كيفية كسب المال من التصوير بكاميرا هاتفك الذكي بـ 5 طرق مضمونة

أرغب اليوم في مشاركة تجربتي الخاصة معكم بخصوص كيفية كسب المال من التصوير بكاميرا هاتفك الذكي، وقد اعتمدت على بعض الطرق البسيطة، والتي وردت كما التالي:

  • سبق لي اختبار البيع باستخدام أفضل تطبيقات التصوير، ومنها Twenty20، و Snapwire، و Foap، وكذلك Alamy، و Getty Images.
  • اختبرت طريقة بيع الصور إلى الجهات والشركات التي ترغب في استخدامها بمختلف الأغراض.
  • وجدت أن البيع إلى المتاجر الإلكترونية المتخصصة في شراء الصور الفوتوغرافية.
  • قمت باختبار طريقة عرض الصور على تطبيق انستجرام لجذب المزيد من الأشخاص المهتمين بهذا المجال، والحصول على القدر المطلوب من الانتشار ومن ثم البدء في الكسب من الإعلانات.
  • حرصت على استخدام الذكاء الاصطناعي في التعديل على الصور التي تم التقاطها بواسطة الهاتف؛ لتعزيز جودتها، والحصول على المزيد من الفرص لبيعها.

أفضل مواقع بيع الصور والربح منها

يوجد عدد لا حصر له من المواقع المتخصصة في بيع الصور وتوفير الأرباح المضمونة لأصحاب تلك الصور، ومن بينها التالي:

  • موقع Pexels:

شهد هذا الموقع إقبال كبير من الزائرين من مختلف أنحاء العالم، حيث يمكنك تقديم الصور الخاصة بك على الموقع والتي سبق لك التقاطها.

وفي المقابل، ستحصل على المال من خلال التبرعات الواردة إليك، مع العلم أن تلك الصور ستكون متاحة للاستخدام من قِبل أولئك المتبرعين.

لذا، يعد موقع Pexels هو الخيار الأمثل بالنسبة إلى المصورين، ويمكنه معاونتك على التواصل مع العلامات التجارية المختلفة والتعاقد مع الشركات الشهيرة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع 500px:

هذا الموقع هو الخيار الأفضل لك إن كنت من عشاق التصوير، حيث يتيح لك سهولة مشاركة الصور الاحترافية مع المهتمين بهذا المجال.

علاوة على أنه يجمع ملايين المستخدمين من شتى أنحاء العالم، ولا سيما أن المصور بإمكانه الحصول على نسبة تصل إلى 60% من إجمالي الأرباح، وللتسجيل في الموقع ستحتاج إلى إنشاء ملف شخصي خاص بك.

كما ستحتاج إلى الإشارة إلى المهارات والخبرات التي تملكها، وعرض الصور ذات الجودة العالية لعرضها على الموقع مع وصف دقيق لكلًا منها.

بالإضافة إلى ضرورة تحديد نوع الترخيص وما إن كان حصري أم لا، وللوصول إلى موقع 500px اضغط هنا.

  • موقع Dreamstime:

يعد موقع Dreamstime واحد من أشهر مواقع بيع الصور على الإنترنت للحصول على الأموال المضمونة، كما يشتمل الموقع على قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الصور المنشورة حول العالم.

والمميز في هذا الموقع أنه سهل الاستخدام، أي أنه ملائم للمبتدئين ويمتاز بالشروط والأحكام البسيطة والواضحة في الوقت ذاته.

وإلى جانب ذلك، فقد حصل هذا الموقع على القدر المطلوب من الشهرة ويتيح إلى المستخدمين إمكانية الحصول على نصف قيمة الأرباح على الصور الخاصة بهم.

علاوة على إمكانية زيادة نسبتها إلى 60%، وللوصول إلى موقع Dreamstime اضغط هنا.

  •  موقع Alamy:

يوفر لك هذا الموقع سهولة تحقيق الأرباح المضمونة، حيث يعد الفرصة الذهبية بالنسبة إلى المصورين من مختلف أنحاء العالم، ويمكنك التسجيل عليه ورفع الصور وعرضها للبيع، مع العلم أنه يتسم بالنظام المرن في تحديد الأسعار.

كما يشتمل على نسب الأرباح التنافسية التي تميزه عن غيره من المواقع الأخرى في نفس المجال؛ وعليه فيمكنك الحصول على الإيرادات المجزية من بيع الصور.

وإلى جانب ذلك، فهو لا يفرض قيود صارمة على الحقوق الحصرية، ومن السهل استخدامه والوصول إليه عبر الضغط هنا.

  • موقع Getty Images:

من أشهر مواقع بيع الصور على مستوى العالم، حيث يعد بمثابة مكتبة ضخمة للوسائط والصور ذات الجودة العالية التي يمكن استخدامها وشراءها من أي مكان.

وعليه، فستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع Getty Images لعرض المهارات والخبرات في مجال التصوير.

ثم ستحتاج إلى الانتظار لحين الموافقة على طلبك، لبدء إرسال الصور على الموقع ومراجعتها من قِبل فريق الخبراء، وبعدها من المقرر أن يتم بيع الصور والحصول على العمولة من الموقع.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة العمولة التي ستحصل عليها تعتمد في الأساس على نوع الترخيص التابع إلى الصورة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع iStock Photo:

هذه المنصة هي الحل الأمثل بالنسبة إلى الراغبين في الحصول على المال من التصوير بكاميرا الهاتف الذكي، حيث إن هذا الموقع يعد بمثابة جزء من شبكة جيتي ايمدجيز Getty Images التي نالت الشهرة على مستوى العالم.

كما تتيح إلى المصورين سهولة الترويج إلى أعمالهم في الأسواق الرقمية الرائدة من خلال موقع iStock Photo.

لذا، فمن الضروري تقديم صورة للمراجعة لضمان عرض الصور ذات الجودة العالية، وعقب الانتهاء من قبول الطلب سيتم تحديد إعدادات التراخيص والبدء في تحقيق الأرباح بالاعتماد على نظام المكافآت على مرات التنزيل للصور.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يوفر لك مزايا متقدمة لحماية حقوق الملكية الفكرية، بما يوفر لك الحماية الكافية على الصور من عمليات السرقة وفي المقابل ستحصل على الأموال بطريقة مضمونة، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع SmugMug Pro:

تلك المنصة بارزة للغاية في عالم الربح من التصوير، حيث تتيح للمصورين سهولة بيع الصور من خلال الإنترنت، وخاصةً المحترفين منهم؛ وهو ما صنع منها وسيلة مضمونة للغاية للتسويق إلى الأعمال الفوتوجرافية والربح عبر بيعها.

حيث تتيح تلك المنصة إلى المصورين إمكانية إنشاء معرض للصور متكامل لجذب انتباه الجهات المختلفة الراغبة في الشراء، مع إمكانية الاستفادة من لوحة التحكم وإدارة الصور بكفاءة ورفع العديد من المجموعات المتنوعة.

ومن هنا، نشير إلى أن تلك المنصة تشتمل على الأدوات القوية والمخصصة لإدارة المبيعات والطلبات والمعاملات المالية بسهولة.

كما يمكنك استخدامها في بيع الصور الرقمية أو الطباعات الفوتوجرافية، وتقديم العديد من الخدمات الأخرى ومن أهمها جلسات التصوير.

كما يمكنك الحصول على نسبة كبيرة من الأرباح مباشرةً على حسابك الخاص، وللوصول إلى المنصة وإنشاء حساب جديد يمكنك الضغط هنا.

  • موقع EyeEm:

يوفر لك هذا الموقع سهولة بيع الصور والحصول على الأموال والأرباح، مع العلم أنه الحل الأفضل بالنسبة إلى الهواة والمحترفين في مجال التصوير على حدٍ سواء.

حيث يوفر لهم موقع EyeEm سهولة عرض الأعمال الفوتوجرافية مع إمكانية مشاركتها مع الجمهور على نطاق واسع.

كما يوفر لك الموقع سهولة بيع الصور الفريدة والابتكارية للعملاء من مختلف القطاعات، مع العلم أن الموقع يمتاز بسهولة الانضمام والمشاركة.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الصور المرفوعة تخضع للمراجعة من قِبل فريق محترف، بما يضمن الحفاظ على معايير الجودة العالية.

لذا، فتلك الصور متاحة للشراء من قِبل الوكالات الإعلانية أو الناشرين أو الشركات، إذ يحصل المصور على نسبة من تكلفة البيع، والتي تتراوح على حسب الترخيص المطلوب، وللوصول إلى الموقع اضغط هنا.

  • موقع Adobe Stock:

هذا الموقع بمثابة سوق رقمي يوفر إلى المصورين سهولة بيع الصور الخاصة بهم في مقابل الحصول على الأموال.

كما أن تلك الخدمة متاحة من مختلف دول العالم؛ وعليه فستحصل على الأرباح المضمونة عند رفع الصور وطرحها للبيع.

ولكنك ستحتاج إلى إنشاء حساب جديد لتحميل الأعمال الأصلية الخاصة بك، والانتظار لحين فحصها والكشف عن جودتها والتعرف على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها.

وبمجرد الموافقة على تلك الأعمال سيتم طرحها للبيع، ودفع المبالغ من قِبل المهتمين والتي تتراوح بين بضعة دولارات.

كما أن تلك المبالغ يتم تحديدها بالاستناد إلى التراخيص الأكثر شمولًا، والتي عادةً ما تصل إلى مئات الدولارات، ومن السهل طلب السحب إلى الحسابات البنكية، وللوصول إلى موقع Adobe Stock اضغط هنا.

  • موقع iStock:

هذا الموقع رائد في مجال بيع الصور، كما ينتمي في الأساس إلى شركة Getty Images التي نالت القدر الكافي من الشهرة على مستوى العالم في هذا المجال.

علاوة على أن معدلات الربح على موقع iStock يمكنها أن تصل إلى 45% من إجمالي سعر الشراء.

لذا، فيمكنك الحصول على المزيد من الأرباح بالاعتماد على إنتاج صور تتمتع بالقدر العالي من الجودة، كما يجب طرح الصور التي تلبي متطلبات السوق والمستخدمين.

ومن المهم كذلك إضافة الصور بصورة مستمرة للحفاظ على التواجد، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

  • موقع Envato Elements:

يوفر لك هذا الموقع سهولة بيع المحتوى الرقمي الذي يتمثل في الصور ومقاطع الفيديو والرسومات.

حيث يمكنك الحصول على الأرباح من خلال بيع الصور والتصاميم وتقاسم العائد بنسبة تصل إلى 50/50، ومن هنا نشير إلى أن هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية.

إلا أن موقع Envato Elements لديه الكثير من المنافسين المتواجدين على المنصة ذاتها؛ لذا فستحتاج إلى التميز وإظهار المزيد من الإبداع في تلك الصور التي ستقوم بالتقاطها، ويمكنك الوصول إلى الموقع عبر الضغط هنا.

  • موقع Shutterstock:

هذا الموقع نال الثقة بين أكبر مواقع بيع الصور في مقابل الحصول على الأموال، كما يتيح إلى المصورين سهولة بيع أعمالهم بالاعتماد على الاشتراكات والتنزيلات.

إلا أنك ستحتاج إلى إرسال عينة من أعمالك للمراجعة وحين تتم الموافقة عليها ستتمكن من رفع الصور للبيع على الفور.

كما تجدر الإشارة إلى أن موقع Shutterstock يدفع المال إلى المصورين نظير عدد مرات التحميل، والتي تتراوح بين 0.25 دولار لكل عملية تنزيل.

مع العلم، أن الاشتراك الشهري على شترستوك يصل إلى 120 دولار لتنزيل الصور الفردية ذات الجودة العالية.

كما يحصل المصورين على نسبة ربح تصل إلى 30% من الإيرادات، والجدير بالذكر أن هذا الموقع يعمل بالتعاون مع أكثر من 1.9 مليون شركة في 150 دولة، ويشتمل على أدوات ودعم احترافي، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

الأسئلة الشائعة عن كسب المال من التصوير بكاميرا هاتفك الذكي

ما هي المواقع التي تشتري الصور؟

تتنوع بين موقع Shutterstock، موقع iStock، وكذلك موقع EyeEm، وموقع iStock Photo.

كيف استفيد من موهبة التصوير؟

عبر توظيفها التقاط الصور واستخدامها في وسائل الإعلام، ومنها مواقع الويب ومنصات التواصل الاجتماعي، ولا سيما المشاركات الترويجية التي يمكنها جذب الانتباه؛ وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى