شروحات

لعبة ببجي – أسرار لم تكن تعرفها عن أقوى ألعاب الباتل رويال

حققت لعبة ببجي انتشارًا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب القتالية في وقت قصير، حيث تتميز اللعبة بأسلوبها الشيق في اللعب الذي يقوم على مبدأ البقاء للأفضل والأقوى.

حيث يفوز بالمركز الأول بها من يستطيع أن يكون الشخص الوحيد الحي على الجزيرة، ويمكن الحصول على اللعبة كاملةً على أجهزة الكمبيوتر مجانًا من خلال المواقع الالكترونية المهتمة بالألعاب القتالية.

نصائح ببجي للمحترفين

توجد بعض النصائح والخفايا التي يجهلها لاعبي لعبة ببجي والتي تساعدهم على اللعب بشكل محترف بها، وتجنب التعرض للقتل والفوز بالمركز الأول.

ومن ضمن هذه الأسرار هي حمل جميع الأغراض الخاصة بالقتال سواء أسلحة أو ذخيرة أو أغراض شخصية للاعب على الظهر وتجنب حملها في اليد، مما يجعل اللاعب يجري بشكل أسرع أثناء الاشتباكات وهروبه من الأعداء.

تجنب خلع الحذاء أثناء الجري وحمله في اليد، حيث يظن بعض اللاعبين أن خلع الحذاء يخفف من وزن الجسم ويساعد على الجري بشكل أسرع، وهو اعتقاد خاطئ فسرعة جري اللاعب وقت ارتدائه الحذاء هي نفس سرعته بدون الحذاء.

وتعتبر حيلة خلع الحذاء مهمة فقط أثناء تحرك اللاعب أو جريه وخلفه الأعداء أو بالقرب منه، حتى لا يصدر الحذاء صوتًا يمكن للأعداء التعرف على مكان اللاعب منه.

تعتبر العين الموجودة على شاشة لعبة ببجي من أهم الأسرار والخفايا التي تساعد اللاعب في معرفة ورؤية كل الأشياء من حوله لتجنب التواجد في أماكن الأعداء أو معرفة مكانهم وقتلهم دون التعرض للخطر.

كما يستطيع اللاعب من خلالها التعرف على الأشخاص الذين هبطوا معه في نفس المكان بالجزيرة، كما يمكن التحكم في هذه العين وتحريكها في جميع الاتجاهات.

تعتبر سماعات الأذن من أهم الأسرار التي يجهلها لاعبي لعبة بيجي حيث يتم استخدامها في معرفة أماكن اختباء العدو وتجنب التواجد بها، أو مواجهة العدو بشكل مباشر مما يعرض حياة اللاعب للخطر.

لعبة ببجي

توجد بعض المعلومات الخاصة بخرائط لعبة ببجي لمعرفة كيفية قراءتها، فمثلًا كل مربع كبير في الخريطة يمثل على أرض الواقع بالجزيرة واحد كيلومترًا، كما أن كل مربع صغير بالخريطة يمثل 100 متر على أرض الجزيرة.

توجد بعض الأماكن التي لا تظهرها الخرائط مثل تجمعات الأعداء الحصينة التي توجد تحت الأرض.

تظهر الأماكن التي توجد بها أسلحة وذخيرة على الخرائط بمعدل ظهور مختلف عن باقي الأماكن الأخرى بالخرائط، كما توجد أماكن مميزة عليها للحصول على الأسلحة والذخيرة وأدوات الشفاء.

ومن هذه الخرائط، خرائط erangel والتي تحتوي على أسلحة mylta power، prison، mansion، وخرائط miramar والتي يمكن البحث فيها عن أسلحة ladrilleria، وأسلحة campo militar.

كما توجد خرائط sanhok والتي توجد بها معسكرات camp alpha، وlakawi، sahamee المليئة بالأسلحة والذخيرة.

أدوات الشفاء medkit في لعبة ببجي

تتميز أدوات الشفاء medkit عن غيرها من أدوات الشفاء في لعبة ببجي أنها تشفي اللاعب في حالة إصابته بنسبة 100% على عكس الأدوات الأخرى التي تشفي بنسبة 75%، كما أنها تعالج اللاعب بسرعة عن الأدوات الأخرى حيث تستغرق 8 ثواني لذلك.

كما يمكن للاعب التحرك عندما يكون مُتبقي نصف ثانية من مؤقت الشفاء، كما يمكن استخدام أدوات الشفاء medkit أثناء التحرك في السيارة أو المركبة ولا يشترط توقف اللاعب عن الحركة لعمل ذلك.

شرح لعبة ببجي

تدمر القنابل الكبيرة في الحجم مساحة صغيرة عند إلقائها على الأعداء على عكس القنابل الصغيرة في الحجم، ولذلك يجب على اللاعب عند بحثه عن الأسلحة في لعبة ببجي الحرص على الحصول على القنابل الصغيرة في الحجم.

يستطيع اللاعب إيقاف عمل القنبلة بعد تشغيلها لإلقائها على الأعداء من خلال نقلها من خانة الأسلحة الرئيسية إلى المخزون.

تعمل جميع المناظير الموجودة باللعبة على جميع أنواع القنابل بها، كما لا يمكن تركيب سكوب 8x على بندقية من نوع m16، وأيضًا البندقية من نوع smgs.

لا توجد أهمية للمسدسات بعد بداية لعبة ببجي بقليل، فلا توجد فائدة من الاحتفاظ بها في حقيبة اللاعب إلا إذا كانت هذه المسدسات من نوع p18c الذي يعمل بشكل تلقائي، أو في حالة عدم امتلاك اللاعب أسلحة كافية في بداية اللعبة.

يجب أن يحرص اللاعب على البحث والحصول على البنادق الهجومية من نوع AR، بالإضافة إلى سترة واقية من الرصاص للحفاظ على حياته، وخوذة للرأس من نوع المستوى الثالث.

يمكن استخدام القنابل الدخانية من أجل الاختفاء من الأعداء والهروب منهم في حالة وجود عدد كبير منهم ولا يستطيع اللاعب قتلهم والتغلب عليهم.

كما يجب على اللاعب الهروب عكس اتجاه الأعداء بعد إلقاء القنبلة عليهم لصعوبة رصد اللاعب فيما بعد، كما يمكن أيضًا إلقاء قنبلة متفجرة على الأعداء بعد إلقاء القنبلة الدخانية عليهم والتخلص منهم في خطوة واحدة.

اسرار ببجي

إذا رأي اللاعب قبل دخوله منزل أو مكان ما باللعبة الباب مفتوحًا، فيجب أن يعلم أن هناك شخص دخل من قبله لهذا المكان.

إذا قام اللاعب بتحديد الهدف والتسديد عليه بالسلاح ورأى دائرة حمراء بالقرب من هذا الهدف، فهذا يعنى أن هناك شيئًا ما يحجب الرؤية عن السلاح مثل أوراق الشجر، أو باب.

يجب أن تكون السيارة أو المركبة الخاصة باللاعب ثابتة تمامًا عند تزويدها بالوقود.

يجب على اللاعب تغيير معدل إطلاق النار الخاص بسلاحه حتى لا يخسر الكثير من ذخيرته.

يعتبر الاختباء في القوارب أفضل طريقة للاختباء من الأعداء، كما أن الهروب هو أفضل وسيلة للنجاة في حالة تعرض اللاعب لإطلاق النار.

تجنب الوقوف أو الثبات كثيرًا في مكان واحد لفترة طويلة، حيث يجب على اللاعب التحرك كثيرًا لتجنب معرفة مكانه وقتله من قبل الأعداء.

كما يجب على اللاعب أثناء تحركه أو قيامه بالجري أن لا يتحرك بشكل مستقيم، فيجب أن يتحرك بشكل متعرج، مع القفز من حين لآخر لتجنب إصابته من الأعداء.

تجنب ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة أو الملابس البيضاء أثناء اللعب، ويفضل ارتداء ملابس قريبة من لون الأشجار أو طبيعة المكان المتواجد فيه اللاعب حتى يسهل الاختباء بها من الأعداء، ولا يتم اكتشاف مكانه بسهولة أثناء تحركه في المكان.

تجنب الانتقال من مكان لآخر على الجزيرة باستخدام الجسور حيث تعتبر فخ من الأعداء، وتجعل اللاعب مكشوفًا لهم وسهل القضاء عليه.

ولذلك يجب على اللاعب العبور والانتقال من مكان لآخر عن طريق السباحة أو باستخدام مركب أو قارب بعيدًا عن الجسر لتجنب الأعداء وتقليل خطر التعرض للقتل.

في حالة اختباء اللاعب في كوخ خشبي وشعر بعدو بالخارج فمن الأفضل الخروج من الكوخ بشكل مفاجئ وإطلاق النار عليه والتخلص منه.

أسرار اللعب في المرحلة الأخيرة من لعبة ببجي

توجد استراتيجيتان يجب على اللاعب اتباعهما لمساعدته في الوصول إلى المرحلة أو المنطقة الأخيرة من لعبة ببجي، أولهما إذا كان اللاعب متأكدًا من أنه يستطيع أن يصل إلى هذه المنطقة في وقت مبكر فليقم بذلك في أسرع وقت، كما أنه يجب أن يكون في وضع آمن لفترة معينة من الوقت حين وصوله لهذه المنطقة.

أما الاستراتيجية الثانية فهي إذا لم يستطع اللاعب الوصول إلى المنطقة الأخيرة في وقت مبكر فعليه التأني قليلًا قبل تحركه إلى هناك، ومن الأفضل أن ينظر اللاعب إلى الدائرة الزرقاء بالخريطة الخاصة بالمنطقة الأخيرة، والسير حولها حتى يعطي انطباع للأعداء أنه ما زال بعيدًا عن المنطقة الأخيرة.

نصائح لعبة ببجي

  1. قم بالتركيز على الحصول على أفضل الأسلحة والمعدات عند نزولك في اللعبة، وذلك عن طريق البحث داخل المناطق النائية والتاريخية التي تضم آثارًا في اللعبة، حيث أكد أحد مصممي اللعبة أن الكهوف والأماكن التاريخية هي أفضل الأماكن التي يمكن الحصول منها على أفضل وأقوى المعدات على عكس المنازل والمناطق المعروفة.
  2. لا تنسى أن تستخدم سيارة The Dacia الشهيرة، وذلك لأنها تُعتبر أفضل سيارة في اللعبة لما لها من مميزات كثيرة، مثل السعرة الفائقة وعدد الأفراد التي تستطيع حمله، كما أنها مغطاة بالكامل من جميع الاتجاهات ولا يمكن أن تصاب بالرصاص وأنت بداخلها.
  3. احرص على الهبوط على أطراف الخريطة وليس في منتصفها، وذلك لأن منطقة الأمان safe zone يكون العتاد والأسلحة بها قليل، لذلك فإن أفضل طريقة للحصول على أسلحة قوية هي الهبوط في أطراف المدينة.
  4. قم بتفعيل خاصية الانحناء والتصويب Leaning التي تمكنك من التصويب وقتل أعدائك دون إظهار جسدك بالكامل، وهذه الخاصية ليست حِكرًا على نسخة الحاسوب فقط، فهي موجودة في نسخة اللعبة على الهواتف النقالة ولكن يجب تفعيلها أولًا من الإعدادات.
  5. قم بقيادة سيارة قوية مع فريقك واقتل أعداءك عند قيادتك لها، فهذه من أفضل الطرق التي تمكنك من البقاء حيًا لأطول فترة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى