من الأدوات القوية والفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها في إدارة المبيعات والطلبات والمعاملات المالية في أقل وقت وبأقل جهد ممكن.

ناهيك عن سهولة تحديد أسعار الصور من قِبل المصورين، والتحكم في خيارات البيع للصور الرقمية أو الطباعات الفوتوجرافية، ولا سيما تقديم بعض الخدمات الإضافية والتي يأتي في مقدمتها جلسات التصوير.

لذا، ففي حال إجراء أيٍ من عمليات البيع فستحصل على نسبة كبيرة من المبلغ الذي تم البيع به على حسابك الخاص؛ بما يعاونك على الحصول على المزيد من الأرباح بطريقة مضمونة، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع EyeEm

في الفترة الأخيرة نجح هذا الموقع في الانتشار على نطاق أوسع من ذي قبل، كما أصبح يضم المصورين المحترفين والهواة ويوفر لهم فرصة لا بأس بها لعرض الأعمال الفوتوجرافية ومشاركتها مع الجمهور.

وتجدر الإشارة إلى أن موقع EyeEm يعد بمثابة شبكة اجتماعية للتصوير أكثر من كونه مجرد موقع مخصص للربح.

لذا، فيمكنك اعتباره سوق لبيع الصور الفريدة من نوعها التي تعتمد على الجانب الإبداعي لدى المصور، والمميز في الأمر هو سهولة إتمام عملية الانضمام إلى الموقع وإنشاء الملف التعريفي الذي يتم بصورة مجانية كاملة.

ولا سيما سهولة وسرعة تحميل الصور، مع مراعاة الانتظار لحين مراجعتها والتأكد من استيفاءها للمعايير الخاصة بالجودة، ومن هنا نشير إلى إمكانية بيعها إلى الوكالات الإعلانية أو الناشرين أو حتى الشركات.

وفي المقابل يحصل المصور على نسبة من سعر البيع، مع إمكانية متابعة المبيعات والأرباح من خلال لوحة التحكم الخاصة بالموقع بسهولة ويسر، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Adobe Stock

يعد موقع Adobe Stock من أشهر المواقع المخصصة لبيع الصور الفوتوجرافية، كما أن هذا السوق الرقمي يعاون العديد من المصورين على عرض الأعمال الخاصة بهم وبيعها في مختلف أنحاء العالم.

علاوة على أنه الأفضل والأكثر مصداقية في رفع الصور والحصول على المال في المقابل.

كل ما عليك هو إنشاء حساب على الموقع وتحميل الأعمال الخاصة بك، والانتظار لحين الانتهاء من فحصها والتأكد من جودتها والكشف عن حقوق الملكية الفكرية.

وبمجرد الموافقة عليها ستتمكن من عرضها على موقع Adobe Stock والحصول على المال بعد الشراء.

ومن هنا، نشير إلى أنه عادةً ما يتم دفع المال بناءً على عدد المرات التي يتم الشراء فيها من قِبل العملاء، مع العلم أنه تختلف الأسعار وفقًا إلى نوع الترخيص الذي سيتم تحديده من قِبل العميل.

والتي تعادل بضع دولارات وصولًا إلى مئات الدولارات إن كان الترخيص أكثر شمولًا.

لذا، فسيكون بإمكانك الحصول على الكثير من الأرباح بالاعتماد على لوحة التحكم الخاصة بك على الموقع، وسحب الأموال أو تحويلها إلى الحساب البنكي الخاص بك بسهولة ويسر، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع iStock

إليك موقع آخر ينتمي في الأساس إلى أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية، كما ينتمي كذلك إلى شركة Getty Images الشهيرة التي حصلت على ولاء مئات الآلاف من العملاء في كل مكان.

بالإضافة إلى قدرتها على تحقيق معدلات ربح مرتفعة؛ بما ساهم في توفير نسبة أرباح للمصورين تعادل 45% من سعر بيع الصورة الفردية.

ولكن، ستحتاج إلى التقاط صور تتمتع بالقدر العالي من الجودة للاستفادة من تلك المزايا الرائعة؛ ولتلبية احتياجات السوق الحالي.

كما أن هذا الموقع يملك برامج ولاء تكافئ المصورية النشطين، وتتضمن العديد من المزايا الإضافية؛ لذا فسيتحتم عليك ضرورة نشر الصور بانتظام للحصول على المزيد من الأرباح، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع بيع الصور Shutterstock

تم تصنيف هذا الموقع على أنه أحد أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية وأكبرها على الإطلاق؛ نظرًا إلى التنوع الكبير الذي يوفره في تصنيفات الصور المقدمة إلى المستخدمين مع إمكانية الاستفادة منها عن طريق التحميل أو الاشتراك.

لذا، فينبغي في البداية إرسال عينة من عمل المصور إلى الموقع لمراجعتها، وفي حال الموافقة عليها ستتمكن من رفعها وبيعها من خلال الموقع.

ومن هنا، نشير إلى أن الموقع يدفع إلى المصور وفقًا إلى عدد مرات تحميل الصور من قِبل المشتري.

مع العلم أن معدلات الدفع تبدء من 0.25 دولار لكل عملية تنزيل، كما أن الاشتراك الشهري يمكنه أن يصل إلى 120 دولار في حال تحميل الصور الفردية ذات الجودة العالية.

وليس ذلك وحسب، بل وستجد كذلك أن نسبة الإيرادات من موقع Shutterstock يمكنها أن تعادل 30% تقريبًا.

ولكن، يجب الوضع في الاعتبار أن هناك بعض العناصر المتحكمة في تحديد تلك التكلفة، ومنها حجم السوق وعدد المشترين لتلك الصور، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Envato Elements

يوفر لك هذا الموقع المرموق سهولة الحصول على الكثير من الأموال في حال أن عزمت على بيع المحتوى الرقمي من خلاله، والذي يتنوع بين الصور والرسومات ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

وإلى جانب ذلك، فهو يعاون المستخدمين على بيع الصور والتصاميم الخاصة بهم، مع إمكانية تقاسم العائد منها بمعدل النصف إلى النصف.

والمميز في هذا الموقع عن المواقع الأخرى القائمة على نفس المبدء هو توفير قاعدة ضخمة للمستخدمين على مستوى العالم.

وعلى الرغم من أن هذا الموقع لا ينتمي إلى المواقع الإلكترونية المعقدة، إلا أن المستخدمين قد يواجهون بعض المشاكل به نتيجة لزيادة عدد المصورين ما يعني ظهور الكثير من المنافسين الراغبين في طرح أفضل صور ممكنة.

وللوصول إلى موقع Envato Elements برجاء الضغط هنا.

موقع Stocksy

من بين أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية التي يمكنك الاستفادة منها في الحصول على الأموال، كما يعد من أهم الوسائل المتاحة للناشرين والمبدعين للحصول على الدفعات المالية المتاحة للمساهمين.

حيث يوفر إلى المصورين سهولة الحصول على عائد على التراخيص القياسية يعادل 50%، بينما العائد المحدد على التراخيص الممتدة فيعادل 75% تقريبًا.

مع الوضع في الاعتبار أنه يجب الحصول على الصور الحصرية ورفعها على الموقع للحصول على تلك الأرباح.

والجدير بالذكر، أن هذا الموقع هو بمثابة مؤسسة تعاونية مملوكة للفنانين بصورة جزئية؛ ومن ثم فبإمكانهم التحكم فيها وإدارتها في بعض الأحيان.

كما تتيح لهم سهولة تقاسم الأرباح بالاعتماد على العوائد عند تحقيق التعاون المطلوب، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Can Stock Photo

المميز في هذا الموقع الشهير هو احتوائه على مكتبة ضخمة من الصور المتنوعة، كما يضم 100.000 مصور يختصون بعرض الصور الخاصة بهم على الموقع وبيعها في مقابل الحصول على الأرباح.

حيث يقدم هياكل دفع تتنوع بين المبالغ الثابتة والعمولات، مع إمكانية طرح أعمالك الخاصة للبيع من خلال وكالة متخصصة في هذا المجال تعرف باسم Fotosearch، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Depositphotos

يشتمل الموقع على ما يعادل 234 مليون عنصر يتنوع بين الصور الفوتوجرافية والملفات الموسيقية، وكذلك الناقلات ومقاطع الفيديو المختلفة.

كما قدم موقع Depositphotos العديد من الخدمات إلى العلامات التجارية الشهيرة، والتي تتنوع بين Tripadvisor و Forbes و BOSCH و BBDO و Subaru و Olx و Tescoma.

أما عن معدل حقوق الملكية لتلك الصور فيتراوح بين 30% إلى 38%، كما تزيد العمولة التي تتقاضاها وفقًا لهذا المعدل.

ومن هنا، نشير إلى أن نسبة العمولات تتراوح بين 25 سنت و33.82 دولار لكل صورة، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع RF123

في حال أن قمت بتحميل صورة أو مقطع فيديو أو ملف صوتي على هذا الموقع فسيكون بإمكانك الترويج له إلى 5 مليون عميل محتمل على الأقل في 44 دولة حول العالم.

وليس ذلك وحسب بل ونجح هذا الموقع في التعامل مع العديد من المؤسسات المرموقة ومنها Google و Apple و Microsoft و Amazon و Deloitte.

وإلى جانب ذلك، فنسبة العمولة تتراوح بين 30% إلى 60% على الصورة التي يتم بيعها من خلاله، وقد تتمكن من الاختيار من بين خيارات الدفع المتاحة ومنها سكريل وباي بال وبايونير.

مع العلم، أن الحد الأدنى للمبلغ المدفوع على موقع RF123 يعادل 50 دولار، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Foap لبيع الصور

بإمكانك الاعتماد على هذا الموقع في ربح الأموال الإضافية، حيث يساهم بما يعادل 50% من الربح في كل عملية بيع لتلك الصور التي تقوم برفعها عليه والأمر ذاته ينطبق على مقاطع الفيديو التي سيتم بيعها من بواسطته.

كما نجح موقع Foap في التعاون مع العديد من الشركات الشهيرة ومنها Nivia و Volvo و Kraft Heinz و Heineken و IHG وهو ما ساهم في زيادة معدل الثقة به.

مع إمكانية الربح بما يعادل 60 دولار لكل صورة، والدفع بواسطة باي بال وهو ما يسمى الدخل السلبي، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع Zenfolio

يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في إنشاء معرض لتقديم أعمالك الخاصة وجذب العملاء وبيع الصور.

علاوة على إمكانية الاستفادة من خيارات المنتجات المطبوعة والرقمية التي يوفرها الموقع، إلا أنه سيحتاج إلى توافر الاشتراك للاستفادة من مزاياه.

وتجدر الإشارة إلى أن الدفع السنوي للموقع يبدأ من 3.50 دولار، كما توجد رسوم خدمة تصل إلى 6.9% مقررة على المنتجات الذاتية، و9.9% مقررة على البائعين والمنتجات الرقمية، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع Pixieset

من بين المواقع التي يمكنها معاونتك على الحصول على الأرباح من خلال طرح الصور وإنشاء متجر إلكتروني لبيع المطبوعات التي تخص التصوير الفوتوجرافي.

مع إمكانية التنفيذ التلقائي، ومن هنا نشير إلى أن نسبة العمولة على موقع Pixieset تعادل 15% بالنسبة إلى الخطط المجانية.

كما أن سعر الدفع السنوي يبدأ من 8 دولار تمثل قيمة العمولة الشهرية على الاشتراك، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

موقع Canva

من أشهر الأدوات التي زاد استخدامها في الآونة الأخيرة، حيث يتم استخدامها في تصميم الصور والمشروعات ومقاطع الفيديو.

علاوة على أنها تشتمل على العديد من المزايا الأخرى التي كانت السبب في جعل 65 مليون شخص يعتمدون عليها من مختلف أنحاء العالم.

لذا، فيمكنك استخدام الإصدار المجاني أو المدفوع لتنفيذ التصاميم، كما يمكنك الاعتماد عليها في بيع الرسومات والملصقات ومقاطع الفيديو وفي المقابل ستحصل على نسبة 35% على كل عملية شراء لعنصر برو.

مع العلم، أن معالجة المدفوعات على موقع Canva تتم في يوم 15 من كل شهر، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

موقع Freepik

من بين المواقع الشهيرة المخصصة لرفع الصور وشراءها من قِبل العملاء المحتملين، والأمر ذاته ينطبق على الرسوم التوضيحية والملفات الموسيقية، ولا سيما مقاطع الفيديو والعديد من الرسومات الأخرى على اختلاف أنواعها.

ومن هنا، نشير إلى أن هذا الموقع يضم أكثر من مليون عميل في 185 دولة مختلفة حول العالم، وقد تلقى أكثر من 100 مليون دولار للمساهمين.

حيث تم استخدام صوره من قِبل العديد من العلامات التجارية الشهيرة ومنها Disney و BBC و Netflix و NBC و National Geographic.

كما يمكنك الحصول على حصة ملكية تعادل 50% لكل صورة يتم بيعها على الموقع، على أن تتم معالجة تلك المدفوعات في منتصف كل شهر.

وتجدر الإشارة إلى أن خيارات السداد المتاحة على الموقع تتنوع بين بايونير وسكريل، وكذلك باي بال.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمبلغ السداد في هذا الموقع يصل إلى 25 دولار، ويمكنك الوصول إليه من خلال الضغط على الرابط الموضح هنا.

موقع BigStock

حصل هذا الموقع على القدر الكافي من الثقة التي جعلته يندرج على قائمة أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية، كما بات الأشهر حين يتعلق الأمر ببيع وشراء الصور والرسوم التوضيحية.

وقد اشتمل موقع BigStock على ما يعادل 118 مليون صورة ضمن مكتبة الوسائط التي يتضمنها على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن المشتريات تتم بالاعتماد على الأرصدة والتي تتراوح بين 0.50 دولار إلى 25 دولار مقررة على كل عملية تحميل، وبنسبة تصل إلى 30% من كل عملية بيع تتم من قِبل شركاء الموقع.

وبالاعتماد على عدد المبيعات التي تم التوصل إليها نجد أنه بإمكانك الحصول على حقوق ملكية تعادل 0.38 دولار في المرة الواحدة للتحميل بموجب الاشتراك.

أما في حال النجاح بتحقيق 30 دولار من العمولات سيكون بإمكانك طلب الحصول على دفعة، مع إمكانية السحب من خلال بايونير أو موني بوك أو باي بال.

وبالنسبة إلى الحد الأدنى للدفع فيصل إلى 30 دولار، وللوصول إلى موقع BigStock برجاء الضغط هنا.

تجربتي في بيع الصور علىالإنترنت

عقب التعرف على أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية، وجب الإشارة إلى بعض النصائح والتعليمات التي لاحظتها من تجربتي الشخصية، والتي ستعاونك عند إتمام تلك العملية، وقد جاءت كما التالي:

  • من الأفضل تحديد المجال الذي ستقوم بالتصوير به، سواء كان السفر أو الحيوانات أو المناظر الطبيعية أو الطعام وما إلى ذلك.
  • احرص على إنشاء حساب على منصة انستجرام وفيس بوك؛ للترويج إلى أعمالك وتسهيل عملية الوصول إليك.
  • من الضروري إنشاء موقع تجارة إلكترونية متخصص لبيع الصور الخاصة بك.
  • استعن بأي موقع من أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية المتخصصة؛ للحصول على الأرباح المضمونة.
  • بإمكانك الاستفادة من الأدوات الشائعة والمتطورة في هذا المجال، ومنها Printful و CafePress، وكذلك Fine Art America.
  • التغذية البصرية من بين العمليات التي ستعاونك على الحصول على المزيد من الأفكار المبتكرة؛ وعليه فبإمكانك الاستفادة من موقع Pinterest الشهير للحصول على الأفكار والتعديل بها.
  • احرص على التواصل مع العاملين في نفس المجال؛ لأن الاحتكاك بهم سيعزز المهارات الخاصة بك، كما ستحصل على المزيد من الخبرة وستتعرف على الأخطاء التي تعرضوا إليها؛ ومن ثم ستتمكن من تجنب تكرارها مرة أخرى.

الأسئلة الشائعة عن موقع لبيع الصور الفوتوغرافية

ما هي أنواع الصور التي يمكنني بيعها؟

من أهم أنواع الصور التي يمكنك الربح من بيعها الصور ذات الجودة والدقة والوضوح الأعلى، وتتنوع تلك الصور بين صور الطعام وصور الأشخاص، وكذلك صور الطبيعية وغيرها من التصنيفات الأخرى.

كيف اربح من نشر الصور؟

من خلال التسجيل في منصات مشهورة مثل Shutterstock أو Getty Images، وبعدها يتم تحميل الصور أو إنشاء متجر مخصص لإتمام تلك المهمة من خلاله، أو يمكنك التواصل مع المدونين والشركات التي تحتاج إلى شراء تلك الصور والاستفادة منها.

كيف ابيع الصور على جوجل؟

من خلال نشر الصور الخاصة بك على موقع إلكتروني مخصص لتلك المهمة، وإضافة فهرس وبيانات للصورة وكلمات مفتاحية متصلة بمحتوى الصور؛ لتسهيل عملية البحث عنها والوصول إليها.

بذلك بات من السهل التعرف على أفضل مواقع لبيع الصور الفوتوجرافية، كما أشرنا إلى المزايا التي يوفرها لك كل موقع من تلك المواقع على حِدى؛ ليكون من السهل عليك الاستفادة منها في ربح الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى