تحميل تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي.. و4 خطوات بسيطة لتحميله واستخدامه تعرف عليها

تحميل تطبيق مدني 998 من التطبيقات التي أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني السعودي حتى تستطيع إغاثة المواطنين في حالة التعرض لأي ظرف طارئ بشكل سريع أيًا كان المسبب لذلك الظرف حتى ولو كان بفعل الطبيعة.

حيث يمكنك من خلال تنزيل تطبيق الدفاع المدني طلب المساعدة العاجلة في أي وقتٍ وأي مكان، وحتى تتعرف على مميزاته والخدمات التي يقدمها تابع معنا هذا المقال على منصة دراجونز داونلود Dragonsdownload.

يمكنك تحميل تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي للاندرويد من خلال متجر جوجل، أو يمكنك تحميله على الايفون من خلال الرابط الذي سنشير إليه والمتاح على آبل ستور.

نبذة عن تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي وخدماته

تحميل تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي.. و4 خطوات بسيطة لتحميله واستخدامه تعرف عليها

يعد تطبيق مدني 998 من بين التطبيقات الإلكترونية المستحدثة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية على سبيل معاونة المواطنين المقيمين داخلها للاستفادة من مختلف الخدمات بطريقة تعاونهم على توفير الوقت والجهد والمال.

ومن هنا، نشير إلى أنه يتيح لك سهولة الاستفادة من التوعية الوقائية والإنذار المبكر، كما يساعدك في الحصول على المساعدات الطارئة في ظروف السلم والحرب.

حيث تهدف المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية إلى الحفاظ على أمن المواطنين والممتلكات.

وعليه، فقد تم إطلاق هذا التطبيق الإلكتروني لتسهيل تنفيذ عمليات الإنقاذ وتقليل الخسائر بمختلف الطرق الممكنة.

والجدير بالذكر، أن هذا النوع من التطبيقات الخدمية يهدف إلى توفير الوقت والجهد والمال إلى المواطنين، في مقابل الحصول على الكثير من الخدمات.

ولا سيما أنه يتسم بسهولة الاستخدام؛ وعليه فلن تحتاج إلى توافر الكثير من الخبرة لكي يتسنى لك إمكانية الاستفادة منه.

اقرأ أيضًا – تحميل تطبيق اعتزاز للاندرويد والايفون وزارة الدفاع السعودية

خدمات الدفاع المدني في السعودية

يعاونك تطبيق الدفاع المدني السعودي “مدني 998” على الإبلاغ عن الحالات الطارئة والاستفادة من الكثير من الخدمات المتعلقة بالسلامة سواء أثناء ظروف الحياة العادية أو وقت الحرب.

وإلى جانب ذلك، وفرت أيضًا وزارة الدفاع السعودي عدد من التطبيقات التي يمكنك من خلالها طلب الحصول على إغاثة عاجلة، وذلك من خلال التطبيقات التالية:

  • تطبيق سلامتي:

وهذا التطبيق متعلق بالسلامة الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة، مع سهولة استخدام التطبيق في التواصل مع المتخصصين في المديرية.

حيث يقوم المسئولين باتخاذ الخطوات اللازمة بشكل عاجل لإصلاح ومعالجة المشاكل المتعلقة بالتأمين والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.

وحتى تتمكن من تحميل تطبيق سلامتي يمكنك الضغط على هذا الرابط للاندرويد، ولأجهزة الـ IOS يمكن الضغط هنا.

  • تطبيق فزعة:

تطبيق فزعة أحد تطبيقات الدفاع المدني في المميلكة العربية السعودية، والذي يوفر لك سهولة الحصول على المساعدة في حال التعرض إلى الحرائق والحوادث الواقعة على مختلف الطرق.

وذلك، بما يوفر العون والمساعدة اللازمة لمن تعرضوا لتلك الحوادث، ويمكنك تحميل التطبيق على الايفون من هنا، ولتحميله على الاندرويد برجاء الضغط هنا.

  • خدمة قريب في السعودية:

خدمة قريب تتيح لك سهولة إرسال الاقتراحات والشكاوى وتقديم الاستفسارات التي تخص المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية.

حيث تشمل هذه الخدمة العديد من الأقسام وخاصةً فيما يتعلق بالشؤون المالية والعمليات والتطوير والسلامة، ويمكنك استخدام هذه الخدمة عن طريق هذا الرابط.

اقرأ أيضًا – تحميل تطبيق نسك لحجز تأشيرة الحج والعمرة في السعودية Nusuk

خطوات تحميل تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي

من السهل تحميل تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي على الهواتف التي تدعم نظام تشغيل الأندرويد، وكذلك الأمر بالنسبة إلى هواتف الأيفون، وقد جاءت الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية كما التالي:

  1. اضغط على رابط التحميل للاندوريد أو الايفون من خلال الروابط الموجودة بالأسفل.
  2. يتم الضغط على الأمر “تحميل”، والانتظار لبعض الوقت لحين الانتهاء من عملية التحميل.
  3. ابدأ بتثبيت التطبيق على الهاتف، وامنحه كافة الأذونات المطلوبة.
  4. يتم اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة أمامك؛ لإتمام عملية التثبيت وبدء استخدام التطبيق.

اقرأ أيضًا – طرق إعادة الخدمة مؤقتًا STC واستعادة الخط المفصول

الأسئلة الشائعة عن تحميل تطبيق مدني 998

كيف استخرج تقرير من الدفاع المدني السعودي؟

يتم إصدار هذا النوع من التقارير بصورة إلكترونية عبر الموقع الرسمي للدفاع المدني.

هل يمكن نقل رخصة الدفاع المدني؟

نعم، يمكنك نقل رخصة الدفاع المدني من خلال إحضار خطاب من وزارة الخارجية التابعة إلى المملكة العربية السعودية لطلب نقل الملكية، ثم إحضار عقد مبايعة والذي يجب أن يكون مصدقًا من وزارة الخارجية السعودية، مع ضرورة مراعاة إرفاق الاستمارة مع اللوحات.

إلى هنا نكون قد انتهينا من معرفة كافة المعلومات المتاحة حول تطبيق مدني 998 للدفاع المدني السعودي، كما أشرنا إلى المزايا التي يوفرها لك هذا التطبيق الإلكتروني الحديث؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى