كيفية كسب المال من لعب الألعاب الإلكترونية

تعلمت كيفية كسب المال من لعب الألعاب الإلكترونية، وقد نجح الأمر في توفير الكثير من الأموال لي وشغل وقت فراغي بأمر مفيد يدر علي ربح وفير.

ولكن، الأمر قد احتاج اتباع بعض القواعد البسيطة التي من شأنها زيادة فرصة الربح بشكل صحيح، ومن الطرق المضمونة في للربح من الألعاب الإلكترونية ما يلي:

  • التجارة.
  • الربح من اللعب.
  • بطولات الرياضات الإلكترونية.
  • تجربة الألعاب الإلكترونية للمطورين.

التجارة في الألعاب ومستلزماتها

من خلال تجربتي الخاصة توصلت إلى إمكانية الحصول على الأموال عبر المتاجرة في الألعاب الإلكترونية والبطاقات اللازمة لها، مثل بطاقات جوجل بلاي التي تساعد في شراء الألعاب والتطبيقات من المتجر مثلًا.

كما يمكن بيع بعض البطاقات من نوع PSN، أو يمكن بيع النقاط داخل لعبة فيفا على سبيل المثال، وكذلك يمكن بيع بعض العملات التي نجحت في تجميعها في بعض الألعاب في مقابل الحصول على الأموال.

الربح من اللعب اون لاين

الكثير من ألعاب الهاتف الذكي يمكنها توفير الأموال لك، ومن أشهرها ألعاب الـ NFT، كما يمكنك الاستفادة من بيع الأدوات والحسابات كما يفعل الكثير من الأشخاص ممن يمارسون لعبة ببجي موبايل وCOD Mobile.

بالإضافة إلى إمكانية بيع الأدوات والأسلحة النادرة إلى اللاعبين الآخرين في مقابل الحصول على المال، ومن أشهر الأمثلة على ذلك لعبة World of Warcraft، التي تعد من بين الوسائل المضمونة لربح الأموال.

وعبر البحث وجدت أن ألعاب الـ NFT التي أشرت إليها مسبقًا هي في الأساس عبارة عن أصول إلكترونية غير قابلة للتكرار.

والتي من السهل تداولها على المستوى التجاري وتحقيق الأرباح المضمونة من خلالها، بغض النظر عن المكان الذي تتواجد به على مستوى العالم.

بطولات الرياضات الإلكترونية

تلك الطريقة بالنسبة لي هي الخيار الأفضل على الإطلاق للحصول على الأموال؛ والفضل في ذلك يعود إلى أن الرياضات الإلكترونية هي واحدة من أكثر المجالات المضمونة والمتطورة في صناعة الألعاب الإلكترونية بصفة عامة.

كما تضم بطولات الرياضات الإلكترونية الكثير من الفرق الاحترافية والبطولات التنافسية من مختلف دول العالم.

لذا، فقد حرصت على البحث في هذا المجال، ووجدت الكثير من الألعاب التي يمكنها أن تتوافق مع مهاراتي الخاصة والمواهب التي اتمتع بها.

ومن خلال إتمامي لبعض المهام البسيطة نجحت في جني الكثير من المال، ومن أشهر تلك المهام التدريب والتحليل والتعليق على البطولات والمباريات، ولا سيما الانضمام لفرق التسويق الشهيرة.

كما يمكن العمل خلف الكاميرات في التصوير والبث والأخراج، وكذلك الانضمام لأيٍ من مؤسسات الرياضات الإلكترونية والإنخراط في الأنشطة المتنوعة؛ وفي النهاية حصلت على الكثير من الأموال.

تجربة الألعاب الإلكترونية للمطورين

تُعرف تلك الطريقة باسم مُختبِر الألعاب أو Game Tester، وفيها تم الاعتماد عليّ في تجربة واختبار لعبة إلكترونية معينة عدة مرات.

وذلك، للتأكد من كونها خالية من المشاكل التقنية والأعطال المختلفة؛ باعتبارها من أهم الخطوات التي تعاون على تطوير تلك اللعبة وتحسين الأداء بها.

ولا أخفيكم سرًا أن تلك الوظيفة كانت الخيار الأمثل بالنسبة لي كذلك في تحسين أدائي في الكثير من الألعاب التي شعرت مع مرور الوقت بالمتعة عند ممارستها واختبارها والتعرف على خباياها.

مع الوضع في الاعتبار أن تلك الطريقة قد تستغرق وقتًا أطول من الوسائل التي ذكرتها مسبقًا لأنها ستحتاج إلى اختبار المستويات والمراحل التي تتضمنها كل لعبة بصورة دقيقة للغاية.

كما سيحتاج اللاعب إلى تغطية مختلف السيناريوهات والتعرف على أدق التفاصيل المتاحة في كل لعبة من تلك الألعاب الإلكترونية دون الشعور بالملل منها، ولكنك في المقابل ستحصل على الكثير من الأموال جراء تنفيذ تلك المهام.

الأسئلة الشائعة عن كسب المال من لعب الألعاب الإلكترونية

ما هي الألعاب التي تربح منها المال الحقيقي؟

الكثير من الألعاب الإلكترونية ومنها البوكر والبلاك جاك، بالإضافة إلى ببجي والروليت وألعاب الفتحات أو اللوتي، ولا سيما الألعاب الاستراتيجية الأخرى.

ما هي أكثر الألعاب ربحًا؟

لعبة بوكيمون، ثم لعبة ماريو ولعبة كول أوف ديوتي، إلى جانب العديد من الألعاب الإلكترونية الأخرى.

هل محتوى الألعاب مربح؟

نعم، إذ يمكنك تحققي الربح من محتوى لعبة فيديو من خلال الاعتماد على حقوق الاستخدام التجارية المتاحة لك، والحصول على التراخيص الخاصة بناشر اللعبة على المتاجر الإلكترونية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى