أفضل 9 منصات إنشاء تطبيق مجاني على الجوال والربح منه

تمكنت من الحصول على الأموال من خلال إنشاء تطبيق إلكتروني على الجوال والربح منه، ولكن تلك الطريقة تحتاج إلى الإلمام بالخطوات اللازمة لذلك والتي سأخبركم بها عبر التالي، وكذلك التمتع بالقدر الكافي من الخبرة:

  • ضرورة توافر المزايا والوظائف المحددة للتطبيق، وفقًا إلى الغرض من تصميمه.
  • الوضع في الاعتبار مستوى التطبيق من حيث الصعوبة في الاستخدام، وما إن كان متوافقًا مع الفئة التي سيتم إطلاقه لها أم لا.
  • من الأفضل أن يتسم التطبيق بسهولة الاستخدام.
  • ضرورة توافر تحديثات مستمرة للتطبيقات التي سيتم تصميمها وإطلاقها إلى جمهور المستخدمين.
  • تعزيز الأمان والحماية في التطبيق.
  • اختبار التطبيق قبل إطلاقه إلى المستخدمين.
  • الاهتمام برد فعل المستخدمين عقب استخدام التطبيق للمرة الأولى؛ لأنها من أهم الطرق التي ستعاونك على الوقوف على نقاط القوة والضعف في التطبيق وتقويمه بسهولة ويسر.
  • اختيار التصميم والمظهر المناسب مع محتوى التطبيق، وكذلك الألوان والعناصر التي يتضمنها.

إنشاء تطبيق مجاني على الجوال من Mobincube

تتيح لك تلك المنصة سهولة إنشاء تطبيق اندوريد احترافي دون الحاجة لإتقان أيٍ من لغات البرمجة، كما أن تلك العملية تتم بصورة مجانية وبسيطة، ناهيك عن السرعة والكفاءة التي توفرها لك المنصة عند الاستخدام.

كما يمكنك الاعتماد عليها في تطوير ورفع التطبيق للترويج إليه على المتاجر الرسمية، إلى جانب ذلك فمن السهل استخدامها في ربط التطبيق بتحليلات جوجل والخرائط الجرافية لتحديد بيانات العملاء والمستخدمين.

بالإضافة إلى الحصول على تقارير من خلالها تتمكن من معرفة عدد مرات تحميل التطبيق، مع ميزة تعديل المصدر والكتابة وإضافة سطور برمجية المتاحة للمبرمجين، ويمكنك الوصول إلى المنصة من هنا.

منصة AppyPie لإنشاء التطبيقات المجانية والربح منها

من أسهل المنصات الإلكترونية التي يمكنك الاعتماد عليها في إنشاء وتصميم التطبيقات المختلفة والربح من الإنترنت، مع الوضع في الاعتبار أن تلك التطبيقات مجانية ولكن من السهل الربح منها.

حيث يتم إدخال اسم المشروع واختيار شركة أو متجر، ثم يتم تحديد نظام التشغيل الخاص بالتطبيق.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام هذه المنصة شائع بين التجار الذين يعتمدون في أعمالهم على استخدام الإنترنت، كما يمكنك استخدامها في زيادة المبيعات بطريقة مضمونة، وللوصول إلى المنصة برجاء الضغط هنا.

منصة Andromo لإنشاء التطبيقات

توفر لك تلك المنصة سهولة إنشاء تطبيق مجاني للمشروع الخاص بك، كما أن المميز بها هو أنها لا تحتاج إلى توافر الكثير من الخبرة في مجال البرمجة.

لذا، فهي الخيار الأمثل بالنسبة إلى المبتدئين في هذا المجال، وكذلك متوافقة مع رجال الأعمال.

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب جديد على المنصة، وإدخال البيانات المطلوبة، ثم البدء في التصميم وتوظيف المهارات الإبداعية التي تتمتع بها في تصميم التطبيق، ويمكنك الوصول إليها من هنا.

منصة AppsGeyser لإنشاء التطبيقات المجانية

تنتمي تلك المنصة إلى المنصات المدفوعة التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على تطبيق مجاني بصورة كاملة، مع إمكانية مشاركة المنصة في الأرباح عند تصميم التطبيقات.

مع العلم، أنها تشتمل على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية التي يمكنك استخدامها للاستفادة من المنصة، وللوصول إليها اضغط هنا.

منصة Appsbar لتصميم التطبيقات الإلكترونية

تلك المنصة يمكن الاعتماد عليها في إنشاء التطبيقات المجانية، مع إمكانية البحث عن القالب الأنسب وتعيينه، وكذلك الاختيار من بين الفئات المتنوعة وفقًا إلى تصنيف التطبيق الذي ترغب في تصميمه.

وذلك، مع إمكانية التعديل على تلك القوالب وقتما ترغب، وللوصول إلى منصة منصة Appsbar لتصميم التطبيقات الإلكترونية اضغط هنا.

منصة Kodular لإنشاء التطبيقات أونلاين

نالت تلك المنصة ثقة الكثير من المستخدمين؛ حيث تتيح لك سهولة إنشاء وتصميم التطبيقات الإلكترونية المجانية أونلاين.

وذلك، نظرًا لأنها تتسم بالقدر الكافي من البساطة في الاستخدام ولوحة التحكم الواضحة، وكذلك توفر لك القدر المطلوب من الأمان والحماية؛ والفضل في ذلك يعود إلى الخوادم التي تتضمنها.

كما توفر الكثير من المزايا والأدوات التي يمكن الاستفادة منها في تخصيص التطبيق وتصميمه، ولا سيما القدرة على استخدامها في تحقيق الأرباح، وللوصول إلى المنصة اضغط هنا.

منصة Appery.io لتصميم التطبيقات المجانية

يمكنك الاعتماد على هذه المنصة الإلكترونية في إنشاء وتصميم التطبيقات المجانية سواء كانت للايفون أو الأندرويد.

كما تدعم تلك المنصة تقنية السحب والإسقاط لمختلف العناصر في واجهات التطبيقات؛ لتسهيل عملية وضعها في إطار أو قالب التصميم الذي يتم العمل عليه.

وإلى جانب ذلك، فهي تشتمل على القوالب والتصميمات المميزة، ولا سيما المكونات الجاهزة للإضافة مباشرةً في التطبيقات المراد تصميمها، والتي تعمل على تعزيز أداء التطبيق بشكل ملحوظ، وللوصول إلى المنصة اضغط هنا.

منصة Thunkable لتصميم التطبيقات والربح منها

من بين المنصات الشهيرة التي يمكنك استخدامها في تصميم التطبيقات المخصصة للاندرويد والآي أو اس بصورة مجانية.

كما توفر لك العديد من المزايا الإبداعية التي يمكن توظيفها عند تصميم التطبيق الخاص بك، ولكن يؤخذ على تلك المنصة أنها لا تتضمن تطبيقات متوافقة مع نظام الويندوز للهواتف الذكية.

والجدير بالذكر، أن تلك المنصة غير مناسبة للمبتدئين من المصممين؛ لذا فستحتاج إلى توافر الخبرة الكافية عند استخدامها للحصول على النتائج المرضية، وللوصول إلى المنصة اضغط هنا.

منصة AppMachine لإنشاء التطبيقات المجانية

توفر لك تلك المنصة سهولة توظيف الصور عند إنشاء التطبيقات الإلكترونية، حيث يمكنك استخدام صور المواقع المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي كمصادر أساسية في إتمام تلك المهمة.

ومن هنا، نشير إلى أنك ستحتاج إلى الدفع للمنصة لبدء تصميم التطبيقات، ورفع التطبيقات التي سيتم إنشاءها على المتاجر الرسمية؛ والتي يمكنك بيعها فيما بعد عبر موقع Flippa على سبيل المثال.

وذلك، لتسهيل عملية توصيلها إلى المستخدمين من كل مكان، وللوصول إلى المنصة اضغط هنا.

الأسئلة الشائعة عن إنشاء تطبيق مجاني على الجوال والربح منه

كيف يتم الربح من التطبيقات المجانية؟

من خلال الاعتماد على الإعلانات التي تظهر عند استخدام تلك التطبيقات، أو من عمليات الشراء أو الاشتراك في هذه التطبيقات.

ما هي البرامج التي تمنح الأموال؟

تطبيق Rakuten من أشهر التطبيقات المُربحة، وكذلك تطبيق Upwork، وتطبيق FOAP، ولا سيما العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى.

كيف يصل لي الربح من التطبيقات؟

من خلال استخدام روابط التحويل المدفوعة أو الإعلانات المستهدفة، فضلًا عن الرعاية المدفوعة والعمولات من منصات التطبيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى