كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق Adobe Premiere Pro

تطبيق Adobe Premiere Pro من التطبيقات التي ساعدتني كثيرًا في تنفيذ مشاريع مونتاج احترافيه والربح منها، والآن مع تقنيات الذكاء الاصطناعي وإضافتها إلى البرنامج أصبح بإمكاني تسهيل العملية بشكل كبير.

وحتى استطيع استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق Adobe Premiere Pro اتبعت الآتي لإتمام تلك العملية بنجاح:

  • قمت بإضافة الإطارات لجعل المقاطع أطول عند تحريرها، من خلال الضغط والسحب لتمديد المقطع وتحقيق الطول المثالي، مع إمكانية إضافة الانتقالات وصياغة السرعة.
  • بدأت بإضافة العناصر المصممة بالذكاء الاصطناعي إلى المشاهد الخاصة بك عقب الانتهاء من تحريرها، مع العلم أنه يمكنك الاستعانة استخدام النصوص البسيطة، وتغيير المنظر الطبيعي لأيٍ من اللقطات وتبديل الدعائم.
  • قمت بإدراج منظر سينمائي لمدينة أو سلسلة من الجبال في الخلفية، وكذلك يمكنك تحويل العناصر داخل المقطع خلال التعديل عليه.
  • قمت بإزالة بعض العناصر التي لا حاجة لي بها، لإتمام أعمال المؤثرات البصرية بشكل أسرع وأفضل خلال تحرير الفيديو بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.
  • من السهل إزالة الميكروفون وأعمدة الإضاءة، ولا سيما الإضافات الأخرى بما فيها لوحات الأرقام؛ على سبيل تجنب مشاكل العلامات التجارية التي يمكن التعرض لها.
  • إمكانية الاستفادة من أدوات التحرير المختلفة التي تعتمد في الأساي على تقنية الذكاء الاصطناعي، والمستخدمة في تغيير قواعد العمل لتصوير الأفلام ومقاطع الفيديو، وكذلك إنشاء النسخ والتعديل في مستويات الألوان وضبط الصوت وإعادة إنشاء الإطارات وما إلى ذلك.

أدوات الذكاء الاصطناعي في تطبيق Adobe Premiere Pro

هناك العديد من الأدوات المدعمة من الذكاء الاصطناعي والتي يتضمنها تطبيق Adobe Premiere Pro، وقد وردت على النحو الآتي:

  • أداة Text-Based Editing:

اعتمدت على الذكاء الاصطناعي في تصميم الأعمال الأساسية بالاعتماد على Text-Based Editing، حيث توفر لك سهولة التحرير من المستند إلى النص وإنشاء النسخ بصورة تلقائية وتمييز النص ليتم إضافته بسهولة إلى المقاطع.

  • أداة AI Audio Category Tagging:

استخدمت أداة AI Audio Category Tagging التي يتم فيها الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للتعرف بصورة تلقائية على ما إن كانت المقاطع موسيقية أم مؤثرات صوتية أم حوارية وما إلى ذلك.

وعليه، فيتم الضغط على العلامة للحصول على فرصة الوصول الفوري إلى الأدوات المتوافقة بصورة أفضل مع نوع الصوت.

  • أداة Speech to Text:

كانت تلك الأداة هي الخيار الأفضل بالنسبة لي في تحويل الحديث إلى نص، حيث تعمل على إنشاء التعليقات بسهولة عبر الضغط على اسم الأداة لإنشاء تلك النصوص بما يعادل 18 لغة على الأقل.

علاوة على أنها توفر التعليقات المتطابقة مع أنماط الحديث والإيقاع المستخدم في مقطع الفيديو المراد التعديل به.

  • أداة Enhance Speech:

كانت الخيار الأمثل في تحسين الحديث للتخلص من التشويش الظاهر في الخلفية، وكذلك اعتمدت عليها في تحسين جودة الحوار؛ باعتبارها من أفضل الأدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في التعديل على مقاطع الفيديو.

  • أداة Scene Edit Detection:

اعتمدت على تلك الأداة في إنشاء عملية تحرير جديدة لمقطع فيديو ذو مدة أطول؛ وعليه فقد كان من السهل الاعتماد عليها في قص مشاهد الفيديو بصورة تلقائية.

وذلك، من خلال الضغط على المقطع ضمن الخط الزمني، وتحديد الأداة لإضافة المقطع أو إنشاء جزء جديد فرعي به.

  • أداة Auto Color:

توفر لك تلك الأداة سهولة التصحيح في الألوان عبر الضغط عليها عند تحرير مقطع الفيديو.

وكذلك، البدء في التعديل والاختيار من بين التباين والتعرض أو الموازنة في اللون الأبيض، ويمكنك تحريك شريط التمرير والضغط على زر التشغيل.

الأسئلة الشائعة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق Adobe Premiere Pro

كيف يمكنني أن استخدم الذكاء الاصطناعي؟

بالاعتماد على روبوتات المحادثة ومراقبة مركز البيانات، كما يمكن الاعتماد عليه في إجراء تحليل للأعمال دون الحاجة لتوافر الخبرة، كما يمكن استخدامه في التعديل على الصور ومقاطع الفيديو المختلفة.

كيف أعدل على فيديو بالذكاء الاصطناعي؟

من خلال فتح مشروع الفيديو وفتح ماجيك ديزاين، وبعدها يتم تحميل الفيديو أو الصور، وإدخال وصف محدد له، ومن ثم يتم معاينة الفيديو قبل البدء في تحريره تلقائيًا، ثم يمكنك مشاركة الفيديو الذي تم استخدام الذكاء الاصطناعي لتصميمه والتعديل عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى