تطبيقات

تحميل برنامج جوجل كروم آخر إصدار

تحميل برنامج جوجل كروم من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون في جميع الأوقات وفي أي مكان، إذا كنت من مستخدمي الإنترنت سواء لهدف ترفيهي أو تعليمي أو من أجل العمل أو غير ذلك، فأنت تبحث حتما عن وسيلة سريعة للتصفح والوصول للمواقع الي ترغب فيها بكل سهولة.

يعد متصفح جوجل كروم   Google Chrome والذي أصدرته شركة جوجل الشهيرة في مجال الأنترنت والتكنولوجيا واحدا من أهم المتصفحات المستخدمة على مستوى العالم والحاصل على تقييمات عالية للغاية بين المستخدمين.

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر

تم إطلاق متصفح Google Chrome لأول مرة عام 2008 من خلال شركة جوجل، ومنذ ذلك الحين تعمل الشركة على تحديث المتصفح وإطلاق العديد من الإصدارات الجديدة له والتي تحسن من أدائه وتعمل على زيادة مميزاته.

يعتبر جوجل كروم متصفح ويب ذو مصدر مفتوح يحتوي على بعض المكونات الجاهزة مثل webkit والتي تساعد المتصفح على أداء مهمته بشكل ممتاز.

كيفية تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر

تعد خطوات تحميل برنامج جوجل كروم وتثبيت هذا المتصفح على جهازك من أسهل ما يكون فقط باتباع بعض الخطوات والتعليمات البسيطة يمكنك الحصول عليه وعلى مميزاته.

تختلف طريقة تحميل برنامج جوجل كروم قليلا من نظام تشغيل لآخر، ولكن بشكل عام تتلخص هذه الخطوات في

  • اضغط على رابط التحميل المباشر للبرنامج الذي يوفره لك موقعنا بالأسفل والذي سيقوم بتوجيهك مباشرة إلى موقع جوجل كروم الرئيسي.
  • اذهب إلى أيقونة (رابط) تحميل برنامج جوجل كروم بطريقة مباشرة واضغط عليها.
  • اتبع تعليمات التنزيل واضغط على موافق بعد قراءة شروط وبنود التحميل جيدا.
  • ادخل على حساب جوجل كروم واتبع التعليمات.

الآن وبعد إتمام عملية تحميل برنامج جوجل كروم سيقوم المتصفح تلقائيا بإجراء بعد التعديلات في نظام جهازك كتثبيته في نظام تشغيلك وإظهار أيقونة جوجل كروم على سطح المكتب.

يمكنك جعل جوجل كروم متصفحك الرئيسي والاستمتاع بكل خصائصه الفريدة في عملية البحث عن المواقع المختلفة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM برابط مباشر.

مميزات جوجل كروم

يتميز جوجل كروم بالعديد من المميزات التي جعلته ضمن قائمة أكثر متصفحات الويب استخداما على مستوى العالم.

من هذه المميزات

السرعة العالية

يتميز هذا المتصفح بقدرته على البحث على المواقع والصفحات المطلوبة بسرعة عالية أكثر من معظم المتصفحات الأخرى.

كما يتميز بقدرته على تشغيل معظم التطبيقات والمقاطع المنشودة بسرعة كبيرة وبدون أي مشكلات وذلك بفضل محرك جافا سكريبت المدمج مع المتصفح والذي يمكنه من تسريع عملية تحميل صفحة الويب بدون التأثير على سرعة النت نفسه.

سهولة التنزيل والتثبيت

يمكن تحميل برنامج جوجل كروم وتثبيته على جهازك كما سبق وذكرنا باتباع عدة خطوات بسيطة فقط يصبح لديك متصفح جوجل كروم الأصلي.

سهولة الاستخدام

إحدى مميزات هذا المتصفح الهامة هو بساطة وسهولة تشغيله واستخدامه بحيث لا يلزم ان تكون خبيرا في الكمبيوتر والإنترنت لتتمكن من إجراء عمليات التصفح من خلاله والاستفادة من مميزاته.

تعدد النوافذ

يمكنك من خلال استخدام برنامج جوجل كروم فتح أكثر من نافذه على المتصفح والقيام بأكثر من عملية تصفح وبحث على شبكة الويب من خلال نفس المتصفح دون مواجهة مشكلات أو التأثير على أداء عمل جوجل كروم.

يساعد في حماية الجهاز والتحكم في المشكلات

واحدة من أهم مميزات هذا المتصفح هو قدرته على التحكم في الصفحات أو البرامج الضارة بحيث يساعد في حماية الجهاز منها في حالة اكتشافه لها وتعطيل عملها دون أن يؤثر ذلك في عمل النوافذ الأخرى أو يسبب عطل في المتصفح نفسه أو اغلاقه بشكل تلقائي.

تعد هذه الميزة من أكثر مميزات جوجل كروم التي تجعل المستخدم مطمئن عند اجرائه لعملية البحث في أكثر من نافذة على أمان الجهاز دون إحداث تأثير سلبي على نتائج البحث الأخرى.

مجانية التحميل

على الرغم من المميزات العديدة والفريدة لهذا المتصفح فإن جوجل قامت بطرحه للاستفادة منه مجانا وكذلك تحميل تحديثاته بطريقة مجانية دون تحمل أية أعباء مادية.

التوافق مع أنظمة تشغيل الكمبيوتر

يتميز جوجل كروم بإمكانية تحميله وتشغيله على أنظمة الكمبيوتر المختلفة كويندوز ولينوكس وماك وغيرهم دون مواجهة أية تعقيدات، وإن اختلفت طرق تحميل المتصفح قليلا تبعا لكل نظام.

المساعدة في تنظيم نوافذ التبويب

يمكن لمتصفح جوجل كروم مساعدة المستخدم في الوصول للصفحة او النافذة المنشودة عند وجود أكثر من نافذة مفتوحة عن طريق توفير إمكانية عرض نظرة عامة على النوافذ بإشارة واحدة، ويمكن استخدام هذه الخاصية لبعض أنظمة التشغيل دونا عن غيرها مثل MAC.

البرامج الملحقة

يمتاز متصفح جوجل كروم باحتوائه على عدد من البرامج والتطبيقات الملحقة به والتي تساعد على فتح وتشغيل الكثير من البرامج والملفات في المواقع المختلفة مثل pdf وبالتالي يوفر عليك المتصفح تحميل هذه التطبيقات منفردة.

المحافظة على الخصوصية

يمكنك من خلال هذا المتصفح التجول بين المواقع بطريقة خفية بحيث لا يتم تخزين كل أسماء المواقع التي زرتها وكذلك إخفاء الهوية إلى حد ما لضمان السرية والخصوصية خاصة عند استخدام الأجهزة العامة.

التحديث التلقائي

يمكن للمتصفح القيام بالتحديثات التلقائية بصورة دورية والتي توفرها جوجل لضمان الحصول على المزيد من المميزات لهذا المتصفح وكذلك لعلاج بعض عيوبه.

حظر الإشعارات

يمكنك جوجل كروم من حظر الإشعارات المزعجة التي قد تصلك من بعض المواقع من حين لآخر بشكل نهائي.

اللغة

يدعم متصفح جوجل كروم معظم اللغات العالمية ويمكنك اختيار لغة التحميل التي تفضلها، كما يمكنك تغيير لغة المتصفح بعد ذلك عن طريق الذهاب لإعدادات المتصفح واختيار تغيير اللغة للغة التي تريدها.

توفير أيقونات مباشرة لبعض تطبيقات جوجل

واحدة من أهم المميزات التي قامت جوجل بتوفيرها في متصفح جوجل كروم هي وجود أيقونات مختصرة للعديد من تطبيقات جوجل الأخرى بحيث يمكنك التوجه إليها مباشرة من خلال الواجهة الرئيسية للمتصفح مثل google docs، Gmail ، google map، google drive  وغيرها.

ترجمة المواقع

يتيح لك متصفح جوجل كروم إمكانية ترجمة الصفحات أو المواقع التي تذهب إليها عند مواجهتك أي صعوبات في ترجمتها وفهم محتواها عن طريق نوافذ الترجمة التي تظهر بشكل تلقائي على المتصفح.

بعض المميزات الأخرى لمتصفح جوجل كروم

  • هناك بعض المميزات الأخرى لهذا المتصفح تشمل
  • إمكانية تكبير وتصغير الشاشة.
  • يساعدك في الوصول للموقع المنشود بتوفير عدة خيارات للبحث.
  • إمكانية التحكم في الصوت لكل نافذة منفردة عن النافذة الأخرى عند فتح أكثر من نافذة في المتصفح الواحد.
  • إمكانية الاحتفاظ بروابط المواقع التي تم استخدامها مؤخرا لسرعة الولوج إليها عند الرغبة في ذلك.
  • إمكانية إعادة فتح واستئناف المواقع التي تم اغلاقها عند إغلاق المتصفح.
  • بساطة التصميم وجمال الواجهة.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج share it للكمبيوتر 2021.

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر

بالرغم من المميزات العديدة لهذا المتصفح، إلا إنه هناك بعض العيوب الأخرى المتعلقة به مثل

  • استهلاكه لمساحة كبيرة من CPU و RAM  عند تشغيله مما قد يؤثر على أداء الجهاز بعد فترة كبيرة من استخدامه.
  • لا يصلح للأجهزة القديمة أو ذات الجودة المنخفضة.
  • ظهور العديد من المتصفحات ذات المميزات الأفضل والعيوب الأقل والتي جعلته في مواجهة شرسة معها.
  • متصفح جوجل كروم من أفضل المتصفحات التي يمكنك تحميلها للاستفادة بالمزايا المتعددة له، حيث أن المتصفح منفردًا بالصدارة منذ سنوات على كافة المتصفحات الأخرى.
  • حيث أن جوجل كروم برغم عدم كونه هو الأفضل بين برامج التصفح الأخرى إلا أنه يمنحك أكبر عدد من الإضافات، وخيارات عديدة ومزايا كثيرة، حيث يمكنك أن تكتفي به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى البرامج الأخرى.

تنزيل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر

هناك الكثير من المميزات التي تجعلك تختار برنامج جوجل كروم ليكون متصفحك التلقائي والتي منها ما يلي:

المزامنة مع حساب جوجل

  • من خلال وجود حساب المستخدم على جوجل فيمكن الاستفادة من برنامج جوجل كروم، حيث يمكن القيام بالمزامنة حيث أن المفضلات تكون لديك ومزامنة لحسابك.
  • فيمكنك الاطلاع عليها من خلال حسابك على أكثر من جهاز سواء على الكمبيوتر أو الهاتف أو اللاب توب أو الهاتف اللوحي.
  • لذلك يكون من السهل الوصول إلى كافة المواقع التي تمت زيارتها من أي جهاز أخر بسهولة، وكذلك كلمات السر للمواقع والحسابات الأخرى المحفوظة.
  • وأهم ميزة في خاصية المزامنة هي تمكن المستخدم من متابعة استخدامه على كافة أجهزته في وقت واحد.

إدارة كلمات السر

  • حيث أنه في برنامج جوجل كروم هناك إدارة وافية خاصة بكلمات السر المحفوظة، فيمكن للمستخدم الدخول إلى إدارة كلمة السر من خلال إعدادات المتصفح.
  • ومنها يمكن التحكم في ظهور رسالة عرض كلمات السر أو منعها عند الدخول إلى أي موقع من خلال حسابك.
  • كما أن المتصفح يعرض توليد كلمة سر للحسابات الجديدة التي يقوم بإنشائها المستخدم على أي موقع، ويقوم بحفظها من أجل أن يقوم بالدخول إليها عن طريق ميزة المزامنة.
  • كما يمكنك أن تدخل على كلمات السر الخاصة بك ومعرفتها في حال نسيت أي منها الخاصة بأحد المواقع وذلك بكل سهولة.

ترجمة الصفحات

  • قد تواجهك أثناء التصفح مشكلة كون المحتوى الذي ترغب به بلغة أخرى غير لغتك الأم، وفي هذه الحالة فأن متصفح جوجل كروم يقوم بعرض خاصية الترجمة الكاملة للمحتوى، وهي من المميزات المفعلة تلقائيًا.
  • ويمكنك إذا لم تكن تلك الخاصية مفعلة أن تفعلها وذلك من الإعدادات المتقدمة لجوجل كروم قسم اللغات، كما يمكنك أن تغير اللغة التي تريد ترجمة المحتوى إليها، وبدون أن تقوم بمغادرة الموقع.

الطباعة من أي جهاز

  • وهذه الميزة من أهم مميزات برنامج جوجل كروم حيث يمكنك البرنامج من الطباعة من خلال أي جهاز، وذلك عبر الطابعة التي تقوم بتوصيلها بحاسوبك.
  • فيمكن من خلال الاعدادات واختيار Google cloud print التي تمكن المستخدم من أن يضيف طابعة إلى حسابك بجوجل، وبعد ذلك يمكنك من أي جهاز أو هاتفك تستخدم فيه جوجل كروم أن تطبع ما تحتاجه لاسلكيًا.

تغيير محرك البحث الافتراضي

  • بالرغم من أن جوجل هو أفضل متصفح وبالرغم من أن جوجل يظهر لك أدق النتائج بشكل لا مثيل له، وعلى الرغم من ذلك لكن جوجل تتيح لك أن تغير محرك البحث الافتراضي.
  • وإذا لم تجد محرك البحث فيمكنك أن تقوم بإضافته بشكل يدوي من خلال زر Add.

التحكم في عدد المستخدمين

  • إذا كنت تستخدم برنامج جوجل كروم على جهاز حاسوب يستخدمه معك أشخاص آخرون، فيمكن لكل منكم انشاء حساب شخصي على المتصفح.
  • ويجب الانتباه إلى أنه ليس حساب جوجل، ولكن حساب يكون على المتصفح ويتم من خلال اسم المستخدم فقط.
  • وكل مستخدم منكم يكون له القائمة المفضلة له وحساباته وأيضا كلمات السر، وتاريخ الوصف، وطرق الدفع، وأشياء أخرى متعلقة بكل شخص ونوع استخداماته للمتصفح.
  • ولكن يجب الانتباه إلى أن الأمر ليس به أي سرية، فيمكن لأي مستخدم الدخول إلى حساب الآخرين والاطلاع على كل ما فيه بسهولة، ولكن هذا الأمر يقع تحت النطاق الأسري.
  • يمكنك لتفادي ذلك الأمر أن تقوم بالتصفح كضيف بدون حساب المستخدم الدائم.

تنظيف برنامج جوجل كروم

  • هناك الكثير من المستخدمين يعانون من الاعلانات الغريبة التي تنبثق على جوجل من لا شيء، أو تجد أن محرك البحث الافتراضي قد يتغير أو يظهر به شريط مهام غريب.
  • وجود اضافات لم تقوم بتنصيبها تظهر بمفردها، أو الاعلانات المزعجة، وتلك التصرفات جميعها تدل على أن المتصفح لديك مصاب بخلل ما.
  • فيقوم متصفح جوجل كروم بمهمة محاربة الفيروسات حيث يقوم بتنظيف نفسه بنفسه من أجل أن يعالج هذا الخلل.
  • ومن أجل ذلك قم بتفعيل الإعدادات من خلال إعدادات المتصفح المتقدمة، وقم بالضغط على find من خيار clean up computer ، وسوف يقوم المتصفح بمهمة تخليصك من تلك الازعاجات.

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج تورنت عربي 32 بت & 64 بت.

متصفحات غير Google Chrome

  • المتصفح يعرف أيضا بالتطبيق البرمجي الذي يعمل على مساعدة المستخدم في الوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها المستخدم على الشبكة العنكبوتية.
  • وهذا البرنامج أو المتصفح يمكن تثبيته على كافة أنواع الحواسيب والهواتف المحمولة.
  • حيث أن المستعرض يقوم بعرض المحتوي أو جلبه من خادم الإنترنت الرئيسي، ويتم عرض هذا المحتوى على صفحة المستخدم.
  • برغم ارتباط محرك البحث والمستعرض إلا أنهم يختلفان عن بعضهما البعض.
  • متصفح mosaic ويعتبر أول متصفح في العالم.
  • ظهر بعدها متصفح Naviator وذلك عام 1994م.
  • بعدها شركة مايكروسوفت قامت بإطلاق متصفح internet explorer .
  • ظهرت متصفحات أخرى كثيرة حتي ظهور متصفح جوجل كروم عام 2008م.

طريقة تنزيل برنامج جوجل كروم

متصفح جوجل كروم من أفضل المتصفحات التي يمكن استخدامها على الإنترنت، والذي يمكنه العمل على مختلف أنظمة التشغيل وكافة أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة في كافة أنحاء العالم.

ومن أجل تحميل برنامج جوجل كروم على أجهزة الكمبيوتر يجب اتباع الخطوات التالية:

  • فتح المتصفح الافتراضي على جهازك والبحث عن Google Chrome.
  • الدخول للموقع الرسمي لبرنامج جوجل كروم.
  • تظهر لك بعدها نافذة خاصة ببرنامج جوجل كروم التي يوجد بها مميزات وشروط برنامج جوجل كروم.
  • قم بالضغط على أيقونة تحميل برنامج جوجل كروم الموافقة على كافة الشروط، وقم بجعله المتصفح الافتراضي لنظام جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • بعد انتهاء تحميل برنامج جوجل كروم يبدأ المتصفح بالعمل تلقائيًا.

طريقة تحميل جوجل كروم للاندرويد

تختلف طريقة تحميل برنامج جوجل كروم على هواتف نظام الأندرويد وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بالهاتف.
  • البحث عن متصفح جوجل كروم.
  • تحميل برنامج جوجل كروم والقيام بخطوة تثبيته.
  • تحميل برنامج جوجل كروم على الهواتف التي تعمل بنظام ios
  • الدخول إلى متجر التطبيقات.
  • تحميل برنامج جوجل كروم.
  • تثبيت المتصفح على الجهاز.

متصفحات الإنترنت المنافسة للمتصفح جوجل كروم

هناك عدد من متصفحات الإنترنت التي تعتبر منافسة لمتصفح جوجل كروم، والتي يتم تطويرها من قبل الشركات المنتجة لها لمواكبة التطور السريع في عالم الإنترنت ومنها:

متصفح الأوبرا

  • يعتبر هذا المتصفح من أكثر المتصفحات شعبية حول العالم، وذلك لأنه سهل الاستخدام ويوفر مجموعة كبيرة من اختصارات الوصول السريع لمختلف المواقع الإلكترونية.
  • كما أن تصميم المتصفح فريد وجميل، ويمكن بسهولة الوصول إلى المطلوب، كما أنه سريع العمل والأداء.

فاير فوكس

  • يقع فايرفوكس في المركز الثاني لأكثر المتصفحات شعبية حول العالم، وذلك بعد المتصفح الأول عالميا جوجل كروم، وفاير فوكس من انتاج شركة موزيلا.
  • متصفح فاير فوكس يوفر الحماية والأمان لبيانات المستخدم، حيث أن الشركة تهتم بتطويره وتحديثه بشكل مستمر، وهو يتميز بسهولة التعامل عليه ومظهره الجميل.

فيفالدي

وهذا المتصفح به مجموعة متميزة من الخيارات والتخصيصات، والبرنامج سهل للمستخدم، وبه بعض الإعدادات الخاصة بالتحكم بمكان وشكل الاختصارات، وهو من المتصفحات السريعة والمعروفة، ولا تحتاج إلى خيارات كثيرة للتعامل معها.

عيوب المتصفح جوجل كروم

بالرغم من المميزات الكثيرة لمتصفح جوجل كروم، لكن به بعض العيوب البسيطة والتي قد لا تمثل مشكلة للمستخدم، ومنها ما يلي:

  • جوجل كروم يستهلك الكثير من الذاكرة RAM أثناء تشغيله.
  • تغلق كافة علامات التبويب وذلك عند اغلاق المستخدم لمتصفح جوجل كروم.
  • جوجل كروم لا يتمتع بإضافات كثيرة وذلك مثل متصفح فاير فوكس.
  • جوجل كروم لا يوجد له مميزات فايرفوكس بانوراما الخاصة بإتاحة فرز علامات التبويب بسهولة وبسرعة في مجموعات.
  • عند استخدام جوجل كروم لفترة طويلة يستنزف موارد جهازك، وذلك بسبب استهلاكه للـ RAM و CPU كما أن رموز الأزرار لا يمكن تغييرها.
  • جوجل كروم من أسرع المتصفحات ولذلك لا يصلح مع الأجهزة القديمة ذات ضعف الامكانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى