تحميل تطبيق نختم لقراءة القرآن الكريم Nakhtem

إذا كنت تبحث عن برنامج يساعدك على قراءة القرآن الكريم وتذكر أذكار الصباح والمساء وغيرها، فيمكنك تحميل تطبيق نختم للهواتف المحمولة بنظاميها الاندرويد والايفون، والذي سنعرض لك كيفية استخدامه والاستفادة منه وضبطه في هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragons Download.

تطبيق Nakhtem من التطبيقات التي يمكنك تحميلها على جوالك ليوفر لك إمكانية قراءة القرآن في أي وقت خلال اليوم في حال لم تتمكن من الحصول على المصحف الشريف في وقتٍ ما، ويمكنك ضبط إشعارات البرنامج بما يتناسب مع رغبتك في تلقي الإشعار، وهذا ما سوف يشرحه لك Dragons Download بالتفصيل.

تحميل تطبيق نختم

قد يتعذر على البعض الحصول على المصحف الشريف في بعض الأحيان لوجوده في العمل أو المواصلات أو لأي سببٍ آخر، لذا قامت يمكنك تحميل تطبيق نختم الذي سيساعدك على القراءة في أي وقت أو أي مكان، كما ستتمكن من تذكر أذكار الصباح والمساء والأذكار اليومية.

بعد التطور الحديث الذي نعاصره حاليًا على الهواتف المحمولة وتطبيقاتها والتكنولوجيا بشكل عام، أصبح يجب علينا ألا نغفل عن الجانب الديني في حياتنا وننغمس في ملذات وانشغالات الحياة التي لن تعود علينا بالنفع إلا في الحياة الدنيا، فتستطيع الآن بـ تحميل تطبيق نختم تدارك ذلك الجانب المهم والمداومة على ورد يومي من خلاله والذي لن يأخذ من وقتك سوى دقائق يمكنك تقسيمها على مدار اليوم كما يناسب وقتك.

نبذة عن برنامج نختم

تطبيق نختم لختم القرآن الكريم من التطبيقات التي حصُلَت على تقييم عالٍ جدًا مقارنًة لمثيلاتها من البرامج الأخرى والموجودين على متجر جوجل بلاي ومتجر ابل ستور أو أي متجر تطبيقات آخر، حتى أن أكثر من 10 مليون مستخدم قاموا بتحميله على هواتفهم للاستمتاع بمميزاته المتعددة ومنها أنه متوفر بالعديد من اللغات حتى يسهل استخدامه من قبل كل الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

فنختم يعرض لك آية من القرآن الكريم في كل مرة تقوم بغلق شاشة الهاتف وفتحها بشكل متتالي (بمعنى أنك تحدد مجموعة آيات وكل مرة يعرض منهم واحدة بالترتيب)، ويمكنك حينها الضغط على علامة (صح ✅) لغلق الشاشة المنبثقة أو الضغط على علامة تشغيل (Play ◀) ليقوم بقراءة الآية بصوت الشيخ الذي قمت باختياره أثناء الضبط واختيار الآيات التي ستعرض.

كما يمكنك عند عرض الشاشة المنبثقة في برنامج نختم والتي تحتوي على الآية القرآنية أن تقوم بتمرير الشاشة لكي يعرض التطبيق الآية التي تليها دون إغلاق الشاشة أو الضغط على علامات التمرير (⏮⏭) أو مشاركتها على أحد التطبيقات الموجودة على هاتفك.

اقرأ أيضًا – تحميل الباحث القرآني بدون نت للاندرويد

حجم تحميل تطبيق نختم

المميز أيضًا في Nakhtem App أنه يتم تحميله بحجم صغير فلا يشغل مساحة كبيرة على الهاتف ولن تحتاج إلى مسح أي تطبيقات أخرى لتنزيله، ويمكنك معرفة حجمه وبعض البيانات عنه للهواتف الاندرويد والايفون من خلال الجدول التالي:

البياناتالاندرويدالايفون
اسم البرنامجنختم للاندرويدنختم للايفون
حجم البرنامج8 MB42.9 MB
متطلبات التحميلاندرويد 4.4IOS 10
رسوم التطبيقمجانيمجاني

اقرأ أيضًا – تحميل advanced ip scanner من الموقع الرسمي مجانا

كيفية استخدام تطبيق نختم

كيفية استخدام تطبيق نختم

Nakhtem برنامج قراءة القرآن من البرامج البسيطة سهلة الاستخدام التي لا تحتاج إلى تقنيات عالية أو شرح عميق، ولكن يمكننا ذكر طريقة الاستخدام والتي قد يحتاجها بعض المستخدمين له لأول مرة في النقاط التالية:

  • بعد تحميل تطبيق نختم وتثبيته على الهاتف المحمول اندرويد أو ايفون.
  • قم بالضغط على أيقونة البرنامج وفتحه.
  • ثم ستقوم باختيار لغة التطبيق المناسبة لك، ولنجعلها الآن اللغة العربية.
  • ثم ستجد في أول صفحات نختم شرح تعريفي باللغتين العربية والإنجليزية له، يمكنك قراءتها ثم اضغط على التالي.
  • سيوجهك التطبيق إلى إعدادات هاتفك لتحديد ظهور التطبيق أعلى التطبيقات الأخرى لتتمكن من الحصول على الإشعارات بعد ذلك.
  • قم بالضغط على الأيقونة التي بجانب اسم نختم لتصبح باللون الأزرق، ثم ارجع خطوة للخلف.
  • اعط البرنامج الصلاحيات التي يحتاجها ليقوم بعمله بشكل صحيح.
  • وبذلك ستكون قد قمت بتشغيل البرنامج بنجاح ويمكنك ضبط إعداداته فيما بعد ذلك.

اقرأ أيضًا – ما مميزات تحميل تطبيق زين السعودية zain SA

كيفية ضبط إعدادات تطبيق نختم Nakhtem

يحتاج كل شخص إلى ضبط إعدادات التطبيقات وعرض محتوياتها بطريقة تختلف من شخص لآخر، لذا يمكنك اختيار التفضيلات الخاصة بك وتطبيقها من داخل البرنامج عن طريق الطريقة التالية:

  1. قم بالدخول على علامة المفتاح الموجودة بالشاشة الرئيسية للتطبيق.
  2. ستجد أول خيار تحت بند “اللغة” والذي سيمكنك من اختيار اللغة المناسبة لك.
  3. يمكنك من خلال أيقونة “رواية” الاختيار م بين أحد الروايات التالية:
    • حفص بن عاصم.
    • ورش عن نافع.
    • قالون عن نافع.
  4. قم باختيار حجم الخط بالضغط على أيقونة “تصغير” و “تكبير” على حسب رغبتك.
  5. يمكنك اختيار أن يكون عمل البرنامج وعرضه للآيات “دائم” أي في كل مرة تقوم بفتح شاشة الهاتف فيها، أو ضبطه على أن يكون “في وقت محدد” وتحدد الوقت الذي يناسبك بين (من و إلى).
  6. يوجد بعض الإعدادات الأخرى بداخل التطبيق والتي يتم تحديدها بالضغط على المربع المجاور لها دون الحاجة إلى الدخول في قوائم منسدلة للاختيار، مثل:
    • إمكانية تفعيل الوضع الليلي للآيات.
    • تفعيل ميزة قراءة الآية بصوت الشيخ الذي قمت باختياره بشكل تلقائي عند الاتصال بالإنترنت.
    • وقف ظهور الآيات.
    • الانتقال التلقائي من الآية المعروضة إلى التي تليها دون توقف أو الضغط على تمرير.
    • تكرار تشغيل الآية بحيث يتلوها الشخص أو يسمعها أكثر من مرة.
    • عرض الآيات بالتفسير.
    • وعرض عدد الحروف ورقم الآية.
  7. ويجب عليك بعد ضبط كل هذا الإعدادات كما ترغب أن تقوم بالضغط على أيقونة حفظ.

مميزات تحميل تطبيق نختم لختم القرآن الكريم

مميزات تحميل تطبيق نختم لختم القرآن الكريم

كل الإعدادات التي يمكنك ضبطها لتعيين عرض محتوى برنامج نختم بالشكل الذي تريده تعتبر من مميزاته الرائعة، حتى لا تشعر بأنه يسبب لك أي إزعاج أو تمل منه، وبالتالي ستداوم على استخدامه وتتذكر قراءة ولو آية من آيات القرآن الكريم وتجمع بذلك الحسنات التي يضاعفها الله كم يشاء، عملًا بقول رسول الله “صل الله عليه وسلم”:

أخرج البخاري و مسلم عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة ريحها طيب وطعمها طيب ،ومثل الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلو ، ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر، ومثل الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ليس لها ريح و طعمها مر ) صدق رسول الله صل الله عليه وسلم

ويمكن أن نعدد مميزات البرنامج الأخرى في النقاط التالي:

  • الحروف المعروض بها القرآن الكريم تكون بالخط العثماني، مما يساعد على رؤيتها بشكل واضح.
  • يمكنك التحكم في حجم الخط.
  • يمكنك ضبط أوقات عرض الشاشة المنبثقة.
  • يتوفر في برنامج نختم سماع الآيات بصوت شيوخك المفضلين.
  • البرنامج حجمه صغير ولا يأخذ مساحة على الهاتف.
  • وجود تفسير للآيات بطريقة مبسطة.
  • توافر العديد من اللغات بداخل التطبيق.
  • يمكنك تحميل تطبيق نختم على جميع أنواع الهواتف.

اقرأ أيضًا – تحميل برنامج dict plus للكمبيوتر والاندوريد والايفون

رابط تحميل تطبيق نختم

الأسئلة الشائعة عن تحميل تطبيق نختم

هل برنامج نختم فيه اخطاء؟

يقوم تطبيق نختم بتذكير المستخدم بآيات الله الكريمة كل مرة تمسك بها جوالك بآية من القرآن الكريم، هذا إلى جانب إمكانية توجهك للآية التي تليها وهو من الأمور المستحبة، ويمكنك التأكد بنفسك من صحة البرنامج عن طريق التحقق من بعض الآيات التي يعرضها ومقارنتها بالمصحف الشريف ليطمئن قلبك.

ما هو برنامج نختم؟

هو برنامج يساعدك على المداومة على قراءة القرآن الكريم عن طريق ظهور شاشة منبثقة تحتوي على آية قرآنية في كل مرة تقوم فيها بفتح شاشة هاتفك.

Huda

مرحبًا، أنا كاتبة في المجال التقني بخبرة ثلاث سنوات في مجال الكتابة وتحسين محركات البحث. خلال مسيرتي، توليت مهام الإشراف كمديرة للمحتوى في عدة مواقع تقنية، ودائمًا أعمل بشغف لتوسيع معرفتي ومشاركة خبراتي لتحقيق النمو المستدام للمواقع التي أعمل عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى