كيفية الحصول على المال مقابل القراءة – 8 مواقع موثوقة

قرأت مقالًا منذ فترة عن كيفية الحصول على المال مقابل القراءة، وقد حصلت على الكثير من الأفكار التي وفرت لي الربح بالاعتماد على تلك الطريقة المضمونة.

الأمر الذي جعلني أشارككم تجربتي في هذا الأمر، وعرض تلك المواقع عليكم، حيث كانت التجربة كالتالي:

  • تمكنت من الحصول على الأموال في مقابل مراجعات الكتب.
  • العمل في مواقع مراجعة الكتب، ومنها كيركوس ميديا وكتب أي موضوع، بالإضافة إلى موقع نادي الكتب عبر الإنترنت.
  • حصلت على الأموال نظير تحرير الكتب والتدقيق اللغوي.
  • الترجمة من بين الطرق المتاحة لكسب المال من خلال القراءة.
  • قراءة الكتب والنصوص بصوت مرتفع أو تسجيلها من بين الطرق التي عاونتني على الحصول على الأموال، ومن أشهر المواقع المضمونة في هذا المجال Findaway أصوات، Amazon Creative Exchange (ACX).
  • تحويل الروايات والكتب المكتوبة إلى نسخة الكتب الإلكترونية من بين الوسائل التي سبق لي اختبارها لكسب الأموال.
  • العمل لدى وكيل أدبي من بين النصائح التي حصلت عليها من صديقة مقربة عن تجربة شخصية لها، جعلتها تجني الكثير من الأرباح.

مواقع الربح مقابل مراجعة الكتب

بإمكانك التعاقد مع مواقع الربح مقابل مراجعة الكتب الإلكترونية، ومن أشهر تلك المواقع التي نالت الثقة ما يلي:

موقع publishers weekly

يتيح لك هذا الموقع سهولة الحصول على أرباح شهرية تصل إلى ألفين دولار، من خلال قراءة ومراجعة الكتب وفهم العبارات التي تتضمنها تلك الكتب، حيث يعمل على نشر المراجعات في المجلة الأسبوعية التابعة إلى الموقع.

وتجدر الإشارة إلى أن التقديم في الموقع مجاني ويتيح لك سهولة الحصول على العديد من الكتب الشهيرة بصورة مجانية، مع سرعة تحويل الربح عند النشر والانتهاء من المراجعة إلى حسابك الخاص.

كما يوفر لك موقع publishers weekly سهولة الاستفادة من التدريبات التي يقدمها إلى المستخدمين.

ويمكنك التسجيل في الموقع عبر الدخول إليه من هنا، وإدخال البيانات الشخصية بصورة صحيحة، ثم يتم رفع نماذج الأعمال السابقة والانتظار لحين الحصول على الرد من الموقع عقب مراجعة التقييمات.

موقع Any subject Books

هذا الموقع يتيح لك سهولة ربح المال في مقابل مراجعة الكتب، مع العلم أن الموقع سيطلب منك في البداية تقديم  بعض النماذج السابقة، وفي حال إن لم تتواجد فمن الممكن استخدامه في إتمام بعض المهام وبدء العمل بعدها.

ويمكنك الاستفادة من مزايا موقع Any subject Books عبر الدخول إليه من الايقونة الموجودة بالأسفل.

ثم ستقوم بإنشاء الحساب الجديد الخاص بك، وكتابة الاسم والبريد الإلكتروني، والخبرات السابقة في مجال مراجعة الكتب.

ومن ثم، ستقوم باستكمال البيانات الشخصية المطلوبة، واجتياز بعض الاختبارات، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك، مرفقة مع بعض العينات من الكتابات الخاصة بك.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يمتاز بالواجهة البسيطة التي تجعل من السهل استخدامه، علاوة على أنه يوفر إلى المستخدمين بعض الإرشادات والتعليمات التي تجعل من السهل عليهم استخدامه.

كما يوفر لهم موقع Any subject Books سهولة الحصول على الأرباح بصورة يومية، والاستفادة من وسائل السحب المتنوعة.

موقع Kirkus Reviews

يوفر لك هذا الموقع العديد من المزايا كما أنه مخصص للقراءة والمراجعات، بالإضافة إلى أنه يوفر لك سهولة ربح الأموال من الإنترنت في مقابل مراجعة الكتب والتعامل مع المؤسسين بسهولة.

كما يشتمل موقع Kirkus Reviews على الكتب المجانية التي يمكنك الاستفادة منها بصورة شهرية.

ناهيك عن سهولة الحصول على نسبة ولكنها ليست ثابتة، وكذلك يمكنك الاعتماد عليه في تنمية المهارات مع مرور الوقت، وذلك من خلال إنشاء حساب جديد على الموقع من هنا، وإنشاء النماذج.

وبعدها، يتم إدخال الاسم والبريد الإلكتروني للجيميل، والبدء في رفع النماذج الخاصة، مع العلم أنه يمكنك ربح المال على مدار الشهر بما يعادل 3 آلاف دولار تقريبًا.

موقع BookBrowse

في حال أن كنت ترغب في الحصول على المال مقابل القراءة، وفي الوقت ذاته تميل إلى قراءة الكتب والروايات الخيالية أو الواقعية فهذا الموقع هو الوجهة المميزة أمامك.

وذلك، نظرًا لأن موقع BookBrowse يقدم الأموال إلى القراء نظير قراءة المحتوى، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

موقع Women’s Review of Books

ينتمي هذا الموقع إلى المواقع المضمونة للربح من القراءة يوميًا، حيث يوفر لك الحصول على الأرباح من كتابة المراجعات القديمة التي حصلت على اعجاب الجمهور، والتي تعد جزء لا يتجزأ من مراكز ويليسلي للنساء.

مع العلم، أن معظم الكتّاب من الاكاديميين والصحفيين، ويمكنك الحصول على الأرباح التي تصل إلى 100 دولار نظير كل مراجعة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

موقع Online Book Club

يوفر لك هذا الموقع فرصة لا بأس بها لربح الأموال، كما يمتاز بالمصداقية والشفافية في السداد نظير القراءة وكتابة المراجعات.

وتجدر الإشارة إلى أنك ستحصل على النسخة المجانية من الكتب بالإضافة إلى الأرباح التي يمكنك الحصول عليها في حال أن قمت بتقديم رأيك والمراجعات الإيجابية عن تلك الكتب على اختلاف محتواها.

وللوصول إلى الموقع اضغط هنا، ويمكنك من خلال موقع Online Book Club الحصول على ما يتراوح بين 5 إلى 60 دولار من خلال هذا الموقع.

موقع New Pages

هذا الموقع يوفر لك فرصة لربح الأموال نظير القراءة، ولا يحتاج إلى تقديم مراجعة طويلة، حيث يعتمد على تقديم ملخصات تتراوح بين 100 إلى 200 كلمة، في المجلات الأدبية أو الكتب المختلفة.

حيث يعتبر موقع New Pages هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى المطابع الصغيرة والناشرين، علاوة على المكتبات المستقلة والمجلات الأدبية.

وعليه، ففي حال أن كنت من محبي قراءة الكتب وتملك القدرة على تلخيص المعلومات والبيانات الواردة في الكتب فهذا الموقع هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

موقع Instaread

يتيح لك هذا الموقع سهولة الربح من قراءة الكتب الإلكترونية، كما يوفر لك سهولة الحصول على دعوة مفتوحة لملخصات الكتب.

وذلك، لتقديم الأفكار الرئيسية لمختلف الكتب، سواء الواقعية الجديدة أو الكلاسيكية، وينبغي تقديم ملخص يشتمل على ألف إلى 1500 كلمة تقريبًا.

في المقابل ستحصل على أرباح تصل إلى 100 دولار لكل ملخص، ويمكنك الوصول إلى موقع Instaread من هنا، ولتحميل التطبيق للاندرويد أو على الايفون من هنا.

الأسئلة الشائعة عن كيفية الحصول على المال مقابل القراءة

كيف استفيد من موهبة القراءة؟

عبر التطوير من النفس والاستمرار في تنمية تلك الموهبة، علاوة على ضرورة تحديد عدد صفحات معينة تتم قراءتها كل يوم، والتعرف على طرق الربح من تلك الهواية والبدء بتنفيذها.

ما هي المواقع التي يمكن الربح منها؟

موقع مستقل وموقع فري لانسر، بالإضافة إلى موقع Upwork، وموقع InboxDollars، ناهيك عن موقع MyPoints، وموقع Foap، والعديد من المواقع الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى