محفظة CIB طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات

محفظة CIB تعتبر طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات من المهمة لجميع عملاء البنك، ولغير عملائه أيضًا.

وهي من أبرز المزايا التي تتسم بها المحفظة في واقع الأمر، ذلك إلى جانب غيرها من المزايا التي تجعلها إحدى أفضل المحافظ الرقمية على الإطلاق.

وسنعرض لكم من خلال موقع دراجونز داونلود Dragons Download طريقة التسجيل بمحفظة CIB للاستفادة منها في المعاملات المالية التي يمكن أن تتم من خلالها وغيرها من المعلومات الأخرى التي تتعلق بها.

تطبيق المحفظة الذكية CIB

محفظة Cib طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات

يوفر بنك التجاري الدولي CIB لجميع عملائه وكذلك لغير العملاء عدد كبير من الخدمات التي ميزته عن غيره من البنوك الأخرى، ومنها هذه المحفظة التي يستطيع العميل من خلال إتمام الكثير من المعاملات المالية بكل سهولة ويُسر.

بنك CIB من أفضل البنوك على المستوى العالمي، وليكون أقرب إلى عملائه يحاول جاهدًا توفير كافة الخدمات التي يحتاجون إليها، والتي منها هذه المحفظة الذكية التي تميز بها وتفرد بخدماتها.

للاستفادة من هذه المحفظة لا بُد من الاطلاع على محفظة CIB: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات، والجدير بالذكر أنها ليست طريقة واحدة، بل عدة طرق منها ما يُفيد العملاء ومنها ما يستهدف به البنك غير العملاء.

لكن في مُختلف الطرق يكون المُستفيد بحاجة إلى تحميل التطبيق، وقد خصص البنك كافة النسخ الخاصة بجميع أنواع الهواتف لتسهيل التواصل مع المُستفيدين، وفيما يلي سنوضح روابط التحميل لجميع الأنظمة:

المواصفاتنظام الأندرويدالآيفونهواوي
الحجم19 ميغا بايت50.8 ميغا بايت23.58 ميغا بايت
نظام التشغيل المطلوب5.0 والأحدث13.0 والأحدثــــ
الإصدار1.0.1مُنذ 4 سنوات1.0.1
السعرمجانيمجانيمجاني

طرق الاشتراك في رقم محفظة CIB للعملاء

وفر البنك لعملائه فرصة الاشتراك في المحفظة بطريقتين، واحدة منهم تعتمد على التواصل مع البنك عبر الهاتف، والأخرى تعتمد على الخدمات المصرفية.

لكل طريقة الخطوات الخاصة بها، والتي تُسهل عليه أمر الاشتراك دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، وهو ما تبين من خلال ما تم عرضه على الموقع الرسمي للبنك من طرق اشتراك.

لذا نُسلط الضوء من خلال السطور التالية على عرض الطرق الخاصة بعملاء البنك قبل التطرق نحو عرض الطرق التي يمكن لغير العملاء اتباعها، وهي:

التسجيل الذاتي علي المحفظة الإلكترونية smart wallet من البنك التجاري الدولي

الطريقة التي أتاحها البنك لكافة العملاء الراغبين في الاشتراك بسهولة ويُسر هي طريقة الرسائل النصية، وهي الطريقة الأشهر التي يلجأ إليها عدد كبير من العملاء.

فهي ما يتم به الاعتماد على التطبيق الخاص بالمحفظة، وأكواد التفعيل المتوفرة من البنك وغيرها من المعلومات التي يستخدمها العميل في ذلك.

ونظرًا لكونها أسهل ما يمكن عرضه في محفظة Cib: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات قررنا التوضيح فيما يلي بعرض الخطوات الواجب اتباعها في هذه الطريقة أولًا، وهي:

  1. التواصل مع خدمة عملاء الرسائل النصية الخاصة بالبنك من خلال إرسال رسالة بها الرقم القومي كامل وصحيح وآخر 4 أرقام من البطاقة البنكية الخاصة ببنك CIB إلى الرقم (4435).
  2. سيتم إرسال كود تفعيلي من خدمة عملاء البنك، ويمكن استقباله خلال 3 أيام من وقت إرسال الرسالة، ومعه رابط التحميل الخاص بالتطبيق.
  3. يجب تحميل تطبيق المحفظة على الهاتف من خلال الرابط الذي تم إرساله في الرسالة النصية، حيث يوجد منه أكثر من نسخة تدعم كافة أنواع الهواتف.
  4. البدء في إنشاء الحساب الشخصي من خلال إدخال رقم الهاتف، كود التفعيل، إنشاء رمز المرور الذي يمكن تذكره بعد ذلك بسهولة ويُسر.
  5. ستظهر رسالة بإتمام عملية التسجيل بنجاح.
  6. زيارة أقرب ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك، أو أيٍ من الوكلاء المعتمدين للبدء في شحن واستخدام المحفظة.
  7. الحرص على ربط المحفظة بأي بطاقة من بطاقات الـ CIB الخاصة لتسهيل عملية شحنها المباشرة.

التسجيل من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

الطريقة الثانية التي أتاحها البنك للتسهيل على العملاء أمر الاشتراك في المحفظة هي طريقة التفعيل عن طريق الخدمات المصرفية، والتي تتم إلكترونيًا.

حيث يتم بها اللجوء إلى التطبيق الخاص بالبنك ومنه يتم اتباع بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة، والتي سنعرضها ضمن ما نوضحه في محفظة Cib: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات.

يتبين من خلال الخطوات المتبعة في هذه الطريقة مدى حرص البنك على الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بالعميل ناتج الشروط والأحكام المتاحة به، وفيما يلي سنعرض الخطوات اللازمة في هذه الطريقة:

  1. الدخول إلى الحساب الشخصي على تطبيق بنك CIB.
  2. النقر على طلبات.
  3. اختيار إدارة المحفظة الذكية.
  4. النقر على فتح محفظة CIB والتي توجد تحت نوع الطلب.
  5. إدخال كافة البيانات الخاصة بالعميل والتي منها رقم الهاتف، الرقم القومي وتاريخ انتهائه.
  6. اختيار البطاقة المراد ربط المحفظة بها.
  7. كتابة رقم البطاقة الخاص.
  8. إدخال تاريخ صلاحية البطاقة والاسم الموجود عليها.
  9. قراءة كافة الشروط والأحكام التي وضعها البنك في هذه الخدمة بتمعُن.
  10. النقر على الموافقة على الشروط والأحكام.
  11. الضغط على تنفيذ.
  12. النقر على أيقونة تأكيد التي ستظهر ضمن رسالة التأكيد.
  13. ستصل رسالة نصية إلى الهاتف بها كود التفعيل الخاص بالمحفظة والروابط الخاصة بتحميل تطبيق المحفظة.
  14. إدخال رقم الهاتف الذي تم تسجيله عند الاشتراك بمحفظة الـ CIB.
  15. البدء في إنشاء كلمة مرور يكون من السهل تذكرها فيما بعد.
  16. التأكد من صحة كلمة المرور التي تم إدخالها من خلال إعادة كتابتها مرة أخرى.

خطوات التسجيل لغير عملاء CIB

محفظة Cib

خدمة المحفظة الذكية في بنك CIB غير مُحددة للعملاء فقط، وإنما مُتاح للجميع الاستفادة منها سواءً كانوا عملاء أو غير ذلك.

في توضيح محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات سنعرض الطريقة الخاصة بغير العملاء حال رغبة أي شخص في الاستفادة من الخدمات والمميزات التي تتمتع بها هذه المحفظة.

والجدير بالذكر أن الطريقة التي وفرها البنك لغير العملاء ليست صعبة على الإطلاق، ولا تتطلب الكثير من الخطوات، وفيما يلي سنعرضها بالتفصيل:

  1. الذهاب إلى أقرب فرع من فروع بنك الـ CIB، حيث تتواجد فروع البنك في مُختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، ومن السهل معرفة أقرب فرع للبنك التجاري الدولي لمحل إقامتك.
  2. ملء استمارة الاشتراك في المحفظة من خلال التواصل مع أحد الموظفين من مُقدمي خدمة العملاء.
  3. بعد إتمام عملية التسجيل مع الموظف سيتم إرسال كود تفعيل إلى الهاتف الذي تم تسجيله في بيانات الاستمارة.
  4. البدء في تحميل تطبيق المحفظة على الهاتف من خلال الرابط الخاص بنوع الهاتف.
  5. إنشاء الحساب الشخصي على التطبيق، والذي يتم به تسجيل رقم الهاتف الشخصي، وإدخال كود التفعيل الذي تم استقباله مع مراعاة إنشاء كلمة مرور يصعب على أي شخص اختراقها ويسهل تذكرها على صاحب الحساب.
  6. ستظهر تفيد إتمام عملية التسجيل بنجاح وتفعيل المحافظة مع إمكانية استخدامها في تنفيذ كافة العمليات التي تستطيع إتمامها.

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق ايزي باي للمعاملات المالية فيزا البريد المصري

كيفية تفعيل المحفظة الذكية CIB

متطلبات التسجيل في المحفظة الذكية

من أجل الاستفادة من محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات يجب الاستعانة بالمتطلبات التي تحتاج إليها هذه المحفظة.

حيث وضع البنك بعض المتطلبات الأساسية الواجب الالتزام بها والتي يجب التعرف عليها قبل الاطلاع على كيفية السحب من المحفظة الذكية، لأنه من دون توافرها لا يمكن الحصول عليها أو استخدامها.

كذلك لمن يرغب في الاستفادة من المعروض في محفظة Cib: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات عليه التقيد ببعض الضوابط، ومنها:

  • أن تكون البيانات المُدخلة على المحفظة الإلكترونية هي ذاتها التي تم تسجيلها في شركة الاتصال الخاصة برقم الهاتف الذي قد قام بتسجيله ضمن البيانات.
  • الالتزام بالاطلاع المستمر على حركة المدفوعات التي تتم على المعاملات المالية السابقة، وسيلتزم البنك بإرسال جميع المعاملات إلى العميل عبر البريد الإلكتروني المسجل.
  • استخدام التطبيق الخاص بالمحفظة من أجل متابعة جميع المعاملات المالية التي تتم على المحفظة أو الاستفسار عن أي خدمة من الخدمات المقدمة عن طريقها.
  • مُتاح تسجيل بحد أقصى 3 محافظ إلكترونية على بطاقة الرقم القومي نفسها، ولكن باستخدام 3 أرقام هواتف مختلفة لكل محفظة.
  • ألا يكون رقم الجوال المُسجل ضمن بيانات المحفظة قد تم استخدامه في أي محفظة إلكترونية أخرى.
  • ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية الصلاحية.

الحد الأقصى للمعاملات المالية في المحفظة الذكية

من أجل الاستفادة من محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات يجب الالتزام بالحد الأقصى الذي وضعه البنك للعملاء وغير العملاء.

فقد حدد البنك ووضع حدود للرصيد الذي يمكن وضعه في المحفظة، وجميع أنواع المعاملات التي تتم من خلالها، على أن يلتزم بها العملاء وألا يزيد استخدامهم لها عن الحدود التي تم التصريح عنها.

نلتزم بتقديم وعرض الحد الأقصى للمحفظة الذكية من خلال عرض محفظة Cib: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات للالتزام بها ومعرفة المسموح به من قِبل البنك في هذه العمليات فيما يلي:

نوع المعاملةالحد الأقصى المسموح به
رصيد المحفظة100,000 جنيه مصري
المعاملات اليومية30,000 جنيه مصري
المعاملات الشهرية100,000 جنيه مصري

للاستفسار عن الرصيد والمعاملات المالية يمكن الاتصال على الرقم (19716)

كيفية سحب الأموال ورسوم السحب من محفظة CIB

يُمكننا من خلال عرض محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات توضيح الطريقة التي يمكن من خلالها سحب الأموال من محفظة CIB.

حيث تُعد هذه المعاملة من أهم المعاملات المالية التي يقوم بها العميل الذي يستخدم هذه المحفظة، فالبعض يرغب في معرفة طريقة السحب بدون بطاقة CIB، وآخرين يبحثون عن طريقة السحب من ماكينة CIB.

ونحن من خلال عرض الخطوات التالية قررنا توضيح الطريقة الأسهل التي يمكن من خلالها معرفة كيفية السحب من المحفظة الذكية، والتي تتم باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى تطبيق محفظة CIB الذكية من خلال أي ماكينة من ماكينات الصراف الخاصة بها.
  2. النقر على المحفظة الذكية.
  3. الضغط على خيار السحب عن طريق التاجر.
كيفية سحب الأموال من محفظة CIB
  1. تحديد المبلغ المراد سحبه.
  2. كتابة رقم الهاتف.
  3. إدخال الكود الذي سيظهر على المحفظة عند تسجيل عملية السحب.
  4. ستخرج الأموال المُحددة من الماكينة.

اقرأ أيضًا: تعرف على كل ما يخص محفظة اتصالات كاش Etisalat Cash

أقسام تطبيق محفظة CIB

حرص البنك على تصميم التطبيق الخاص بالمحفظة بشكل سلس ومُرتب من أجل مساعدة كافة الراغبين في استخدامها بإتمام معاملاتهم التي يرغبون بها بسلاسة ودون إيجاد مشكلة في ذلك.

من خلال توضيح محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات سنعرض الأقسام الموجودة داخل التطبيق، ومسؤولية كل قسم والخدمة التي يُقدمها للعميل.

بالشرح المُبسط للأقسام يستطيع العميل استخدام التطبيق بسهولة بمُجرد تحميله على الهاتف، وفيما يلي سنوضحها بالكامل:

القسمالخدمات المُقدمة من خلاله
فورييتم من خلاله سحب وإيداع المبالغ بخدمات فوري وذلك من خلال الكود الخاص بالعملية، كما يُمكن من خلاله شحن الرصيد بسهولة
تسجيل الدخولأيقونة يتم بها إدخال رقم الهاتف ورمز المرور للتسجيل بكود التفعيل في التطبيق
سحب الأموالقسم يوفر فرصة سحب الأموال من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك
إرسال الأمواليُمكن من خلاله إرسال الأموال بين الحسابات المختلفة وبعضها البعض داخل التطبيق، كما يُمكن من خلاله إرسال الأموال إلى أي محفظة إلكترونية أخرى
المشترياتشراء المنتجات ذات العروض الخاصة بالتطبيق
المحفظةيمكن من خلاله الاطلاع على الرصيد المتوفر في المحفظة الشخصية مع إمكانية معرفة جميع المعاملات التي تمت من خلالها
البطاقة الافتراضيةتُستخدم في الشراء عبر الإنترنت وبها المبلغ المُحدد في بداية إنشاء المحفظة
المفضلةهو قسم يحوي العمليات التي تتم بشكل مُتكرر من خلال المحفظة مثل: دفع الفواتير الحكومية والخدمية
اتصل بناقسم به جميع المعلومات عن محفظة CIB خدمة العملاء، والتي يتم استخدامها في تقديم شكوى، الاستفسارات أو التواصل مع الدعم الفني للاستفادة من خدمة
الإعداداتصفحة يُمكن من خلالها الاطلاع على البيانات الشخصية وإجراء أي تعديل بها حال الحاجة إلى ذلك

مميزات محفظة CIB الذكية

مميزات محفظة CIB الذكية

يوجد الكثير من المميزات التي اتسمت بها هذه المحفظة، وهي ما جعلت عدد كبير من العملاء يرغبون في الاشتراك بها، لذا قمنا بعرض محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات.

كافة مميزاتها تتمثل في الخدمات التي تُقدمها للعملاء وغير العملاء، والتي تتعلق بالمعاملات المالية المُختلفة.

وبُناءً عليه نُسلط الضوء خلال السطور القادمة بما نعرضه في محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات على المميزات:

  • القدرة على سداد كافة الفواتير الخاصة بالعميل والتي تتعلق بالمؤسسات الخدمية والحكومية إلكترونيًا، والتي منها فواتير الكهرباء وفواتير المياه وغيرها.
  • يُستطيع مستخدمها إنشاء المحفظة الافتراضية الإلكترونية التي يتم من خلالها عمليات الشراء على الإنترنت.
  • يستطيع مُستخدم المحفظة التبرع من خلالها إلى كافة المؤسسات الخيرية التي يرغب في التبرع لها.
  • تُمكن المُستخدم من الشراء عبر الإنترنت بسهولة ويُسر، مع إتمام العملية بكافة ما يتعلق بها إلكترونيًا.
  • لمن يرغب في تحويل الأموال منها إلى فودافون كاش يستطيع القيام بذلك بشكل سلس وسهل.
  • مُتاح فرصة السحب بدون بطاقة CIB لأن الخدمة لا تقتصر على العملاء فقط.
  • إمكانية سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي بكل سهولة ويُسر.
  • سهولة تحويل الأموال من محفظة إلى أخرى.

مشكلة محفظة CIB

يوجد بعض العيوب التي قد يواجهها عميل البنك الذي يستخدم محفظة CIB ومن خلال عرض كافة ما يخص محفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات يتطلب منَّا الأمر توضيح هذه العيوب.

قد تكون العيوب غير لافتة للانتباه، ولكن للمزيد من المصداقية لا بُد من تسليط الضوء عليها لمعرفة كافة ما يتعلق بالمحفظة، والتي قد لا تكون مهمة للبعض، وهي:

  • قد يواجه العميل مُشكلة أثناء تسجيل الدخول إلى المحفظة وإنشاء حساب على التطبيق.
  • حال تحويل الأموال من محفظة إلى غيرها لا يُرسَل البنك رسالة تأكيد بإتمام المعاملة بنجاح.
  • الرسوم المسحوبة للتحويل من محفظة إلى أخرى عالية جدًا.
  • رسوم المحفظة الذكية CIB مُرتفعة بالنسبة للبعض.
  • عمليات الشراء التي تتم باستخدامها محدودة.

اقرأ أيضًا: كيفية الاشتراك وتفعيل محفظة البنك الأهلي فون كاش

محفظة CIB خدمة العملاء

محفظة CIB خدمة العملاء

أتاح بنك CIB التواصل معه بعدة طريق لمن يرغب في معرفة أي استفسار عن الأموال المتعلقة بالمحفظة المُستخدمة، والجدير بالذكر أنه وفر أكثر من طريقة.

فمن الطرق التي أتاحها ما يتم من خلال الهاتف، وأخرى تتم عبر الموقع الرسمي، وغيرها من خلال الفروع الموجودة في كل مكان، والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من خلال عرض كافة ما يتعلق بمحفظة Cib وطريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات سنوضح الطرق المتاح التواصل من خلالها بمُختلف الأشكال:

خدمة عملاء المحفظة الذكية19716
CIB Overseas Wealth19847 (202+)
لعملاء CIB Wealth19847 (202+)
CIB Private37475500 (202+)
للعملاء الأفراد19666 (202+)
لعملاء الشركات16677 (202+)
مركز اتصال الخدمات الرقمية16644 (202+)
خدمة دعم التجار24565999 (202+)
للإبلاغ عن المخالفات0237472220 (2+)
للذهاب إلى أقرب فرعمن هنا
البريد الإلكتروني[email protected]
الصفحة الرسمية فيس بوكمن هنا
الصفحة الرسمية انستجراممن هنا
الصفحة الرسمية LINKEDINمن هنا
الصفحة الرسمية يوتيوبمن هنا
تطبيق بنك CIB للأندرويدمن هنا
تطبيق بنك CIB للآيفونمن هنا

روابط تحميل محفظة CIB من البنك التجاري الدولي

يمكنك الآن الاستمتاع بجميع خدمات المحفظة الذكية المقدمة من البنك التجاري الدولي CIB والتي ستسهل عليك القيام بالمعاملات المالية دون الحاجة إلى حمل الأوراق النقدية معك، يمكنك الآن تحميل البرنامج الخاص بها من خلال الرابط المباشر التالي:

اقرأ أيضًا – كيفية تحميل تطبيق ويسترن يونيون للايفون والاندرويد

أسئلة شائعة عن طريقة الاشتراك في محفظة CIB للسحب والإيداع

ما هي رسوم السحب من محفظة CIB؟

تختلف رسوم السحب في محفظة CIB الذكية باختلاف العملة التي يتم التحويل باستخدامها، فالعمولة تصل إلى 0.1% من قيمة التحويل.

وذلك بحد أدنى 20 جنيه للسحب بالعملية المحلية، وحد أقصى 250 جنيه للعملات الأجنبية، وهو ما يُعادل وفقًا للبنك 10 دولار أمريكي تقريبًا.

ما هي تكلفة خدمة المحفظة الذكية؟

خدمة المحفظة الذكية من الخدمات المجانية التي يتم تقديمها لعملاء البنك ولغير عملائه أيضًا، ولا يوجد لها أي مصاريف سواءً كانت شهرية أو سنوية.

هل يجب على المتلقّي امتلاك المحفظة الذكية من CIB؟

غير مشروط أن يكون لدى المتلقي المحفظة الإلكترونية الذكية الخاصة بالبنك، ولكن يجب أن يكون لديه أي محفظة إلكترونية أخرى ليتم السحب من خلالها.

هل يمكن إلغاء التسجيل في المحفظة الذكية من CIB عبر التطبيق؟

نعم، من السهل إلغاء التسجيل في المحفظة الذكية من خلال التطبيق الرسمي لها، وذلك من خلال الملف الشخصي حيث يتم النقر على إلغاء التسجيل.

بالتعرف على محفظة Cib: طريقة الاشتراك لسحب وايداع الاموال بالخطوات يكون من السهل على العميل استخدام المحفظة والاشتراك بها.

بل واستغلالها في الاستفادة من كافة المعاملات المالية المُقدمة من خلالها، حيث تضم عدد هائل من المميزات، والتي تُناسب عملاء البنك وغير العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى