أفضل 7 سماعات ضعف السمع لكبار السن والأطفال

قد تحتاج إلى التعرف على أفضل سماعات لي ضعف السمع التي يحتاج إليها مختلف الأشخاص على اختلاف الفئات العمرية، ممن يعانون من مشاكل السمع.

لذا، وجب الحصول على أيٍ من السماعات التي نالت ثقة المستخدمين السابقين، ومن بينها ما يلي.

  • السماعات الطبية خلف الأذن (BTE):

هي تلك السماعات التي تنتمي إلى النوع التقليدي والأكثر شيوعًا في الوقت ذاته، ومن هنا نشير إلى أنها الخيار الأمثل لحالات ضعف السمع العميق، كما أنه متاحًا منها الأحجام الصغيرة وتنتمي إلى نوع Mini BTE.

وإلى جانب ذلك، سماعات BTE تدوم لفترات طويلة مع الاستخدام؛ نتيجة إلى المكونات الإلكترونية المميزة التي تتضمنها، والتي تجعلها بعيدة عن الشمع الذي يتم تكوينه في الأذن، وكذلك بعيدة عن التعرق.

  • سماعات RIE داخل الأذن:

تعرف تلك السماعات باسم سماعات RIE أو RIC، كما تشتمل على مستقبل صغير الحجم يقع داخل قناة الأذن، وكذلك تتضمن أنبوب خارجي رفيع للغاية وغير مرئي في الوقت ذاته.

ناهيك عن الجزء الخارجي الذي يتم وضعه خارج الأذن ويوفر القدر المطلوب من الراحة، كما تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع عادةً ما يمتاز بالحجم الصغير إذا ما قورن مع سماعة BTE.

كما تتناسب سماعات RIE داخل الأذن مع من يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

  • ميكروفون داخل حتار الأذن (MIH):

هذه السماعة هي أفضل سماعات ضعف السمع لكبار السن؛ والفضل في ذلك يعود لأنها تعتمد على أحدث التقنيات التي تعمل على تحسين جودة حياة من يعانون من ضعف السمع.

وكذلك، تمتاز بالقدرة على الحد من الضوضاء التي تنتج عن الرياح على سبيل المثال، وعلى الرغم من وجود الميكروفون الخاص بتلك السماعة في خارج الأذن، إلا أنها توفر لك إمكانية الحصول على أعلى مستوى من جودة الصوت.

مما يجعلك تحصل على المزيد من الوضوح عند استخدامها، وبذلك تصبح ميكروفون داخل حتار الأذن (MIH) هي المفضلة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

  • سماعات داخل الأذن (ITE):

يمكنك استخدام تلك السماعات التي تعد الأفضل لمن يعانون من ضعف السمع الضعيف إلى الشديد، حيث تمتاز بالغلاف النصفي والغلاف الكامل.

مع العلم، أن النوع الذي يحتوي على الغلاف النصفي هو الأكثر استخدامًا؛ نظرًا لصغر حجمه ووزنه الخفيف.

والجدير بالذكر، أن هذه السماعات تتيح لك إمكانية استخدامها في الاتصال اللاسلكي، كما تدعم نظام تشغيل الايفون، ومن أفضل الأنواع التي تمنع ظهور الضوضاء في المناطق الصاخبة.

  • سماعة داخل قناة السمع (ITC):

هذا النوع هو الأكثر استخدامًا نتيجة لحجمه الصغير ووزنه المنخفض؛ لذا فهي من بين الأنواع المريحة التي يمكنك اقتناءها إن كنت تعاني من مشكلة ضعف السمع.

وتجدر الإشارة إلى أنها الخيار الأمثل بالنسبة إلى من يعانون من ضعف السمع المتوسط إلى الشديد، وتتيح لك سهولة الاتصال الذكي وبث المكالمات الهاتفية.

  • سماعة مخفية داخل قناة السمع (IIC):

هذه السماعة هي الأصغر حجمًا على الإطلاق، كما أنها مصممة لتتضمن أحدث التقنيات التي يمكنها أن تعاون على استقرار السماعة داخل الأذن لتكون مخفية بما يوفر لك المزيد من الراحة والثقة بالنفس خلال استخدامها.

ومن هنا، نشير إلى أن تلك السماعة هي الحل الأنسب لمن يعانون من ضعف السمع المتوسط إلى الضعيف، ومن السهل الحصول عليها واستخدامها.

  • سماعة داخل قناة السمع بالكامل (CIC):

سماعة (CIC) تتسم بالحجم الصغير على الرغم من أنها الأكبر حجمًا من سماعة IIC ، ومن هنا، نشير إلى أنها تتضمن العديد من الخيارات المتقدمة.

والتي يمكنها توفير القدر المطلوب من الراحة لمن يعانون من ضعف السمع الخفيف إلى المتوسط.

كما تتيح لك سهولة استخدامها والتحكم في مستوى الصوت، مع العلم أنها تتضمن بعض الأزرار التي يتم استخدامها للتحكم في البرامج على حسب حاجة الشخص.

كذلك، يمكن وضعها في الأذن من الداخل دون الحاجة إلى القلق من التقاط أصوات الصفير كما الحال في الأنواع الأخرى التي تتضمن تلك المشكلة.

الأسئلة الشائعة عن أفضل سماعات لي ضعف السمع

هل سماعات الأذن تعالج ضعف السمع؟

من بين الحلول الطبية الأكثر شيوعًا لعلاج ضعف السمع، إلا أنه لا يوجد أي معلومات تخص قدرتها على علاج تلك المشكلة بصورة نهائية.

طريقة تعديل صوت سماعات ضعف السمع

من خلال الولوج إلى الإعدادات، والاقتران بجهاز جديد، عقب الضغط على الأجهزة المتصلة، وبعدها يتم تغيير إعدادات الصوت وفقًا لما هو مناسب لك.

هل سماعات الأذن تسبب ضعف السمع؟

إن الاستخدام المستمر لتلك السماعات أو ارتفاع صوتها بصورة مستمرة قد يكون السبب في فقدان السمع؛ لذا فمن المهم توخي الحذر عن استخدامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى